كيف يساعد الزعتر على تطويل الشعر وتقويته؟

مصطفي شعبان
2019-03-20T04:28:29+02:00
فوائد
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: shaimaa4 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تعرف على الزعتر

الزعتر وتطويله للشعر
الزعتر وتطويله للشعر

الزعتر هو نبات مستمر الاخضرار طوال العام ينتمي إلى فصيلة النعناع، وهو مشهور في العديد من دول العالم ومنذ عهد الفراعنة، ويستعمل في تحضير الأطعمة المتباينة، بالإضافة إلى ذلك له الكثير من الفوائد الطبية والعلاجية، فقد استخدم في الحضارات القديمة كالأشورية والبابلية، وأهل سومر منذ خمسة ألاف سنة لمداواة علل الجهاز التنفسي.

وهو من فئات الأعشاب الاستطبابية، والمسكية، التي تستعمل على مجال فسيح في الأكل، والبهارات، ويتسم برائحته النفاذة، ونكهته الطيبة، ويتم زيادته إلى الكثير من ألوان الأطعمة ويستخدم يابسًا، أو طريًا.

ويتركب من وريقات صغيرة، تنمو عليها قليل من القشور الملساء، وينحرف لون أوراقه للون الأخضر الفضي، وينمو بصورة كبيرة في أوروبا، وأسيا، والنواحي الشمالية من إفريقيا.

فوائد الزعتر لتطويل للشعر

تتهافت الكثير من شركات العقاقير والمنتجات التجميلية لاستخدام مشتقات الزعتر في العديد من منتجاتها، وبشكل خاص المرتبطة بالشعر والبشرة، حيث يتسم بمقدرة خارقة على مداواة الكثير من معضلات الشعر المتباينة.

  • هو من الأعشاب الثرية بالمواد المعدنية كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى عنصر السيلينيوم، لذلك يكون بإمكانه تفعيل بزوغ بصيلات الشعر، مما يسفر إلى نموه بسرعة، علاوة على ذلك فهو يتضمن تشكيلة من  الصفات المطهرة والمضادة للفطريات والبكتيريا والتي تسعى بحيوية لصيانة عافية فروة الرأس.
  • يعاضد على تدعيم الدورة الدموية، ولا سيما بعد عمل مساج للرأس بالزيت الخاص به، مما يقوي إدراك المركبات الحيوية اللازمة للبصيلات، ورفع معدل تبرعمها، ومنحها المتانة.
  • تعمل المركبات النشطة والفعالة التي تولج نفسها ضمن مكوناته على تقوية الشعيرات الواهنة التي لا تتحمل عوامل الضغط الخارجية وتكون أيلة للسقوط والتكسر، فيمنع وقوعها ويدعم نموها ويغذيها.

يغذي الشعر ويقويه

  • غني بجم هائل من الفيتامينات التي تساهم في عملية تغذية الشعر ونموه كما تسعى أيضًا للحفاظ عليه من التساقط.
  • يساعد بقدر وافر في الاحتفاظ بالشعر ناعمًا، ورطبًا، وجذابًا.
  • يشتمل هذا العشب على الكثير من المواد التي تعمل عمل الاصباغ المختلفة والتي تساهم بحد كبير في منح الشعيرات اللون الداكن.

يتخلص من القشرة

  • تعاني الكثير من السيدات من مشكلة عويصة ألا وهي مشكلة تراكم القشرة على فروة الرأس مما يمنع بصيلات الشعر من النمو، ولا تجد حلول لها بسهولة إلا أنه يعتبر المعالج الفعال لهذه المشكلة.
  • تتركب هذه النبتة من عدد من المركبات التي تحاول جاهدة الحفاظ على نقاء فروة الرأس.

طريقة استخدام الزعتر لتطويل الشعر

وصفة زيت الزعتر لتطويل الشعر سريعًا:

المكونات:

  • 6 نقاط من زيت الزعتر.
  • 3 نقاط من زيت الخزامي.
  • 3 نقاط من زيت إكليل الجبل.
  • 3 ملاعق من زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير:

  1. في البداية يتم مزج كل هذه الزيوت معًا.
  2. ثم توضع على الرأس ويتم نشرها على الشعر بالكامل بمقادير متساوية.
  3. يُترك المخلوط على الشعيرات لمدّة نصف ساعة ومن الممكن أن تمتد إلى ساعة لضمان تشبع فروة الرأس بالخليط.

بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدًا.

المصادر

1 ، 2

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *