وصفات تخسيس للكرش والأرداف لإنقاص الوزن 20 كيلو في 30 يوم

 

وصفات تنحيف البطن وتخسيس الكرش
اعرف أكثر عن وصفات تخسيس لإنقاص الوزن

وصفات تخسيس

الوزن الزائد مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير من الأشخاص في مصر والوطن العربي، ويرجع السبب للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن إلى الكثير من الأسباب من أبرزها اتباع العادات الخاطئة سواء في الأكل، أو العادات اليومية، ويرجع أيضاً لأسباب جينية وراثية والكثير من الأسباب الأخرى.

أسباب الإصابة بالوزن الزائد

أولاً: تراكم الدهون في الجسم.

  • تناول الطعام بكثرة أحد الأسباب للإصابة بالوزن الزائد حيث أنه لكل جسم ما يحتاجه من سعرات حرارية في اليوم الواحد.
  • يجب أن تتناسب نسبة السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم طردياً مع المجهود المبذول لذلك تدخل كميات كبيرة من الطعام، إذا لم يتم التخلص منها في صورة طاقة، سينتج عن ذلك زيادة ملحوظة في الوزن.
  • تناول الطعام الغني بمادة الصوديوم والإكثار من تناول الملح حيث يؤدي ذلك إلى زيادة وزن الجسم نتيجة إصابة الجسم بإحتباس الماء.
  • الإفراط في تناول المواد الكربوهيدراتية مثل الدقيق الأبيض والأرز الأبيض وغيرها.
  • عدم تناول البروتين بكمية كافية خلال اليوم حيث أن للبروتين فائدة كبيرة في حرق الدهون والحفاظ على الكتلة العضلية للجسم، وبالتالي حماية الجسم من الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.
  • عدم تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم لذا يجب تناول ما لا يقل عن لترين ماء في اليوم، ولقد أكدت الدراسات أن الحرص على شُرب كوبين من الماء قبل تناول الطعام، ينتج عنه فقد الوزن بنسبة لا تقل عن 30%.
  • إهمال النشاط البدني خلال اليوم فإنه من المهم أن يتم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة خلال اليوم لمدة نصف ساعة مثل ممارسة رياضة المشي يومياً.
  • مما لا شك فيه أن ممارسة التمارين الرياضية أمر شديد الأهمية للتخلص من الوزن الزائد، ولكن ليتم ذلك بنجاح يجب الحرص على تناول وجبة سناك خفيفة مليئة بالسعرات الحرارية، وذلك قبل الذهاب إلى التمرين لأنه يعمل على منح الجسم الطاقة التي تساعده على بذل مجهود أكثر لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وأيضاً بعد الإنتهاء من التمرين نحرص على تناول طعام يحتوي على نسبة عالية من البروتين.
  • هناك حالات مرضية تتسبب في الإصابة بالوزن الزائد مثل الإصابة بقصور في الغدة الدرقية لأن الغدة الدرقية من وظائفها إفراز الهرمون المسئول عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وإصابتها بالكسل والقصور ينتج عنه زيادة سريعة وملحوظة في الجسم.

ثانياً: تراكم الدهون في منطقة البطن.

منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون بشكل سريع، ولا يتم التخلص منها بسهولة، ومما لا شك فيه أن هناك أسباباً لتراكم الدهون حول منطقة البطن، وهذه الأسباب هي:

  • عوامل وراثية حيث يمكن أن يكون هناك أحد الأشخاص من أفراد العائلة مصاب بدهون البطن، وفي هذه الحالة من الضروري الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية وتناول الغذاء الصحي، والبحث عن وصفات لتخسيس البطن.
  • عدم بذل أي نشاط بدني وقلة الحركة من العوامل الرئيسية للإصابة بتكدس دهون البطن حيث أن هناك بعض المناطق في الجسم الذي يفضل إنقاص الوزن بها عن طريق القيام بنشاط بدني مع إتباع حمية غذائية وأن تكون تلك التمارين تحت إشراف مدرب مختص لأن دهون البطن تتطلب نوعية معينة من التمارين الرياضية مثل تمارين الأيروبكس.
  • الإكثار من تناول الدهون المشبعة مثل المقليات والذي ينتج عنه تراكم للدهون في منطقة البطن لذلك يجب الإمتناع تماماً عن تناول الطعام المقلي واستبداله بالمشوي أو السوتيه، والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالدهون الغير مشبعة مثل سمك السلمون والأفوكادو.
  • الإكثار من تناول الوجبات السريعة لأثرها خطير على صحة الإنسان لما يحتوي عليه من دهون تضر بالجسم، وهذه الدهون تتراكم في منطقة البطن والذراعين والمنطقة السفلية من الجسم، ففي حالة تطبيق وصفات لتخسيس البطن بسرعة يجب على المريض الابتعاد تماماً عن تناول الوجبات السريعة.
  • من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، تناول الأكل ليلاً والنوم مباشرة حيث أنه في هذه الفترة لا يستطيع الجسم القيام بعملية الحرق بكفاءة، وبالتالي تتراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك يجب عند اتباع وصفة لتخسيس البطن الإمتناع تماماً عن تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل ثم النوم مباشرة.
  • عدم الحرص على مضغ الطعام جيداً وببطء يؤدي إلى تكدس الدهون في منطقة البطن.
  • عدم الاهتمام بشرب الماء أمر خطير وينتج عنه تراكم الدهون حول منطقة البطن حيث أن للماء فائدة عظيمة في زيادة كفاءة عملية الحرق داخل جسم الإنسان بالإضافة إلى أهمية الماء في طرد السموم من الجسم.
مقال مُميز:

اعرف الآن كل الطرق لإنقاص الوزن 25 كيلو في 30 يوم مع رجيم الماء

ثالثاً: تراكم الدهون في منطقتي الأرداف والفخذين.

مما لا شك فيه أن تكدس الدهون في منطقتي الفخذين والأرداف أمر يعمل على تشوه مظهر الجسم، ويجعل الشخص يعاني بشدة أثناء حركته سواء في المشي أو الجلوس ذلك بالإضافة إلى تأثر الحالة النفسية للشخص، ولا سيما إذا كان المصاب امرأة، فيؤدي شكل جسمها إلى إصابتها بفقدان الثقة في النفس وربما الوصول حد الإكتئاب.

ليس هذا فقط وإنما تراكم الدهون وزيادة الوزن له الكثير من الآثار السلبية على صحة الإنسان حيث يؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين وغيرها من الأمراض الخطيرة.

رابعاً: الدهون المتراكمة في منطقة الخصر أو ما يسمى بـ (الجناب).

  • كثير من السيدات تتكدس لديهم الدهون في منطقة البطن والجناب مما يؤثر سلباً على النفسية حيث أنها تتقيد بإرتداء أشكال معينة للملابس، وليس هذا فقط وإنما زيادة الدهون بشكل عام مما يشكل عائقاً في ممارسة الأعمال اليومية.
  • من أسباب زيادة الوزن وتراكم الدهون في هذه المناطق هو المعاناة من القلق والتوتر باستمرار، ففي حالة الشعور بالتوتر والقلق يجب على الفور أن يتم التخلص من هذه المشاعر السلبية عن طريق ممارسة التمارين الرياضية.
  • في حالة عدم حدوث ذلك يقوم الجسم بإفراز هرمون الكورتيزون الذي ينتج عن إنتاجه شعور الشخص بالرغبة الشديدة في الطعام وتناول المزيد خصوصاً في فترة الليل مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون.

وصفات لتنحيف البطن

تنتشر العديد من وصفات تخسيس الكرش منها الجيد ومنها السيء، ويوجد أيضاً وصفات تحت عنوان وصفات للتخسيس السريع للكرش وجميع الوصفات باختلاف وصفها واسمها إلا أنها تهدف لنسف دهون البطن والحصول على قوام مشدود ورشيق، وخلال السطور القادمة من مقالنا سنعرض وصفات تنحيف البطن، والذي جربها الكثير من الأشخاص ولقد حققت نتائج جيدة.

أولاً: وصفات لتخسيس الكرش بإستخدام (مزيج القهوة).

  • يجب تحضير مقدار من القهوة حوالي ثلاثة ملاعق كبيرة ومزجهم مع مقدار من الماء الساخن حتى يتم الحصول على قوام شبه سائل ثم يتم ترطيب منطقة البطن بواسطة الماء، وبواسطة منشفة نظيفة جافة تجفف جيداً.
  • يوضع المزيج على البطن بشكل كامل، ويتم الفرك برفق بحركة دائرية لمدة ربع ساعة ثم يتم غسيل المنطقة جيداً للتخلص من مزيج القهوة والماء، وللحصول على نتائج جيدة يجب هذه الوصفة بشكل يومي لمدة 60 يوم.
  • هذه الوصفة تعد من وصفات لتخسيس الكرش الجيدة جداً، والذي تتميز بسهولتها ولا تحتاج لتكاليف مالية، وللحصول على نتائج رائعة يجب الالتزام بنظام غذائي صحي، مع الحفاظ على ممارسة تمارين البطن بالإضافة تناول المشروبات التي تساهم بشكل فعال في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

مزيج القرفة والعسل:

لتحضير هذا المزيج يتم غلي الماء ووضع ملعقة كبيرة من القرفة بالماء المغلي سابقاً، وتترك لمدة خمس دقائق، ثم يتم إضافة ملعقة عسل أبيض كبيرة ويمزج المشروب جيداً، ثم يشرب مرتين في اليوم مرة صباحاً على الريق، والمرة الثانية قبل النوم مباشرة.

مشروب الشاي الأخضر والليمون:

للشاي الأخضر فوائد كثيرة منهم المساعدة على فقدان الوزن حيث يعمل على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي، ولقد أثبتت الدراسات العلمية أن شرب الشاي الأخضر أربع مرات في اليوم يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة في شهرين فقط.

كيفية تحضير المشروب:

  • كوب من الماء الساخن يوضع به الشاي الأخضر.
  • 5 ورقات من الريحان أو النعناع ويترك المزيج لمدة 10 دقائق.
  • ثم يتم تصفية المزيج وإضافة عصير الليمون وملعقة من العسل الأبيض حسب الرغبة.
  • ينصح بشرب هذا المزيج أربع مرات في اليوم بعد تناول الطعام.

وصفات أخرى لتخسيس الكرش.

قبل البدء في سرد وصفة للتخسيس، يجب التنويه أنه يمكن اتباع وصفات للتخسيس بدون رجيم، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي متوازن، يجب أن يكون هذا النظام خالياً تماماً من الدهون ومن السكريات، بالإضافة إلى ممارسة تمارين البطن بشكل يومي أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع وتحت إشراف دكتور متخصص.

مقال مُميز:

اهمية وجبه الإفطار واكلات دايت لرجيم الكمون وفوائده

نظام غذائي لتخسيس الكرش

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية لتخسيس الكرش، ولكن يجب الاستمرار عليها لمدة طويلة لأن في حالة التوقف واتباع الأسلوب الحياتي المعتاد ستتكون الدهون مرة أخرى في هذه المنطقة، وهذا النظام هو:

بالنسبة لوجبة الإفطار:

شُرب الماء على الريق صباحاً بمقدار ثلاثة أكواب وتلك ستكون عادة ثابتة طوال الأسبوع، ثم يتبع الماء تناول قطعة من فاكهة الأناناس، ثم تناول وجبة الإفطار وهي عبارة عن بيضة واحدة مسلوقة مع ربع رغيف من العيش الأسمر، وكوب من القهوة أو الشاي خالي من السكر.

ملحوظة (يمكن استبدال البيضة المسلوقة بمقدار قليل من الفول أو قطعة من الجبن).

بالنسبة لوجبة الغذاء:

  1. وجبة الغذاء لليوم الأول عبارة عن طبق من الخضار المشكل المطهي على البخار، مع عدد اثنين بيضة مسلوقة، وربع من الخبز الأسمر، ثم تناول فنجان شاي أخضر بدون سكر أو شاي أحمر أو قهوة حسب الرغبة، ولكن يفضل تناول الشاي الأخضر، أما وجبة العشاء لليوم الأول عبارة عن قطعة من صدور الدجاج المشوية أو المسلوقة مع عدد قليل من ثمرات الجزر والطماطم.
  2. وجبة الغذاء لليوم الثاني عبارة طبق سلطة فواكه مشكلة، ولكن يجب الابتعاد عن التين والتمر والمانجو والموز والعنب بسبب زيادة نسبة السكر بهم، وينضم للقائمة باقي الفواكه التي تحتوي على السكر بنسب عالية، أما وجبة العشاء لليوم الثاني عبارة عن ربع كيلو سمك مشوي مع طبق من السلطة الخضراء، ربع رغيف من الخبز الأسمر ثم تناول كوب من الشاي الأخضر بدون سكر.
  3. وجبة الغذاء لليوم الثالث عبارة عن طبق سلطة فواكه مشكلة، أما وجبة العشاء لليوم الثالث عبارة عن بيضة مسلوقة مع السلطة الخضراء وربع رغيف من الخبز الأسمر ثم تناول كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر.
  4. وجبة الغذاء لليوم الرابع عبارة عن قطعة من صدور الدجاج المشوي مع قطع من الطماطم ثم بعد ثلاث ساعات يمكن تناول ثمرة جريب فروت، أما وجبة العشاء لليوم الرابع عبارة عن ربع كيلو سمك مشوي مع سلطة خضراء وربع رغيف من الخبز الأسمر ثم تناول كوب من الشاي الأخضر بدون سكر.
  5. وجبة الغذاء لليوم الخامس مثل اليوم الثاني والثالث، أما وجبة العشاء مثل اليوم الثالث.
  6. وجبة الغذاء لليوم السادس يتكون من اثنين بيضة مسلوقة مع السلطة الخضراء وربع رغيف من الخبز الأسمر، ووجبة العشاء تتكون من ربع كيلو من اللحم المشوي مع سلطة خضراء، ثم تناول كوب من الشاي بدون سكر.
  7. وجبة الغذاء لليوم السابع مثل اليوم الأول، ووجبة العشاء مثل اليوم الثاني مع إمكانية تناول ثمرة من الجريب فروت قبل الذهاب للنوم.

وهذه الوصفة تتميز بكونها وصفة لتخسيس الجسم كله، إذا ما تم اتباع جميع النصائح وإتباع وصفات للتخسيس السريع بدقة وعناية، سيعمل ذلك فقد الكثير من الوزن في أقل وقت.

ثانياً: وصفة لتخسيس البطن والأرداف والمؤخرة.

لإتباع وصفات تخسيس الأرداف والفخذين من المفيد اتباع بعض النصائح والتدابير التي تعمل على تعزيز عمل الوصفات وتحقيق نتائج جيدة وتلك النصائح هي:

  • يجب التقليل من اللحوم واستبدالها بتناول الحبوب الكاملة مثل الحمص، والفول والعدس وغيرها.
  • شرب كميات كبيرة من الماء حيث يجب ألا تقل كمية الماء في اليوم الواحد عن لترين ماء، ويعمل ذلك على عدم الشعور بالجوع، وبالتالي فقد الكثير من الوزن.
  • تناول الطعام الغني بالألياف مثل الفواكه والخضروات حيث يزيد ذلك من الإحساس بالشبع والتخلص من الدهون المتكدسة في الجسم عن طريق زيادة نسبة الحرق في الجسم.
  • يجب الامتناع عن التدخين لما له من آثار سيئة على صحة الإنسان بشكل عام، بالإضافة إلى دوره في تثبيط إنتاج مادة الكولاجين، وبالتالي زيادة نسبة الدهون المتراكمة في منطقتي الفخذين والأرداف.
  • في حالة اتباع أي وصفة لتخسيس الأرداف أو الفخذين يجب الحرص على اتباع حمية غذائية تحتوي على كميات متوازنة من العناصر الغذائية، والامتناع عن تناول اللحوم التي تحتوي على دهون بنسبة عالية.
  • يجب أيضاً معرفة نسبة الاستروجين في الجسم؛ حيث ينتج عنه تكدس الدهون في المنطقة السفلية من الجسم وانحباس الماء والسوائل.
  • من النصائح الذي يجب الاستعانة بها أثناء اتباع وصفة لتخسيس الأرداف والفخذين في أسبوع هي استخدام الشورت الحراري الذي يعمل على إنقاص الوزن في المنطقة السفلية عن طريق حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.
  • يجب الامتناع تماماً عن تناول المياه الغازية لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والذي بدوره يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.
  • عند اتباع وصفة لتنحيف الأرداف يجب الحرص على تناول الشاي الأخضر بمعدل أربع أكواب في اليوم الواحد حيث يعمل على التخلص من الدهون وحرقها بكفاءة.
  • يجب الحرص على المشي لمدة نصف ساعة يومياً، وعدم الاستعانة بالمصعد، بل يجب صعود السلم مما يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.
مقال مُميز:

مشروبات لحرق الدهون ونصائح لكيفية فقد الوزن برجيم الماء

ثالثاً: وصفة لتخسيس منطقة البطن والجناب.

للبدء في اتباع وصفات تخسيس سريعة وسهلة وتُجدي نفعاً، يجب الحد من إفراز هرمون الكورتيزون في الدم، وليتم التعامل مع هذا يجب معرفة العلامات الذي تدل على أن نسبة إنتاج هرمون الكورتيزون مرتفعة، وهذه الأعراض هي:

  • زيادة الرغبة في تناول الطعام وزيادة الشهية بشكل ملحوظ.
  • تناول المزيد من الحلويات باستمرار.
  • آلام في الرأس والشكوى من الصداع.
  • الشعور بآلام في العظام.
  • التعرض لنوبات اكتئاب.
  • اضطراب في مواعيد الطمث.
  • اضطرابات في الهضم.
  • إصابة الأظافر بالتشقق.

ولأن السبب الرئيسي في تراكم الدهون حول منطقة الجناب هو التوتر، فيجب الابتعاد تماماً عن أي مصدر للقلق والتوتر، يجب أيضاً المحافظة على تناول أكل صحي متوازن العناصر الغذائية، وخالي من السكريات وذلك للحفاظ على مستوى سكر الدم وتجنب ارتفاع هرمون الكورتيزون.

تنحيف الوجه

الكثير من السيدات يعتقدون أن الجمال في الوجه النحيف لذلك يبحثون عن الطرق التي يظهرون بها أن وجههم نحيف، فأصبحوا يستخدمون الكونتور ومستحضرات التجميل، ولكن هذه الطريقة مؤقتة وجميع الراغبين في تنحيف الوجه يريدون هذا المظهر بشكل دائم لذلك لجئوا إلى الوصفات التنحيفية، لذلك نقدم لكم بعض الوصفات التي أتت بنتائجها الفعالة.

وصفة تنحيف الوجه:

وصفة ماء الورد والزنجبيل.

المكونات:

  • ثلاث ملاعق من بودر الزنجبيل.
  • عدد اثنين ملعقة من خل التفاح.
  • ملعقة واحدة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة واحدة من زيت اللوز المُر.

طريقة التحضير:

  • يتم مزج جميع المكونات السابق تحضيرها، وخلطها جيداً ثم وضع كمية مناسبة على الوجه.
  • يتم ترك الماسك على الوجه حتى يجف، ثم يتم إزالة القناع بإستخدام الماء الدافئ.
  • للحصول على نتيجة جيدة ينصح بتكرار هذه الوصفة يومياً وحتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

تنحيف الوجه في 7 أيام:

يمكن الحصول على وجه مثالي خلال سبعة أيام عن طريق ممارسة بعض التمارين البسيطة ومنها:

  • تمرين الخدين:

يتم فيه بمليء الخد الأيمن بالهواء لمدة 5 ثواني، ثم إخراج الهواء وإعادة مليء الخد الموجود في الناحية اليسرى بالهواء لمدة 5 ثواني ثم إخراج الهواء مع تكرار هذه الخطوات يحصل على وجه نحيف في أسبوع واحد.

  • تمرين الإبتسامة:

أثبتت الدراسات العلمية أن الإبتسامة بإستمرار تساعد بشكل ملحوظ في إزالة الدهون الموجودة في الوجه.

  • تمارين الذقن:

أولاً: عن طريق الضغط على منطقة أسفل الذقن عن طريق ظهر اليد، وهو من التمارين السهلة، والذي يمكن عملها بمنتهى البساطة أثناء مشاهدة شاشة التلفاز.

ثانياً: تمرين شد الذقن من خلال الشفتين، ويتم ذلك في وضعية الجلوس بشكل مستقيم، مع إبقاء وضع الرأس مرتفعاً لأعلى، وجعل الشفاه السفلى ترتفع على الشفاه العليا، وبالتالي تحدث عملية شد لمنطقة الذقن، مع الحرص على تكرار هذه الخطوات لخمس مرات على الأقل.

  • تمرين العلكة:

هو عبارة عن مضغ اللبان لمدة 60 دقيقة في اليوم الواحد.

وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم

هناك العديد من الوصفات التي تساعد على خسارة الوزن بدون رجيم

  • وصفة عبارة عن خلط الكمون الناعم مع شريحتين ليمون بقشرهم وقرفة وملعقة زنجبيل ناعم وتترك عشر دقائق، إذا كنت ترغب بالتحلية يمكن تحليتها بالعسل، تحضر بكمية لا بأس منها ونشرب كوب قبل كل وجبة بثلث ساعة.
  • وصفة الشمر وهي وضع ثلاث معالق من الشمر في ماء مغلي وتترك لمدة ساعة ويتم تصفيتها ونشرب منها كوب يوميًا.
  • هناك وصفة أيضًا تحتوي على نبات البابونج المعروف بأنه يساعد على الاسترخاء ونبات المرمرية مع إكليل البحر حيث يضاف ملعقتين من كل منهم في إناء وعليهم ماء مغلي ويشرب على الريق وهو ساخن.

وصفات سالي فؤاد للتخسيس

الكثير من وصفات لتخسيس الوزن قدمتها الشيف المشهورة سالي فؤاد، ولقد نجحت هذه الوصفات مع الكثير من السيدات نظراً لاتباعهم النصائح العشر بمنتهى الدقة والعناية مما أدى إلى تحقيق نتائج مبهرة بالإضافة إلى اتباع وصفات رجيم سريعة.

مقال مُميز:

حرق الدهون بمشروبات معينه وكيفية ازالة الكرش

النصائح العشر لسالي فؤاد:

  1. ينبغي الاهتمام بتناول الحساء والسلطة، وتنصح سالي فؤاد متابعيها بضرورة البدء بتناول السلطة والحساء قبل الوجبة الأساسية بحوالي 60 دقيقة حيث أن لذلك فوائد رائعة في تعزيز الشعور بالشبع وعدم الإكثار من الطعام، بالإضافة إلى أن تناول الحساء أو الشوربة المُضاف إليه بعض قطرات من عصير الليمون، يزيد من كفاءة الجسم على الحرق والتخلص من الدهون، وليس هذا فقط وإنما إمداد الجسم بالألياف والعناصر الغذائية المفيدة.
  2. الاهتمام بتناول البروتينات الذي لا تحتوي على دهون أو دسم، فينصح عند البدء في أي وصفة من وصفات تخسيس سريعة الحرص على تناول قطعة من الجبن القريش أو كوب من الزبادي الخالي الدسم قبل الذهاب إلى النوم بثلاث ساعات، فإنه يعمل على زيادة نسبة الحرق أثناء النوم، ويمكن إضافة عصير الليمون على الزبادي ما دام يعمل ذلك على زيادة نسبة حرق الدهون.
  3. الامتناع عن تناول الطعام الغني بالدهون الضارة لأنها تتراكم في مناطق الجسم المختلفة مثل منطقة البطن والذراعين والأرداف ويصعب التخلص منها، وتوجد هذه الدهون بكثرة في اللحوم الحيوانية الحمراء، وتنصح خبيرة التغذية سالي فؤاد باستبدال هذه الأطعمة بأطعمة الغنية بالدهون التي تفيد الجسم مثل زيت الزيتون، وسمك السلمون وسمك البحر بشكل عام.
  4. الامتناع عن الأكل بعد المغرب لأن كفاءة الجسم في الحرق تقل في هذا الوقت، لذا نحرص على الابتعاد خصوصاً عن تناول الحلويات والكربوهيدرات لأن تناول هذا النوع من الطعام لن يتم حرقه مما سيؤدي إلى زيادة الوزن.
  5. الابتعاد عن تناول الحلويات والطعام الغني بالسكريات والكربوهيدرات يجب الابتعاد عن كل ما هو أبيض اللون واستبداله بالدقيق الأسمر والأرز الأسمر.
  6. يجب شُرب كمية كافية من الماء خلال اليوم ويجب ألا تقل عن ثمانية أكواب في اليوم لأن للماء دور مهم في تحسين عملية الأيض، وطرد السموم من الجسم وسنلاحظ أن جميع وصفات للتخسيس السريع جداً تشترط الإكثار من شرب الماء خلال اليوم.
  7. يجب عمل كشف على الغدة الدرقية وفحصها وإجراء تحليل للحساسية حيث أن هناك وصفة للتخسيس تفرض تناول طعام معين، ويمكن أن يكون هذا النوع غير مناسب للشخص نفسه لذلك يجب إجراء الفحوصات اللازمة.
  8. الحرص على استغلال يوم فاصل يتم فيه تناول الطعام بكميات قليلة بحرية أكثر حيث يطلق على هذا اليوم اسم (اليوم الفري) تتناول قطعة من الحلوى أو قطعة من اللحم الأحمر أو قطعة من النشويات مع مراعاة عدم الإفراط، فهذا اليوم الفاصل يعمل على زيادة كفاءة الجسم على حرق الدهون.

رجيم سالي فؤاد:

من خلال هذا النظام يمكن خسارة الوزن في فترة زمنية قليلة لا تتعدى الثلاث أيام، ويتميز هذا الرجيم بكون صحي تماماً ولا يضر الجسم، ولا يتسبب في إصابة الجسم بالإجهاد أو الإصابة بأي مشاكل صحية.

أولاً: وجبة الإفطار.

يجب قبل تناول وجبة الإفطار شرب كوب من الماء الدافيء المضاف إليه العسل وقطرات الليمون.

مع الأخذ في الإعتبار أن يتم وضع ملعقة العسل بواسطة ملعقة من الخشب أو البلاستيك، ويمكن استبدال عصير الليمون بخل التفاح، ثم إضافة عدد 6 نقط من فيتامين سي ويتم مزج المزيج جيداً ثم تناوله.

عدد اثنين بيضة مسلوقة مع ثمرة خيار واحدة أو اثنين وقطعة صغيرة من الجبن القريش مع مراعاة تناول وجبة الإفطار بعد تناول مشروب الماء والعسل بربع ساعة.

ثانياً: وجبة الغذاء.

سلطة خضراء تتكون من خس وجرجير فقط أو بإضافة فجل وخيار، ولا يجب إضافة الملح أو الزيت مع تونة خالية من الزيت يتم وضعها في المحلول المائي.

ملحوظة: يسمح بتناول كوب من القهوة باللبن مضاف إليها سكر دايت أو بدون سكر.

ثالثاً: وجبة العشاء.

كوب من الزبادي مضاف إليه عصير نصف ليمونة، أو 6 نقط من فيتامين سي.

نصائح يجب اتباعها لنجاح رجيم سالي فؤاد

  • لا يتناسب هذا الرجيم مع الحوامل أو المرضعات.
  • يجب الإمتناع تماماً عن إضافة السكر للقهوة أو الشاي.
  • يجب عدم تناول كوب كامل من اللبن، بل يجب تناول ثلثين كوب لبن فقط.
  • يجب الإمتناع عن تناول مشروب الشاي باللبن لأنه من أسباب الإصابة بالوزن الزائد.
  • تناول لترين من الماء في اليوم أو لتر ونصف على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.