إذاعات مدرسية جاهزة كاملة العناصر والأفكار

 

قال تعالى: “وَاللَّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۙ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ.” يولد الإنسان وهو لا يعلم أي شئ من شؤون الدنيا، ثم يبدأ في اكتساب العادات والمعارف والخبرات يومًا بعد يوم، فكل عمل يقوم به، وكل كلمة يقرأها أو يسمعها، وكل ما يلاقيه من معاملات، ويتعرض له من خبرات، كلها أمور تزيد من حصيلته الفكرية، وتصنع شخصيته، والإذاعة المدرسية يمكن أن تساهم ولو بدرجة بسيطة في إكساب الطالب بعض الخبرات الإيجابية.

مقدمة إذاعة مدرسية جاهزة

إذاعة مدرسية
مقدمة إذاعة مدرسية جاهزة

أسعد الله صباحكم بكل خير ومحبة وجمال أصدقائي وصديقاتي، فعلى الرغم مما في الأرض من صراعات ومشكلات وحروب وكوارث، تظل الأرض بارعة الجمال، ومن لا يبصر جمالها ويستشعر ما فيها من سحر ومن معجزات ربانية، سيعيش عمره حزينا بائسا، فكن جزءًا من جمال الوجود، وشارك الأزهار تفتحها والأطيار تغريدها، والشمس إشراقتها البهية.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن الأذكار جاهزة وكاملة

يقول الشاعر إيليا أبو ماضي:

ان شر الجناة في الارض نفس *** تتوخى قبل الرحيل الرحيلا
وترى الشوك في الورود وتعمى *** ان ترى فوقها الندى إكليلا
هو عبء على الحياة ثقيل *** من يظن الحياة عبئاً ثقيلاً
والذي نفسه بغير جمال  *** لا يرى في الوجود شيئاً جميلا

إذاعة مدرسية جاهزة كاملة

إذاعة مدرسية
إذاعة مدرسية جاهزة كاملة

أولاً: لكتابة موضوع تعبير حول إذاعات مدرسية جاهزة يجب كتابة أسباب اهتمامنا بالموضوع وآثاره على حياتنا، ودورنا تجاهه.

بسم الله تعالى نبدأ إذاعتنا أيها الأصدقاء الكرام، وموضوعنا اليوم عن فضيلة الاعتدال، وهي فضيلة يغفل الكثير من الناس عنها، فكل ما يزيد عن حده ينقلب إلى ضده، والإنسان الناجح هو من يعرف حدود الإفراط والتقتير.

قال تعالى: ” َكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ۗ”.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية متميزة وشاملة

ومن ذلك الإعتدال في النفقة، فلا ينفق الإنسان أكثر مما يستطيع الكسب فيصبح نادما كما في قوله تعالى: ” وَٱلَّذِينَ إِذَآ أَنفَقُواْ لَمْ يُسْرِفُواْ وَلَمْ يَقْتُرُواْ وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَاماً.”

وحتى في رفع الصوت عند الصلاة يعلمنا الله الاعتدال حيث قال تعالى: “وَلَا تَجْهَر بِصَلَاتِك وَلَا تُخَافِت بِهَا وَابْتَغِ بَيْن ذَلِكَ سَبِيلًا”.

فالاعتدال في كافة الأمور سبيل النجاح والفلاح في الحياة، وكما أن الإنسان بحاجة إلى الكد والإجتهاد والعمل، هو أيضا بحاجة إلى الترفيه والراحة، وكما أن الإنسان بحاجة إلى التقرّب من ربّه، هو بحاجة إلى الاهتمام بمسؤولياته الدنيوية ولا ينقطع للعبادة، فقد جعل الله العمل وطلب العلم من العبادات التي يؤجر عليها الإنسان.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ما أكل أحد طعاماً خيرًا من أن يأكل من عمل يده، وإن نبي الله داود عليه الصلاة والسلام كان يأكل من عمل يده.”

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الإجتماعي وأنواعها

ملحوظة هامة : عند الانتهاء من كتابة بحث عن إذاعات مدرسية جاهزة يعني إيضاح طبيعته والخبرات المكتسبة منه وتناوله بالتفصيل من خلال إنشاء عن إذاعات مدرسية جاهزة.

نموذج إذاعة مدرسية جاهزة

إذاعة مدرسية
نموذج إذاعة مدرسية جاهزة

وأحد أهم فقرات موضوعنا اليوم فقرة تعبير عن أهمية إذاعات مدرسية جاهزة فمن خلاله نتعرف على أسباب اهتمامنا بالموضوع والكتابة عنه.

صباح معطّر مزهر بذكر الله والتوكل عليه، ففي كل صباح تلبي الكائنات النداء، وتسعى إلى ما خلقت له، وتهتدي بفطرتها التي فطرها الله عليها، إلا الإنسان، فقد ميّزه الله بميزة القدرة على البحث والتعلّم والاختراع واستخدام الأدوات، وخلقه بإمكانيات لا محدودة فيمكنه أن يكون ما يشاء، هو بلا أجنحة، ولكنه تمكّن من التحليق بأكثر مما فعل أي كائن أخر، وهو لا يملك زعانف ولا خياشيم، ولكنه تمكن من الغوص والسباحة ببراعة لا يضاهيه فيها كائن أخر.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن التنمّر كاملة وأساليبه وكيفية القضاء عليه

والإنسان الذي يمتلك الإرادة والعزيمة والنباهة يمكنه تحقيق ما يريد، ذلك الإنسان الذي يحلم ويسعى من أجل تحقيق أحلامه، ويدرس ويخطط، ويعرف كيف يصل إلى أهدافه.

يقول أوشو: “الحياة هي سؤال، بحث، بحث في كيف نكون شاملين، كيف نكون الكل. تلك هي كرامة الإنسان، ذلك هو تفرده، لأنه غير كامل، يمكنه أن ينمو، لأنه لم يكتمل بعد، يمكنه أن يزهر، أن يتعلم، أن يصير، الإنسان ينمو ويتطور. ذلك هو جماله ومجده – عطية من الله.”

فقرة منوعات لإذاعة مدرسية جاهزة

في فقرة منوعات نقدم لكم أعزائنا الطلاب والطالبات بعض الطرفات المدرسية:

  • عند عودة أحمد من أول يوم دراسة سألته أمه: ماذا تعلمت اليوم؟ فقال لها: على ما يبدو أن ما تعلمته اليوم ليس كافيا لأنهم طلبوا مني الحضور غدا أيضا.
  • لماذا كانت الدراسة أسهل على إنسان العصر الحجري؟ الإجابة: لأنه ليس لديه تاريخ.
  • المعلم: ما هو الشيء الغير قابل للذوبان في الماء؟ التلميذ: السمك يا أستاذ.
  • المعلم: ما هو حاصل خمسة ضرب خمسة؟ التلميذ: خمسة في المستشفى وخمسة في السجن.
  • المعلم: أين تقع لندن؟ التلميذ: بجوار مونت مارلو الدولية على موجات الراديو.
  • المعلم: ما هي الصخور الراسبة؟ التلميذ: التي لم تذاكر طول السنة.
  • المعلم: ما الفرق بين الحمار والفيل؟ التلميذ: ذيل الحمار خلفه وذيل الفيل أمامه.
  • المعلم: لماذا نكره الحروب؟ التلميذ: لأنها تزيد من دروس التاريخ.
إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد كاملة الفقرات

كلمة الصباح لإذاعة مدرسية جاهزة

اصدقائي الأعزاء، الكثير من الناس يعيشون حياتهم دون أن يحدثوا أي أثر في مجتمعهم، والبعض يكون له أبلغ الآثر في حياة من حوله، أو يحمل رسالة سامية لمجتمعه أو للبشر كافة.

ويكمن الفارق بين هذا وذاك في درجة الوعي والتفكير الإيجابي، والحلم بتحقيق المستحيل وتحمل الصعاب في سبيل تحقيق الحلم، وعليك أن تختار أيهما تريد أن تكون.

يقول الكاتب الكبير جبران خليل جبران: “أحب أن أكون الأصغر بين ذوي الأحلام الراغبين في تحقيق أحلامهم، ولا أكون الأعظم بين من لا أحلام ولا رغبات لهم.”

تضمن بحث عن أهمية إذاعات مدرسية جاهزة تأثيراته السلبية والإيجابية على الإنسان وعلى المجتمع وعلى الحياة بوجه عام.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية جاهزة

إذا كنت من عشّاق البلاغة يمكنك إيجاز ما تود قوله في موضوع تعبير عن إذاعات مدرسية جاهزة قصير

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن السلامة المرورية وخباياها

لقد خلق الله الإنسان وكرّمه على الملائكة، وسخر له ما في الأرض وحمّله الأمانة ليكون أهلا لذلك.

قال تعالى في سورة الجاثية: ” اللَّهُ الَّذِي سَخَّرَ لَكُمُ الْبَحْرَ لِتَجْرِيَ الْفُلْكُ فِيهِ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ، وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ، قُل لِّلَّذِينَ آمَنُوا يَغْفِرُوا لِلَّذِينَ لا يَرْجُون أَيَّامَ اللَّهِ لِيَجْزِيَ قَوْمًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ، مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاء فَعَلَيْهَا ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ.”

حديث شريف لإذاعة مدرسية جاهزة

لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، داعيا إلى مكارم الأخلاق، يهتم بعلاقة الناس بعضها ببعض، وحفظ الحقوق، ومعرفة الواجبات، وأداء المسؤوليات، وذلك ما صنع مجتمعا صحيحا قويا في عهده.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن صلة الرحم وأسرار عن محتواها

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسْلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة.”

معلومات عامة لإذاعة مدرسية جاهزة

  • في القرن الثامن عشر كانت ثمار الأناناس تدل على الثراء الفاحش في بريطانيا، ولارتفاع ثمنها، كانوا يأخذونها كهدية في الحفلات لبيان مدى ثراء من أحضرها.
  • الشخصيات المعادية للمجتمع تبدو اجتماعية للناس وليس ذلك لأنهم يحبون غيرهم، ولكن حتى يتسنى لهم استغلالهم.
  • الإنسان يحتاج في المتوسط إلى حوالي 21 ثانية لإفراغ مثانته.
  • مضغ اللبان ممنوع في ستغافورة وذلك للحفاظ على المدينة نظيفة ولديهم أيضا قوانين ضد البصق أو التبول في غير الأماكن المخصصة لذلك.
  • أول غرض تم بيعه على إي – باي كان قلم ليزر معطّل.
  • شكسبير اخترع أكثر من 1700 كلمة في اللغة الإنجليزية.
  • تم سرقة مخ أينشتين بعد موته.
  • قام العلماء حديثا بصناعة نانو جيتار لا يزيد حجمه عن حجم كرة الدم الحمراء.
  • تغطى أنتراكتيكا بغطاء جليدي سمكه 7 ألاف قدم.
  • أكثر من نصف سكان العالم شاهدوا كأس العالم لكرة القدم في عامي 2010 و 2014.
  • يؤثر المشروب الكحولي على الدماغ خلال ستة دقائق فقط من شربه.
إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن الرفق ونبذ العنف كاملة الفقرات

وبذلك نكون قد أوجزنا كل ما يتعلق بالموضوع من خلال بحث قصير عن إذاعات مدرسية جاهزة.


خاتمة إذاعة مدرسية جاهزة

عشنا معكم أجمل لحظات الصباح، ونرجو أن نكون قد وفقنا في اختيار فقرات إذاعة اليوم، على أمل في لقاء يتجدد قي صباح غد، وفي غد أفضل وأجمل بإذن الله.

إلهي بك نستعين على قضاء حوائجنا، أنت القوي وأنت العليم، وأنت القادر على أن تقول لأعظم أحلامنا كوني فتكون، نسالك الله في صباح يوم جديد، أن تعيننا على الفهم، وعلى العمل، وأن توفق سعينا، وتحفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين. رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.