مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة



مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة
تعرَّف على الطُرُق المشوقة لعرض مقدمة الإذاعة المدرسية

 

عِندما نتذكَّر طابور الصباح يأتي بأذهاننا صوت الإذاعة ونشرة الأخبار التي تُملى على الطلبة لكي يعلموا بها كل مُفيد، فبعض المدارس لا تهتم باختيار الموضوعات التي تشغل طُلَّاب المدرسة، ومدارس أخرى تتميز بالموضوعات المُنشِرة بالمُجتمع والتي تشغِل الطلبة وسنعرِض عليكم أهم الموضوعات التي يجب أن تُعرَض عليهم في الطابور المدرسي.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة للبنات

قد تختلِف الإذاعة في مضمونها وشكلها حسب الجمهور المُستمع إليها، فإذا كان الطُلَّاب ذكور، فستهتم بموضوعات تختلِف عن الإناث والعكس صحيح، كما يجب أن تختلِف في عرضها عن الشكل المُتعارف عليه لأنّ الوقت قد تغيَّر ويجب أن نُواكب هذه التغيُّرات بأفكار حديثة جذابة حتى لا تكون الإذاعة المدرسية مصدر للملل عِند الطُلَّاب الحاضرين.

فمِن المُمكن عرض الفقرات على شكل حكايات، والبعض منها قد يُكتَب على شكل حوار كُوميدى أو مُفيد خالي من الملل والكلام غير النافِع، والبعض الآخر قد يُكتَب باللُغة الدارِجة أو التي يُقال عليها شبه الرسمية مع مراعاة عدم كِتابة أي مُصطلحات غير مُهذَّبة أي تُكتَب بلهجة عامية لائقة مع وجود بعض الفقرات المكتوبة بُغتنا الحبيبة.

فنجِد الفتيات تهتم بالأمور التي بها كثير من التفاصيل كالموضة والأحوال الجوية والفنون.

ومع زيادة مظاهر التغيُّر في البيئة والمجتمع ومُتطلبات الأجيال الجديدة وجدنا أنّ الفتيات بدأت تهتم بالرياضات المختلِفة وعلى رأسهم رياضة كُرة القدم وأخبارها وأهم أحداث المُباريات وأفضل اللاعبين في الأندية.

وقد نعرِض عليهم بعض الأفكار الجديدة التي من المُمكن استخدامها لحماية بناتنا من الحوادِث المُنتشِرة في الأوقات الحالية سواء كانت سرِقة أو اختطاف أو تحُّرش.

إذاعة مدرسية طويلة ومميَّزة للبنين

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة
الفرق بين الإذاعة المعروضة على البنين والبنات

أكثر الأشياء التي يهتم بها الشباب هي الرياضة وخاصة كُرة القدم، فيجب أن تتضمَّن إذاعة المدرسة فقرة خاصة بالرياضة، ومن المُمكِن عرض بعض المشروعات الجديدة عليهم حتى يُنمِّي في عقولهم الفِكر والثقافة المالية لديهم.

وأيضًا يجب عرض أفكار عليهم لحمايتهم من الاختطاف والسَرِقة، وتفسير بعض الطُرُق الخاصة للدِفاع عن المُستغيثين بهم في الشوارع والأماكن العامة.

ويجب على من يُنظِّم الفقرات الخاصة بالإذاعة كِتابة فقرة عن الأخلاق الحميدة التي يجب أن يتحلَّى بها الصِبية وأنّ الأخلاق لا تقتصِر على الفتيات فقط بل يجب أن يكون الشاب الصاعد على قدر كبير من الاحترام والقوة والتهذيب لكي تكون نواة المُجتمع خالية من السرطان الفِكري والتربوي.

مقدمة إذاعة مدرسية جميلة وجديدة باللغة العربية

هُناك بعض الفقرات التي يجب مُراعاتها في الإذاعة المدرسية وهي: من المُمكن أن تكون تقليدية ولكِن يجب عرضها بشكل جديد لكي يستمِع إليها الطلبة باهتمام وهذه الفقرات تتمثَّل فيما يلي:

فقرة القرآن الكريم يجب أن تُعرَض بشكل جذَّاب عن طريق عرض مُسابقة تِلاوة القرآن على الطلبة وبها مُكافأة مادية أو معنوية مثل التكريم أو تحفيز الطُلَّاب التي لم تحفظ القرآن من قبل إذا قاموا بحِفظ عدد مُحدد من السور الصغيرة في وقت قصير وقام بتسميعهم أو تفسيرهم سيتم مُكافأته وهكذا في الأحاديث حتَّى نُشجِّع غير المُلتزمين على الالتزام بالأمور الدينية.

وقد نقوم بعرض قِصص أهم الأشخاص العرب في شكل حِكاية مُمتعة على الطُلّاب وعمل مُسابقة على الطُلَّاب على من يقوم تحضير للشخصية القادِمة في اليوم التالي أو الأسبوع القادِم وبها مُكافأة حتى نُحفِّز الطلبة للبحث في الهوية العربية ومعرِفة قدر وشأن المرء العربي في العالم أجمع.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة للمرحلة الابتدائية

يجب على من يقوم بترتيب والتفكير في الإذاعة وضع بعض الأخبار المالية والرياضية العالمية ونشر الثقافة الاقتصادية والريادية على الطلبة سواء كانوا فتيات أو شباب ذكور.

فمفهوم ريادة الأعمال في الوقت الحالي هو السلاح الأقوى في تنشيط الاقتصاد وزيادة فُرَص عمل للشباب قبل التخرُّج وبعده، وزيادة الوعي الفكري لديهم حتى يقوموا بالتفكير الإبداعي مُنذُ الصِغَر.

أما الرياضة يجب عليهم أن يقوموا بالبحث عن الرياضات الغريبة والمُمتعة وشرحها لهم مع ذِكر الأبطال العالمية والعربية إن وجِدت، حتى نقوم ببناء جيل صاعد واعد لكافة المُجتمعات العربية.

  • فهُناك رياضات كالملاكمة وملاكمة الركل والفنون القتالية المُختلطة التي مِن المُمكِن أن تُساعد الطُلَّاب على الدِفاع عن أنفسهم في الحوادِث المُنتشرة في الوقت الحالي.
  • هُناك رياضات أخرى مصنوعة لبناء الجسم دون اللجوء لصالات رياضية مثل ما تُسمَّى (الباركور) وهي رياضة نط حواجز وجري ومن يُمارسها يستطيع أن يقفِز من مبنى إلى مبنى في حالة إذا وجد أي خطر محاوطه في المكان المتواجد فيه.
    • فتجعل الشخص سريع التصرُّف وشُجاع وتستطيع أن تُمارسها الفتيات حتى يقوموا بالهروب في حالة وقوع الخطر دون أن تقوم بضرب أحد.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة كاملة الفقرات

في الزمن الحالي تم إنتاج بعض الهوايات والمواهِب الجديدة التي لم تكُن متواجدة في الأزمِنة الحالية من المُمكِن التحدُّث عنها في فقرة أو كِتابة بعض الموضوعات عن الهوايات التي تم تطويرها بعد دخول أجهزة الحاسوب وعالم الإنترنت على الجميع.

  • فعُرِف الرسم قديِمًا بالرِيشة ثم الأقلام وحاليًا يُوجد أنواع من الرسم كالرسم الرقمي وهو قد يكون على برامج بدائية في الحاسوب الشخصي أو على بعض الأجهزة الخاصة به.
  • وهُناك بعض البرامج التي تُعطي لمحة خيال ولمسة جمال في الصور والرُسومات وهي تُسمَّى ببرامج التعديل والفوتوشوب بأنواعها وهي هواية ومِهنة لم تكُن متواجدة من سنوات.
  • صُناع المُحتوى المُتحرِّك كالرسوم المتحرِكة ثلاثية الأبعاد.
  • المُصورين للحياة البرية والمُنتجات كانت مُتواجِدة قديمًا ولكِن اتسعت بُؤرة انتشارها في الوقت الحالي بشكل أرقى وأحدث مع زيادة الإبداع بها.

أفضل مقدمة إذاعة مدرسية طويلة

يجب أن نتحدَّث على الأشخاص الناجِحة ذات البصمات الفريدة وكيف كانت حياتهم صعبة حتى نقوم بوضع الصبر والسكينة على قلوب الأطفال والمراهقين المُتمتعين بصِفة الطموح، ووضع خطوات صحيحة من الدروس المستفادة من حياة هؤلاء الأفراد في عقولهم حتى يقوموا بتطبيقها في حياتهم في المُستقبل.

كما يجب التحدُّث عن أهمية العمل في بناء المجتمع والفرد والدين أيضًا وكيف أمرنا الله بالعمل وكيف كانوا الرُسُل والأنبياء يعملوا ويعبدوا الله معًا دون أن يقوموا بتقصير في أي جانب.

مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة
أفضل مقدمات للإذاعة المدرسية

لا يجب أن تخلو الإذاعة المدرسية من فقرة حُب الوطن وما الذي فعلوه جُنود مِصر لأجل حمايتها، كما يجب نشر مفهوم السلام الوطني والتفرِقة بينه وبين السلام السياسي ولماذا تم نشأة هذا النوع من السلام؟

ويجب أن يتم نشر الحُب بين كافة المجتمع وتقبُّلهم مع اختلافهم في الدين والعِرق واللون والشكل وعيوبهم ومميزاتهم حتى ينتُج لنا جيل قليل التشوهات المُجتمعية والفكرية القديمة المُترسِّخة في عقول البعض.

ويجب التحدُّث عن التنمُّر في فقرة من الفقرات وكيفية محاربته والابتعاد عنه وما هي أضراره على الفرد والمجتمع ونشر بعض الأمثلة التي تم تدمير حياتها بسببه.

فهُناك بعض المجرمين الذين قاموا بعمل أبشع الجرائم العالمية بسبب التنمُّر الواقع عليهم مُنذُ الصِغَر، فيجب أن نقوم بتجنبه وتطبيق العقوبات في المدارس على المُتنمرين  بزُملائهم.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة رائعة طويلة

يجب أن يتخلل الإذاعة المدرسية فقرة عن الأخلاق والصِفات الحميدة ولكِن قد تُعرَض على شكل حِكاية وبها دروس مستفادة ومن المُمكِن أن يتم الاستعانة بالقِصص الحقيقية حتى يقتضي بها الطلبة، ويقوموا بوضع الاحترام والأخلاق في أولويات حياتهم.

لكي نقوم ببناء جيل خالي من التشوهات الأخلاقية ونعمل على زيادة حُب الطلبة لهذه الخِصال الطيبة وزيادة التمسُّك بها وتوريثها لأولادهم فيما بعد.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.