كيف يمكن علاج الضغط العالي بالكركديه؟

خالد فكري
فوائد
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان1 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تعرف على كيفية علاج الضغط العالي بالكركديه
تعرف على كيفية علاج الضغط العالي بالكركديه

يستعمل الكركديه في العديد من المجالات الطبية والعلاجية المختلفة، وذلك بفضل إحتوائه على الكثير من المواد والعناصر الهامة.

يوجد به كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تقوية المناعة، والوقاية من العديد من الأمراض المختلفة.

كما يستعمل هذا العشب منذ القدم في المجال الطبي، وبالتحديد في التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، وذلك بسبب احتوائه على بعض المواد التي تساعده على ضبط معدله.

لماذا يكون علاج الضغط العالي بالكركديه؟

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائعة والتي تدور في ذهن الكثيرين، فلماذا يكون الكركديه بالأخص هو الفعال في التخلص من مرض الضغط المرتفع، فدعونا نجيب عن ذلك، من خلال النقاط التالية التي توضح فائدته للضغط:

يدر البول

  • يعمل هذا العشب على إدرار البول عند الإنسان، وبالتالي التخفيف من نسبة ضغط الدم المرتفعة، وذلك لأنه غني بمادة الأنثوسيانين.
  • يوجد به أيضًا المواد الفلافونيدية، والتي بدورها تدر البول.

ينشط عضلة القلب ويحمي من إنسداد الشرايين

  • لأن به عدد كبير من المعادن الهامة والمركبات والتي من دورها أن تنشط عضلة القلب، وهذا ما يكون له علاقة قوية بأمراض الضغط.
  • يقوم بالعمل على حماية الأوعية الدموية والشرايين من الإنسداد، لأنه يقوم بتفتيحها وتمددها.

ينشط الدورة الدموية

  • له دور فعال في تعزيز دورة الجسم الدموية، وذلك بفضل احتوائه على عنصر البوتاسيوم وغيره من أنواع العناصر الأخرى.
  • يقوي من عمل القلب، ويزيد من معدل الضربات.
  • يحفظ التوازن الخاص للجسم في دروته الدموية، وبالتالي تنظيم العديد من الأجهزة.

طريقة علاج الضغط العالي بالكركديه

بعد أن تعرفنا على الفوائد الخاصة بتلك الأعشاب، وفاعليتها الكبيرة في تنظيم معدلات ضخ الدم وضغطه، ويمكننا الآن أن نتعرف على كيفية العلاج به، ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. ينقع كمية من أوراق الكركديه في لتر من الماء المغلي أو البارد على حسب الرغبة، ويضاف له العسل الأبيض أو السكر من أجل إكسابه الطعم المميز.
  2. يتم تناول كوب واحد في الصباح من منقوع هذا العشب، وفي المساء يؤخذ مقدار كوب آخر، وذلك حتى تزول المشكلة وينتظم المعدل والنسبة إلى الحد الجيد.
  3. يمكن أن يتم تناول المشروب سواء كان ساخن أو بارد، فكليهما يكون له نفس التأثير الطبي.
  4. لا ينصح بوضع الأوراق على النار مع كمية المياه، وتركها حتى تغلي، وذلك حتى لا يفقد النبات المواد الفعالة الموجودة به بعد تكسره.

أضرار علاج الضغط العالي بالكركديه

  • يجب عدم الإفراط في استعماله من قبل السيدات الحوامل، لأنه قد يسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض إن كانت المرأة في بداية الحمل، لذلك يجب إستشارة الطبيب المختص قبل تناوله لخفض الضغط.
  • لا ينصح باستعماله من قبل الأشخاص الذين يتعرضون للإنخفاض الملحوظ في معدل ضغط الدم لأنه سوف يؤدي للإصابة بالهبوط، والشعور بالإرهاق.
  • لا بد من الابتعاد عن تناوله بعد نقعه لمدة تزيد عن يوم، لأنه يترسب به الأملاح الموجودة به، والتي تؤثر بشكل كبير على الكلى.

المصدر

1

خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *