أجمل 20 خاطرة عن الأم



خواطر عن الأم نبع الحنان والعطاء، خواطر من القلب والى القلب، فبالام نعيش وفيها نكبر وإليها ننتمي، وفيها يكبر حلمنا، فنصبح إجمال ما تتمنى وتصبح اغلى كنز لنا.

أجمل خاطرة عن الأم
خاطرة عن الأم

خاطرة عن الأم

الأم تستحق الكثر والكثير، فمهما قولنا أو فعلنا سيصبح قليل على حقها وجميل صنعها في حق اولادها وبيتها، فهي شمس البيت وهي بستانه المزهر بالمحبه.

كم أحبك يا امي، واتمنى أن أصبح ام، كي اعطي الحنان لأولادي مثلك، واضحي من أجلهم مثلك، واجعل حبك عقدا في أعناقهم.

أمي انت تاج راسي،وانت سندي في الحياه، فيا ملهمتي، قول لي كيف اعبر عن حبك الفياض في قلبي، وكيف ارد لك بعض من جميل صنعك.

خاطرة قصيرة عن الام

أمي انت مدرسة، تعلمين القيم والاخلاق، تعلمين كيف نكون اصحاب اثر، فكل ما تعلمته من خير هو منك.

أمي يا أجمل حكاياتي، يا نبض قلبي، يا كل حياتي، خذي ما تبقى من عمري، أمام بعض تضحياتك.

كل انسان يعشق أمه بطريقته الخاصه، وانا اعشقك بجنون، فأن مريد في حضرتك، ودرويش في حبك.

خاطرة عن الام بقلمي

الأم هي مركز الاسره، هي نبع يفيض بالحنان والعطاء اللامتناهي، فبدونها يصبح العالم يابس وجاف، كأشجار خاوية، لا فائده منها ترجى، ولا خير فيها.

أمي هي الحياة، فبعلمها تعلمت، وينور قلبها أشرقت روحي، الحياه هي امي، وامي هي الحياه، فانا أصبحت ذو قيمه من قيمتها، حفظك الله لي يا أمي.

إن الأم على مر العصور صاحبت فضل على اولادها، وتظل من اول بناء الاسره إلى أن تصبح كهلا تعطي وتضحي وتمنح الحب والسعاده والأمان للجميع.

خاطرة عن الأم روعه

قل لامك اطيب الكلام، واكتب فيها شعرا، وأدعو الله لها دوما بالخير، فإن فقدها صعب، وفراقها اصعب، فهي الان معك جنة لك، وغدا هي ذكرى.

الأم عندما ترحب، يرحل معها كل شيء، يرحل معها الدفأ والعطاء والكرم والتضحيات والامان، وأمور كثيرة تذهب معها، فل تقل بعدها أن الحياه اصبحت بلا حياه.

أمي وإن كثر الحديث عنك، في حسنك الجمال يستحي، انت البدر والشمس، وانت كل الكون، فلتعيشي ظلا لنا، ولنكون نجوما بجوارك.

بدعاء الأم نمشي طريقا نحو النور، وبقلب الأم نسعى نحو السرور، وبرضها نحيا طيبا وعنبر على مر القلوب، فلولاك أمي ما كنت يوما ما ولا اكون.

مابين الحب والعطاء ام تتمدد على عرش الفضيله، تجعل من عطاءها نهرا نشرب منه، ومن حنانها مطرا ينزل على قلوبنا ليعيد ترميمها من متاعب الحياه.

الى امي اكتب، الى امي ارسل كل الحب، فيصك حنان، ونبعك عطاء، وقلبك سماء صافية تجعل لنا من هذا العالم الوحشي بستان، تجعل من ظلام أيامنا نور، تجمعنا دوما في امان.

وإليكم أيضاُ بعض من اجمل خاطرة عن الام

بعد الأم لا احد، لا حياة، لا سعاده، لا امان، الأم تذهب ويذهب معها كل شيء، لم اجد في الحياة مثل ام تعطي بلا حدود وتذهب تاركة وراءها أبناء تحيطهم التعاسة من فقدها.

الأم تستحق كل الاوسمه، كل التكريم والتمجيد، جعلوا لها يوما وقالوا إنه عيد، هل هي يوم ام كل الايام والعهود، أمي عيد، أمي عمري الجديد.

ما بين الامس واليوم ام لا تنزل يدها يوم ولا تكف عن الدعاء، فبدعاءها امشي مر بسلام، وحاضري أصبح بستان، سلاما لك يا امي والف سلام.

خاطرة عن الام المتوفية

خواطر عن الأم المتوفيه، مكتوبه بدموع المحرومين من عطف الأم وبركتها، ولا يشعر بالم فراق الأم الا من فارقها، إليكم بعض من تلك الكلمات المترجمه للدموع في قلب المحروم من أمه:

مررت بالمقابر فضاق صدري وعادت تهرول إلي أحزاني يا أمي انهضي وامسحي لي دمعا أبكي الجبال من شوق تراني.

أمي ليتني رحلت قبلك وماذقت عذاب رحيلك فأنت الفؤاد والروح معاً، و العين التى ترى الوجود جميلاً، فكيف لي ان أعيش ها هنا معذباً، ولا أرى في البقاء نعيماً، تساوت الأوقات عندي وأصبح النهار ليلاً، واليوم كالدهر الطويلا.

أمّا بعد، أمّي افتقدتك ولكن لن أنساكِ من دعائي، لن أقلق عليكِ يا أمي، فأنا واثقة أنَّ لكِ ربٌّ كريم ورحيم عليكِ، ولكن كلّ ما أود قوله أنّني لم أنساكِ، اسأل الله لروحك كل رحمة، رمضانك في الجنّة أحلى.

أمي أنتِ الرّوح والحياة أنتِ الأوكسجين، أمّي لن أوفي حقّك يا حبيبة قلبي مهما حاولت، لكن لن أنساكِ من دعائي وأنتِ دعائك لي سعادة يا أجمل أم. اختاركِ الله بعيداً عنا رحلتِ مبكراً، أسأل الله أن يجمعنا بكِ في جنة الفردوس

خاطرة عن الأم حزينة

يؤلمني أن لا اقول أمي من بيين القلب والروح، يؤلمني حلمي الدامي، يؤلمني حديثي مع نفسي، وانت لست بالمكان، الا تشعري بي يا امي، كم افتقد حنانك، وعيش بين الناس اسمي الشارد.

حبيبتي يا امي يا كل الحياه، حبيتي بعدك عني شقاء، كيف لي ان اعيش بين ارض وسماء، وافقد الجنه.

أمي ولك كل حبي، افتقدك كثيرا، لماذا بعدت عني وتركتيني وحدي، ضاع شبابي في افتقادك، وذبلت، ولم يبقى لي غير الحنين لك، أمي انا الطفل الذي لم يكبر بعد في شوق حضنك.

خاطرة عن الام المريضة

أن مرضت الام، أصبح البيت متهالكا، أصبح كل شيء باهت الملامح، واصبحنا في وجودها أشباه احياء، يملؤنا الحزن.

مرضك يا امي اهلكني، جعل مني دميه، لا حياة فيها ولا روح، جعل كل شيء في الحياة يؤلمني، جعل الاكتأب يزورني، والحياة تبعد عني، جعلني مرضك يا امي محطمة الكيان والوجدان.

الأم هي دينامو البيت، فهي التي تعطي البيت الحياه، ومنها نستمد الحيويه والنشاط، وعند مرضها يصبح كل شيء ساكن وذابل وحزين.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.