إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

 

العام الدراسي الجديد
بداية العام الدراسي الجديد

يستقبل الطلاب كل عام يوم يعتيروه من أسعد الأيام وهو بداية الجد والكفاح والنشاط والعلم، ألا وهو أول يوم دراسي حيث يعود الطلاب بعد أخذ إجازة إلي استكمال ما بدؤه من رحلة مليئة بالعلم والمعرفة والنشاط والكفاح، ولا يسعنا أن نقول سوي كل عام أنتم بخير وإلى مزيد من الجد والاجتهاد والتفوق.

مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

ها نحن اليوم موعدنا مع الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن العلم وعودتنا للمدرسة في بداية يوم جديد وعام جديد.

إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

يستقبل العديد من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات العام الدراسي بالحيوية والنشاط بكل جد واجتهاد سائلين الله أن ينفعنا معلمينا بالخبرة والمعلومات لديهم وكلمتنا الصباحية لكم أن تبدأ يومك بالأول بالجد والنشاط وأن تعمل على أخذ قسط كبير من الراحة والنوم ليعينك على الاستذكار، وأن تعطي كل وقت حقه من أجل الدراسة والأنشطة.

إذاعة مدرسية لأول يوم دراسي

اليوم قد عدنا إلى المدرسة في عام دراسي جديد مع بداية أمل جديد، قلوبنا مليئة بالنجاح والسعي ولدينا العزيمة على العمل والاجتهاد خلال أيام الدراسة وأن نسعى لتحقيق أعلى الدرجات على أن تكون محصلتنا للعلم والتعليم ونرتقي بأنفسنا في المجتمع وفي المستقبل يصبح لنا شأن وكيان.

مدرستنا جميلة ونحرص على أن تظل كذلك حتى تساعدنا على تلقي المعلومات بشكل أفضل ولدينا المعرفة والعلم الكثير، فها نحن اليوم قد اعتدنا على العمل والدراسة ونستقبل العام بالحيوية والنشاط ونحرص على التفوق والنجاح الذي يرفع من شأن مدرستنا ومن شأن طلابنا معتمدين على الله (تبارك وتعالى) في كافة مجهوداتنا.

فقرة القرآن الكريم عن بداية العام الدراسي الجديد

قال (تعالى): “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)”.

حديث عن بداية العام الدراسى الجديد

روى مسلم في صحيحه عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: “من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة”.

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

لا أحد يستطيع إرجاع الزمن إلى الخلف وبدء حياة جديدة، ولكنه يستطيع الآن أن يضع بداية جديدة ليسطر نهاية جديدة. -غسان كنفاني

بالرغم من أنه لا يُمكِنُ أن نعود إلى الوراء لنصنع بداية جديدة إلا أنه يمكن أن نبدأ مِن الآن في صناعةِ نهاية جديدة.

عندما يرزقك الله بداية جديدة، لا تكرر الأخطاء القديمة.

كلمة الصباح عن بداية العام الدراسي الجديد

تدور الأيام دورتها فينقضي عام ويحل عام جديد فنسأل الله أن يكون هذا العام هو عام الخير والبركة والجد والاجتهاد وأن نعقد العزم منذ البداية على أن نبذل أقصى جهد في العمل والدراسة والنشاط على أن نجعل من مدرستنا مثل أعلى للعلم والتعليم وأن نحترم معلمينا ومعلماتنا على العلم الذي يحملونه من أجل أن نعكس صورة للعام على ما تقوم به مجتمعتنا.

فما أسعدها من تلك اللحظات ونحن اليوم نستقبل عام جديد ونحس بحلاوة العلم ونتذوق السعي وراء حلم لنا، فقد أمرنا الله (عز وجل) أن نسعى من أجل مسير العلم والتعلم ونتعلم مناهج جديدة ونتعرف على زملائنا الجدد، فعسى أن تكن فاتحة خيز علينا ويلهمنا الإخلاص في طلبنا للعلم كي نفوز بالأجر العظيم.

إذاعة مدرسية عن استقبال العام الدراسي الجديد

استقبال العام الدراسي الجديد
إذاعة مدرسية عن استقبال العام الدراسي الجديد
  • علينا أن تبدأ العام الدراسى الجديد بمنتهى الجد والنشاط وأن نترك كل شيء وراء ظهرنا ولا نقوم بالاستماع ولا الانصات لتلك العبارات مثل لا استطيع ولا أقدر والأمر صعب جدًا ومستحيل وغيرها من العبارات التشاؤمية والسلبية.
  • فتدور الأيام بشكل سريع ونسعى في أن تنقض الأيام وأن يقترب موسم جديد من أجل استعدادنا لامتحانات نهاية العام ونسعى لاجتيازها بنجاح ونستقبل الصيف كأجازة جميلة نبدأ فيه استعدادنا لعدد من الأنشطة الصيفية من أجل أن نستفد بها أيضًا من أجل مرحلة دراسية جديدة بكل جد واجتهاد.
  • فاعقد العزم وتوكل على الله وأعطي كل مرحلة وفترة حقها، فمنذ بداية العام عليك أن تعقد العزم أن ذلك هو عام دراسي جديد مليء بالاجتهاد والجدية وعامر بالنشاط والعزيمة لنجعل من مدرستنا خلية نحل تنتج عسلها معرفة وعلم وإنجاز.

إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

إجازة طويلة استمتعنا بها ونسعى لتجديد النشاط ونريح الذهن وننعش الفؤاد، فالدراسة هامة مثل الإجازة وها نحن اليوم نعود ونحقق كل ما نرغب فيها من تفوق وقد استعتدنا للعام بعقولنا ونفوسنا تملؤها الحيوية والنشاط والانضباط،.

أيها الطالب عليك أن تعي وتعرف أن المدرسة هي بيتك الثاني، ومظهرها يدل على مظهر أهلها وتميزنا من تميزكم، فالمدرسة هي أمانة في عهدتكم بكل ما فيها من محتويات.

فالمدسة هي أعز ما نملك، وتَذكَّر اليوم والأعوام الفائتة والأعوام السابقة فضل المدرسة علينا وكيف مرت تلك السنوات وانقضت ونحن متفوقين لذلك النجاح فله لذة ومتعة خاصة، فاحرص عزيزي الطالب على أن يمر العام بسلام دون حسرة أو رسوب أو فشل.

هل تعلم عن العام الدراسي الجديد

التوكل على الله من أهم أسرار النجاح.

احترام المعلم يكون قبل التعليم.

الصبر خطوة أساسية للنجاح.

الخوف والقلق أحد أسباب انعدام الثقة بالنفس.

غياب الطالبة عن المدرسة والحصص يؤدي إلى عدم فهم المادة وبالتالي انخفاض مستوى التحصيل الدراسي.

أول صحيفة يومية هي جريدة البلاد.

مصادر التشريع الإسلامي القرآن الكريم والسنة النبوية.

إذاعة عن نهاية العام الدراسي

سينتهي العام الدراسي ويبقى لنا من هذا اليوم ذكرى فقط، فاجعل من العام استفادة كبيرة وعام مليء بالخير والتفوق والعلاقات الجيدة، كما أننا ننصحكم ألا تتركوا الأجازة تمر دون الاستفادة منها، فعليك أن تقوم بأداء عدد من الأنشطة مثل قراءة القرآن والكتب، ومساعدة الأهل في المنزل، ونتمنى لكم أجازة سعيدة.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.