الله أكبر واثرها ووجودها فى حياتنا






 



الله

الله أكبر كلمة عظيمة ومعناها

أكبر كلمة عظيمة تخبرك أن الله أكبر من كل شئ ومن أى شئ مهما وصل بك درجة خيالك حيث أن الكلمة معناها أن الله لا يضاهيه أحد ولا يقدر عليه أحد .

سبحانه وتعالى عما يصفون سبحان الله رب العرش العظيم والكلمة بالطبع لا تصف عظمة المولى عز وجل كما يجب ولكنها كلمة جميلة حيث أن الله أعظم من كل شئ ومن أى شئ .

والله يحب من يحمده ويسبحه ويكبره ويثني عليه فالله يستحق الثناء ومهما قلنا لن نوفي الله حقه فسبحانه وتعالى عما يصفون له الأسماء الحسنى فهو الله الذى لا إله إلا هو .

هو الرحمن وهو الرحيم وهو القادر على كل شئ وهو مالك الملك ذو الجلال والإكرام وهو ملك الملوك سبحانه وتعالى وهو أكبر وأعظم مما تصفون ومما تتخيلون سبحانه جل جلاله وتقدست أسماؤه .

معنى كلمه اكبر فى الإعراب فهى على وزن افعل التفضيل ومعناها اعظم واجل

وقال صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى: الكبرياء ردائي والعظمة إزاري، فمن نازعني واحدا منهما أدخلته جهنم. رواه أحمد

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (سبحان ذى الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمة)

وللمزيد من المعلومات عن الله اكبر ومعرفة معناها وقيمتها وتأثيرها علينا وصور لها حيث ان هناك العديد من الاشخاص ممن يهتمون بتلك الصور الجميلة الجذابة المكتوب عليها تلك الكلمة الجميلة بخطوط جميلة وبأشكال رائعة وخلابة .

 

أهمية كلمة الله أكبر وتكرارها فى حياتنا اليومية

كما أننا دائما نقول كلمة الله أكبر فى العديد والكثير من اوقاتنا اليومية حيث أن أول الأذان هو الله أكبر وتتكرر ستة مرات خلال الأذان للصلاة ثم تقال تلك الكلمة المهيبة العظيمة فى الإقامة أيضاً أربعة مرات .

كما أننا فى الصلاة نفسها نقول الله أكبر فى بدايتها وتقال فى خلال الصلاة الكثير من المرات فعند تكبيرة الإحرام نقولها وعند الركوع نقولها وعند السجود نقولها أيضا .

فنجد أننا نكرر تلك الكلمة فى الركعة الواحدة ستة مرات وفى الركعتين إثني عشر مرة وكلما صليت كلما زاد عدد التكبيرات فكلمة الله أكبر نجدها كثيراً فى الصلاة وغير الصلاة أيضاً

وهذا يدل على أهمية تلك الكلمة بالنسبة للمسلم وأيضاً نقول تلك الكلمة فى حياتنا العادية فعندما نرى شيئاً جميلا يعجبنا نقولها أو أى شئ جيد أو حتى لو كان شئ سئ .

فعندما نرى السئ نقول ذلك بمعنى أن الله أكبر من أى شئ وأن الله سينجينا من ذلك الشئ لأنه هو الله وهو أكبر من كل شئ وأعظم من أى شئ سبحانه وتعالى عما يصفون .

 

أهمية كلمة الله أكبر وتكرارها فى حياتنا اليومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *