إذاعة مدرسية كاملة عن التعاون حلوة جاهزة رهيبة

 

أهمية التعاون
إذاعة عن التعاون

إذاعة عن التعاون

قبل أن نبدأ لكم في إذاعة مدرسية عن التعاون سوف نتحدث عنه فهو من أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في الانسان، لأن الذي يساعد غيره ويتعاون معهم يجد من يساعده.

حثتنا أيضًا جميع الأديان السماوية عن التعاون، وليس معنى التعاون أن نتعاون على الشر وما يؤذي الآخرين، بل نتعاون في الخير لكي يعم السلام في المجتمع.

وبدون التعاون لا تستطيع أن تتقدم الأمم ولا الدول، فالإنسان دائمًا يحتاج إلى من يعوانه في حياته حتى تتحسن نفسيته ويشعر بالأمان النفسي، فلا يوجد بين البشر من يتسطيع العيش دون وجود كتف يستند عليه في وقت الأزمات.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن الفضاء والكواكب وأسرار الكون

أولًا: مقدمة إذاعة عن التعاون

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم عن التعاون.

التعاون من العوامل الهامة التي تساعد على تقدم الأمة ونشر الخير، فالإنسان لايستطيع العيش دون الآخرين ودائمًا نحن في حاجة لهم ولمساعدتهم، لذلك يجب علينا أيها الزملاء أن نتعاون مع بعضنا البعض ومع من يحتاج إلينا حتى نستطيع تحقيق طموحاتنا وآمالنا.

مقدمة إذاعة مدرسية عن التعاون حلوه جاهزة رهيبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نقدم لكم اليوم موضوع هام يحتاجه وطننا في الوقت الحالي وهو عن التعاون، فلن تتقدم بلدنا دون أن نكون نحن المصريين متكاتفين ومتحابين مع بعضنا البعض، فيجب عليك أيها المصري أن تعمل بما يأمرك به دينك وأن تتعاون لصالح وطنك، فالتعاون لا يقتصر فقط على الوطن بل أيضًا تجاه الزملاء والأهل.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن التفاؤل والأمل كاملة الفقرات ومتنوعة

وفي الفقرات التالية سوف نسرد لكم إذاعة مدرسية كاملة عن التعاون، تابعونا.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن التعاون

والآن نقدم لكم آيات من كتاب الله يوضح لنا أهمية التعاون  لتؤكد على قيمته في المجتمع

قال (تعالى): “وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ”.

قال (تعالى): “قَالَ رَبِّ إِنِّي قَتَلْتُ مِنْهُمْ نَفْسًا فَأَخَافُ أَنْ يَقْتُلُونِ * وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُكَذِّبُونِ * قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ وَنَجْعَلُ لَكُمَا سُلْطَانًا فَلَا يَصِلُونَ إِلَيْكُمَا بِآيَاتِنَا أَنْتُمَا وَمَنِ اتَّبَعَكُمَا الْغَالِبُونَ” [القصص: 33 – 35].

حديث شريف لإذاعة عن التعاون

والآن نقدم لكم حديث شريف يوضح أهمية التعاون:

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه فى الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلماً ستره الله فى الدنيا والآخرة، إن الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه”.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن الجنّة وأجمل وصف لها

حكمة عن التعاون للإذاعة المدرسية

والآن نقدم لكم حكمة عن التعاون تؤكد أهميته وهي:

اليد الواحدة لا تستطيع أن تسقف بل تحتاج الي يد أخرى.

لا يضعف القوم إذا تعانوا، وإذا ضعف التنازع في جماعة ما، ضعف التعاون فيها أيضاً.

التعاون مثل النفس الذي يجعل الانسان يعيش، فإذا انقطع التعاون وقع الانسان في الاكتئاب.

التعاون على الخير يرزقك الحسنات من حيث لا تدري ولا تحتسب.

الإنسان النقي هو من يساعد الآخرين.

كلمة الصباح عن التعاون

يسعدني في صباح هذا اليوم أن أتحدث عن صفة جميلة يجب أن يمتلكها كل إنسان وهي صفة التعاون ومساعدة الاخرين على الخير سواء تجمعك صلة بهذا الشخص أم لا، ويجب ان تكون شخص إيجابي وتتعاون مع الآخرين وكما قال الرسول (صلى الله عليه وسلم) في حديثه الشريف أن الله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن الوطن والاعتزاز به وفقراتها المتنوعة

قصة قصيرة عن التعاون بعنوان التعاون يُنسي الحزن

  • ذات يوم كانت توجد سيدة حزينة حزنًا شديدًا على وفاة ابنها الوحيد، فذهبت إلى عمدة القرية تظن بأنها بإمكانها استعادة ابنها المتوفي وسألته إذا كان بإمكانها فعل أي شيء حتى ترجع ابنها المفقود.
  • فأجابها المختار قائلًا: اذهبي واجمعي حبات الخردل من بيت لم يطرق على بابه الحزن، هذا شرطي الوحيد حتى أرجع ابنك إليكِ، ذهبت السيدة وطرقت أول باب وسألتها هل الحزن طرق يومًا بيتك؟ ابتسمت المرأة ابتسامة حزينة: “وهل عرف بيتي سوى الحزن والفقدان؟”
  • وبدأت تحكي لها قصة وفاة زوجها منذ سنتين وترك لها أولاداً، وأنّها ليست قادرة وفقيرة الحال ولا تتمكن حتى من إطعام أبنائها.
  • ذهبت هذه السيدة كي تزور بيتاً آخر، وإذ بسيّدة الدّار تخبرها أن زوجها مريض، وليس عندها من الطّعام ما يكفي أطفالها منذ فترة وليس لديها أموال، فذهبت السيدة المفقود ابنها لتجلب لها بعض الطعام والأموال حتى تساعدها ثم انصرفت.
  • وأخذت تبحث عن بيت لم يدخل عليه الحزن  باحثةً عن البيت السعيد ولكن كل محاولاتها فشلت، ولكن هذه السيدة كانت لطيفة وتتعامل بلطف مع كل الذين اخترق الحزن قلوبهم.
  • وأصبحت صديقة لأصحاب بيوت القرية جميعًا واندمجت في مشاعر الآخرين ومشاكلهم ناسيةً حزنها دون أن تدرك أنّ مختار القرية قد تعاون معها في منحها أفضل طريقة للقضاء على الحزن حتّى لو لم تجد حبّة الخردل الّتي كانت تبحث عنها.
إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن الجار وحقوق الجار كاملة

والحكمة هنا من هذه القصة أن التعاون ومساعدة الآخرين يساهم في تخفيف الالم والحزن والفقدان لأنك تشعر بالسعادة عند تقديم عونك للآخرين.

إذاعة عن التعاون للمرحلة الابتدائية

إذاعة عن التعاون
إذاعة عن التعاون للمرحلة الابتدائية

أصدقائي ومعلمي مدرستي الكريمة، أتشرف اليوم بتقديم الإذاعة المدرسية إليكم عن سمة جيدة من سمات البشرية والتي وصت بها جميع الأديان وهي التعاون.

يجب أن نستغل التعاون في كافة المجالات التي توجد في حياتنا يقول الله (عز وجل): “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”، لقد أمرنا الله في كتابه العزيز في التعاون والتكاتف وأيضًا الرسول (صلى الله عليه وسلم) أمرنا بالتعاون في حديثه الشريف: “المسلم المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا”.

يتبين من النبي (صلى الله عليه وسلم) أن المؤمن للمؤمن كالأخوة كل منهما يساعد الآخر ويشد على يد أخيه حين يقع في أزمه أو ضيق، والتعاون لا يقتصر فقط على الأقارب أو مع الأصدقاء أو مع الوالدين في المنزل بل أيضًا يكون التعاون مع الذين لا نعرفهم حتى لو لم يطلبوا منا المساعدة.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن القراءة ومدى أهميتها لأبنائنا الطلاب

هل تعلم عن التعاون إذاعه مدرسية

والآن نقدم إليكم فقرة هل تعلم لتوضح لنا أهمية التعاون ومعنا أول هل تعلم وهي:

هل تعلم أن مساعدة الآخرين تجعلك تشعر بالسعادة.

هل تعلم أن وجودك بين اصدقاءك متعاونين يشجعك على قيام الخير.

هل تعلم أن التعاون يجعل الشخص ينجز أعماله بسهولة.

هل تعلم عن فضل التعاون

هل تعلم أن التعاون يجعل الإنسان المساعد يشعر بالسعادة لأنه ساعد غيره واستطاع إزالة الهموم عنه وأن الشخص عندما يوجد في محنة ويجد من يساعده يخفف ذلك من حزنه ومحنته ويشعر بأن الصعب هان بوجود كثير من الناس يحاولون مساعدته.

هل تعلم أن الإنسان متعاون في الأغلب يكون شخص نقي وسعيد.

هل تعلم أن التعاون يدفعك لتحقيق آمالك وطموحاتك.

كلمة إذاعية عن التعاون


أحببت اليوم أن أبدأ يومي بموضوع وبصفة وصى عليها نبينا الكريم (صلى الله عليه وسلم) وهو التعاون.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن الحجاب كاملة روعة

فالتعاون يتم التحدث عليه دائمًا في برامج إذاعية خصصت للتحدث عن أهميته حتى تحث الناس على التعاون مع الدولة للنهوض بها ومواجهة الفاسدين، والتعاون ليس فقط يعود بنفع على المجتمع بل يعود على الأفراد لأنه يعطي الإنسان طاقه لقضاء العمل المنسوب إليه عندما يعمل وسط الجماعة، وأيضًا التعاون يعمل على تقليل العبء أثناء العمل حينما يستعين بالآخرين لكي يساعده للقيام بعمله.

كيفية تعليم الأطفال التعاون

من المواضيع الهامة التي يجب أن نعلمها لأطفالنا هي التعاون على البر وليس ع الشر ويبدأ ذلك منذ الصغر، لذلك يجب أن يضع الآباء في اعتبارهم حسن تربية أطفالهم وذلك عن طريق تشجعيهم على التعاون في الأعمال المنزلية.

وتشجعيهم على مساعدة زملائهم في الدراسة، والبعد عن جعلهم شخصيات أنانية والاحتفاظ بمعلوماتهم لنفسهم بل نعلمهم أن التعاون يجعل الخير يعم على الجميع وأنه عندما يساعد أو يعطي غيره معلومة يجعل الله ذلك في ميزان حسناته ويوفقه في عمله، ويجب مكافأة الطفل حينما يقف بجانب الآخرين.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن اليتيم كاملة واليوم السنوي له

خاتمة إذاعة مدرسية عن التعاون

والآن انتهى موعد إذاعتنا المدرسية التي نتمني أن تكون نالت إعجابكم واستفدتم منها الكثير وأضافت لخبرتكم عن أهمية التعاون وفوائده، وأحب أن اختم كلامي بأن نتمسك بالتعاون لأنه يساعدنا في العيش حياة كريمة، فلو تعاون الشعب كله لبناء الوطن يترتب على ذلك عدم حاجتنا في الاعتماد على الغرب وسنصبح دولة قوية، ولو تعاونت الأسرة فيما بينها سيعم الحب والدفء بينهم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.