ما هي اضرار زيت الزيتون على الوجه؟

مصطفي شعبان
2023-09-30T15:45:25+03:00
فوائد
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab12 مارس 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

ما هي اضرار زيت الزيتون على الوجه
ما هي اضرار زيت الزيتون على الوجه

زيت الزيتون من بين أهم الزيوت الطبيعية اليوم التي تستهلك من قبل الكثير من الشعوب على مستوى العالم، وما يميزه عن غيره من زيوت الطهي هو احتوائه على الدهون الأحادية المشبعة.

كما يتحمل درجات الحرارة المرتفعة ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة في الجسم، وقد أستخدمه الناس منذ القدم وحتى اليوم  في الكثير من الأشياء من بينها الطب البديل والتجميل وغيرها.

اضرار زيت الزيتون على الوجه

من المتعارف عليه منذ القدم وحتى اليوم أن زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الهامة التي لها قدرة كبيرة في المحافظة على البشرة الجسم، وقد لجأت له الكثير من السيدات إلى استخدامه بهدف التجميل.

لكن من الممكن أن يتسبب زيت الزيتون في مشاكل للوجه في حالة أن تم استخدامه بطريقة سيئة ومن بين المشاكل واردة الحدوث حال أن تم استخدامه بإفراط ما يلي.

ظهور البثور والحبوب

  • على الرغم من فوائده في المحافظة على البشرة وشد الوجه والتخفيف من ظهور التجاعيد إلا أنه في حالة عدم تنظيف البشرة بشكل جيد منه من الممكن أن يؤدى إلى تراكم الأوساخ والدهون على البشرة ومن ثمر ظهور المزيد من الحبوب الدهنية والبثور على الوجه.
  • لذا من الأفضل أن تقدم المرأة على استخدام الغسول من أجل تنظيف البشرة بعد استخدامه.

ظهور البقع الداكنة

  • إن استخدام هذا الزيت في الكريمات أو مستحضرات التجميل من الأشياء التي تزيد من نضارة وجمال البشرة، ولكن استخدامه على بشرة مبللة من الممكن أن يؤدى إلى تعرض البشرة إلى البقع الداكنة.
  • لذا من الأفضل أن يتم تطبيقه على البشرة الجافة لتجنب حدوث مشاكل في البشرة.

يحول البشرة إلى بشرة دهنية ويزيد لمعانها

  • زيادة لمعان البشرة بشكل مبالغ: الاعتدال في استخدامه من الأشياء الهامة والضرورية بالنسبة للبشرة، حيث أن الإفراط في وضعه على الوجه يزيد من لمعان البشرة بشكل مبالغ به.
  • يجعل البشرة دهنية بشكل يصعب حله في المستقبل.

فوائد زيت الزيتون للوجه

يوجد الكثير من الفوائد في زيت الزيتون بالنسبة للوجه والبشرة بشكل عام والتي من بينها ما يلي:

  • يقلل علامات التقدم في العمر حيث يعمل على شد الوجه والتخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء.
  • يتخلص من مشكلة تهيج الجلد، فمن الممكن استخدامه في التخلص من مشاكل البشرة والتي من بينها حروق الشمس كما أن الخصائص التي توجد به تزيد من سرعة التخلص من مشاكل البشرة.
  • يمنع حدوث ترهلات الجلد، لأن التقدم في العمر يفقد الجسم المزيد من المرونة ومن ثم المعاناة من مشاكل ترهلات الجلد ويحتوي زيت الزيتون على السكوالين الذي يزيد من مرونة البشرة.
  • يستخدم كمزيل للمكياج، وتلجأ اليوم الكثير من السيدات إلى استخدامه كمزيل للمكياج بديلًا عن المركبات الأخرى التي من الممكن أن تضر بالبشرة.

يزيد رطوبة الوجه

  • يزيد رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف حيث يعمل كمرطب طبيعي للبشرة.
  • يرطب الشفاه، خاصة خلال فترة الشتاء قد تعاني الكثير من السيدات أو الرجال إلى تشققات الشفاه ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال ترطيب البشرة يوميًا من خلال ذلك الزيت.
  • يتم إستخدامه ككريم ليلي، فمن الممكن استخدامه ككريم ليلي خاصة لمن يعاني من الوجه الجاف ويتم وضع كمية بسيطة منه على الوجه بشكل يومي قبل النوم وهذا يعمل على ترطيب البشرة.
مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *