أكثر من 70 تفسير لرؤية ملك الموت في المنام للنابلسي وابن سيرين

Zenab
2022-07-20T17:38:25+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal10 يونيو 2020آخر تحديث : منذ سنتين

 

رؤية ملك الموت في المنام
ما معنى رؤية ملك الموت في المنام؟

من أكثر الرؤى المُخيفة في منام الحالمين هي رؤية ملك الموت، وقد يراه الحالم على هيئة إنسان أو يأتيه ليقبض روحه أو روح شخص آخر، فالحلم به أشكال متعددة، ونحن في موقع مصري نهتم بتأويل جميع الرؤى الشائعة والنادرة أيضاً، فسوف نعرض لكم أقوى التفسيرات لهذه الرؤية في المقال الآتي.

رؤية ملك الموت في المنام

اهتم الفقهاء بتفسير حلم ملك الموت ووضعوا له دلالات كثيرة منها المُبشر ومنها المُخيف أو المُنذِر، وسنقوم بتقسيم هذه الدلالات كي يتم استيعابها بصورة أفضل:

هل لرؤية ملك الموت دلالات مُبشرة، فما هي؟

  • أولاً: لو الحالم شاهد في رؤيته عزرائيل وكان مُبتسماً ومظهره جميلاً وليس مُرعباً بالنسبة له.

فهذه الهيئة الحسنة التي ظهر بها ملك الموت تؤكد أن الله راضي عن الرائي وسيمنحه الشهادة، وبالتالي سيكون في الجنة مع الأنبياء والأولياء الصالحين بعد وفاته.

  • ثانياً: قال بعض الفقهاء أن ملك الموت لو ظهر في حلم الرائي وكان مُسالماً ولم تظهر عليه ملامح الغضب والعنف.

فيدل ذلك على أن الحالم كاد أن يتوفاه الله نتيجة مروره بأزمات قاسية ولكن الله سينقذه من كل هذا الأذى وسيعيش حياة سعيدة.

  • ثالثاً: وكان لأحد الفقهاء تفسير آخر بالنسبة لرؤية عزرائيل، وهي أن العُمر المديد سيكون من قِسمته، لأن ملك الموت عُمره طويل بل هو أطول عُمر في كل هذه المخلوقات التي خلقها الله.
  • رابعاً: وضع أحد الفقهاء تأويلاً عاماً على كل الملائكة ومن ضمنهم ملك الموت، وقال أن الحالم لو شاهد في حِلمه ملاك من هؤلاء الملائكة وكان يحمل معه صحوناً مليئةً بالفواكه الطازجة مختلفة الأشكال والألوان وأعطاها للرائي.

فهذه إشارة بأنه سيموت شهيداً وسيتمتع بنِعم الجنة وما فيها من مأكولات شهية ومتاع لا حصر لها.

  • خامساً: لو الحالم رجل متزوج في الحقيقة وشاهد أحد الملائكة يقول له ( سيعطيك الله ولداً عن قريب)، ففي هذه الرؤية بشارتين:

البشارة الأولى: أن زوجته ستحمل في المستقبل القريب.

البشارة الثانية: سيكون هذا الولد من العُلماء في حياته المستقبلية، وذلك يؤكد ذكائه وفِطنته التي سيتميز بها عن باقي الأولاد.

  • سادساً: إذا الرائي شاهد في حلمه أنه يتشاجر مع ملك الموت شجار عنيف واستطاع أن يهزمه، فبداخل هذا الحلم علامات كثيرة وهي:

لو المرض أصاب الحالم منذ فترة وكان يصارع من أجل الشفاء منه، فهذا المشهد يدل على انتهاء فترة المرض والعِلَّة، والله سيعطي للحالم قوة كبيرة تسعده وتُساعده في تحقيق أحلامه وأمانيه في اليقظة.

ولو الحالم كان جسده سليماً وليس به أي مرض، وشاهد هذا الحلم، فمعناه مُبشِّر ويوميء بنجدته من عِلَّة قوية كادت أن تخترق جسده، ولكن الله كتب للحالم الإنقاذ من المرض وآلامه.

ثامناً: عندما يرى الحالم أنه يُقبِّل عزرائيل في يده أو رأسه أو أي جزء من جسمه، فتلك القُبلة توميء بميراث سيناله صاحب الرؤية.

دلالات غير مُبشرة لرؤية عزرائيل أو ملك الموت في الحلم، تعرفوا عليها:

  • أولاً: لو ملك الموت ظهر للحالم في رؤيته وكان غاضباً منه وملابسه مُرعبة وشعر الحالم في منامه بأنه خائف.

فالمشهد فيه إنذار كبير بأن الحالم لو ظل يتتبع خطوات الشيطان ويُشبِع رغباته بطُرق مُحرَّمة، فسوف يتوفاه الله فجأة بدون أن يتُب إليه، وبالتالي سيُعاقب بشدة عما فعله في حياته.

فالهدف من الحلم هو توبة الرائي والعودة إلى الخالق كي يغسل الذنوب والآثام الكثيرة التي فعلها في حياته.

  • ثانياً: لو تصارع الحالم مع عزرائيل في المنام، فهذه المصارعة التي انتهت بهزيمة الرائية كناية عن الموت القريب.
  • ثالثاً: لو عزرائيل كان غاضباً ووجه مُكفهراً في الحلم، فيدل ذلك على الكوارث، وما أكثر أنواع هذه الكوارث في اليقظة، فرُبما تأتيه على هيئة فقر أو خيانة أو موت .

ما تفسير رؤية ملك الموت في المنام لابن سيرين

  • رؤية عزرائيل في المنام لابن سيرين توميء بتهديد وخوف الرائي في حياته، وهذه المشاعر الغير حميدة تنبع من خمس مصادر أساسية:

الأول: رُبما ذلك الإحساس بالرُعب وانعدام الأمان ينبع من قِلة مال الرائي التي تجعله خائف من أيامه القادمة ويشعر بأنه يوماً ما سيقف على باب الآخرين طالباً منهم العون والمساعدة المادية.

الثاني: الخوف قد يُصيب الحالم بسبب مرض شخص عزيز عليه، ولذلك فسوف ينتابه الإحساس بانعدام الاستقرار والحُزن الشديد، وبالتالي سيفقد نِعمة الاستمتاع بالحياة.

الثالث: رُبما خوف الحالم التاجر ينحصر في رُعبه الشديد من الخسارة المادية أو الدخول في صفقات ليس مُربحة بالشكل الذي كان يتوقعه في اليقظة.

الرابع: قد يكون ذلك الخوف نابعاً من بعض الاضطربات النفسية التي أصابت الحالم من قبل، مثل مرض القلق والتوتر.

الخامس: رُبما الحلم يكشف أن هذا الخوف سيكون عاماً على جميع الناس، وهذا يؤكد أن المكان الذي يعيش فيه الرائي ستحدث فيه مصيبة مُرعبة للكثيرين مثل الكوارث الطبيعية والحروب الدامية.

  • رؤية ملك الموت في المنام يقبض الروح لابن سيرين توميء بالرزق والمال، إذا شاهد الحالم أن أخيه يموت وعزرائيل قبض روحه.
  • ولو ملك الموت ظهر في المنام وقبض روح أخت الرائي، فالحلم جيد وعلى عكس ما يتوقع الحالمون، فهو يؤكد سعادة وانتصار سينعم بهم الحالم وأسرته.

بشرط ألا تكون هذه الأخت مريضة أو تعاني من مشكلة في الوقت الراهن، لأن الحلم آنذاك سيُعبِّر عن الموت أو الخسائر الكثيرة.

رؤية ملك الموت في المنام
ما هي أبرز دلالات رؤية ملك الموت في المنام؟

رؤية ملك الموت في المنام للامام الصادق

  • قال الإمام الصادق أن ملك الموت يُفسَّر بنفس وظيفته التي يقوم بها في اليقظة، بمعنى أنه إنذار بأن الوفاة ستُخيم على بيت صاحب الحلم، فعلى سبيل المثال لو والد الحالم لو كان مريضاً، فرؤية ملك الموت في المنام علامة بوفاته.
  • ملك الموت يدل على الأعداء، وعلى حسب حياة الرائي وأولوياته سيتم تحديد مكان هذا العدو، بمعنى:

أولاً: لو الحالم كان عُمره صغيراً (شاباً) وهو حالياً يدرس في الجامعة، فهذا العدو رُبما يكون من الجامعة أو من أي مكان تعليمي يتردد عليه الحالم.

ثانياً: قد يكون هذا العدو من المكان الذي يقتات منه الحالم، أي من وظيفته وعليه أن يحترس من زملائه حتى لا يتسببوا في حدوث وقيعة مع أصحاب العمل.

ثالثاً: ورُبما هذا العدو يكون من الأقارب أو الجيران أو أحد الأصدقاء المقربين المُزيفين.

  • ولذلك فالحلم من وجهة نظر الإمام الصادق هو إنذار كبير، والخطوة الواجب على الرائي فعلها هي الحذر والحيطة والابتعاد عن الاختلاط المبالغ فيه مع الآخرين كي لا يخدعونه خدعة قوية تُحِزنه على مدار سنوات كثيرة.

رؤية ملك الموت في المنام للنابلسي

  • أولاً: قال النابلسي أن الحلم بملك الموت إشارة بالتشتيت والفراق، ومن هُنا فالحلم يؤول بأكثر من دلالة؛ فرُبما يحدث الطلاق أو يسافر أحد أفراد الأسرة ويبتعد سنوات كثيرة عن أهله.

وقد توميء الرؤية بالتفكك الأسري بسبب أن أفراد المنزل يكرهون بعضهم وليس لديهم ولاء وانتماء لبعض.

  • ثانياً: كما أن المشهد يدل على افتراق الأصدقاء عن بعضهم أو فسخ الخطوبة لكل حالم أو حالمة مخطوبة، وبالتالي فطالما وُجِدَ الفراق، إذاً فسوف توجد الوحدة وما تحمله من طاقة نفسية مؤلمة.
  • ثالثاً: الحلم يدل على الخراب وهدم المنازل، وهذا يُعطي إنذاراً قوياً للحالم بأنه يحذر بشدة، كما أن النابلسي أقرّ بقدوم حرائق كثيرة بعد ظهور ملك الموت في الحلم.
  • رابعاً: إذا كان الحالم موظفاً أو تاجراً ورأى ملك الموت في رؤيته، فعليه أن يصبر على ابتلاء البطالة القادم له في الطريق.

ولو الأمر لن يصل إلى درجة التوقف التام عن العمل، فقد يحدث له انقلاب مفاجيء في عمله وراتبه سينقص إذا كان موظفاً، ولو كان تاجراً فسوف تفسد تجارته وسيعقبها فقدان أموال كثيرة.

  • خامساً: الطالب الذي يشاهد عزرائيل في منامه سيكون من الطُلاب الغير مُهتمين بالعلم، وهذا الإهمال سيجعله ينسى ما تعلمه من قبل وسيفشل في حياته الأكاديمية.
  • سادساً: كل شخص امتنع عن تأدية فرض الله وتحديداً الزكاة، سيرى ملك الموت في حلمه حتى يُذكِّره بضرورة الاهتمام بالزكاة وخروجها في المواعيد المُخصصة لها.
  • سابعاً: رُبما ظهور ملك الموت في المنام يوميء بأن الحالم سيعاني من غلاء المعيشة، وهذا الأمر سيوقِعه في كرب كبير.

فعليه أن يصبر، وإذا كان قادراً على العمل في أكثر من وظيفة فلا يتردد أبداً في القيام بهذا الأمر كي يوفر لنفسه المال اللازم لاستمرار حياته وتلبية متطلباته.

  • تاسعاً: قد يدخل الحالم السجن عقب تلك الرؤية وسيعيش حياة قاسية وراء جدرانه، ولذلك فإذا كان مِمَن يخترقون القوانين في اليقظة، فلا بد أن ينظر إلى مصلحته ويتراجع فوراً عن سلوكياته المنافية للقانون التي ستجعله محط إهانة ونبذ من المُحيطين منه.

ورُبما الحلم يكشف سجن شخص آخر في حياة الحالم، ولذلك سيقع الخبر كالصاعقة على الرائي، وبالتالي فعليه ألا يعترض على ما سيقسمه الله له.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير رؤية ملك الموت في المنام للعزباء

  • قال المفسرين أن ملك الموت إذا ظهر في حلم العزباء أو نظر إليها نظرة مليئة بالهدوء والسكينة، فهذا يوميء بأشياء نفسية وغالية ستمتلكها في القريب العاجل.
  • ورُبما ظهور عزرائيل في منامها يوميء بأنها طائشة ولا بد أن تكون فتاة مُتزنة بشكل أكبر وتستفيد من خبرات السابقين كي لا تقع في أخطائهم.
  • لو صرخ ملك الموت في وجهها في المنام، فيوميء ذلك بأن معاصيها كثيرة، فهي لا تحترم اليوم الذي ستقف فيه أمام الله.

ولذلك فيجب أن تنظر جيداً إلى أفعالها وتنتقي الأفضل فقط كي تقوم به وتبتعد عن الأفعال المرفوضة دينياً ومجتمعياً.

  • قال عُلماء النفس أن الرائية لو كانت من الأشخاص الذين يهلعون من فكرة الموت ووصل الأمر لديهم إلى الإصابة باضطراب قلق الموت، فالحلم هُنا ما هو إلا أضغاث أحلام، ولذلك فلا يوجد سبب لخوفها من تأويل ما رأته في منامها فهو مجرد حديث نفس وليس له تفسير في كُتب التأويل.
  • لو العزباء كانت فتاة مُطيعة وتُحب الله ورسوله ولا تهمل فروضها، ورأت في حلمها ملك الموت كان يضحك في وجهها وظهرت عليه ملامح الرضا، فهذا الحلم يحمل خمس علامات مُبشرة:

أولاً: إذا كانت تبادل شخص ما مشاعر حُب في اليقظة وترغب في الارتباط به بشكل رسمي، فالحلم فيه تحقيق أُمنيتها عن قريب، والزواج بينهم سيتم بمشيئة الله.

ثانياً: ولو كانت الحالمة على علاقة بشاب أعطاها وعداً بأنه سيتزوجها ورأت ملك الموت في الحلم، فالرؤية توميء بأنه صادق في وعده وسيُحقِقه، ورُبما الحلم يتم تأويله بالعكس.

بمعنى أن الرائية هي التي قطعت على نفسها عهداً لأحد الأشخاص وظهور عزرائيل في حلمها يوميء بأنها ستقوم بإنجاز ذلك العهد، ومن ثَمّ ستحظى بسمعة طيبة بين الناس لأنها لا تقول ما لا تفعل وصادقة في كل وعد تقوله للغير.

ثالثاً: إذا كان العِلم هو غاية الحالمة في اليقظة وتريد أن تصعد إلى أعلى مكانة فيه، فهذا الحِلم فيه بشرى عظيمة بحصولها على المكانة العلمية المقصودة.

فإذا كانت تبحث عن فُرصة سفر من أجل الوصول لمكانة علمية كبيرة، فسوف تحظى بها وطريق النجاح أمامها سيكون مُمهداً.

رابعاً: لو كانت تنتظر رسالة من شخص أو عمل ترغب في الالتحاق به، فهذه الرسالة ستأتيها وستحمل لها الخير والبشائر.

خامساً: لو العمل والطموح المهني هو أقوى شيء في حياة الحالمة وتسعى جاهدة في حياتها للوصول إلى أعلى مكانة وظيفية في عملها، ورأت في منامها عزرائيل، فذلك المشهد يُظهِر لها أن الله سيجعلها تصل إلى المنصب المُراد.

رؤية ملك الموت في المنام
تعرف على معاني رؤية ملك الموت في المنام

رؤية ملك الموت في المنام للمتزوجة

  • رُبما الحلم يُطمئنها بأنها لن تموت إلا بعدما تبلغ من العُمر سنوات كثيرة، وبالتالي ستطمئن لأنها ستكون بجانب أطفالها على مدار ُمر طويل.
  • الحلم قد يُحذِّرها من تركها للواجبات المفروضة عليها تجاه زوجها وأبنائها، وخصوصاً إذا كانت بعيدة عن طريق الله ورسوله في اليقظة ورأت ملك الموت في هيئة مرعبة وليست حسنة.

وبما أن الحلم يوميء بإهمال الرائية عن أداء واجباتها، فهُنا سنوضح خمس أنواع من الواجبات ستُقصِّر فيهم الحالمة:

الصلاة: من أعظم وأقوى المسئوليات المُلقاة على عاتق الإنسان هي إقامة الصلاة، والمشهد يوميء بأنها مُهتمة أكثر بالدنيا وما بها من متاع ولا تُعطي لله حقه، ومن المعروف أن تارك الصلاة يحمل على عاتقه ذنباً لا يُدرِك صعوبته إلا بعد فوات الأوان.

العمل: قد تكون الحالمة موظفة في مكان ولا تعتني بواجباتها، وقد يُعرِّضها هذا الإهمال إلى العقاب أو ترك العمل نهائياً.

رضا الوالدين: رُبما الرائية تكون عاقة لأبيها وأمها، أو مُهملة فيهم ولا تسأل على أحوالهم من آنٍ لآخر، ولذلك فهي رأت ملك الموت في حلمها كنوع من أنواع التذكِرة بأن لأهلها حق عليها وواجب عليها أن تقضيه كي لا يموتون وهم غير راضيين عنها، وفي هذه الحالة سيبطشها الله ويعاقبها عقاباً عسيراً.

الأمانة: فقد تكون الحالمة خائنة للعهد والأمانة ورؤيتها لملك الموت فيها إنذار بضرورة الالتزام بالامانة التي تحملها معها والالتزام بالطريق الصائب والسير على الصراط المستقيم.

عدم مساعدة الغير: رُبما المنام يُبرِز سوء أخلاق الحالمة، فهي شخصية أنانية وإذا طلب منها شخص أن تساعده، فرُبما لا تقوم بواجبها ناحيته وتتركه يتألم بمفرده.

  • إذا كان زوجها مريضاً، فرُبما الحلم يوميء بأنها ستترَمَّل قريباً وزوجها سينتهي أجله.
  • قال المفسرون أن الحالمة قد تتعرض لأذى يجعلها تفقد أعصابها وستقوم بالنواح واللطم العنيف، ولا يوجد أذى أو ظروف قاسية تقودها لهذا الانهيار سوى موت أحد أطفالها وما شابه ذلك.
  • لو الحالمة كانت حالتها الدينية قوية وملتزمة بفروض الله وسُنة المُصطفى صلى الله عليه وسلم، فالمنام سيكون مُبشراً على عكس ما تم ذِكره في السطور السابقة، ومن هنا اكتشف الفقهاء شرط قوي لتأويل رؤية عزرائيل وهو ( علاقة الحالم بربه).

أهم 4 تفسيرات لرؤية ملك الموت في المنام

تفسير حلم رؤية ملك الموت على هيئة انسان

لو الحالم شاهد أنه تحوَّل وأصبح عزرائيل في حلمه، فالمغزى من الحلم أنه إنسان ظالم ويأكل مال الأيتام والمساكين، وأفعاله في حياته ضد الإنسانية والدين.

ولو ظهر عزرائيل في الحلم على هيئة بشر وتحدَّث مع الحالم بشكل لطيف، وكانا الطرفان يتحدثان معاً باستخدام الكلمات الإيجابية المليئة بالبشائر، فالأخبار الجيدة في انتظار الرائي قريباً.

صوت ملك الموت في الحلم يحمل إشارات ودلالات كثيرة، فكلما كان مُبهجاً وحسناً، كلما كثُرت نِعم الحالم في حياته من مال وسعادة وحماية من الله.

رؤية ملك الموت في المنام
ما لا تعرفه عن رؤية ملك الموت في المنام

رؤية ملك الموت في المنام يقبض الروح

  • تفسير رؤية عزرائيل يقبض الروح توميء بإشارتين:

الإشارة الأولى: لو الرائي شاهد أن أخته توفت وقبض روحها ملك الموت في المنام، ثم أراد الله أن تَدُب فيها الروح مرة أخرى.

فهذه الرؤية مُبشرة لو الحالم لديه أخ أو صديق بالخارج، فإن المسافر سيعود مرة أخرى إلى أرضه.

الإشارة الثانية: ولو عزرائيل قبض روح أخ الحالم في المنام، ثم رآه يرجع إلى الحياة بكامل طاقته وحيويته.

فهذه علامة بأن هذا الأخ كان ضعيفاً من قبل وسيُدرِك أن سمة الضعف جالبة للخراب والهزيمة والكثير من الخسائر في الحياة، ومن ثَمّ سيُقرر أن يستغنى عنها وسيتحلّى بالقوة والشجاعة قريباً.

  • وقد يتدخل العامل النفسي في الرؤية، بمعنى أن الحالم لو كان يُحب شخصاً بعُمق في اليقظة، ورأى في منامه أن عزرائيل يقبض روح ذلك الشخص.

فستكون الرؤية إشارة بالخوف الشديد من فقدان ذلك الإنسان ليس أكثر من ذلك، بشرط ألا يكون هذا الإنسان مكروب أو يعاني من داء في حياته.

  • إذا خرجت روح الحالم من جسده في المنام، فهذا دليل على أنه يُخصص وقتاً كبيراً من وقته للآخرين، فهو ينتمي إلى الكثير من الأعمال الخيرية بغرض إسعاد الناس، ولكن في المقابل لم ينَل أي كلمة شكر منهم، وقلة التقدير ستجعله حزيناً، ورُبما تجعله يمتنع عن الاستمرار في هذه الأعمال لأنه لم يجد تشجيعاً من المحيطين به.
رؤية ملك الموت في المنام
ما هي أدق تأويلات رؤية ملك الموت في المنام؟

الهروب من ملك الموت في المنام

  • لا شك أن الهروب في المنام من شيء كان يُسبب الخوف والرُعب للحالم، يدل على الإحساس بالأمان بعدما كان الرائي مُهدداً في حياته.

فقد يستطيع أن يوفر لنفسه ولأسرته المال بعدما كان مكروباً وفقيراً والديون تحاوطه من كل الاتجاهات، وسيمنحه الله القدرة على الظفر بجميع خصومه ومنافسينه في اليقظة.

  • إذاً فهذا الحلم فيه بشارة بالنجاة والتفاؤل وانتهاء الأحزان، مع العلم أن الحلم لا يقصد فئة معينة من الأشخاص، وإنما فهو يضم كل الفئات الاجتماعية للحالمين.
  • بالإضافة إلى أن رؤية الهروب من عزرائيل في الحلم لها جُزء متبقي لا بد من تفسيره، وهو ما هو المكان الذي هرب إليه الحالم في المنام؟

فلو كان مكاناً جميلاً ومُشرِقاً ستُصبِح الرؤية مُبهجة ومليئة بالبشائر، أما لو هرب من عزرائيل ودخل مكاناً مجهولاً ومخيفاً ستكون الرؤية سيئة وتوميء بالمصاعب والتحديات القاسية التي سيواجهها الرائي مستقبلاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 18 تعليق

  • اية اللهاية الله

    امي رات في المنام انها في بيت جدي والد والدي وابي ينام في غرفة لوحده وياتي رجل وينام فوقه وتقوم امي بالبصاق عليه ثلاث مرات وتقول ارحل لكنه ينام بجانب ابي ولا يذهب فتذهب امي للغرفة الثانية وهناك اهل ابي و
    جدتي وعمتي وهما ميتتان بالحقيقة وتقول جدتي انه ملك الموت انا اعرفه جيدا ثم يحضران ابي للغرفة الثانية ويحاولون ايقاظه من النوم وبعدها البيت يمتلئ بالثلج الابيض .

  • MimiMimi

    حلمت بأنها علامة الساعة ننظر من الشباك ونرى أشياء غريبة في السماء ثم رأيت أبي غير ملابسه ولبس أفضل ما لديه (الملابس الشتوية) ثم امي كذلك كانت تجهز نفسها أما بالنسبة لي فقد بقيت بملابسي ولكن اضفت الجورب والقبعة ثم ذهبنا لننام و جاء إلى نور على هيئة شخص ولكن ملامحه ليست واضحة ارى فقط النور ثم نظر إلي وانا فهمت انه ملك الموت ثم شعرت كأنني مت فرأيت صفحة بيضاء وأحسست انها النهاية. هذا الحلم ولد لي الخوف والوسواس من الموت فأرجوكم جاوبوني

  • NawalNawal

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ❤️
    رأيت في حلمي ملك الموت يأتي الي وسيقوم باحتضاني حتى انني احسست يخرجو روحي من جسدي ومن ثم عادت .
    شكرا وارجوا الرد🤭🤭

  • ميديميدي

    انا متزوجه وعندي ثلاث اطفال حلمت ان امي حلمت بملك الموت ياخذني وهي تبكي وتقول اتركها لي ما شبعت منها ثم استيقظت امي من الحلم فوجدنا رجل رفيع وله راس جمجمه واظافر طويله كانه مومياء يلبس رداء اسود ليس عليه اي تعبير فرح اوحزن ويحاول يسحبني وانا اصرخ واختبئ بظهر امي وامسك ابنتي واصرخ وابكي وانا علم انه ملك الموت ومش عايزه اروح معاه واقاوم وانا اقول لامي فاكره الحلم قولي له اتركها فقالت وهي تبكي كما الحلم اتركها ما لحقت اشبع منها وانا حاسه من داخلي انه راح يتركني لكني استيقظت وهو ممسك بيدي وعايز ياخدني

  • ....

    أنا عندي 13 سنه حلمت بملك الموت وكان شكله مخيف وكان كل الناس شيفاه بس عاملين مش شايفينه وانا كنت شايفاه وكان في طبق كده في اكل واكلني بس مش طبيعي اكلني بسرعهوعنف ورمه الشوكه فلو سمحتوا عايزه اعرف ده تفسيره ايه

    • رحمه ايمنرحمه ايمن

      السلام عليكم لقد رأيت ملك الموت ياخد روح بنت لا اعرفها امام عينى
      شعرت بالخوف وقولت الشهاده وسبحت فارجو من احد ان يقول لى تفسير ذلك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • مممممم

    حلمت انا امرأة كبيرة في سن تسجد سجادات متتالية وتلبس ثيابا سوداء سألتها من انت قالت انا ملك الموت

  • ندىندى

    حلمت أن ملك الموت مسك راسي وقالي أنا ملك الموت وصحيت مرعوبة

  • فدوىفدوى

    حلمت بقطط بجانبي و هناك قط تحول فجأة الى شخص ( اعرفه بالحقيقة و كان هذا الشخص يرتدي ثياب زوجي ) وهو مكلف بقبض روحي و امسك بي وقلت له دعني استغفر اولا و استعذت من الشيطان عدة مرات و استغفرت كثيرا و استيقظت وكان يحملني و قلت له أريد أولا أن أرى اختي في الامارات و اهلي في سوريا ثم خذني ان شئت .
    علما انه كان صامتا ولم يتكلم و لم يكن لا غاضبا و لا مستيشرا.
    استيقظت و انا استعيذ من الشيطان الرجيم .

  • املامل

    حلمت بان ملك الموت ظهر لي فقلت الشهادة ثم استغفرت الله وبعدها استيقظت خائفة

  • ظافر حميد فرحان من العراقظافر حميد فرحان من العراق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت في المنام اتاني طفل جميل جدا اسمه احمد وبعد ذالك توفى الطفل وبكيت بكائا شديدا وبعد ذالك بينما جالس ابكي بمفردي ضهر امامي خيال فخفت منه وسألته من انت فقال لاتخاف قال انا ملك الموت اتيت من عند الله ويقول لا تحزن ويبشرك بخيرا منه وفرحت فرحا شديدا

صفحات : 12