كيف تغير باسورد الراوتر فودافون 2024؟

Shahira Galal
2024-02-26T09:52:58+02:00
فودافون
Shahira Galalتم التدقيق بواسطة: israa msry18 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين

تغير باسورد الراوتر فودافون هو عنوان يشاع البحث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي فعلى الرغم من أنه يمكن تغيير الباسورد بطريقة سهله وسريعة جداً، إلا أنه هناك العديد من الأشخاص الذين يجهلون تلك الطريقة فهي غير منتشرة للأسف على الرغم من سهولتها.

كيفية تغير باسورد الراوتر فودافون؟
تغير باسورد الراوتر فودافون

تغير باسورد الراوتر فودافون

  • من الجدير بالذكر أنه لا يوجد من لا يشعر بالرغبة في تغير باسورد الراوتر فودافون وهذا يرجع لعدة أسباب.
  • مثل أن الباسورد القديم أصبح معروف من قِبل العديد من الأشخاص الذين يستخدمونه بصفة مستمرة مما سيؤثر على سرعة الإنترنت سواء كان سبب معرفة الآخرين للباسورد هو أن أصحاب الراوتر شخصياً هم من أخبروهم أو أن الواي فاي قد تعرض للتهكير بواسطة إحدي البرامج.
  • ففي النهاية النتيجة واحدة وهي الرغبة في تغير باسورد الراوتر فودافون لكي يصبح سرع وتستمر الميجا بايتس الشخصية لفترة أطول.
  • ولهذا السبب نجد العديد من الأشخاص يميلون إلى البحث عن طريقة سهلة لتغيير الباسورد لكي يتمكنوا من تغييره بطريقة سهلة وسريعة ومن المنزل كلما شعروا بالرغبة في ذلك.

كيفية تغير باسورد راوتر فودافون

  • الاهتمام بمعرفة كيفية تغير باسورد راوتر فودافون هو أمر ليس مختص فقط بالمستخدمين المحليين للإنترنت الخاص بشركة فودافون بل هو أمر شائع بين كبرى الشركات وكبار المستخدمين كذلك.
  • فلا أحد قد يرغب بأن تسرق بياناته، كما تجهل به فئة كبيرة من الناس للأسف هو أنه عند سرقة الرقم السري للواي فاي وتمكن الهاكر من الدخول إلى الشبكة الخاصة بالمستخدم فأنه يمكنه حينها وبكل سهولة من أن يدخل إلى جميع الأجهزة المتصلة بنفس شبكة الواي فاي وبالتالي يمكنه من أن يسرق جميع البيانات الموجودة على تلك الأجهزة مما يعرض أصحابها إلى خطر كبير.
  • ولذلك من أكثر الأشياء الضرورية هو عدم مشاركة الباسورد الخاص بالواي فاي مع أي أحد غريب، وفي حالة أن هناك من عرف الباسورد بالفعل فبكل سهولة يمكن تغييره إما عن طريق الهاتف المحمول أو حتى الكمبيوتر وسنستعرض في هذا المقال كلا الطريقتين.

تغير باسورد الراوتر من الموبايل فودافون

إذا أراد العميل تغيير باسورد الواي فاي فودافون بشكل يدوي وبدون اللجوء إلى أحد المختصين فالطريقة الشائعة في فعل ذلك هي عن طريق جهاز الكمبيوتر ولكن يمكن فعل ذلك أيضا من خلال الهاتف المحمول وذلك عبر اتباع الخطوات الآتي ذكرها.

  • أول خطوة لإتمام هذه العملية بنجاح هي الحصول على اتصال قوي بالإنترنت.
  • ثاني خطوة هي الدخول على المتصفح الموجود على الجهاز سواء كان جوجل كروم أم جوجل العادي كلاهما يفي بالغرض.
  • ينوه إلى أنه على العميل أن يقوم باستخدام إنترنت الراوتر الخاص بشركة فودافون نفسه وليس إنترنت خارجي.
  • بعدها يجب على المستخدم كتابة 192.168.1.1 في المستطيل الخاص بالبحث والذي يوجد في أعلى الشاشة كخطوة ثالثة.
  • بعد ذلك سينقل المتصفح المستخدم إلى نافذة جديدة بها خانتين فارغتين، إحداهما يجب على العميل كتابة اسم المستخدم فيها والأخرى يجب عليه أن يقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة به فيها ولكن على العميل أن يكتب كلمة Vodafone في كلاهما ولا يجب على أن يكتب بياناته الشخصية وبعدها يضغط على كلمة دخول.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يأتي دور الخطوة الرابعة وهي الضغط على كلمة basic والتي ستظهر من ضمن إعدادات الراوتر التي سينقل المتصفح المستخدم إليها وبعدها كخطوة خامسة يجب علية أن يضغط على كلمة wlan التي ستظهر.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة تأتي دور الخطوة السادسة والأخيرة وهي إدخال الرقم السري الشخصي بعد الضغط على كلمة باسورد في الخانة رقم أربعة من ضمن الخانات المعروضة.
  • بعد ذلك سيتمكن العميل من إدخال أي باسورد يريده ومن ثم حفظة بكل سهولة عن طريق النقر على كلمة submit بعد الانتهاء من كتابته بشكل صحيح والتأكد من ذلك.

تغير باسورد الراوتر فودافون من الكمبيوتر

الطريقة الثانية والأكثر شيوعاً هي استخدام جهاز الكمبيوتر في تغيير باسورد الواي فاي حيث أنه أعتيد على الانتشار بكثرة في جميع المنازل كما أنه تقريبا لا يوجد من لا يستطيع استخدامه على عكس الهاتف المحمول.

  • هناك تشابه في كلا الطريقتين سواء كانت بالهاتف المحمول أو الكمبيوتر ولكن سنذكر جميع التفاصيل الخاصة بكلاهما، من الأشياء المتشابهة هي أنه يجب على العميل كتابة نفس عنوان البي أر السابق ذكره في محرك البحث وهو 192.168.1.1.
  • كذلك يجب أن يكون الإنترنت المستخدم هو الإنترنت الخاص بالرواتر المراد تغيير الرقم السري الخاص به.
  • الاختلاف هنا هو أنه إذا كانت هذه هي مرة العميل الأولى في تغيير الباسورد الخاص به فحينها في الخانات الفارغة التي ستظهر له يجب عليه كتابه كلمة admin في كلا الخانتين سواء الخاصة باسم المستخدم أم الخاصة بالرقم السري.
  • وما يلي ذلك هو نفس الخطوات السابق ذكرها من اختيار الخانات والنقر على المناسب منها وخلافه مع التنبيه مجدداً إلى ضرورة النقر على كلمة submit بعد الانتهاء للحفاظ على الخطوات التي تم تطبيقها ولتغيير الباسورد بشكل أكيد ونهائي.

تغيير باسورد الواي فاي فودافون

لم يعد من السر أنه هناك حاجه ماسة لتغيير الباسورد الخاص بالواي فاي المنزلي فبعد انتشار جميع الأسباب التي توجب أخد تلك الخطوة ونشر الوعي بشأنها على مواقع التواصل الاجتماعي أصبح المزيد من الناس يهتمون بها.

  • من تلك الأسباب السابق ذكرها هو أنه عند استلام أي رواتر من شركات فودافون يكون الرقم السري الخاص بهم جميعهم متشابه فهو يكون رقم معروف ولذلك يجب تغييرا لتجنب حدوث اختراق للجهاز بعد استلامه بواسطة الهاكرز.
  • أيضاً عند عدم وضع باسورد قوي للرواتر وتغييره باستمرار يكون من السهل على برامج الأختراق إيلاج أي من كان إلى الراوتر وحدوث المخاطر التي سبق ذكرها.
  • كذلك كشف الرقم السري للجميع يعرض صاحب الراوتر إلى ضرر بعيد المدى وهو نفاذ الباقة الشهرية سريعاً وضرر قريب المدى وهو جعل سرعة الإنترنت بطيئة للغاية.

تغير باسورد الواى فاى فودافون عن طريق الموبايل

هناك بعض الناس الذين مازالوا يواجهون مشكلة في تغيير باسورد الواي فاي عن طريق الموبايل فهم بعدما يقومون بتغييرة يقومون بنسيانه والآن سوف نعرض ما الذي يجب فعله إذا حدث هذا.

  • أولاً يجب فتح الإنترنت من خلال جهاز كمبيوتر يكون يعمل بنظام ويندوز، بعدها يجب فتح الإعدادات الخاصة بالجهاز والتي يمكن إيجادها في قائمة start
  • بعد ذلك يجب الدخول على and internet network ومن ثم اختيار change adapter optionوبعدها ستظهر نافذة مكتوب بها network connection وعند النقر عليها ستظهر عدة أجهزة متصلة بالشبكة يجب اختيار الجهاز المسؤول عن بث الإنترنت ومن ثم النقر على كلمة view status of this connection
  • وبعدها يجب اختيار wireless واخيرا يجب اختيار security وصنع علامة صح على خيار show characters  الذي سيظهر بعدها وحينها ستظهر كلمة السر.

وفي نهاية هذا الموضوع نكون قد تكلمنا عن كل ما يخص موضوع تغير باسورد الراوتر فودافون كما وضحنا بطريقة سهلة كيفية فعل ذلك من على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر كذلك، والآن أصبح بإمكان جميع المستخدمين التحكم في الرقم السري الخاص بهم من تغييرة أو تركه كما هو بدون الحاجه إلى الذهاب إلى أماكن التصليح والصيانة الخاصة بفودافون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *