ما هو تفسير المشي تحت المطر في المنام لابن سيرين؟

خالد فكري
2022-07-05T13:33:47+02:00
تفسير الاحلام
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal11 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين

تعرف على تفسير المشي تحت المطر في المنام
تعرف على تفسير المشي تحت المطر في المنام

يرمز المطر دائمًا إلى الخير والنقاء والصفاء والكثيرين منا يحبون مشاهدة نزول المطر التي تتجلى فيها عظمة الخالق.

ما هو تفسير المشي تحت المطر في المنام؟ والتي قد يشاهدها العديد في المنام ويبحثون عن تفسيرها، وتدل هذه الرؤية على الخير بصورة عامة وتشير إلى التخلص من الهموم والمشاكل.

ولكن في بعض الأوقات قد يدل على التعب والمرور بمحنة كبيرة ويختلف تفسير ذلك على حسب الحالة التي شاهدت عليها المطر.

تفسير المشي تحت المطر في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن نزول المطر يعبر عن رزق وخير كثير، فإذا شاهد الرائي في منامه أنه يمشي في الشارع والمطر يهطل عليه فهي رؤية تدل على التخلص من الهموم وتشير إلى إستجابة الدعاء.

المشي تحت المطر للمهموم

  • في حال رأيت في حلمك أن المطر ينزل على ملابسك وكنت تعاني من الهموم والمشاكل في الحياة فهذه الرؤية تبشرك بالتخلص من الهم والغم وحدوث إنفراجة كبيرة.
  • إن كنت تنتظر حدوث أي من الأشياء الهامة في حياتك مثل الحصول على وظيفة أو نيل ترقية فهذا يدل على تحقيق الأهداف ونيل كل ما تتمناه في الحياة.

تفسير رؤية المطر في المنام لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية المطر في المنام يشير إلى الخير والنماء وحدوث العديد من الأشياء الإيجابية في الحياة.
  • إذا شاهد هذه الرؤية شخص متزوج فهي رؤية تبشره بحمل زوجته وزقه بمولود عن قريب إن شاء الله.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير المشي تحت المطر في المنام للعزباء للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي، أن رؤية نزول المطر في منام الفتاة العزباء بصورة خفيفة أو شاهدته من خلف الشباك فهي رؤية محمودة وتدل على حصولها على ما تتمنى في الحياة.
  • كذلك تشير هذه الرؤية على الإستقامة وعلى حسن أخلاق الفتاة والسير في طريق الله والبعد عن المعاصي، أما إذا رأت أن المطر يهبط في أرض صحراء فهذا يدل على زيادة في الخير والرزق.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 20 تعليق

  • بن هني محمدبن هني محمد

    بارك الله فيكم وجزاكم الله عنا كل الخير واتمنى لكم التوفيق من المولى عز وجل

    • SabrinaSabrina

      انا عزباء عمري 22حلمت اني كنت اتمشى بالشارع انا واخي صغير وبنات عمي وعمتي وفجأة بدأت المطر تسقط فذهبو مسرعين للبيت وانا بقيت وراهم حتى بدأت تهطل بغزارة ولم اعد ارى شيء وبقيت اصرخ وين البيت لم استطيع الوصول حاولت كتير حتى دخلت للبيت وانا خايفة.
      مع العلم اني واجهت مشاكل كتير في حياتي وعندي سحر لازلت اتعالج منو

    • MahaMaha

      اللهم امين ولك المثل باذن الله

  • ريماسريماس

    انا حلمت اني اسير مع شخص انا اعرفه معرفة سطحية مثل كل ناس لكن هو لا يعرفني في طريق وبالليل واذا بنا نتوقف في الشارع ووجدنا عجوز وجوزها وقال لي كهذا سنكمل انا وانت حياتنا ثم لم نكمل الطريق بل عدنا للوراء وبدء المطر يهطل قليلا ونحن مبسوطين واذا بنا نجد رضيعة شديدة الجمال فحملها هو وقال هذه بنت اختي وانها محتاجة للحليب ثم اعطاها لي وانا أعطيتها رضاعة الحليب مع العلم انها كانت تضحك ولم تبكي

  • shamooleshamoole

    انا حلمت اني امشي مع شخص احبه تحت المطر وكان المطر غزير لكن لم نتأذى ثم ذهبنا الى بيت خالي لانه كانت قريبه من المكان الذي التقينا فيه

    • ام جودام جود

      رأيت في منامي ان زوجي يحملني في حضنه ومشى بي في ارضنا الزراعية وذهبنا الي البيت والارض كانت شديدة الخضار اي اننا كنا قد زرعناها ومحصولنا كان واضحا في منامي انه شديد الخضرة

    • MahaMaha

      خير باذن الله
      وهو زوال لهم ومتاعب يتبعه الفرج القريب باذن الله

  • SaraSara

    السلام عليكم انا رأيت في الحلم أن حبيبي السابق يأتي إلى منزلي هو و مجموعة من أصدقائه كانو يجلسون في غرفة الضيوف لوحدهم وقد كانت اختي تذهب وتسألهم لماذا (فلان) يعني حبيبي مختلئ فكانو يقولون من أجل أن لا تراه أختك وأمك وبعد ذلك ذهبوا من منزلنا وركبوا في الحافلة وأنا ركبت معهم ومشيت الحافلة وفجأة صرخ علي صديقه وأخبرني ب ان الحافلة ذاهبة إلى وجهة غير الوجهة التي انا اريد الذهاب إليها وكنت أقول بأنكم قد قلتم بأنكم ذاهبون إلى الوجهة التي انا قصدتها ايضا فقال حبيبي السابق انها محقة ولكننا سنذهب إلى وجهة غير وجهتك وأنا كنت أقصد بلدة وهو كان يقصد بلدة أخرى بحديثنا وأنا كنت أقول أوقفوا الحافلة وكنت انزل وقبل ما انزل أخبرني حبيبي السابق ب انه سيذهب الى تلك البلدة قاصداً عمل وللعلم بأن هذا ليس أول حلم أرى فيه حبيبي السابق يأتي إلى منزلي وبالأخص يذهب إلى تلك الغرفة من بين كل غرف منزلنا وأيضا دائما أرى مجموعة من أصدقائه معه مع العلم أنني لا أعرف أصدقائه في الحقيقة . ارجو تفسير حلمي ب أسرع وقت ولكم جزيل الشكر.

  • AhmaadAhmaad

    حلمت اني جالس ببيت اختي نخطب لابنها انا واخي التوأم وبعدا نخرج من البيت وتنزل المطر غزيره جدا فانظر الى نفسي كنت متبلل كثيرا والماء تنزل من لحيتي مع العلم انا متزوج ولدي ولد و٣بنات

  • نڤيننڤين

    كنت في الجامعة فجأة حصلت امطار عزيره فأجتمعت مع صديقتين من صديقاتي بمظلتين مشينا و خرجنا من الجامعة

  • وفاءوفاء

    رؤيا نفسي امشي مع طفل صغير اعرفه تحت مطر غزير ولكننا احببناه ومرحنا به..للعلم الطفل ابن اختي وانا عزباء.

  • ام جودام جود

    رايت في منامي ان زوجي يحملني في حضنه ومشى بي من وسط ارضنا الزراعية الخضراء وذهبنا الى البيت وقد كانت الارض شديدة الخضار في منامي وقد بدى علينا اننا سعداء

  • زهراءزهراء

    حلمت امشي بل شارع مالتنه والمطر ينزل عليه بس كان بصوره حلوه جدا ماهوه التفسير

  • SabrinaSabrina

    انا حلمت اني كنت في الشارع انا وبنت عمي وعمتي و اخي الصغير وفجأة بدأت المطر تهطل فذهب اخي دخل للبيت وانا بقيت وحدي والمطر صارت تهطل بغزارة ولم اعد ارى شيء بقيت اصرخ حتى دخلت للبيت مع العلم اني عزباء وعندي سحر مزلت اتعالج منو. ارجو ان تفسرلي هدا الحلم

صفحات : 12