تعرف على تفسير رؤية القلادة الذهب في المنام لابن سيرين وتفسير حلم شراء قلادة ذهب في المنام وتفسير حلم بيع قلادة ذهب

Mohamed Shieref
2021-10-19T17:45:40+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif3 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير رؤية القلادة الذهب في المنام، تعد رؤية الذهب من الرؤى التي يكثر حولها الجدل بين الفقهاء، فإذا كان الذهب محبباً للبشر إلا أن الدلالات التي تعبر عنه ليست بمحمودة، وذلك لعدة اعتبارات، فهذه الرؤية تحمل العديد من التأويلات التي تتباين بناءًا على ما إذا رأى الشخص أنه يشتري قلادة ذهب أو يبيعها أو يلبسها أو يخلعها.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الدلالات والحالات الخاصة لرؤية القلادة الذهب في المنام.

القلادة الذهب في المنام
تعرف على تفسير رؤية القلادة الذهب في المنام لابن سيرين

القلادة الذهب في المنام

  • تعبر رؤية الذهب عن المُثل والقناعات الشخصية، والتشتت وفقدان القدرة على التركيز على هدف بعينه، والعناية بأشياء زائلة لا قيمة لها، والرغبة في تحقيق التوازن بين الجانب الروحي والمادي.
  • ويعد تفسير حلم قلادة الذهب بمثابة مؤشر على الأمنيات والآمال التي يتشبث بها المرء، والرغبات الكثيرة التي يود إشباعها بكافة السُبل الممكنة، والطرقات التي يسير فيها بصورة عشوائية.
  • وإن رأى الشخص فلادة الذهب، فذلك يعبر عن المكانة التي ينشد الوصول إليها، والمرتبة الرفيعة والأهداف والطموحات الكبيرة، والمهام التي يُكلف بها ويكون مطالباً بإتمام في الوقت المحدد دون تفريط أو تباطؤ.
  • وقد تكون هذه الرؤية ذات دلالة على المسؤوليات الكثيرة والأعباء الثقيلة، والقيود التي تعوق الشخص عن التحرك بسلاسة، وتحول بينه وبين رغباته التي يود إشباعها، الأمر الذي يؤثر على حالتها النفسية بالسلب.
  • وإن شاهد الرائي أنه يلبس القلادة الذهب، فذلك يدل على رغبته في اعتلاء المناصب العالية، والتمتع بنفوذ طاغي وصلاحياته تُعينه على قضاء حوائجه ونيل غاياته دون عقبات قد تمنعه عن ذلك.

القلادة الذهب في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الذهب مكروهة، وذلك لأن الذهب يعبر عن الفقد والمفارقة والشتات والمشاحنات الكثيرة، والدخول في صراعات مع الغير، والميل نحو تحقيق أهداف قد تكون غير محمودة.
  • والذهب محمود في الرؤية للنساء، ولكنه مكروه للرجل، وذلك في عدة حالات معينة، فهو مكروه في المجمل، ولكنه يؤول وفقاً للتفاصيل التي يسردها المرء، فالذهب يعبر عن المرض الشديد والعين الحسود وذلك لطبيعة لونه الأصفر الدال على الوعكة الصحية والحقد.
  • أما إذا رأى الشخص القلادة الذهب، فذلك يرمز إلى الأمانة التي يُكلف بها، والوعود التي يجب عليه الوفاء بها دون تردد أو تفكير، والمهام التي تُناط إليه ويحتم عليه الوضع سرعة تنفيذها دون تباطؤ أو تقصير.
  • ومن جانب آخر، فإن هذه الرؤية تشير إلى اقتراف خطأ فادح والوقوع في مأزق حاد، وارتكاب ذنب كبير والسقوط في مكيدة مُدبرة، والعجز عن بلوغ المراد، والتفكير الذي يصحبه التردد عند اتخاذ القرارات الهامة والأحكام.
  • وإن شاهد الرائي أنه يلبس القلادة، فذلك يدل على المكانة وعلو الشأن والرتبة الرفيعة، والترقية في السلم الوظيفي وتقلد منصب جليل، وذلك في حال كان يسعى الشخص لهذا الهدف.
  • ولكن إذا رأى الشخص أن ثوبه مصنوع من الذهب الخالص، فذلك يرمز إلى العمل الصالح الذي يتقرب به إلى الله سبحانه وتعالى أو البلاء الشديد الذي يُقربه من المولى بصورة غير مباشرة.

القلادة الذهب في المنام للعزباء

  • يرمز تفسير حلم القلادة الذهب للعزباء إلى الطموح والآمال التي تتعلق بها، والمخاوف من أن تبوء جهودها بالفشل الذريع أو أن تفقد مكانتها وصلاحياتها التي أُنيطت إليها مؤخراً، وبذل ما في وسعها لكي تحافظ على ما وصلت إليه.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً إلى المرتبة والمنزلة الرفيعة، والأصل الطيب والنسب الصالح، والقرارات الخاطئة التي قد تتخذها وتسيء إليها ولنسبها، والأفكار التي تنحرف على فِكر الجماعة التي تنتمي إليها.
  • وإذا رأت أنها ترتدي قلادة ذهب، فذلك قد يكون بشارة لها بالزواج في القريب العاجل، وتبدل الوضع وصلاح الأحوال، ونيل أمنية طال غيابها، وزوال عقبة كانت تعطلها عن بلوغ مُبتغاها.
  • وفي حال شاهدت من يُهديها قلادة ذهبية، فذلك يشير إلى انتقال مسؤولية إليها أو تكليفها بأمانة عليها الحفاظ عليها وتوصيلها للوجهة الصحيحة دون نسيان أو تقصير.
  • وفي مجمل القول، فإن هذه الرؤية ترمز إلى الخير والبركة وحصول منفعة كبيرة، وانتهاء مشكلة ومسألة معقدة، وبدء التخطيط لمستقبلها، وترك الأوهام وعالم الأحلام التي انغمست فيه لفترة طويلة.

القلادة الذهب في المنام للمتزوجة

  • يدل تفسير حلم القلادة الذهب للمتزوجة على المسؤوليات والأعباء المنزلية، والمهام والتحديات الكبيرة التي تضطر لخوضها حفاظاً على أمن أسرتها واستقرارها.
  • وإذا رأت زوجها يعطيها قلادة ذهب، فهذا يعبر عن مكانتها الكبيرة عنده، وانتهاء خصومة وخلاف دائر بينهما، وزوال الحواجز التي كانت تحول بينها وبين في علاقتها الحميمة، والبدء من جديد.
  • وتعبر رؤية القلادة الذهب أيضاً عن الغنيمة والفائدة الكبيرة التي تحظى بها، والمنزلة التي سوف تصل إليها عاجلاً أم آجلاً، والخروج من محنة وكرب شديد، وتحقيق قدر من الاستقرار والثبات.
  • وإن شاهدت أنها تلبس القلادة، فذلك يكون دال على النجاة من المخاطر، والعناية والتحصين ضد الشرور التي تهدد حياتها ومستقبلها، والقدرة على بلوغ غاياتها بأقل الخسائر الممكنة.
  • ولكن إذا رأت أنها عثرت على قلادة ذهب، فهذا يكون تنبيه لها بأن تتوخى الحذر قبل اتخاذ أي قرار هام، وأن تتمهل في إصدار أحكامها على الآخرين، وأن تبتعد عمن يشتت ذهنها ويزيف لها الحقائق.

القلادة الذهب في المنام للحامل

  • يشير تفسير حلم القلادة الذهب للحامل إلى المرحلة الجديدة التي سوف تشهدها في القريب العاجل، والتطور الملحوظ في نمط حياتها، وتخطي المحن والشدائد.
  • وقد تكون هذه الرؤية ذات دلالة على جنس المولود، فقد تنجب فتاة تشابها في الخصال والطباع، وتكون بارة بها مطيعة لأوامرها، الأمر الذي يبشرها بقدوم المولود دون مشاكل أو مضاعفات.
  • وتعبر رؤية قلادة الذهب عن التيسير في الولادة، وإتمام مشاريعها التي تعطلت مؤخراً، وزوال العقبة التي حالت بينها وبين رغباتها، وإدراك ما يدور حولها من مكائد ومؤمرات يكون الغرض منها تثبيط معنوياتها وهِمتها على استكمال الطريق.
  • وإذا رأت أنها تلبس القلادة، فذلك يشير إلى التحصين ضد أي خطر قد يهدد سعادتها وسلامة طفلها، وخوض معارك وتحديات كبيرة من أجل تحقيق الاستقرار والتماسك بين أفراد أسرتها.
  • ولكن إذا شاهدت القلادة تضيع منها، فهذا يعبر عن الخوف والشِدة والغفلة وسوء التدبير، والمرور بفترة حرجة تفقد فيها قوتها وحيويتها، وإذا وجدت ما ضاع منها، فهذا يرمز إلى تبدل الحال والفرج القريب وعوض الله الكبير.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

القلادة الذهب في المنام للمطلقة

  • يعبر تفسير حلم قلادة ذهب للمطلقة عن الفترة التي مرت بها وخسرت فيها الكثير، والمقتنيات التي لا زالت تحتفظ بها وتُذكرها بما دار معها في الأمس، والتردد قبل اتخاذ أي خطوة نحو الأمام.
  • وتشير هذه الرؤية كذلك إلى المكانة والبهاء والرفعة، والقوة والبأس الشديد، والجوهرة التي يندم الآخرون على خسارتها، وضرورة استكمال ما بدأته مؤخراً دون النظر إلى الوراء.
  • وإذا رأت أنها تلبس قلادة ذهب، فذلك يشير إلى قطع الصلة بالماضي، والبدء من جديد والتفكير ملياً في المستقبل، والتخطيط من أجل بناء الغد الذي يتناسب مع طموحاتها وآمالها الخاصة.
  • ولكن إذا فقدت القلادة، فذلك يعبر عن الندم الشديد والضيق والحسرة، وفقدان الشغف والقدرة على المواصلة، وتدهور حالتها النفسية والمعنوية، والتشتت والعشوائية.

تفسير حلم شراء قلادة ذهب في المنام

يقول ابن سيرين، أن الشراء خير من البيع في المنام ولكن هناك حالات وتفاصيل يكون فيها البيع مكسب والشراء خسارة، فإن رأى الشخص أنه يشتري قلادة ذهب، فذلك يكون دال على السعة ورغد العيش والرخاء والنماء، وتكوين رأس مال يُدبر به أمره على المدى البعيد، وزوال حائل كان يعوقه عن التقدم وإحراز مُبتغاه، والنصر على أعدائه وافتضاح أمر من يُعاديه ويضمر له الحقد والضغينة، وقد تكون الرؤية دالة على الخديعة التي على الرائي الحذر منها.

تفسير حلم بيع قلادة ذهب

إن رؤية بيع قلادة ذهب تدل على الفراق بين الأحبة أو المفارقة بين الشخص وبين شيء ثمين على قلبه، فإن كان متزوجاً، فقد تكون هذه الرؤية دالة على كثرة الخلافات والمشاكل التي تصل به لطريق مسدود يُجبره على اتخاذ قرار قد لا يُريده من داخله ولكن لا سبيل آخر أمامه سواه، وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الضائقة الكبيرة التي يمر بها، والحاجة للآخرين والاستعانة بمن حوله، واشتداد الخناق عليه وتقلب الحال رأساً على عقب.

خلع القلادة الذهب في المنام

رؤية خلع القلادة الذهب تعبر عن انتهاء رابط كان يربط الرائي بأحدهم، وإصدار قرار لا رجعة فيه وقد يعقبه الندم على المدى البعيد، والسير في طريق دون الوضع في الحسبان العواقب والمخاطر التي قد تواجهه، وترك نفسه للأهواء ولرياح الدنيا تعصف به كما تشاء، وتعد هذه الرؤية بمثابة مؤشر أيضاً على انتهاء مرحلة معينة من حياة الرائي، وبدء مرحلة أخرى قد لا يستطيع فيها العيش بصورة طبيعية، ولكن سرعان ما سيستجيب لمقتضيات المرحلة ويتعايش معها.

لبس القلادة الذهب في المنام

لا شك أن رؤية لبس الذهب للرجل ليست بمحمودة سواء كان ذلك في المنام أو الواقع، أما إذا رأى أنه يرتدي الذهب، فذلك يعبر عن مصاحبة أشخاص غير جديرين بصحبته أو الارتباط بامرأة وقوم ليسوا بأهلاً للمعاشرة والتكافؤ، وإذا رأت السيدة أنها تلبس قلادة ذهب، فهذا يعبر عن الحسن والزينة والبهاء والمكانة وسعة العيش، وقد تكون هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على المرتبة الرفيعة وعلو الشأن أو الأمانة والمسؤوليات الثقيلة.

هدية قلادة ذهب في المنام

يخبرنا النابلسي في تفسيره لرؤية الهدايا، أنها تعبر عن الخير والود وائتلاف القلوب والمحبة، وذلك لقول خير المرسلين (صل الله عليه وسلم): ” تهادوا تحابوا ” فهذه الرؤية تعبر عن النماء والرزق والبركة والصلح والوصال بعد الفراق والقطيعة، وإذا رأيت من يهديك القلادة الذهب، فذلك يعبر عمن يود كسب ثقتك بالتقرب منك والتودد إليك ومجاملتك بمناسبة وبدون مناسبة، ولكن إذا أهديت أحدهم القلادة، فهذا يعبر عن انتقال صلاحيات منك إليك أو المبادرة بالخير والصلح.

أما عن رؤية إهداء قلادة ذهب في المنام، فهذه الرؤية ترمز إلى الخير والبدء بالمصافحة، وحل الخلافات السابقة، وقضاء حاجة من الحوائج وإتمام مشروع قد تعطل ونيل مقصد وغاية مرجوة، وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى المحبة التي يكنها الرائي لمن يُهدي إليه القلادة.

تفسير إعطاء قلادة ذهب في المنام

إن رؤية إعطاء قلادة ذهب تدل على الود والشراكة وتبادل المنافع والفوائد، والتقرب من الآخرين وتكوين العلاقات والمحافظة على متانتها، وإذا رأيت من يعطيك القلادة، فهذه الرؤية تدل على ترقية في العمل أو تقلد منصب كبير أو اعتلاء مكانة كنت تنشدها كثيراً، وقد تكون الرؤية دالة على الخديعة والمكر من جانب أعدائك، أما إذا شاهدت أنك تعطي القلادة، فهذا يشير إلى الانسحاب من علاقة أو تكوين علاقة جديدة أو تبيان موقف قد اساء الآخرون فهمه.

تفسير حلم ضياع قلادة ذهب

يذهب ابن شاهين إلى القول، بإن ضياع الذهب قد يكون فيه الخير والبشارة والتحصين من شر وشيك وخطر داهم، والعناية من مخاطر الطريق وأهواء النفس، والنجاة من المكائد والشرور الذي تحدق بك، ومن جانب آخر، تعتبر هذه الرؤية ذات دلالة على الغفلة والإهمال والتراخي عن أداء المهام التي توكل إليك، وضياع الأمانة وعدم الوفاء بالعهود، وتقلب الحال وتدهور الوضع المعيشي، والتفاوت في المكانة، ونقصان المال والحرمان من النعم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *