ما هو تفسير رؤية القط الأبيض في المنام لابن سيرين؟

 

تفسير رؤية القط الأبيض في المنام، تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي يُقبل الكثير منا على الاعتناء بها وتربيتها، كما أن لرؤيتها في المنام الكثير من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها، أن القط قد يكون أبيض أو أسود، وقد يكون كبير أو صغير، وقد يصيبك منه أذى أو يهجم عليك، وقد تجد القط يُكلمك.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الدلالات والحالات الخاصة لرؤية القط الأبيض في المنام.

القط الأبيض في المنام

ما هو تفسير رؤية القط الأبيض في المنام لابن سيرين؟

القط الأبيض في المنام

  • تعبر رؤية القطة عن المخيلة الخصبة والنماء والإبداع والفكر الناضج، وخوض الكثير من التحديات والمغامرات التي تنطوي على نوع من المخاطرة، وكثرة التنقلات الحياتية المُستمرة.
  • ويعد تفسير حلم القط الأبيض بمثابة مؤشر على التطور والأنوثة والميل نحو التحرر والاستقلال عن الآخرين، وكثرة الرغبات التي يصعب إشباعها في الفترة الراهنة، والمرور بمرحلة عصيبة يكتسب منها الرائي الكثير من الخبرات.
  • ويشير تفسير القط الأبيض في المنام أيضاً إلى خيبة الأمل والغدر والطعنات المتتالية، والآلام الكثيرة التي تعد بمثابة درس يتعلم منه الرائي لكي يُعدل من أخطائه ويصحح مساره في الحياة.
  • وإذا كان القط يرمز إلى الاستقلالية والتحرر، فإن رؤيته بدون ذيل يدل على فقدان الحقوق المشروعة، وكثرة القيود التي تعوق الرائي عن بلوغ مُراده، والضغوط النفسية والعصبية التي تثبط من خطواته وتقدمه نحو الأمام.
  • ولكن إذا رأيت أنك تنقذ قط من خطر، فذلك يعبر عن الدفاع عن حريتك والمطالبة بها، والبدء في التخطيط لإحراز النجاح وإثبات الذات، وتحقيق الطموح والكيان الشخصي، والبعد عن المؤثرات التي من شأنها أن تحول بينك وبين هدفك.
  • وتكون رؤية القط الأبيض ذات دلالة كذلك على المسائل المعقدة والفترات الصعبة التي تعايشها، والمشاكل الكبيرة التي تحتاج الصبر والتمهل قبل حلها، وضرورة التريث قبل اتخاذ أي قرار هام.

القط الأبيض في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية القطط تعبر عن سوء الحظ والهموم الغالبة والأزمات المُتعاقبة، وكثرة اللهو والمرح، والتراخي عن أداء المهام التي يُكلف بها المرء، والميل نحو التهرب والانسحاب متى كانت المسؤوليات والمهام صعبة.
  • وتشير رؤية القط أيضاً إلى اللصوص وكثرة المشاكل والتداعيات الخطيرة، والأفعال التي قد تبدو بسيطة لكن لها أضرار على المدى البعيد، والقرارات التي يعتقد الرائي أن لا ضرر إذا ما تم اتخاذها، الأمر الذي يجعلها سبباً في تدهور أوضاعه المعيشية.
  • وتعتبر رؤية القطط بكافة ألوانها مؤشر على الجن والمكائد التي تُدبر باحكام شديد، والتقلبات الحياتية المريرة والصعوبات التي يواجهها الرائي في بلوغ مُبتغاه، والسير بصورة عشوائية دون القدرة على تحديد الهدف المراد تحقيقه.
  • وإذا رأى الشخص أن القط قد سبب له الأذى، فهذا يشير إلى حصول ضرر أو أذى كبير من قبل شخص يثق فيه، فقد تتعرض لخيانة من جهة صديق أو شخص تكن له الحب والاحترام.
  • وتؤول رؤية القط على الطالع والحظ والأحداث والمستقبل الذي ينتظرك، والتغيرات الكثيرة التي يشهدها الرائي في حياته ولا يستطيع التكيف معها، والمخططات والأفكار التي يعجز عن تطبيقها على أرض الواقع.
  • والقطط قد تكون أليفة أو شرسة، فإن كانت أليفة، فهذا يعبر عن المرور بفترة سعيدة يشهد فيها الرائي الكثير من النجاحات والمناسبات السعيدة، ولكن إذا كانت شرسة، فذلك يعبر عن الفترة المليئة بالحزن والكآبة والضيق.

القط الأبيض في المنام للعزباء

  • ترمز رؤية القط الأبيض في منامها إلى الأنيس والصديق الذي تلتجأ إليه، والمشورة التي تُفضل أخذها ممن تثق بهم، والجلسات النسائية واللقاءات الحميمة التي تجمعها مع من تحبهم.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على خوض تجربة عاطفية، قد تجد فيها من يستميل قلبها بالكلام المعسول، وذلك للإيقاع بها والتلاعب بمشاعرها، وحصد غاية مرجوة من خلالها.
  • وإذا رأت القط الأبيض، فهذا يشير إلى من يخدعها، ويظهر لها عكس ما يبطن، فقد تجد من يحاول التودد إليها والتقرب منها بغرض تحقيق مصالحه الخاصة على حساب مصالحها وطموحاتها.
  • وقد تكون هذه الرؤية دالة على الحسد والعين التي تتربص بها في كل وقت وحين، والتغيرات الجسيمة التي تفقدها القدرة على تحقيق مُرادها وهدفها المنشود، ومواجهة الكثير من التخبطات والعقبات التي تحول بينها وبين رغباتها.
  • فإن رأت القط يموت، فذلك يعبر عن العناية الإلهية، وزوال الحسد والحقد من حياتها، والظفر بنصر كبير لم تتوقعه، والخلاص من فترة عصيبة حلت بها وسيطرت على حياتها.

القط الأبيض في المنام للمتزوجة

  • تدل رؤية القطط في منامها على اللهو والفكاهة والأطفال الصغار، وهموم التربية ومشاغل الحياة اليومية، وكثرة التقلبات والتأزمات الصعبة، والمرور بفترات تستنزفها وتفقدها القدرة على المواصلة.
  • وإذا رأت القط الأبيض، فذلك يكون دال على اللص أو الشخص الذي يتلصص عليها، ويحاول اقتحام حياتها ومعرفة أسرارها وخصوصياتها، وقد يستغل بعض البيانات عنها بشكل خاطئ وذلك لابتزازها.
  • وفي حال رأت القط في بيتها، فهذا يدل على العين الحسود والسحر والجن وتقلب الموازين، والتعرض لبلاء وكرب شديد، وصعوبة العيش بصورة طبيعية، والشعور بالضيق والحزن الجاثم على صدرها.
  • أما إذا شاهدت أنها تطعم القط الأبيض، فهذا يشير إلى تربية الأطفال وحسن التنشئة، وتوفير كافة سُبل الراحة والرعاية لهم، والتضحية بالكثير من الأشياء في سبيل إسعادهم.
  • ولكن إذا رأت شخص تعرفه يتحول لقط، فذلك يرمز إلى وجود شخص تعرفه يتتبع أخبارها ويتصنت عليها وذلك لجمع أكبر قدر من المعلومات عنها، وقد يهدف من ذلك تشويه سمعتها وتخريب حياتها الزوجية.

يضم قسم تفسير الاحلام في موقع مصري من جوجل العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

القط الأبيض في المنام للحامل

  • تشير رؤية القط الأبيض في منامها إلى الخير والبركة والتوفيق والبشارة بأيام مليئة بالنعم والأنباء السارة، وانتهاء مسألة معقدة شغلت بالها وأثقلتها عن العيش والتمتع بالحياة.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن الولادة السهلة الميسرة، وزوال المحن والكرب، والخروج من الشدائد والصعاب، وتبدل الحال نحو الأفضل، والتحصن ضد شرور الإنس والجن، والرعاية والدعم الذي تحظى به بشكل غير مباشر.
  • فالقطط ترمز إلى الجن والشياطين والمكائد التي تُدبر لها، والغيظ والحقد الذي يضمره البعض وذلك لرؤيتها سعيدة وعلى وشك الولادة في القريب، الأمر الذي يدفعهم لإفساد حياتها بأي طريقة كانت.
  • وفي حال رأت أنها تطارد القط الأبيض، فهذا يدل على قرب موعد الولادة، والتأهب التام لكافة الظروف والأحداث التي قد تعصف بها وتسلبها الراحة والاستقرار والهناء.
  • وتكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر على التخطيط للمستقبل القادم، وقدوم الجنين دون ضرر أو آلام، وذهاب مرحلة عصيبة من حياتها، وبدء مرحلة أخرى تستطيع فيها العيش بهدوء، وتحقيق التوازن والتكامل الذي كانت تفتقده منذ فترة طويلة.

أهم تفسيرات القط الأبيض في المنام

القط الأبيض والأسود في المنام

يقول ابن سيرين، أن رؤية القط تعبر عن اللص والتخبطات واللهو والغفلة والصراعات النفسية الحادة، فإن كان القط أبيض اللون، فهذا يرمز إلى المشاكل والأزمات البسيطة التي يسهل التعامل معها والخروج منها بأقل الخسائر الممكنة، وقد تعبر هذه الرؤية أيضاً عن ضرورة تجنب الأشياء التي تبدو خلابة وُمدهشة، فقد تكون فخ أو مكيدة مُدبرة للإيقاع بالرائي والنيل منه والخروج بمنفعة وفائدة كبيرة من ورائه دون أن يشعر بذلك.

أما عن رؤية القط الأسود، فهذه الرؤية تشير إلى الحسد والحقد الدفين والغل الذي يتطاير من العين، والخبث ودناءة الطباع، والسحر والأعمال الباطنية، ووساوس الشيطان وهواجس النفس، وكثرة المخاوف التي تحاوط الرائي وتحول بينه وبين العيش بصورة طبيعية، وتعتبر هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على القلق من الغد، والتفكير الزائد عن الحد والتوتر، والعجز عن بلوغ الغاية المرجوة، والمرور بفترات مريرة يخسر فيها الشخص أكثر مما ينبغي.

عضة القط الأبيض في المنام

يخبرنا النابلسي، أن رؤية عضة القط تدل على الحزن والمرض الشديد الذي يكون الشفاء منه قريباً، والمخاطر التي تهدد مستقبل الرائي، والمخاوف التي تساورها بين الحين والآخر، والنكد والكرب وضيق الحال، وقد تكون هذه الرؤية دالة على الصراعات ومواجهة النفس، وصعوبة نيل المراد وتحقيق الهدف المرجو، والدخول في مشادات مع الآخرين لكن دون جدوى، وبذل الكثير من الجهود عبثاً دون بلوغ المرتبة المرجوة.

ومن منظور آخر، تعتبر هذه الرؤية ذات دلالة على خوض معركة كبيرة من عدو مشاكس، والتعرض لوعكة صحية وتقلب الأوضاع رأساً على عقب، والمرور بفترات حرجة يصعب فيها الوصول لحالة الاتزان والتكيف مع الحياة، وإذا كانت عضة القط تدل على المرض، فإن مصارعة القط والقضاء عليه تعبر عن قرب الشفاء والتعافي وزوال العلل والأضرار، والقدرة على التحرر من القيود والهموم، وانتزاع اليأس من القلب، والشعور بقدر من الارتياح والسكون.

هجوم القط الأبيض في المنام

إن رؤية هجوم القط الأبيض تدل على الصراعات والتقلبات والتنقلات الحياتية، والظروف القاسية ومواجهة الكثير من الأعداء، فإن كان هجوم القط في البيت، فهذا يعبر عن اللص الذي يتجاوز حده، ويحاول تحقيق منافع ومصالح على حساب الآخرين، وفي حال رأى الشخص أن قتل القط، فذلك يعبر عن التخلص ممن يسرقه ويسلبه حقوقه، ومعرفة من يحاول التلصص عليه والقضاء على مجهوداته عبثاً دون الانتفاع منها.

تفسير حلم قطة بيضاء تلاحقني

يرتبط تفسير رؤية ملاحقة القطة برؤية الخوف منها، فإذا رأى الشخص أنه خائف من القطة، فذلك يكون دال على الحصانة والأمان، ونيل المراد والثبات على الموقف، والقدرة على إحراز النصر والغاية المرجوة، ولكن إذا رأى القط تلاحقه، فهذا يشير إلى من يتتبع أموره ويتصنت عليه ويرغب في جمع البيانات عنه ومساومته بها، وتدل هذه الرؤية كذلك على القلق الدائم من المجهول، والإفراط في التفكير وتشتت الأمر وصعوبة العيش.

تفسير حلم القطة البيضاء الصغيرة في المنام

رؤية القطة البيضاء الصغيرة تدل على الطفلة الصغيرة التي تحظى برعاية كبيرة واهتمام غير معهود، وإذا كانت القطة في البيت، فهذا يشير إلى حقوق الجار والمحبة وائتلاف القلوب، واتباع السنن النبوية في التعامل والمشاركة، وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الفرج القريب والعوض وحصول المنفعة والرزق الوفير، وكثرة الخيرات والنعم، واستقبال تغيرات وتبدلات كثيرة تنقل الرائي من مكانة لمكانة أخرى يستطيع فيها إشباع رغباته.

تفسير حلم قطة بيضاء تتكلم

يبدو غريباً أن يرى الشخص القطة تتكلم، ولكن إذا شاهد شخص ما تحول لقطة ويتكلم معه، فهذا يؤول على اللف والدوران والتصنت والتلصص على الغير، والتوجه نحو تحقيق الغايات دون تحري الوسائل المُتبعة في ذلك، وفي حال شاهد الرائي القطة تتكلم معه، فذلك يؤول بناءًا على ماهية هذا الكلام وطبيعته، فإن كان مُحبباً للرائي، فهذه الرؤية تعبر عن الخير والرزق وحصول غنيمة عظيمة، ولكن إذا كان الكلام فيه ما يُسيء إليه، فهذا يدل على الضرر الواقع عليه والتأزمات والتعقيدات الكثيرة.

الكاتب : Mohamed Shieref