ما هو تفسير رؤية الذراع في المنام ودلالته لابن سيرين؟

Mirna Shewil
2022-07-04T04:17:10+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنتين

رؤية الذراع في المنام
تفسير رؤية الذراع في الحلم

الذراع في المنام ‏يختلف تفسيرها من حلم الرجل وحلم المرأة، كما أنه تفسيره يختلف على حسب الحالة الموجودة في المنام، فيما قد تدل عليه من خير أو سوء.

تفسير حلم الذراع في المنام

  • ‏بالنسبة للرجل فتفسير الذراع يشير إلى وجود مرض أو وجود هموم ومشاكل في حياة الرائي.
  • رؤية ذراع المرأة عارياً في المنام بالنسبة للرجل، فهذه دلالة على اهتمامه بمتاع الدنيا وبالتالي فهذه الاهتمام لو ازداد عن حده سيسحبه إلى طريق الحرام لأنه سيتجاهل واجباته الدينية وسيصب كل تركيزه على إشباع رغباته الدنيوية الزائفة.
  • رؤية الرجل لذراعه وهو مكسور في المنام يشير إلى فقدان أحد الأقارب مثل صديق مقرب أو أخ شقيق.
  • فسر ‏ابن سيرين رؤية كسر الذراع في المنام على وجود الأزمات في حياة الرائي أو فقدان الرائي إلى أحد أخوته.
  • تفسير قطع الذراع في المنام يشير إلى حدوث انفصال بين الزوجين، أما عن طريق الطلاق أو من خلال موت أحد الزوجين.
  • يمكن أن يشير قطع الذراع في المنام أو قلة الرزق وضيق الحيلة للرائي.
  • رؤية الذراع الغير نظيفة في المنام يشير إلى وجود تصرفات سيئة أو فشل في العمل الخاص بالرائي.
  • ‏فسر العلماء رؤية الذراع في المنام  للمرأة بإقدامها على أمر ما أو مشروع في حياتها.
  • رؤية الذراع في المنام يشير إلى حصول الرائي على أمنية في حياته.
  • أما عن حركة الذراع في المنام للفتاة الغير متزوجة، تدل على أنها ستنتقل من مستوى معيشة متدني إلى مستوى معيشة مرتفع جدًا.
  • رؤية الرجل الشعر الكثيف في يديه يدل على زيادة قوته وزيادة شجاعته.
  • رؤية المرأة المتزوجة إزالة الشعر من يدها، فهذا يدل على حبها الشديد إلى زوجها ووقوفها دائمًا بجانب زوجها.  

تفسير شعر الذراع في المنام

‏تفسير الشعر في المنام بشكل عام يشير إلى المال والرزق الوفير، يختلف تفسير شعر الذراع في المنام بالنسبة للفتاة الغير المتزوجة والمرأة الحامل والرجل والمرأة المتزوجة كما يلي:

  • ‏رؤية الفتاة ذراعها مليء بالشعر الكثيف، هذا يدل على معاناة الفتاة في حياتها العملية المليئة بالصعاب.
  • رؤية الفتاة العزباء في المنام أنها ترى شعر كثيف في يديها وتخفيه عن الناس، فهذا يشير إلى وجود حزن في داخلها لا ترغب في أن يعرفه أحد.
  • رؤية الفتاة المخطوبة شعر كثيف في ذراعها ويساعدها خطيبها ‏في إزالته، فهذا يدل على حب الخاطب لمخطوبته ويساعدها في التخلص من همومها وأحزانها.
  • رؤية الفتاة العزباء في المنام شعر يديها الكثيف وأمها تساعدها في إزالة هذا الشعر، فهذا يفسر بأنها ستتزوج في وقت القريب.
  • رؤية المرأة المتزوجة شعر ذراعها في المنام، فهذا يشير ‏إلى وجود بعض الخلافات الزوجية بينها وبين زوجها.

الذراع في المنام لابن سيرين

  • أشار ابن سيرين أن تفسير ظهور شعر الذراع في الحلم سيء للغاية ويدل على الديون، وحجم الديون المتراكمة على الحالم في اليقظة سوف يستدل عليه المؤول بكم الشعر الواضح على ذراع الحالم في المنام بمعنى إن الرائي لو نظر إلى ذراعه فوجده مكسو بالشعر الغزير فهذه علامة بديون كبيرة وستطول مدتها كي يسدها كلها، أما لو كان الشعر على الذراع خفيفاً فهذه علامة بأن كم الديون الذي سيعاني منه في الواقع ستكون بسيطة ويسيقضيها بسهولة بإذن الله.
  • لو الرائي شَعَرَ في منامه بألم في ذراعه فهذه إشارة بكرب وحُزن سيعيشه في الحقيقة، وسبب هذا الحُزن هو أن جميع الأعمال التي يستخدم يده أو ذراعه فيها ستفشل وهذا يعني أن الفشل سيحاصره من كل الجوانب لأن أغلب الأعمال التي نعمل بها في حياتها إلا تتم إلا باستخدام الذراع أو اليد.
  • لو شاهد الحالم في منامه أن ذراعه غير نظيف ومُحمّل بالأتربة والاتساخات فهذه إشارة بثلاث رموز:

الأول: خسارة ماديات عن قريب فقد تكون من سوء تعامل الرائي مع المال بصفة عامة أو دخوله في صفقة فاشلة أدت إلى انحدار مستواه المادي وقد يخسر أمواله بسبب وقوعه كضحية في عملية اختلاس ونهب مُحَكمة.

الثاني: سيتصرف الحالم بشكل غير لائق في عِدة مواقف عن قريب، حيث أنه سيفتقد آنذاك للحكمة والتروي وهذا الطيش سيجعله عُرضة للخسارة والفقد.

الثالث: قال ابن سيرين أن الفشل المهني من أدق دلالات هذا المشهد في الحلم، ومن الجدير بالذكر أن هذا الفشل سيحدث بسبب إما عدم إخلاص الحالم وإهماله لعمله أو علاقاته المتوترة مع زملائه ستجعله يضطرب في العمل ورُبما سيتعرض لمواقف مُربِكة عن قريب ستُهدِد توازنه في جميع جوانب حياته.

الذراع في المنام للعزباء

  • لو البِكر شاهدت في حلمها أن ذراعها مليء بالشعر فهذا الحلم به سبع دلالات:

الأولى: تعني أنها تعاني من البطالة وهذا الشيء له تأثيرات سلبية كثيرة على نفس الإنسان لأن العمل شيء مُهم جداً وبدونه سيشعر الإنسان بأنه غير قادر على الإنتاج وبالتالي لم يشعر بقيمته في المجتمع.

الثانية: لو كانت الرائية تعمل في وظيفة ما في اليقظة فتلك الرؤية تكشف كم الشجارات الكثيرة التي ستقع مع زملاء العمل وبالتالي فإن جودة العمل بصفة عامة ستقل لأن انعدام التوافق بين الموظفين سينتج عنه الكثير من الآثار السلبية مثل الفشل وانحدار المستوي المهني العام لهم.

الثالثة: الشعر الغزير على ذراع العزباء يدل على تقصيرها في طاعة الله، وأوجه التقصير في العبادة كثيرة ومتنوعة فسوف نذكر أبرزها وهي الآتي؛ أولاً: ستُهمل في صلاتها وستجذبها متاع الدنيا وهذا الأمر خطر على الإنسان لأنه قد يموت فجأة وبالتالي سيكون قد خسر حياته وحَفَرَ لنفسه مكاناً في جهنم، ثانياً: رُبما تكون من البنات المُتمردة على أبيها وأمها لا تَبِرهم مثلما أمرها الله ومن المعروف أن غضب الوالدين سيقودها إلى غضب الله عليها، ثالثاً: قد تكون أيضاً من الفتيات الغير مُحترمات اللاتي يتمردن على تعاليم الدين الخاصة بأخلاق إناث مثل الاحتشام والالتزام والابتعاد عن العلاقات المُحرمة والحفاظ على العِرض والجسد فكل هذه الأشياء قد تُهملها وتعيش ذليلة لشهواتها وبالتالي ستكون وقوداً لجهنم بعد موتها.

الرابعة: استكمالاً لتفسير الحلم السابق أن الحالمة قد تكون مُهملة في وظيفتها وإهمالها لمهامها المهنية سيُعرِضها إما للرفد أو الغرامة المالية بالإضافة إلى تشويه سمعتها في العمل بالكامل وبالتالي فلو العزباء كانت تتصف بهذه الصفة القميئة فالأفضل ألا تستمر عليها وتنتقل فوراً إلى تعلُم صفة إيجابية مطلوبة في كل مجالات العمل وهي الالتزام والإخلاص في العمل.

الخامسة: قد توميء الرؤية بأنه سيتم تأجيل موعد احتفالها بخطوبتها وهذا سينعكس عليها بدخولها في حالة اكتئاب وحزن.

السادسة: إذا رأت أنها تُزيل هذا الشعر من ذراعها وأصبح نظيفاً في الحلم، فالمشهد ينم عن إشارتين هامتين وهما الآتي؛ الأولى: أن مرضها سيُزاح وجسدها سيقوى وستكون قادرة على الحركة والذهاب في جميع الأماكن التي امتنعت عنها بسبب المرض، الثانية: حُزنها الشديد سيمحيه الله، فإذا كانت مهمومة بسبب العمل فسيتبدل حالها ومصادر هذا الهم ستزول وستمارس عملها في راحة وهدوء خلال الأيام القادمة، ولو كان الهم آتياً من شخص مُعين فالله سيبعد هذا الشخص عنها وبالتالي ستستطيع أن تعيش بدون خوف وحزن، ولو الهم كان مصدره هو قطع الصِلة بأحد أقاربها أو أصدقائها فبعد الرؤية ستجد أن علاقتهم عادت إلى مجراها الطبيعي والود سيتصل مرة أخرى.

السابعة: قد يؤول الشعر الكثيف على ذراع البِكر في الرؤية بأنها تتحمل مسئوليات أقوى من مستوى تحمُلها وقال الفقهاء أنها تعمل في مِهن لا يعمل بها إلا الرجال وهذا سيُعرِضها لاضطرابات كثيرة لو شعرت بأن هذا الأمر غير مُحتَمل ولا تقوى على تكملة مسيرتها المهنية فيه.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

  • أما لو رأت العزباء في منامها بعض أجزاء من جسدها مُغطاه بالشعر وكان من ضمنها ذراعها وساقها ووجها وأماكن أخرى كثيرة فسنوضح ثلاث تفسيرات هامة ومرتبطين ببعضهم تأويلاً لهذه الرؤية وهم كالتالي:

الأولى: أن الحالمة تعيش حالة من الفوضى في الأفكار والمشاعر، فهي غير قادرة على ترتيب أهدافها أو أولوياتها في الحياة ولو استمرت على هذا الوضع لفترة زمينة كبيرة ستخسر الكثير من الفُرص الحياتية بالإضافة إلى أن درجة إنجازها لأهدافها ستكون قليلة جداً تكاد تكون مُنعدمة.

الثانية: ستصاب الحالمة بحالة من عدم الرضا التي تُسمى بالبطر وسوف تشكو من الجزع والكدر نتيجة إحساسها بالتذبذب أي أن عنوان حياتها في المرحلة القادمة سيكون انعدام الاستقرار والإحساس بالضياع وخيبة الأمل.

الثالثة: من أبرز السمات البشعة التي ستفتح للإنسان طريقاً واضحاً نحو الفشل والخسائر هي الاستهتار والإهمال وقال المفسرون أن الحالمة تتصف بهذه الصفة وهذا سيُعرِضها للفشل العاطفي، المهني، الشخصية والاجتماعي.

الذراع في المنام للمتزوجة

  • لو المرأة المتزوجة شاهدت أن ذراعها في منامها عليه كمية من الشعر فهذه أمارة بأنها مُفتقده للراحة حيث أنها مسئولة عن العديد من المهام في منزلها كما أنها مشغولة أيضاُ بمهام وظيفتها خارج بيتها وكل هذه المسئوليات ستجعلها تشكو من إرهاق عقلي وجسمي ونفسي كبير جداً الفترة القادمة.
  • رُبما الشعر الموجود على الذراع أو اليد في حلمها يوميء بمشكلة مهنية سترتطم بها، كما أن الحلم يدل على بعض الشجارات العائلية التي ستكون طرفاً كبيراً فيها عن قريب.
  • بعض الفقهاء قالوا أن ظهور شعر يد المرأة المتزوجة في حلمها رُبما يكشف تقصيرها في بيتها وإهمالها لمسئولياته وبالتالي فالتفسير الدقيق للرؤية سيتم وضعه على حسب شخصية الحالمة في اليقظة وهل هي مُقصِرة في منزلها أم لا.
  • المرأة المتزوجة لو رأت إلى ذراعيها أو يدها فوجدت أن الشعر فيهم يظهر وينمو بسرعة فهذه الرؤية بها علامتين:

الأولى: بؤس وقحط ستحيا فيه نتيجة التدهور المادي الذي سيحدث لها قريباً.

الثانية: سوف تشكو من اضطراب نفسي نتيجة الضغوط والمآسي الحياتية التي ستعيشها.

  • ولو كانت الحالمة سيدة متزوجة وحاملة في بطنها طفل وشاهدت أن شعر ذراعها أو يدها كثيف فهذا المشهد يؤول بخمس إشارات دقيقة:

الأولى: أيامها القادمة ستكون مليئة بمشاعر الخوف والهم بسبب صعوبة حملها.

الثانية: لو شاهدت أن أحد ذراعيها أو يديها نظيف بدون شعر والذراع الآخر مليء بالشعر، ففسّر المؤولون رؤية ظهور يد واحدة مكسوة بالشعر في المنام بأن الحالمة تستمتع بعِدة سمات إيجابية في اليقظة مثل عزة النفس والكبرياء، كما أنها إنسانة شجاعة ولا تخشى الآخرين بل تسير وراء الحق مهما كلّفها الأمر.

الثالثة: قد تُنجب صبي وستسعد به كثيراً.

الرابعة: لو تخلصت الحامل من شعر يدها أو ذراعها في الحلم  حتى صار نظيفاً فهذا المشهد ينم عن تخلصها من الغم والكرب في غضون أيام أو أسابيع أي أن جميع أحزانها ستنتهي في وقت قصير بإذن الله.

الخامسة: كثير من السيدات الحوامل يعانون من عِلل صحية تلازمهم طيلة أيام الحمل ولو الحالمة كانت واحدةً من هؤلاء، فالرؤية تكشف تعافيها من أي داء ومرور باقي أشهر الحمل بدون أوجاع أو مُنغصات.

الذراع الأيمن فى المنام

  • اليد اليُمنى لو أُصيبت بالشلل في الحلم فهذه الرؤية تُوضح علامة قوية وهي أن الحالم سوف يستخدم الإهانة البدنية تجاه أحد الأشخاص أي أنه سيضربه بشدة، مع العلم أن الفقهاء أقرّوا أن ضربُه لهذا الشخص سيكون بالظلم والباطل وبالتالي فإن الحالم سيكون قد قام بسلوكين أبشع من بعضهما وهما الضرب والجور.
  • إذا شاهد الحالم أن يده اليمُنى واليُسرى أصيبوا بالشلل فهذه علامة بأنه سيقوم بمعصية عظيمة، وقال عُلماء الدين أن الذنوب الكبيرة أو المُبيقات تحدث عنها رسولنا الكريم في الحديث الآتي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اجتنبوا السَّبعَ الْمُوبِقات. قالوا : يا رسول الله وما هُنَّ ؟ قال : الشِّركُ باللهِ ، والسِّحرُ ، وقتْلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلاَّ بالحقِّ ؛ وأكْلُ الرِّبَا وأكْلُ مالِ اليتيم ، والتَّوَلِّي يومَ الزَّحْفِ وقذْفُ الْمُحصنات الغافلات الْمُؤمنات) وحذّر القرآن أيضاً من عِدة معاصي أخرى مثل الزنا والفتنة وغيرها.
  • لو شاهد الرائي في منامه أن ذراعه أو يده بهم التواء إلى الوراء أي أن الذراع كان به تشوه ما يعوق حركته بشكل سليم، فهذه علامة بأن الحالم يُجاهد نفسه ويعفّها عن القيام بأي ذنب قد يبعده عن الله ورسوله.
  • إذا شاهد الحالم في الرؤية أن طول ذراعه مُختلف عن اليقظة حيث كان قصيراً في المنام فهذه علامة بأنه يتصف بثلاثة صفات أقبح من بعضهم:

الأولى: أنه يسرق الناس وينهب حقوقهم.

الثانية: قد يخون أمانة شخص ما عن قريب وقد تكون هذه الخيانة لصديقه أو لزوجته على حسب تفاصيل الحلم.

الثالثة: سيكون سبباً أساسياً في ظُلم شخص ما عن قريب.

  • إذا شاهد الإنسان يده اليُمنى في الحلم فهذه أمارة بأنه سينجح وهذا النجاح سيكون سبباً في تغيير نظرته في الحياة وستتبدل من التشاؤم إلى التفاؤل، أما ظهور اليد اليُسرى دلالتها غير محمودة وتوميء بالفشل.
  • لا شك أن الذراع هو أحد أجزاء الجسم الهامة وبدونه سوف تصبح حياة الإنسان صعبة ودائماً سيشعر بأنه بحاجة إلى مساعدة من الآخرين في تلبية مهام حياته إلا إذا استطاع أن يعيش ويتأقلم بدونه وهذا الأمر سيتطلب منه مجهود ووقت لا يُستهان به، أما بخصوص رؤية الذراعين الأيمن والأيسر المربوطين مع بعض في المنام توميء بأن الرائي سيشعر بالعجز وأن هناك سلطة خارجية تتحكم فيه وهذا يعني أن حريته مُقيدة ورُبما دلالة هذه الرؤية تتجلى في عِدة مظاهر:

الأول: رُبما العزباء تريد أن تُمارس شيئاً ما في اليقظة وأهلها سيرفضون وسيتحكمون فيها بشكل مُؤذي وهذا سيجعلها في حالة ضيق وحُزن شديدة لأنها لا تملك القرار ولا تستطيع أن تقول رأيها في أي شيء يخصها، فقد تريد أن تُسافر للعمل أو الدراسة وستجد الرفض من كل المُحيطين بها، أو رُبما ترغب في الارتباط بشاب ما وهذا الارتباط لن يتم للأسف.

الثاني: المرأة المتزوجة التي ترى تلك الرؤية في منامها قد تكون من السيدات المقهورات من أزواجهن فرُبما تطلب منه شيئاً ما في اليقظة مثل القيام بوظيفة ما أو ممارسة موهبة كانت ترغب فيها منذ سنوات كثيرة وسيرفض زوجها بشدة وهذا سوف يُشعِرها بأنها مسجونة وغير قادرة على تنفيذ أي رغبة لها، ولا شك أن ممارسة التسلط المُبالغ فيه على الإنسان وحبس حُريته سيجعله فريسة للاضطرابات النفسية والعصبية وهذا ما أقرّ به عُلماء النفس.

  • بصيرة الحالم بأن ذراعه مُتسخ تُشير إلى ضعفه حيث أنه سيفشل في تحمُل أعباء الآخرين وسنعطي مثالاً كي يكون التفسير أكثر وضوحاً: فلو كان الرائي متزوجاً وشاهد هذا الحلم فالمقصود من حلمه أنه غير قادر على توفير الماديات المطلوبة لأهل منزله وبالتالي فسيفشل في تلبية مطالبهم واحتوائهم مادياً ومعنوياً، ولو كانت الحالمة عزباء ومسئولة عن خِدمة أهلها المُسنين فقد توميء رؤيتها بأنها مُقصرة في تحمل مسئولية أهلها وهذا يعني أنها ستهملهم وستظهر عن قريب العديد من الآثار السلبية على صحتهم ونفسيتهم أيضاً.
  • لو شاهد الحالم ذراعه في المنام فوجد لونه أبيض ناصع فهذا يُفسّر بخمس معاني:

الأول: سيسعد بالخير الكثير قريباً، ومن الجدير بالذكر أن الخير له أنواع كثيرة مثل المال والصحة والترابط الأسري وعودة المُنفصلين من الأزواج والسيرة الطيبة وغيرهم.

الثاني: من أبرز النِعم التي سيعطيها الله للإنسان هي الراحة النفسية وتلك الراحة ستأتي من اقترابه من ربه ورضائه بما قسمه له من نِعم ورزق وهذه الرؤية توميء بذلك.

الثالث: قد تؤول الرؤية بزيادة عمل الخير ومساعدة الناس وستر المكروبين.

الرابع: الذراع الأبيض هو إشارة بالعُمر المديد مع العلم أن الحالم سيعيش طيلة حياته في سعادة وهناء وحياته ستتسم بالهدوء.

الخامس: قد يشير الحلم إلى فوز الرائي على العدو أو سيخرج من مكيدة صعبة كانت مُدبرة له بإحكام ولكن تدبير الله أقوى من تدبير البشر وبالتالي سينجو الحالم من الصعاب قريباً.

  • قد يرى المتزوج في منامه أن يده الُيمنى واليسرى مكسوان بالشعر الغزير وكان يتباهى بهذا الشيء، فالمغزى من الحلم جيد ويوميء بأن ذريته ستكون أغلبها ذكور، كما أنه يُحِب زوجته ويعطيها كافة حقوقها الشرعية والإنسانية، كما أن الرؤية تعني حُبه لمساعدة الناس وعدم تأففه من ذلك فهو يريد إسعاد الغير وإزالة الغم عنه، ولو رأى أن الشعر في يده أو ذراعه غزير لدرجة ملحوظة فقام بالتخلص منه بأي طريقة من الطُرق المعروفة في اليقظة، فهذه أمارة بأنه لن يترك نفسه فريسة للخوف والقلق والظروف السيئة بل سيقوم بمقاومة كل هذه الأحزان وسيخرج منها بمساعدة الله له.
  • إذا رأى الرجل في منامه أن الشعر في يده أو ذراعيه ينمو بصورة سريعة فهذه أمارة بمال كثير آت له، كما أنه سيتم تقديم الدعم له من عِدة أشخاص يستمتعون بمناصب عُليا وهذا سيزيد من مكانته في اليقظة.
  • لو الشعر الغزير كان يملأ يد الشاب الأعزب أو ذراعيه الأيمن والأيسر معاً فهذه إشارة بأنه سيشعر بالتباهي والفخر عن قريب بأنه استطاع أن يرتبط بفتاة تستمتع بكل الصفات الدينية المحمودة مثل التدين والنسب الشريف والعِفة كما أن شكلها سيكون جميلاً ويسر الناظرين، ولو كان من ضمن الشباب الذين يدرسون في إحدى المدارس أو الجامعات فتأويل رؤيته يوضح نجاحه العظيم في عامه الدراسي الحالي وسيكون من المُهتمين بالعِلم والثقافة في حياته بشكل عام.

تفسير حرق الذراع في المنام

  • قال ابن سيرين أن الحالم لو شاهد جزءاً من جسمه يحترق سواء كان رأسه، ذراعه، ساقه أو أي جزء آخر، فهذه علامة بأنه شخص مُقصِر في حق الله لأنه يسير في درب الشهوات والرغبات وبالتالي ستزداد معاصيه وسيزداد معها عذابه في الآخرة.
  • كما أكد ابن سيرين أن الرائي لو حُرِق بالنار فهذه إشارة بفتنة.
  • أقرّ بعض المؤولين أن احتراق جزء مُعين من الجسم في الرؤية يؤول بابتلاء كبير سيُعذِب الحالم عن قريب، وقد يكون هذا البلاء في صحته، أمواله أو أولاده.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 44 تعليق

  • غير معروفغير معروف

    بسم الله انا بسام محمد متزوج حلمت انى كنت واقف فى المحل بتاعى واخى الكبير اتى اليا ووقف امامى شويه وبعدين مشى ونظرت الى زراعى الايسر فوجت عباره عن شعر خشن وحاد جدا وفاتح زراعى اثنين وينبت من جوه فنظرت الى اخى وهو زاهب من امامى فضرب اطفال صغيره وعمل مشكله وذهب وكنت قلقان عليه جدا
    ارجو الرد فى اقرب وقت ممكن

  • HaleemHaleem

    حلمت ب اني قطعت ذراعي الايمن من اعلى الكوع (المرفق) و كنت سآكله و لكني امتنعت في اخر لحظة و قررت التخلص منه و إلقائة و بعدها اخبرتني امي ب ان ادفنه ف قررت دفنه و كان الذراع معي طول الوقت .. قبل ان تخبرني امي بدفنه كان قد نمى مكانه ذراع جديد حتى وصل الى منتصف الاصابع .. و بعد ان اخبرتني امي بدفن القديم كان قد اكتمل نمو الجديد .
    مع العلم اني لم اشعر ب اي آلام اثناء قطعي للذراع القديم و لم انزف دم

  • مهامها

    حلمت بقتله كأن لها ذراعين في الجانب الأيمن بين كل ذراع واحد في اليسار

  • AyAy

    رؤية ولادة اختى بدون طبيب فى قطار سريع وحركته عنيفة
    ورأيتها ولدت طفلة جميلة مبتورة الزراع الأيمن
    اريد ان اعرف معنى الحلم مع العلم انى واختى متزوجتان

  • سرينسرين

    ممكن تفسير حلم الركوب في الحافلة مع شخص لااعرفه وعدم الحصول على مقعد معه وبقينا واقفين وهو محاوطني بكلتا يديه وانا ابتسم معه الرجاء الرد

  • سرينسرين

    رأيت في المنام امي جاءت من عند جارنا وكأنه كان عنده عرس وجاءت وهي تحمل بيدها حبة رمان صغيرةوانا اخذتها وبدات أكلها ماهو التفسير رجاااااء

  • غير معروفغير معروف

    رأيت في الحلم أن ذراع زوجي الايسر مبتور وهو يبكي

  • غير معروفغير معروف

    ارجو الرد
    انا طالبة علم
    رأيت بالمنام ان شاب اعرفه قد مسح بيده اليمنى على كتفي الايمن وذراعي اليمنى وقد كان كتفيّ وذراعيّ الايمن و الايسر يشعان نوراً ابيضاً جميلاً

  • سحر محمودسحر محمود

    رأيت إنى اخلع زراعى الأيمن والايسر واخرج منهم العظم وكانت زراعى بيضاء وقويه وعظامى أيضا بيضاء ولم احس باى ألم ثم أمسكت بيدى المبتورة ومارست العاده السريه

  • غير معروفغير معروف

    ممكن تفسير خروج عضلة من زراعي الأيمن على شكل مكور ويوجد بها شرايين بين زرقاء وحمراء

صفحات : 123