هل التين الشوكي يزيد الوزن؟

مصطفي شعبان
2021-04-26T15:08:38+02:00
فوائد
مصطفي شعبان12 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات

التين الشوكي وزيادة الوزن
التين الشوكي وزيادة الوزن

ما هو التين الشوكي؟

تعد ثمرة التين الشوكي أو الصبار من الثمار العجيبة للغاية، فهي تتسم بهيئة كروية، وتختلف ألوانها ما بين الأصفر الفاتح، والأخضر الفاتح، أو البرتقالي، أو الوردي، وكذلك الأحمر، وذلك طبقا لنمط ومكان زراعتها.

فهو يتوافر بأكثر من مائتين صنف، ويُطلق عليه في بعض الدول الأوروبية لقب الكمثرى الشوكية، ولكن ليست كافة الفئات يصلح أكلها.

هل التين الشوكي يزيد الوزن؟

  • تتزايد الأسئلة والاستفسارات حول فاكهة التين الشوكي وما هي علاقتها بالوزن هل هي تزيد الوزن أم تعمل على إنقاصه؟
  • فالإجابة على ذلك السؤال أوردتها العديد من البحوث التي تناولت التين بالدراسة والتحليل. حيث أنها وجدت أنه لا يعمل على زيادة الوزن.
  • بل على العكس من ذلك هو يساهم بفضل تكونه من بعض العناصر المكافحة للدهون على حرق الشحوم المتراكمة في الجسم والإنقاص من الوزن الزائد.

تعرف على افضل طرق لرجيم الماء لإنقاص 25 كيلو في 30 يوم طرق رجيم الماء

فوائد التين الشوكي لإنقاص الوزن

  • مشكلة زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم من المشكلات المزعجة التي تزعج غالبية الأشخاص، فبالإضافة إلى أنها تسبب لهم مظهرًا غير لائقا، فإنها تتسبب لهم بالكثير من المضار التي تضر بصحة الجسم وتصيبه بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيادة مستوى السكر في الدم.
  • ويعتبر التين الشوكي من أهم الوسائل التي تمكنه من تحقيق مبغاه وذلك لاحتوائه على عنصر البوليفينول المسئول عن حرق الدهون والتخلص منها نهائيًا بالإضافة إلى العديد من العناصر الأخرى التي تعاونه في مهمته مثل الألياف الغذائية.
  • يساعد على تخفيض الوزن من خلال كبح الكبد عن إفراز الشحوم والسكر التي تزيد من السمنة.

يحرق الدهون

  • تشتمل هذه الفاكهة على مضادات الأكسدة، حيث وجد عدد من الدراسات التي تؤكد أن تناول الأغذية الغنية بتلك العناصر يدعم من عملية إحراق الشحوم، وبالتالي يعمل على خسارة الوزن.
  • كما أنه غني بعنصر البوليفينول، وهو من المركبات الحيوية و الفعالة للغاية في إذابة الدهون ومنع تكدسها.
  • وكذلك ملئ بالألياف الغذائية الطبيعية، حيث يضم كل 100 جرام منه على 6 جرام من هذه الألياف، والتي تساهم في تحسن عملية الهضم، كما أنها تساعد على الإحساس بالشبع لوقت طويل، كما يتضمن على مقادير عالية من المياه.

يخفض من السعرات الحرارية المرتفعة

  • يعمل على استرجاع السكر إلى معدله الطبيعي، مما يعمل على خفض الرغبة في تناول الأغذية التي تتضمن كم من المواد السكرية وكذلك الكوليسترول، مما يخفض من مقدار السعرات الحرارية المستهلكة.
  • يساعد كل من يسير على رجيم معين أو برنامج تغذية محدد، ولكن يجب الانتباه إلى كمية وعدد السعرات الحرارية التي يستنزفها الجسم كل يوم.
  • يعتبر من الأطعمة الخفيفة حيث يتضمن علي نسب قليلة من السعرات الحرارية فالحبة الواحدة تتكون من 30 سعر حراري وبه مقدار طفيف من أملاح الصوديوم. وبالتالي فهو فعال في تقليل الوزن.
مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *