حل لغز لباس مكون من خمس حروف



 

لباس مكون من خمس حروف

اللغز من لعبة كلمة السر

الإجابة هي :-

 



عمامة

 

معلومات عن العمامة من ويكيبيديا

العمامة أو العمّة لباس رأس منتشر في كثير من دول وشعوب العالم تختلف أنواعه وألوانه وأشكاله من مكان إلى آخر كما يختلف المغزى من

لبسه بين جزء من زي تقليدي شعبي وبين زي ديني أو مذهبي وبين الموضة الصرفة. يشتهر السيخ بلبس العمامة المميزة والكبيرة نسبيا والتي يتجاوز طول القماش المكون

لها ال 5 امتار وصولا إلى 7 أمتار ويشتهر الطوارق بلبس العمامة وهي احدى العلامات المميزة لهم، وقد ارتدى العرب العمائم أيضا، ولم يبق منهم اليوم من يرتديها إلا سكان سلطنة عمان واليمن والسودان وصعيد مصر وبعض المناطق من (ليبيا)وموريتانيا، وكان للنبي محمد نبي الإسلام أكثر من عمامة .

مقال مُميز:
حل لغز بلاد بحرف الواو

العمامة البيضاء هي جزء من لباس علماء الدين الإسلامي الشيعي الذين ليسوا من نسل علي بن أبي طالب ويقال

لهم شيخ أو المشايخ بالجمع. ويَلبس علماء الشيعة العمامة كتقليد يعبر عن أصالة هذا المظهر الذي يشابه لباس المسلمين الأوائل. وكذلك علماء الدين والفقة والقضاة الشرعيين في سلطنة عمان. كما تعد جزء من اللباس في السودان ويرتديها عامة الناس بشكل يومى وأيضا يرتديها السكان في صعيد مصر وموريتانيا.

العمامة السوداء هي جزء من لباس عالم الدين الإسلامي الشيعي من نسل علي بن أبي طالب. ويطلق عليه لقب “سيّد” أو السادة بالجمع. ويلبس علماء الشيعة العمامة كتقليد يعبر عن أصالة هذا المظهر الذي يشابه لباس المسلمين الأوائل.

 

الملخص
تاريخ التقييم
Reviewed Item
حل لغز لباس مكون من خمس حروف
تقييم الكاتب
51star1star1star1star1star

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.