تعرف على كيفية استخدام زيت الخروع للشعر

خالد فكري
2023-09-30T14:31:32+03:00
فوائد
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab11 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

كيف يستخدم زيت الخروع للشعر
كيف يستخدم زيت الخروع للشعر

تعرف على زيت الخروع

الخروع هو أحد النباتات العشبية السامة التي تحتوي على مادة ” الريسين” وهو عبارة عن لوزة كبيرة داخلها عدد من البذور الصغيرة التي يتم استخلاص افضل أنواع الزيوت النباتية منها وهو زيت الخروع ذو لون اصفر قاتم وقوام لزج ورائحة مميزة.

حيث يحتوي على عدد ضخم من العناصر الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ويقضي على مشكلة جفاف الشعر والبشرة ويقوي الجهاز المناعي ويعالج الإمساك ويدخل في تحضير الكثير من العقاقير الطبية.

ولكن يعد الاستخدام الأفضل له هو زيادة كثافة الشعر والرموش ووقف مشكلة التساقط وزيادة ترطيب البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، ولذلك نعرض لكم في مقال شامل عن كيفية استخدام زيت الخروع للشعر لمعالجة التقصف والتساقط وكذلك الجفاف.

كيفية استخدام زيت الخروع

يمكن أن يتم عمل وصفات طبيعية تهدف إلى إعادة الحيوية والترطيب واللمعان للشعر المصبوغ حيث يصاب بالتلف ويفتقر إلى النعومة والإنسيابية، حيث تدمر المواد الكيميائية وخاصة مادة الفورمالين بصيلات الشعر وتؤثر على نمو الخصلات وتجعلها تتساقط من الجذور وهنا يأتي دور زيت الخروع.

علاج جفاف الشعر المصبوغ

يعمل زيت الخروع على إمداد الشعر بالكثير من الأحماض الدهنية التي تعزز من قوة البصيلات وتعالج الجفاف.

المكونات:

  • زيت الخروع.
  • زيت اللوز.
  • زيت اللافندر.

طريقة التحضير:

  • يتم إحضار وعاء عميق وتوضع المكونات به ثم توضع على النار لعدة دقائق.
  • يوضع على الشعر مع تدليك الفروة جيدًا بأطراف الأصابع.
  • ثم يترك لمدة ساعتين ويشطف بالماء الفاتر وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

حل مشكلة التساقط

كذلك يعرف هذا الزيت بقدرته الفائقة على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه وتقوية البصيلات سواء كانت في الرأس أو الرموش، حيث يحتوي على حمض الريسينوليك وعدد من الأحماض الدهنية الأخرى، وذلك بعمل الآتي:

طريقة الإستخدام:

  • أخذ كمية قليلة من زيت الخروع اللزج ويوضع في عبوة ماسكارا قديمة ثم يوضع القليل منه على الرموش قبل النوم وسوف تلاحظين الفرق سيدتي.
  • أيضًا يتم خلط كمية قليلة من زيت الزيتون وزيت الخروع وحليب جوز الهند وتوضع على الرأس مع إرتداء كاب حراري لمدة ساعة أو لف منشفة مبللة بالماء الساخن ثم يشطف الشعر بالماء والبلسم ويفضل الإبتعاد عن إستخدام المكواة أو مجفف الشعر حتى لا تسبب زيادة مشكلة التساقط وجفاف الخصلات.

معالجة التهابات فروة الرأس

وكذلك يعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعالج التهابات الجلد بصورة عامة والتهابات فروة الرأس بصورة خاصة وذلك عن طريق:

طريقة الإستخدام:

  • يخلط ربع كوب من هذا الزيت مع ثلاث ملاعق من العسل الأبيض.
  • يوضع على فروة الرأس لمدة ليلة كاملة مع إرتداء غطاء بلاستيكي.
  • يشطف الشعر في صباح اليوم التالي بقليل من الماء الفاتر مع تجنب إستخدام المستحضرات الكيميائية التي تزيد من حدة الالتهابات خاصةً تلك التي تحتوي على السلفات.
خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *