تأويلات ابن سيرين لرؤية الميت يقضي حاجته في المنام



رؤية الميت يقضي حاجته في المنام
أدق دلالات رؤية الميت يقضي حاجته في المنام

تفسير رؤية الميت يقضي حاجته في المنام، ما هو الفرق في التفسير بين تبوُّل الميت في المنام وتبرُّزه في المنام؟، وهل تبوُّل المتوفي بصعوبة في الحلم يختلف في المعنى عن التبوُّل بسهولة أم لا؟، وهل رائحة البُراز الكريهة في المنام للمتوفي تدل على معاني سيئة؟، فكل هذه الأسئلة تدور في ذهن الحالم، وتمَّ الإجابة عليها في المقال الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

رؤية الميت يقضي حاجته في المنام

الميت قد يُرى في المنام وهو يتبوَّل أو يتبرَّز، وهناك خمس رؤى مشهورة تحدَّث عنها الفقهاء بخصوص رؤية المتوفي وهو يقضي حاجته في المنام، وهُم كالآتي:

  • رؤية الميت يتبوَّل دم: تؤول بأن المتوفي يُعذَّب بشدة في الآخرة، ولكن إذا تصدَّق الرائي عليه بِكثرة في الحقيقة، فإن الله يرحمه من العذاب العسير.
  • رؤية المتوفي وهو يتبوَّل بولاً لونه أسود: تدل على الكرب الشديد والأيام الصعبة التي ستكون من نصيب الحالم في حياته، كما أن الرؤية تُشير إلى سوء حالة هذا الميت، وواجب على الرائي أن يدعو له ولا يُهمِل في حقِّه، لأنه يحتاج إلى الدعوات الكثيرة حتى ينال الراحة في قبره.
  • رؤية الميت وهو يقضي حاجته بصعوبة: تؤول بأنه لم يمتلك الكثير من الحسنات التي تجعله يهنأ بدرجة عُليا في جنة الله، وهذه الرؤية تَحِث صاحب الحلم على الإكثار من الصدقات والدعوات للميت، والمنام قد يدل على تعسُّرات كثيرة ومتاعب تُرهِق الحالم في المستقبل القريب.
  • رؤية الميت وهو يقضي حاجته بسهولة: تُشير إلى حصوله على المغفرة من الله، وبالنسبة للرائي فإن هذا المشهد يدل على البشائر القادمة له، حيث أنه يهنأ بالحُرية والحياة المُمتِعة البعيدة عن الصعوبات.
  • مشاهدة الميت وهو يتبرَّز بكثرة في المنام: تُبشِّر الحالم بالميراث الكثير الذي يناله في وقت قريب.

 رؤية الميت يقضي حاجته في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين قال أن رمز قضاء الحاجة سواء تبوُّل أو تبرُّز في المنام يدل على زوال الأحزان وقدوم المسرَّات والأخبار المُبهِجة.
  • والمتوفي إذا شوهِد وهو يقضي حاجته ويشعر بالراحة في المنام، فإنه يستمتع بالحسنات الكثيرة التي تصل إليه بسبب الصدقات الكثيرة التي يفعلها أهله له حتى يُزيح الله عنه العذاب ويُدخِله فسيح جناته.
  • إذا شوهِد المتوفي في المنام وهو يُريد أن يقضي حاجته، ولكنه لم يعرف، وساعده الحالم حتى قضى حاجته بنجاح، واستطاع أن يتبوَّل ويتبرَّز بسهولة، وشَكَرَ الرائي على مساعدته له، فالمنام واضح تأويله، ويُشير إلى أن الحالم يساعد الميت ويُزيد حسناته كي ترتقي درجاته في الجنة.

رؤية الميت يقضي حاجته في المنام للعزباء

  • العزباء التي تحلم بأبيها الميت وهو يتبوَّل في المنام، ولون البول كان أصفراً بشكل يُثير الانتباه، دلَّت الرؤية على أن الأب المتوفي يطلب المساعدة من ابنته، ويُريدها أن تتذكَّره كثيراً وتدعو له لأنه بِحاجة إلى ذلك، كما أن ظهور البول شديد الصُفرة في المنام يدل على مرض الحالمة عن قريب، ولكن الله سوف يشفيها من هذه العِلَّة.
  • العزباء إذا رأت متوفياً معروفاً يتبرَّز عقارب سوداء صغيرة، فإنه يُعاني من إهمال أهله له، حيث أنهم لا يتصدَّقون عليه ولا يدعون له، ورُبما يكون ابتلاه الله بأولاد قاسيين ولا يُحبُّونه، وواجب على الحالمة ألا تترك هذا المتوفي بدون صدقات أو دعاء لأنه يتعذَّب في آخرته، كما أن المنام يُشير إلى زيادة أعداء الرائية في الحقيقة
  • الميت لو شوهِد في منام العزباء وهو يتبوَّل عسلاً أو لبناً، فهذا ميراث تناله منه، وسيكون عبارة عن خير وفير ومال حلال كثير تعيش في رغد وهناء بسببه.

رؤية الميت يقضي حاجته في المنام للمتزوجة

  • لو الميت شوهِد في منام المتزوجة وهو يقضي حاجته، وبُرازه لطَّخ يد الحالمة، وكانت مُنزعجة بسبب هذا الأمر، فالمشهد دال على دخول أموال حرام إلى منزلها في الحقيقة.
  • لو المتوفي دخل منزل المتزوجة في المنام، وقام بِقضاء حاجته، ورائحة المنزل أصبحت سيئة للغاية بسبب ذلك، فقامت الحالمة بتنظيف المنزل وعاد نظيفاً كما كان، فهذه إشارة بأن علاقتها مع زوجها قد تتوتَّر وتضطرب بشكل نسبي في الواقع، ولكنها ستعود كما كانت، ويتم زوال المشاكل من منزلها قريباً.
  • إذا كان المتوفي مُتعسِّراً وغير قادر على التبوُّل أو التبرُّز في المنام، وأعطته الحالمة الدواء حتى يستطيع قضاء حاجته بسهولة، وبالفعل حَدَث ذلك، وتحوَّلت حالة المتوفي للأفضل، وأصبح شاعِراً بالراحة والاسترخاء بعدما قام بقضاء حاجته، فالرؤية دلَّت على أن الحالمة تهتم بِشأن هذا المتوفي، لأنها تعرفه وتتصدَّق عليه كثيراً، والله قَبَلَ منها صالح الأعمال ورفع العذاب عن هذا الميت.

رؤية الميت يقضي حاجته في المنام للحامل

  • قضاء حاجة المتوفي بسهولة في منام المرأة الحامل دليل على تيسير ولادتها، وستضع طفلها بأمان.
  • أما تعسُّر المتوفي أثناء قضاء حاجته في الحلم، حيث أنه كان يصرخ ويُريد المساعدة، فالمنام يدل على الآتي:

أولاً: يُشير المشهد إلى أن ولادة الحالمة لطفلها لن تكون سهلة، وسوف تتألَّم وتعاني كثيراً أثناء وضع الجنين في الحقيقة.

ثانياً: المتوفي يحتاج إلى مساعدات كثيرة من أقاربه، ويُريد الدعاء والصدقات الجارية.

رؤية الميت يقضي حاجته في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الميت يقضي حاجته في المنام

أهم تفسيرات رؤية الميت يقضي حاجته في المنام

رؤية الميت يتبرز في المنام

لو الميت تبرَّز بصعوبة لأنه كان يُعاني من الإمساك، فالمنام يُشير إلى أزمات مالية قادمة للحالم في حياته، ولكنه يتخطَّاها بمشيئة الله، ولو المتوفي تبرَّز بسهولة، ولم يشم الحالم أي رائحة كريهة بعدما تبرَّز المتوفي، فإنها إشارة بكثرة الأموال وتيسير الأمور في حياة الحالم.

رؤية الميت يدخل الحمام في المنام

لو الميت دخل الحمام في المنام، وقام بالاغتسال حتى صارت رائحته جميلة، وبدَّل ملابسه بثياب نظيفة، فهذه إشارة بأنه نال مرتبة عُليا في الجنة، ولكن لو المتوفي دَخَلَ الحمام في المنام ونام بداخله، فالرؤية سيئة، وتُشير إلى سوء حالته في القبر.

رؤية الميت يقضي حاجته في الحمام

لو الميت شوهِد في المنام وهو يقضي حاجته في الحمام، وكانت رائحة البول الخاصة به كريهة، فهذا يدل على كثرة الذنوب والأفعال السيئة التي فعلها في حياته، وهو الآن لا يملك القُدرة التي تجعله يُزيل هذه الذنوب، ولذلك فلا بد أن الرائي يتولَّى مسئولية مساعدة هذا الميت ويظل يدعو له ويتصدَّق عليه حتى يُخفف الله عنه شر العذاب.

رؤية الميت يتبول في المنام

تفسير رؤية الميت وهو يتبوَّل على نفسه يدل على الفساد والمعاصي التي كان يمارسها الميت وقتما كان على قيد الحياة، وتحديداً لو شوهِد في المنام وهو يتبوَّل على نفسه، وملابسه تلوَّث بالبول، ورائحته كانت سيئة.

تفسير حلم تنظيف براز الميت فى المنام

لو الميت كان مجهولاً، ودخل منزل الرائي في المنام، وتبرَّز بداخله حتى اتسخ البيت وصارت رائحته مُنفّرة، ولكن الرائي أزال البُراز الذي لوَّث البيت، وقام تنظيف المكان بالكامل، وصارت رائحته جميلة كما كان من قبل، فهذه إشارة بِمحو المتاعب والمشاكل من حياة الحالم، ولكن لو الرائي شاهد متوفياً معروفاً يتبرَّز في المنام، وقام بِجَمع البُراز واحتفظ به، فالرؤية تُشير إلى جمع الحالم للكثير من الأموال التي ينالها من ذلك المتوفي، أي أنه سينال ورثاً كبيراً عن قريب.

1 تعليق
  1. ola يقول

    رأيت والدتى المتوفية نائمة على السرير وتحتاج ان تتبرز فقمت بمساعدتها بادخال يدى وقامت بعدها بالتبرز بسهولة جدآ وليس له رائحة وقمت بتنظيفها

اترك تلعيق

Your email address will not be published.