أكثر من 20 دعاء لتيسير السفر وقضاء الحوائج

 

دعاء تيسير السفر
دعاء تيسير السفر

هو ما يحتاج إليه الكثير من الأشخاص في تيسير أمور السفر إلى مكان آخر من أجل أمر ما يمكن أن يكون للزواج أو للحج أو غيره، فمن أفضل الطرق التي يمكن للشخص بها الشعور بالاطمئنان على جميع من يتواجد معهم أثناء السفر هو ترديد بعض الأدعية، وكما أنه من الاستمرار والدوام على ترديد الدعاء يحصل الإنسان على مطلبه من الله.

دعاء تيسير الأمور

بلا شك أن جميع الأشخاص بتلك الحياة يمكن أن يواجهوا الكثير من العقبات والمشكلات بالحياة، وفي بعض الأحيان تكون هذه المشكلات صغيرة ومن السهل حلها والتخلص منها ولكن في بعض الأحيان الأخرى تكون أكثر صعوبة، وهنا نجد أن الشخص يكون دائم لترديد الدعاء الخاص بتيسير الأمور؛ وذلك من أجل أن يكون باستطاعته استكمال أمور حياته دون مشكلات، هذا الدعاء لتيسير كافة الأمور:

  • “اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
مقال مُميز:  الدعاء للميت وأهم النصائح التي وصى بها الرسول الكريم

دعاء تيسير السفر

الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب منهم يبحثون دائمًا عن الانطلاق والعمل خارج البلاد، ولكن في بعض الأحيان يكون السفر إلى مكان آخر به عقبة تواجه الشخص للتمكن من السفر دون مشكلات، ولذلك فنجد أن الجميع يبحث عن دعاء مستجاب لتيسير السفر وبه يطلب الإنسان من الله أن يزيح كافة العقبات التي يمكن أن تواجهه أثناء السفر.

كما أن هناك أيضًا دعاء لتيسير السفر بسرعة حيث يكون الشخص بحاجة إلى السفر بشكل أسرع بسبب موضوع هام أو مشكلة على سبيل المثال، وهنا لا عليك سوى الاستعانة بالله من خلال الدعاء إليه ورجائه في سرعة تلبية دعاء السفر بشكل أسرع، والدعاء هو “اللهم يا مجيب الدعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء، أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرحمين”.

مقال مُميز:  كيف نحمي الميت من عذاب القبر

 

دعاء تيسير العمل
دعاء تيسير العمل

دعاء تيسير السفر بالطائرة

هناك الكثير من المسافرين يمكن أن ينتابهم القلق بشأن السفر والانتقال بركوب الطائرات، ولذلك فيمكنك ترديد بعض الأدعية فور ركوبك الطائرة ومن أفضل تلك الأدعية ما يأتي:

  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون.
  • اللهم هون علينا سفرنا هذا واْطوِ عنا بعده.
  • اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.
  • اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.

أما عند العودة من السفر فإنه يتم إعادة ترديد الدعاء السابق مع إضافة “آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون”، وذكر بأن النبي الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كان يبدأ بترديد هذا الدعاء بداية من ركوبه للبعير التي سيسافر بها بغرض تسهيل السفر والوصول إلى المكان المرغوب به بأمان دون مواجهة العقبات ودون أن يمس أحدا الضرر.

مقال مُميز:  دعاء المطر من الأحاديث النبوية الشريفة

كما أنه يعتبر من أفضل الأدعية التي تبعث على روح المسافر المزيد من الاطمئنان والسكينة حتى الوصول سالمًا، وكما أن نبينا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كان يدعو بأن يبعد الله عنه المناظر الغير جيدة أثناء السفر والعقبات التي يمكن أن يوجهها، وبالإضافة إلى أنه في هذا الدعاء كان يستودع أهله وماله عند الله أن يحفظهم ويحميهم إلى حين عودته.

دعاء تيسير السفر للزوج

في تلك الآونة الأخيرة هناك الكثير من الأزواج يسافرون من أجل العمل وزوجته مازالت في بلادها، ومما يجب على الزوجة التركيز عليه هو الدعاء لتوفيق زوجها بالعمل ومن أفضل تلك الأدعية ما يأتي:

  • اللهم إني أستودعك زوجي.
  • أستودع الله دينك وأمانتك وآخر عملك وخواتيم عملك، زودك الله التقوى، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت.
  • اللهم أن لي مسافر لا أرى حياتي من بعده فاحفظه لي بعينك التي لا تنام، اللهم إني استودعك إياه فاجعله في ودائعك التي لا تضيع، اللهم إنك وهبت لي أبنائي من غير حول مني و لا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة.
  • رب اجعل أيامنا كلها سعادة، ربي بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وأبسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يارب البريات يارب الأرض والسماوات.
مقال مُميز:  ايات وادعية عن الرزق مختارة من القرآن والسنة
دعاء تيسير السفر للزوج
دعاء تيسير السفر للزوج

دعاء لتيسير السفر للذهاب إلى الحج

الجميع يسعون من أجل التمكن من الحج وتأدية تلك الفريضة التي دعا إليها الله -عز وجل- كل من كان له القدرة على ذلك، ولكن هناك الكثيرين الغير قادرين ماديًا على الذهاب من أجل تأدية الحج والتقرب إلى الله أكثر.

كما أن هناك البعض ممن يعانون من كثرة المشكلات الصحية ويكون من الصعب عليهم الذهاب إلى بيت الله الحرام من أجل الحج، وبالإضافة إلى أنه في بعض الطرق المتبعة للسفر يعاني بها المسافر من الإجهاد الشديد.

لذلك فهناك الكثيرين ممن يكونوا بحاجة إلى ترديد دعاء السفر من أجل الحج، ذلك رجاء منهم إلى الله بمساعدتهم على الوصول إلى بيت الله الحرام وتأدية الحج، فإن كنت أحد الباحثين عن هذا الدعاء فهو كما يأتي:

  • “يا أرض ربي وربك الله، أعوذ بالله من شرك وشر ما فيك وشر ما خلق فيك، ومن شر ما يدب عليك، وأعوذ بالله من أسد وأسود، ومن الحية والعقرب، ومن ساكني البلد، ومن والد وما ولد”.
مقال مُميز:  دعاء لبس الثوب الجديد من السنة النبوية

هنا في هذا الدعاء نرجو من الله أن يحفظ كل من تواجد في أرض غير أرضه سواء من أجل الحج أو العمرة أو عمل أو غير ذلك، وكما ندعو الله بأن يحفظه ويحميه من أن يواجه أي مشكلة أو عقبة قد تعود عليه بالضرر أو السوء، وكما أنه من الأدعية المميزة التي تدخل السكينة والهدوء إلى قلب المسافر وأنه على ثقة بأن الله يحفظه ويحميه، وبالإضافة إلى أنه يعطيه الشعور بأن الله دائمًا قريب إليه ويحميه.

دعاء لتيسير السفر للعمل   

يبحث الكثير من الأشخاص الآن عن العمل خارج البلاد والسفر والتنقل من مكان لآخر للبحث عن أفضل فرصة للعمل، ولذلك نجد أن هناك بحث بكثرة حول الدعاء الخاص بالسفر وتيسير أمره والرجاء لله باستجابة الدعاء وغفر الذنوب والمعاصي التي يمكن أن يكون الشخص قد ارتكبها والاستعانة بالله بكافة الأمور.

  • اللهم إني وكلتك أمري أنت خير وكيل ودبرلي أموري فإني لا أحسن التدبير.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان عسيرا فيسره، وإن كان قليلا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحم.
  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ماهو فيه من الذنوب إلا أنت.
  • يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كل نجوى.
  • يا الله يا الله يا الله أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.