طرق تحويل رصيد فودافون لأرقام فودافون والشبكات الأخرى

تحويل رصيد فودافون
تحويل رصيد فودافون

شركة فودافون مصر Vodafone Egypt تقدم لعملائها الحلول الفعالة والسريعة لجميع الخدمات المطلوبة، منذ دخلت فودافون العالمية إلى السوق المصري وهي رائدة في تطوير خدمات الهاتف الذكي، سواء الخدمات الخاصة بالمكالمات الصوتية، أو خدمة تشغيل البيانات (الانترنت) على الهواتف، أو خدمة الانترنت المنزلي ADSL، لذا تعطي الشركة اهتمامًا خاصًا لخدمات الشحن وتحويل الرصيد، وإليك كل الطرق والأكواد التي تستخدم في عمليات الشحن على الهواء أو تحويل الرصيد.

خدمة تحويل رصيد فودافون

خدمة تحويل رصيد هى وسيلة سهلة وسريعة للحصول على الرصيد، كما وفرت فودافون هذه الخدمة أيضًا لتمكين العميل من تحويل الرصيد لقريب أو صديق قد يكون فى حاجةٍ ماسة إلى هذا الرصيد، وكذلك للحفاظ على التواصل بين العملاء، فلاشك أن هدفها الأول والأخير هو تواصل العملاء ومساعدتهم.

كما يجب التحذير هنا من انتشار عمليات النصب الخلوية هذه الأيام على عملاء شركات المحمول حيث يستقبل العميل رسالة تُفيد بأنه تم تحويل رصيد إلى رقمه، ثم يتصل به أحدهم ليخبره بأن الرصيد تم تحويله بالخطأ و يطلب إعادته، أو يستقبل رسالة بأنه فاز في إحدى المسابقات وللحصول على الجائزة يجب تحويل رصيد لرقم معين، في هذه الحالة يجب التأكد من أن الرصيد تم تحويله بالفعل، وفى حالة المسابقات لا تتطلب الجوائز تحويل رصيد مقابل الحصول عليها.

أيضًا انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أكواد مزورة يدعى أصحابها أنها أكواد لتحويل الرصيد إلى هاتفك، بينما العكس يحدث، في حالة استخدام هذه الأكواد يتم سحب الرصيد من هاتفك؛ لذا يجب الالتزام بتعليمات عملية تحويل الرصيد لتتم بنجاح.

يمكنك تحويل الرصيد عن طريق الاتصال برقم 868 واتباع التعليمات، خيث أنه يطلب منك كتابة رقم الهاتف الذي ترغب في إرسال الرصيد إليه، ثم تحديد قيمة الرصيد الذي تريد إرساله.

عند حدوث أية مشاكل يتم الاتصال على رقم خدمة العملاء ٨٨٨، لمعرفة أسباب المشكلة وسرعة حلها، ويمكن الاستعانة بخدمة شات مع فودافون ايضا للإجابة على استفسارك.

كود تحويل رصيد فودافون

لتحويل الرصيد باستخدام الأكواد، اكتب هذا الكود من اليمين:

*868*2*رقم هاتف*المبلغ# (نجمة ثمانية ستة ثمانية نجمة اثنان نجمة رقم الهاتف الذي ترسل إليه الرصيد نجمة المبلغ شباك)

  • يصلك بعدها رسالة تأكيد، يجب الضغط على موافق أو تأكيد لتتم عملية التحويل بنجاح.
  • كما يستقبل الهاتف المُحول إليه رسالة بتأكيد وصول الرصيد.
  • تكلفة الخدمة ٢% من قيمة الرصيد المُحول بحد أدنى ١٩قرش.

تحويل رصيد من فودافون لفودافون

يختلف الحد الأقصى لتحويل الرصيد من نظام لآخر:

نظام الكارت: يمكنه تحويل رصيد من جنيه إلى ٥٠ جنيه في المرة الواحدة، ولا يوجد حد أقصى لمرات التحويل، و يتم خصم تكلفة الخدمة من الرصيد، و تكون تكلفة الخدمة ٢% من المبلغ الذى سيتم تحويله بحد أدنى ١٩ قرش.

نظام الخط: سواء كان اشتراك شهري أو بيزنس، يُسمح بتحويل الرصيد مرة واحدة فقط في اليوم، بحد أقصى ٨٠ جنيهًا كل مرة، وتُضاف تكلفة الخدمة على قيمة الفاتورة الشهرية، بتكلفة حوالى ٢%من قيمة الرصيد المُحول بحد أدنى ١٩ قرش.

ويتم استخدام الكود السابق في عمليات التحويل، وسوف تصلك رسالة بتأكيد التحويل.

كيفية تحويل رصيد من هاتف لآخر

في الماضي كانت خدمات تحويل الرصيد تتطلب الاتصال برقم خدمة العملاء ثم متابعة تعليمات معينة، بالضغط على أرقام معينة لتنفيذ عملية تحويل الرصيد، ولكثرة ما كان يحدث من أخطاء أثناء متابعة المكالمة الصوتية وإدخال البيانات على الهاتف في نفس الوقت، قامت فودافون بعمل أكواد مختصرة لتنفيذ الخدمة المطلوبة.

مثال: لو أردت تحويل رصيد قيمته 20 جنيه لرقم هاتف 01001234567 يتم استخدام الكود كما يلى من اليمين: *868*2*01001234567*20#

وبعد إدخال هذا الكود يستقبل العميل رسالة قصيرة لتأكيد تحويل الرصيد، وكذلك خصم تكلفة قيمة الرصيد وتكلفة خدمة التحويل، كما يستقبل العميل الآخر المُحول إليه الرصيد رسالة لتأكيد تحويل الرصيد إليه.

هل يمكن تحويل رصيد من فودافون كاش؟

تحويل رصيد من فودافون كاش
تحويل رصيد من فودافون كاش

تعتبر خدمة فودافون كاش من الخدمات المتطورة في تداول الأموال إلكترونيًا والتي تقدمها فودافون مصر؛ لتُتيح لعملائها إمكانية تحويل الرصيد والشحن ودفع الفواتير بضغطة زر دون تضييع المزيد من الوقت، فهي محفظة إلكترونية موجودة على هاتفك المحمول.

تفعيل الاشتراك في خدمة فودافون كاش يتم عن طريق زيارة أحد فروع فودافون مع بطاقة الرقم القومي وتكون سارية وفي خلال دقائق يتم تفعيل الخدمة  وضبط الرقم السري، ويمكنك أيضًا إضافة رصيد لمحفظتك أو استقبال الأموال بمجرد تفعيل الخدمة، ولمعرفة أقرب فرع لك يمكنك استخدام هذا الكود #9*9* (نجمة تسعة نجمة تسعة شباك).

يتم السحب أو الإيداع لمحفظة فودافون كاش من أي فرع فودافون، أو أقرب موزع رسمي لفودافون متاح لديه فودافون كاش، وحاليًا أصبح يإمكانِك استخدام فودافون كاش في التعامل مع ماكينات الصراف الآلي لبنك القاهرة وبنك مصر وبنك الإسكندرية والبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي وبنك عودة، وكذلك ماكينات فورى أو أمان.

يمكن لمحفظة فودافون كاش بالإضافة لشحن الرصيد ودفع فواتير فودافون، أن تستخدمها في دفع فواتير استهلاك المياه والغاز والكهرباء، والتسوق الإلكتروني (الشراء أونلاين).

كود شحن الرصيد من فودافون كاش

هناك نوعين من أكواد الشحن:

كود شحن العميل لنفسه: #قيمة الشحن*0*9* (نجمة تسعة نجمة صفر نجمة ثم تكتب قيمة الشحن بالجنيه شباك)

كود الشحن لرقم فودافون آخر: #قيمة الشحنة*رقم الموبايل*3*9*

يمكن شحن أو تحويل الرصيد بحد أدنى خمسة جنيهات في العملية الواحدة، وتكون تكلفة الخدمة ١% من قيمة المبلغ المُحول يتم خصمها من الرصيد المتبقي.

معرفة رصيد فودافون كاش

معرفة رصيد المحفظة تُمَكِن العميل من حساب ما تم تحويله أو استقباله، أو سحبه أو إيداعه، بالإضافة للتأكد من تكلفة كل خدمة من خدمات المحفظة.

كود معرفة رصيد محفظة فودافون كاش: * 9 * 13 # (نجمة تسعة نجمة ثلاثة واحد شباك)

في حالة حدوث أية مشاكل يجب الاتصال برقم خدمة عملاء فودافون كاش ٧٠٠١، لمعرفة أسباب المشكلة وحلها في أسرع وقت، تكلفة المكالمة ٥٠ قرش من أي رقم فودافون ماعدا نظام الخط، أو التواصل باستخدام خدمة شات مع فودافون لتقديم أي استفسار.

خدمات شكرًا للمكالمات المجانية

خدمات شكرًا فودافون
خدمات شكرًا فودافون

وهكذا نرى العديد من الخيارات المختلفة التي تتيح للعميل تحويل الرصيد من هاتفه أو من محفظة فودافون كاش، كما تتيح فودافون لعملائها خدمات أخرى للحصول على الرصيد مثل: خدمة سلفني، أو خدمة رنلي، أو خدمة دفع المكالمة عن طريق المُستقبِل.

سلفنى شكراً: تُتيح الخدمة تحويل رصيد بقيمة تبدأ من 4 جنيه حتى 32 جنيه يتم خصمها بعد الشحن، مع إمكانية استخدام الخدمة أكتر من مرة في اليوم، وتكون الخدمة متاحة لك بعد شهرين من شراء وتفعيل الحط، ويتم استخدامها عن طريق الكود *3#.

خدمة عالنوتة: سعر الخدمة 50 قرش، وتوفر لك إجراء مكالمة لمدة 3 دقائق لأي رقم فودافون أو شبكة أخرى، ومتاح استخدامها حتى أربعة مرات، ويتم خصم قيمة الاستخدام بعد الشحن، ليس هناك أكواد لتفعيل الخدمة حيث يتم تفعيلها تلقائيًا عند إجراء مكالمة بعد نفاذ الرصيد، ولمعرفة استهلاكك للخدمة اطلب #0*60*.

 كلمنى شكراً: متاح لك إرسال رسالتين مجاناً في اليوم لأي رقم ڤودافون، وبِدءًا من الرسالة الثالثة تكون التكلفة 5 قروش لأرقام فودافون و15 قرش للشبكات الأخرى، كلم *505* رقم الموبايل #، وستصل رسالة “كلمني شكرا” للرقم الذي أدخلته.

ادفعلى شكراً: باستخدام هذه الوسيلة تستطيع إجراء المكالمة ولكن يتم خصم الرصيد من الطرف الآخر، ضع رمز الشباك قبل الرقم ثم اضغط اتصال (#رقم الموبايل) وسوف تسمع رسالة صوتية بتأكيد استخدام الخدمة، كما أن مُستقبِل المكالمة يسمع رسالة صوتية لقبول أو رفض دفع تكلفة المكالمة، وإذا استقبل المكالمة سيتم محاسبته بسعر الدقيقة العادية، وسعر الخدمة 5 قروش يتم خصمها عند الشحن.

أكواد فودافون
أكواد فودافون

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.