ما هو تفسير الصلاة في الشارع في المنام لكبار العلماء؟

 

ما هو تفسير الصلاة في الشارع في المنام
ما هو تفسير الصلاة في الشارع في المنام

تعتبر رؤية العيد وهو يصلى في الشارع هي واحدة من الرؤى التي قد يراها الكثير من الأشخاص، وتعد الصلاة في الشوارع هي من الأمور التي تدل على الفرحة، مثل صلاة الجمعة والأعياد. ما هي أهم تفسيرات رؤية الحلم بالصلاة في المنام عند كبار الفقهاء؟

ولذلك عند رؤيتها في المنام، فتكون من الرؤى المحمودة، والتي لها دلالة على الخير والبركة، وسوف نتعرف على أفضل التفسيرات التي جاءت حول تلك الأحلام، والتي رواها أشهر العلماء والذي من بينهم ابن سيرين، والنابلسي.

 

تفسير الصلاة في الشارع في المنام

 

  • تدل الصلاة في الشارع في المنام على أن الشخص سوف يرزق من حيث لا يحتسب، وأنه سوف يربح في تجارة، حيث أن الصلوات في الحقيقة، هي تجارة مع الله عز وجل، وهي من التجارات المربحة بإذن الله، لذلك فرؤيتها في المنام تدل على الخير والبركة في الرزق. كل ما لا تعرفه عن أدق تأويلات رؤية الصلاة في المنام
  • إن شاهد الشخص الغير متزوج بأنه يقوم بتأدية أحد الفرائض وكان في الخارج، يدل ذلك على أنه سوف يتزوج عن قريب، كما أنها دليل على أنه من أهل الخير والصلاح، وأنه يقوم بعمل الكثير من العبادات والطاعات.
مقال مُميز:  ما هو تفسير ودلالة رؤية صيد السمك في المنام؟

 

حلم الصلاة في الشارع في المنام في جماعة

  • تدل الصلاة وسط الكثير من الأشخاص وتكون جماعة، وفي يوم الجمعة، وتكون دلالة على أن الشخص سوف يقضى عنه دين، وإن كان مريضًا فإنه سوف يشفى بإذن الله في الواقع.
  • تعد رؤية الصلاة في الشارع جماعة خارج المنزل زوال للهموم وتفريج للكروب، وهي دليل على الفرحة والسرور، والزواج عن قريب، وهي تيسير للأمور.

 

الصلاة في الشارع في المنام للمتزوجة

  • مشاهدة المرأة المتزوجة في الحلم لنفسها، وهي تؤديها في أحد الشوارع فهي تيسير لجميع أمورها، وإن كان زوجها هو الإمام، فهو ينال منصب عالي ورفعة بين الناس، وأنه سوف يربح مال كثير في الحقيقة.
  • وإن رأت بأنها هي الإمام لمجموعة من السيدات، فإنها رؤية غير محمودة، فإنها تدل على وقوعها في البدع، أو أنها تقوم ببمارسة شيء غير مستحب، وتبتعد عن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • قد تكون هذه الرؤية غير مستحبة بالنسبة للسيدات، لأن الوقوف في الطرقات والصلاة فهو تفاخرها بنعمة أنعم الله عليها، ولذلك يجب على المرأة أن تراجع نفسها.
مقال مُميز:  ماذا تعرف عن تفسير حلم ماء زمزم في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين؟

 

تفسير الصلاة في الشارع في المنام للعزباء

 

 

صلاة الجماعة في المنام

  • وجودها وسط حشود من الناس دلالة على أنها شخصية محبوبة، وتدل على حسن أخلاقها، وأنها تطيع ربها، وتقوم بتأدية فروضها على أكمل وجه.
  • إن رأت صلاتها وأحد الشباب هو الإمام عليها، فإنه يدل على أنها سوف تتزوج من رجل صالح بإذن الله.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 thoughts on “ما هو تفسير الصلاة في الشارع في المنام لكبار العلماء؟

  1. ممكن تفسير رؤيا النجوم ف المنام انا شوفت ف المنام ان انا شايف النجوم وكان جميله جدا وكنت ابص ع النجوم وادقق فيها كنت اشوف النجم لوحدو كبير وشفت النجوم ف الليل والنهار

  2. السلام عليكم رأيت في منامي كان رجال يصلون في حديقة مسجد كبير(المسجد اعرفه بمدينتنا)وانا أمر بين الصفوف لكي اعبر إلى الشارع…وعبرت ووقفت على الشارع انتظر سيارة أجرة …

  3. حلمت اني بصلي في الشارع
    تقريبا كانت صلاه الفجر
    بعده قبل ماخلص صلاه
    لقيت روحي بتتسحب مني وحسيت بخوف شديد جدا
    فجأه لقيت أطفال قادمين سيبت الصلاه وقولت اروح للأطفال
    رجعت عشان اخد السجاده الكنت بصلي عليها
    لقيت على السجاده غرقت بالمياه والطين زي بتوع الشتاء كده

    1. عليك بالثبات علي الطاعة والاستغفار وعدم الانشغال بأمور قد تعيقك ف حياتك وتؤخرك عن حلمك وفقك الله

  4. رايت في المنام اني اصلي في جماعة في الشارع و اثناء الصلاة هبة رياح مع مطر شديد يقتلع الناس من الصفوف، و لم يتم الصلاة سوى انا و الامام مع بعض الصعوبات
    ملحوظة: ثم هذا الحلم في ايام وباء كورونا

    1. انامتزوجةومعايابنتين حلمت انى بصلى لوحدى فى الشارع جمب الرصيف وكان فيه واحده معديةمن جمبى معاهاحاجةحاميةاوى زقتنى بيهاوجعتنى شويةوكملت الصلاةوانابقول التشهدالاول جهه شيخ بلحيةباس راسى وحضنى وكملت الصلاةبس كنت مدايقةانه الشيخ ده باس دماغى وانابصلى