ما هو تفسير الصلاة في الشارع في المنام لكبار العلماء؟

ما هو تفسير الصلاة في الشارع في المنام

ما هو تفسير الصلاة في الشارع في المنام

تعتبر رؤية العيد وهو يصلى في الشارع هي واحدة من الرؤى التي قد يراها الكثير من الأشخاص، وتعد الصلاة في الشوارع هي من الأمور التي تدل على الفرحة، مثل صلاة الجمعة والأعياد.

ولذلك عند رؤيتها في المنام، فتكون من الرؤى المحمودة، والتي لها دلالة على الخير والبركة، وسوف نتعرف على أفضل التفسيرات التي جاءت حول تلك الأحلام، والتي رواها أشهر العلماء والذي من بينهم ابن سيرين، والنابلسي.

تفسير الصلاة في الشارع في المنام

  • تدل الصلاة في الشارع في المنام على أن الشخص سوف يرزق من حيث لا يحتسب، وأنه سوف يربح في تجارة، حيث أن الصلوات في الحقيقة، هي تجارة مع الله عز وجل، وهي من التجارات المربحة بإذن الله، لذلك فرؤيتها في المنام تدل على الخير والبركة في الرزق.
  • إن شاهد الشخص الغير متزوج بأنه يقوم بتأدية أحد الفرائض وكان في الخارج، يدل ذلك على أنه سوف يتزوج عن قريب، كما أنها دليل على أنه من أهل الخير والصلاح، وأنه يقوم بعمل الكثير من العبادات والطاعات.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

حلم الصلاة في الشارع في المنام في جماعة

  • تدل الصلاة وسط الكثير من الأشخاص وتكون جماعة، وفي يوم الجمعة، وتكون دلالة على أن الشخص سوف يقضى عنه دين، وإن كان مريضًا فإنه سوف يشفى بإذن الله في الواقع.
  • تعد رؤية الصلاة في الشارع جماعة خارج المنزل زوال للهموم وتفريج للكروب، وهي دليل على الفرحة والسرور، والزواج عن قريب، وهي تيسير للأمور.

الصلاة في الشارع في المنام للمتزوجة

  • مشاهدة المرأة المتزوجة في الحلم لنفسها، وهي تؤديها في أحد الشوارع فهي تيسير لجميع أمورها، وإن كان زوجها هو الإمام، فهو ينال منصب عالي ورفعة بين الناس، وأنه سوف يربح مال كثير في الحقيقة.
  • وإن رأت بأنها هي الإمام لمجموعة من السيدات، فإنها رؤية غير محمودة، فإنها تدل على وقوعها في البدع، أو أنها تقوم ببمارسة شيء غير مستحب، وتبتعد عن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • قد تكون هذه الرؤية غير مستحبة بالنسبة للسيدات، لأن الوقوف في الطرقات والصلاة فهو تفاخرها بنعمة أنعم الله عليها، ولذلك يجب على المرأة أن تراجع نفسها.

تفسير الصلاة في الشارع في المنام للعزباء

  • بالنسبة للفتاة الغير متزوجة، فإن هذا الحلم هو من الأمور الدالة على الخير لها، وربما اقتراب موعد زفافها، إن كانت بالفعل مخطوبة، وإن لم تكن كذلك فإنها سوف تخطب.
  • تدل على الفرحة الكبيرة، وسعادة سوف تأتيها في الواقع عن قريب، وقال ابن سيرين، بأنه خير قادم إليها.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.

الكاتب : مصطفي شعبان