التخطي إلى المحتوى

الدلاع في المنام أو ما يعرف بالبطيخ من الرؤى التي لها الكثير من الدلالات والتأويل فمن منا لا يسعد بتناول البطيخ ولاسيمّا في الأجواء الحارة؟ فإذا كانت تلك السعادة في الواقع فماذا عند مشاهدته في المنام وهل يختلف التفسير باختلاف حالة الرائي؟ أو بحسب حالة الدلاع؟! هذا ما نوضحه في سطورنا التالية بالرجوع إلى آراء كبار علماء تفسير الأحلام.

الدلاع في المنام
الدلاع في المنام لابن سيرين

ما تفسير الدلاع في المنام؟

  • تفسير حلم الدلاع بأنه دلالة على الخير الواسع والبركة في الرزق ولاسيما إن كان واقعيًا في موسمه.
  • فسر النابلسي أن مشاهدة الدلاع في منام الرجل من الرؤى المخزية التي تنذر بتعرضه لخسائر مالية وفقدان لتجارته، لذا عليه عدم الاستسلام لليأس ومحاولة البدء من جديد لاستعادة ما تم خسارته.
  • حين مشاهدة الدلاع بكثرة في المنام لدرجة تساقطه من السماء فهي علامة بتولي صاحب الرؤية منصب قيادي ممتاز ويكون له سلطة وجاه.
  • في حالة معاناة صاحب الرؤية من مرض ما ورأي في منامه بأنه يتناول الدلاع البارد في يوم شديد الحرارة ويشعر بالارتواء ويتمتع بحلاوة طعمه، فهي من الرؤى المحمودة التي تخبئ له بين طياتها العديد من الأخبار السارة واقتراب شفائه.
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير أكل البيض في المنام

الدلاع في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أك رؤية الدلاع في المنام وكان ذو لون أحمر ناضج وفي وقت حصاده بشرى طيبة وعلامة على أن الرائي سوف يحصل من الخير أوفره وأنه قد مر بوقت عانى به كثيرًا وجد واجتهد وحان وقت حصاده نظير ذلك التعب.
  • لو كان الدلاع مصاب بالعفونة وذو لون أصفر فيعد من الرؤى الغير محمودة والتي تدل على تعرض الرائي لخسارة مالية كبيرة وفقدانه مصدر رزقه، ولكن عليه عدم الاستسلام ومحاولة البدء من جديد.
  • إذا كان الرائي أعزب وشاهد بأنه يتناول الدلاع ويتلذذ من طعمه فهي بشرى بزواجه بفتاة يحبها ويتعلق بها قلبه كثيرًا وسوف يسعد معها سعادة بالغة.
  • رؤية تقطيع الدلاع في المنام علامة على المرور بمرحلة صعبة من الفقد والحزن الشديد بسبب وفاة شخص قريب من قلب الرائي.
إخترنا لك:  أبرز 50 تفسير لحلم الشعر الأبيض في المنام لابن سيرين

 موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

الدلاع في المنام للعزباء

  • مشاهدة العزباء الدلاع في المنام من الأحلام الطيبة والمبشرة لها ولاسيما إن كانت تأخرت عن سن الزواج، فهو علامة طيبة لها باقتراب موعد خطبتها من شخص على دين وخلق وسوف تعيش معه في سعادة واستقرار ينسيها مرارة الانتظار.
  • أما إذا كانت العزباء تعاني من الإصابة بمرض ما وشاهدت الدلاع الأحمر في منامها، فهي بشرى بالشفاء وانتهاء فترة عصيبة قد عانت منها كثيرًا.
  • الدلاع الأخضر في منام العزباء علامة على مرورها بفترة تمتلئ بها الاختلافات والمشاكل العائلية وعدم التوفيق سواء في نطام العمل أو التحصيل الأكاديمي وهذا إذا كانت الرائية لا زالت في مرحلة التعليم.
  • رؤية العزباء في منامها كمية كبيرة من الدلاع علامة على ارتباطها بشخص ميسور ماديًا وسوف تنعم معه بحياة الرفاهية وتتنقل من بلد لآخر.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية رقم 7 في المنام لابن سيرين

الدلاع في المنام للمتزوجة

  • الدلاع الناضج ذو اللون الأحمر في منام المتزوجة من الأحلام المبشرة بخير وفير سوف يلحق بزوجها سواء باعتلائه وظيفة ذات شأن مرموق وتعود عليه بعائد مادي ممتاز يُحسن من حالاتهم المالية.
  • أما إذا رأت السيدة المتزوجة الدلاع أخضر وغير ناضج فهي إشارة لتعرضها لعدة مشاكل زوجية وتمر بفترة من الفتور وعدم الاستقرار الأسري لذلك عليها التحلي بالصبر وتوطيد علاقتها بزوجها لحين التمكن من تخطي تلك الفترة الصعبة ومعاودة الأمور لطبيعتها.
  • ترمز رؤية المتزوجة بأنها تأكل الدلاع في المنام وتحديدًا إذا كانت تعاني من مشاكل في الإنجاب بأنها سوف تحمل قريبًا، وأن الله سوف يمّن عليها بالذرية الصالحة.
  • بينما الدلاع الأصفر في منام المتزوجة يؤول إلى التعرض لإصابتها بمرض أو إصابة زوجها مما يجعلها تمر بحالة من عدم الاستقرار والضيق.
إخترنا لك:  اعرف أكثر عن تفسير البطانية في الحلم لكبار المفسرين

الدلاع في المنام للحامل

  • رؤية الحامل للبطيخ في المنام لها تأويلات متعددة، فإذا كان البطيخ في موعده وبحالة جديدة فيعد علامة لاقتراب موعد ولادتها وكذلك إشارة على أن الولادة تكون ميسرة وترزق بجنين معافى.
  • بينما إذا شاهدت الحامل أنها تقوم بحمل الدلاع ويقع منها دلالة على تعرضها لفقد الجنين.
  • يرمز قيام السيدة الحامل بإعطاء الدلاع لشخص ميت في المنام بأنها سوف تنال خير وفير وأن فترة حملها تكون خالية من أي أزمات صحية وكذلك ولادتها.
  • تومئ رؤية الحامل الدلاع وكان هو موسم حصاده في الواقع فإشارة لها بأنها سوف تضع أنثى.

أهم التفسيرات لرؤية الدلاع في المنام

أكل الدلاع في المنام

ترمز مشاهدة صاحب الحلم بأنه يأكل بطيخ في المنام وكان ذو طعم طيب وشهى إلى أن الفترة المقبلة تشهد الكثير من التغيرات الحياتية وتحقيق الكثير المكاسب المالية، أما إذا شعر صاحب الرؤية بأن طعم الدلاع منفر ومائل للمرارة وكأن يأكله وهو يشعر بالحزن فهي علامة على تعرضه للكثير من المشاكل العائلية بجانب بعض العقبات التي تعرقل مسيرة تقدم الرائي تجاه خططه المستقبلية.

إخترنا لك:  ما هو تفسير ابن سيرين لرؤية الاختناق في الحلم؟

تفسير حلم أكل الدلاع

أكل الدلاع الأحمر في وقت حصاده وسعادة الرائي بحلاوة طعمه بشرى طيبة بتحسن الأوضاع الحياتية سواء على المستوى العائلي أو الوظيفي أو المالي، أما أكل الدلاع الأصفر علامة على الإصابة بمرض شديد ومعاناة الرائي لفترة طويلة من الوقت بسبب هذا المرض.

رؤية الدلاع الأحمر في المنام

الدلاع الأحمر الناضج وقت حصاده في المنام علامة طيبة وبشرى سارة في منام الرائي بانتهاء مرحلة كانت يعاني فيها كثيرًا ولكن الله بتلك الرؤية يرسل له العوض عن تلك الفترة الصعبة فإذا كان الرائي أعزب سوف يتزوج من امرأة صالحة وسوف يمّن الله عليه بالذرية الصالحة، أما إذا كان صاحب الرؤية متزوج فهي دلالة على دخوله في تجارة رابحة سوف يجني منها أموال تحسن من أحواله المعيشية.

إخترنا لك:  مفسرين رؤى وأحلام موثوقين بالواتس آب وتويتر

تفسير حلم الدلاع الأحمر

اتفق جموع علماء التفسير بأن رؤية الدلاع الأحمر في المنام من الرؤى الطيبة حيث أن اللون الأحمر هو الون الأصلي له ويكون فيه بأحسن طعم وشكل وهذا ما يعكسه  على حياة الرائي، فإذا كان يعاني من أزمات مالية فسوف تنتهي وإذا كان في مرحلة دراسية فسوف يتمكن من تحقيق أهدافه ويصل إلى أعلى مراتب التفوق.

شراء الدلاع في المنام

مشاهدة صاحب الرؤية بأنه يقوم بشراء الدلاع في المنام وكان بحالة جيدة فهي بشرى سارة له لتمكنه من الحصول على منصب وظيفي كان يحلم به كثيرًا، كما يدل أيضًا على حدوث الكثير من التغيرات الإيجابية في حياة صاحب الرؤية حيث تنتهي فترة من التعب والحزن وتبدأ مرحلة جديدة يشوبها الاستقرار والطمأنينة.

إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير رؤية حلم الكاز أو الجاز في المنام لابن سيرين

إذا رأي شخص مريض في منامه بأنه يشتري الدلاع ويدفع فيه أموال طائلة فتعد بشرى طيبة بانتهاء مرضه وأن شفاؤه قد اقترب وفي الفترة المقبلة ينعم بصحة جيدة.

تقطيع الدلاع في المنام

مشاهدة صاحب الرؤية بأنه يقوم بتقطيع الدلاع ووجد لونه أحمر رائع بشرى طيبة له باقتراب حصوله على ما يتمنى وسماعه الكثير من الأخبار السارة ولاسيما إن كان الرائي أعزب فسوف يتزوج قريبًا، أما إذ قام الرائي بتقطيع الدلاع ووجده أصفر اللون فهي من الرؤى التي تنذر بالإصابة بالمرض والذبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.