أهم دلالات ابن سيرين عن البطيخ الأصفر في المنام

Shaima Ali
2021-04-20T00:11:56+02:00
تفسير الاحلام
Shaima Aliتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif20 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

البطيخ الأصفر في المنام قد يبدو غريبًا بعض الشيء، فقد يتعرض القليل من الأشخاص لمثل تلك الرؤية التي تجعلهم مرتابين بشأن ما تحمله لهم في طياتها من معنى إذا كان خير أم شر لا قدر الله، لذا سنتعرف على خبايا تلك الرؤية من خلال تفسير كبار مفسري الاحلام لها.

البطيخ الأصفر في المنام
البطيخ الأصفر في المنام لابن سيرين

ما تفسير البطيخ الأصفر في المنام؟

  • تفسير حلم البطيخ الأصفر في المنام هو هموم كثيرة تعتري صاحب الرؤية، وتسبب له الكثير من المشاكل التي لا تُحمد عقباها.
  • مشاهدة أكل البطيخ الأصفر في المنام وشعور الرائي بسعادة بالغة بشرى طيبة بحصوله على خير واسع وربما الالتحاق بوظيفة كان يحلم بها وينتظرها لوقت طويل.
  • رؤية البطيخ الأصفر في المنام علامة على تعرض صاحب الرؤية للإصابة بمرض يعاني منه كثيرًا ويخضع لرحلة علاج طويلة، لذا يتعين على الرائي الحفاظ على صحته واتباع تعليمات الطبيب المعالج.
  • ترمز رؤية شراء البطيخ الأصفر في الحلم إلى التعرض لخسارة مالية كبيرة وضياع شيء ثمين على قلب الرائي، وقد تتمثل في فقد شخص عزيز على قلب الرائي ومروره بحالة من الحزن.

البطيخ الأصفر في المنام لابن سيرين

  • فسر العلامة ابن سيرين رؤية البطيخ الاصفر في المنام على أنه مرض عضال يصيب صاحب الرؤية.
  • حلم تناول البطيخ الأصفر بكثرة دلالة على الكثير من المتاعب التي سيتعرض لها صاحب الرؤية في أيامه القادمة.
  • ومن ناحية أخرى فسر ابن سيرين البطيخ الأصفر في المنام على أنه استماع لأخبار سيئة قد تدخل الأحزان للقلوب، وترهقها بما لا طاقة لها به.
  • أما رؤية بيع البطيخ ذو اللون الأصفر في المنام فهو كساد وفساد تجارة، بينما رؤية شخص في المنام يقوم بزراعة البطيخ الأصفر أنه شخص يتسم بالتواضع إلى الله (تعالى) وسوف ينال خير ويحل البركة على رزقه وعمله.

للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الاحلام

البطيخ الأصفر في المنام للعزباء

  • تأويل رؤيا البطيخ الأصفر في منام الفتاة العزباء وكان هو موسم البطيخ، فإن الرؤية تعد من الرؤى الطيبة المحمودة التي تبشر بزواج تلك الفتاة في القريب العاجل، وأن حياتها الزوجية ستكون على خير وجه.
  • كما أشار مفسري الأحلام أن حجم البطيخ في المنام يرمز للشخص الذي ترتبط به، فالحجم الكبير ينم عن ثراء فاحش لزوج المستقبل، ومستوى عالي.
  • رؤية البطيخ الأصفر مقطعًا إلى شرائح متساوية في منام العزباء دليل على أنها تتسم بالنظام والدقة، وأن خطوبتها على من يهواه قلبها سيأتي في القريب العاجل.
  • رؤية العزباء مهمومة وحزينة بتناول البطيخ الأصفر تشير إلى أن الشاب المرتبط بها لا يتناسب معها على الإطلاق، وأن ارتباطها به سيعرضها للكثير من المشاكل والأزمات.

البطيخ الأصفر في المنام للمتزوجة

  • تبعًا لآراء جموع علماء التفسير بأن رؤية المرأة المتزوجة في منامها البطيخ الأصفر تدل على تعرضها للإصابة بالمرض في الأيام القادمة.
  • تناول البطيخ الأصفر في منام المتزوجة دلالة على معاناتها وتعرضها لكثير من المشاكل والاضطرابات الزوجية، لذلك عليها التحلي بالصبر وتقريب وجهات النظر مع زوجها لتفادي تلك المشاكل.
  • أُولت مشاهدة المتزوجة للبطيخ الاصفر على أنها أحزان وهموم ومتاعب كثيرة جراء تعرض الزوج لأزمة مالية وربما خسارة تجارته.
  • شراء البطيخ الأصفر في منام المتزوجة وإصرارها على الحصول عليه دونًا عن غيره إشارة إلى تعرضها للحزن نتيجة تعرضها للخيانة الزوجية وقد تمر بفترة صعبة يعترض طريقها الكثير من العقبات.

البطيخ الأصفر في المنام للحامل

  • تفسير حلم البطيخ الاصفر للحامل يشير إلى حالة من التوتر الشديد التي تعاني منه صاحبة الرؤية خصوصًا مع اقتراب موعد الولادة، وخوفها الشديد مما يمكن أن تتعرض له من مخاطر أثناء الولادة.
  • وإن كانت رؤية البطيخ الأصفر في موسمه للمرأة الحامل فتحمل لها رؤياها البشرى والخير كله حيث معناه أن ولادتها ستمر بسلام وأمان، وأن الله (سبحانه) سينعم عليها بطفل سليم معافى جميل في خُلقه وخلقته.
  • بشكل عام رؤية البطيخ الأصفر في المنام للمرأة الحامل تحديدًا ما هي إلا أوهام واهية، ومشاعر خوف وقلق من الولادة، وكلها ستزول تمامًا بمجرد ولادتها.

تفسيرات هامة لرؤية البطيخ الأصفر في المنام

أكل البطيخ الأصفر في المنام

فسر النابلسي رؤية أكل البطيخ الأصفر في المنام للمساجين بشرى طيبة لهم، فهو علامة على إطلاق سراحهم ونيلهم حريتهم، أما إذا رأى الرجل بطيخ أصفر في منزله فهي علامة على الحزن جراء تعرضه لفقد أحد  أفراد عائلته وربما تعرضه لفقد عمله.

تفسير حلم أكل البطيخ الأصفر

 ترمز مشاهدة أكل البطيخ الأصفر في المنام إلى الإصابة بالأمراض والمتاعب الشديدة، حيث أن الإصفرار غالبًا ما يشير إلى الذبول، والمرور بالمحن والأزمات، وبشكل عام أكل البطيخ الأصفر هو انذار شؤم على صاحب الرؤية وهي من أسوأ الرؤى على الإطلاق بحسب تفسير الإمام ابن شاهين.

شراء البطيخ في المنام

شراء البطيخ في مضمونه أخبار سارة سعيدة سيتلقاها صاحب الرؤية ويسعد بها كثيرًا، كما أنها ترقية لمنصب عالي ومكانة مرموقة في العمل للحالم، وتقلده المناصب التي لطالما حلم بها كثيرًا ولم يستطع أن يحصل عليها، وحب من حوله واحترامهم له وازدهاره في عمله وفي حياته بصورة لم يتوقعها.

ويرى كبار مفسري الأحلام أن شراء البطيخ الأصفر في المنام رؤية سارة طيبة، ويتمنى أي شخص أن يراها بشكل يومي من فرط ما تحمله من بشارة طيبة لصاحبها باختلاف حالته، فالنسبة للفتاة العزباء تدل على زواج كريم، والسيدة المتزوجة استقرار وهدوء اسري، وللمرأة الحامل ولادة ميسرة وطفل معافى، أما للرجل فهي الكثير من الخيرات التي سيحصل عليها في القريب العاجل، وللشاب الأعزب ارتباط وزواج واستقرار.

تفسير حلم الميت يعطي بطيخ

تؤول رؤية الميت يعطي صاحب الرؤية بطيخ بأنها رزق وبركة، فإذا كانت الرائية فتاة العزباء دل على أنها ستتزوج في القريب العاجل ممن ستسعد معه كثيرًا، وأن حياتها ستكون هادئة خالية من الأزمات، كذلك رؤية المتزوجة أن شخص ميت بالفعل يعطيها بطيخ فهي إشارة طيبة بأن أيامها القادمة ترى خير وسعادة  واستقرار في حياتها الزوجية.

أما إعطاء الميت البطيخ للمرأة الحامل فهو إنجاب أنثى خصوصًا إن كان البطيخ مقطع في صورة شرائح، وإن كان البطيخ ذو اللون الاصفر دل على أن في بطنها ذكر، وإعطاء الميت البطيخ للشاب الأعزب هو رزق ومجال فيه الخير الكثير، بينما للرجل المتزوج فالرؤية تفسيرها سيء.

تفسير حلم البطيخ الفاسد

فساد البطيخ في المنام إشارة واضحة إلى مشاكل وأمراض مستعصية، وفقدان أحباب، فللفتاة العزباء رؤية البطيخ الفاسد هو تخبط وعدم استقرار واختيار خاطئ لشريك حياتها.

رؤية المرأة المتزوجة بطيخ فاسد في المنام علامة على هموم وأحزان تلحق بحياتها الزوجية والعائلية، كما أُولت الرؤية على أنها مرض عضال سيصيب صاحبة الحلم، وإن كانت امرأة حامل فرؤياها دلالة على صعوبة ولادتها ومرورها بضيق وأزمات كلما اقترب موعد ولادتها.

أكل البطيخ الفاسد في المنام دلالة على مرارة وقسوة الأيام التي ستمر على الحالم، وإن كان الشخص مريض ورأى البطيخ الفاسد في منامه اشتد مرضه وطال، وعلى صاحب الرؤية الدعوة والتقرب إلى الله لتغيير الأقدار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *