ما لا تعرفه عن تفسير وجود الجرح في المنام

 

الحلم برؤية الجرح
تفسير رؤية الجرح أثناء النوم

إن تفسير الأحلام مُستمد من ما يشير إليه الشيء الذي يراه الحالم وما ينم عنه، وأن تفسير رؤية الجرح يعتمد على مكان الجرح ووجود نزيف أم لا، وعلى الشعور بالألم أم لا، فقد يكون تفسير حلم رؤية الجرح إشارة إلى المتاعب والصعاب والألم الذي يعاني منه صاحب الحلم، وقد يكون إشارة إلى الرزق والمال الوفير، وذلك إذا كان الجرح في اليد. كل ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الجرح في المنام عند كبار الفقهاء

تفسير الجرح في المنام

  • يعتبر حلم رؤية الجرح من الرؤى الغير محمودة ذات التفسيرات الغير مبشرة حيث تعد إشارة إلى كم المتاعب والألم والصعاب التي يمر بها صاحب الرؤية.
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها جرحت، فهذا يعني أن هذه الفتاة تمر ببعض المشاكل الصعبة التي تسبب لها الالم، وقد يكون هذا الألم في القلب نتيجة الفشل في علاقة عاطفية.
  • إذا رأت أنها شفيت من الجرح، فهذا إشارة إلى أن هذه المشاكل سوف تحل بأمر الله (سبحانه وتعالى) في القريب العاجل.

تفسير حلم جرح مفتوح:

  • يعتبر حلم رؤية الجرح المفتوح في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة من الرؤى المبشرة حيث إذا شاهدت المرأة المتزوجة أنها جرحت، فهذا يعني أن الله (سبحانه وتعالى) سوف يرزقها بالذرية الصالحة عاجلًا غير آجلًا.
  • إذا شاهدت أنها جرحت، ولكن بدون دم، فهذا إشارة إلى الرزق الكثير، والمال الوفير القادم لهذه المرأة.

ما تفسير حلم جرح اليد؟

  • يعتبر حلم رؤية جرح اليد في المنام من الرؤى المبشرة حيث أن إذا شاهد الشخص الحالم أنه يرى جرح في يده، فهذا يعني أن الله (سبحانه وتعالى) سوف يرزق هذا الشخص بالمال الكثير والرزق الوفير، وفي أغلب الأمر يكون هذا المال والرزق أتي من ناحية أقاربه الرجال. اضغط هنا لتتعرف على مزيد من تفسيرات رؤية جرح اليد في المنام
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها جرحت جرح في يدها، فهذا يعني أن الله (سبحانه وتعالى) سوف يرزقها بالزوج الصالح ذي الأخلاق الحميدة في القريب العاجل.
  • إذا شاهدت المرأة الحامل أنها قد جرحت في يدها، فهذا يعني اقتراب موعد ولادتها، وأن الله (سبحانه وتعالى) سوف ييسر لها ولادتها، وتضع وليدها بالسلامة.
مقال مُميز:  تفسير ابن سيرين لظهور الخشب في المنام ودلالته

ما تفسير حلم جرح اليد بدون دم؟

  • يعتبر حلم جرح اليد بدون دم من الرؤى المبشرة حيث إذا شاهدت المرأة الحامل أنها جرحت، فهذا يعد إشارة إلى اقتراب موعد ولادتها، وأنها سوف تضع وليدها بالسلامة، وذلك إذا كان الجرح بدون دم.
  • أما إذا جرحت وخرج دم، فهذا يعني أنها سوف تلد ولادة قيصرية، ولكن لن يكون هناك أي خطر عليها وعلى وليدها، وسرعان ما ستشفي من الألم.
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها جرحت جرح، وكان هذا الجرح بدون دم، فهذا يعني أن هناك شخصًا طيبًا ذا أخلاق عالية وقيمة سوف يتقدم لخطبتها، وأن الله (سبحانه وتعالى) سوف يتم لها زواجها على خير من هذا الشخص الحسن، والله أعلى وأعلم.

جرح اليد اليسرى في المنام

  • يعتبر حلم جرح اليد أو الأصبع من الرؤى المبشرة، فإذا شاهد الشخص الحالم أنه قد جرح في يده أو إصبعه، فهذا يعني أن الله (سبحانه وتعالى) سوف يرزق هذا الشخص الكثير من المال والرزق.
  • إذا كان الجرح في اليد اليمنى، فيكون هذا الرزق والمال عن طريق أحد أقاربه الرجال.
  • إذا كان الجرح في اليد اليسرى، فهذا يعني أن الله (سبحانه وتعالى) سوف يرزقه الخير الكثير والمال الوفير عن طريق أحد أقاربه النساء.

تفسير حلم جرح اليد اليسرى بالسكين

قد يحلم الإنسان بجرح أحد كفوف يديه في المنام، والتأويل هنا يختلف من اليد اليسرى إلى اليد اليُمنى، وما يخص جرح اليد اليسرى باستخدام السكين بدون خروج قطرة دم في الحلم سوف يؤول بدلالة الخسائر وفقد المال التي سيأتي ورائه بالتبعية كثرة الديون، ومن الجدير بالذكر أن الحلم يوضح تراكم هذه الأموال على عاتق الحالم أي أنه سيستلف المال من أكثر من شخص وبالتالي فسيجد نفسه مُنغمس في بحر من الديون والكروب والله سبحانه وتعالى هو فقط الذي يمتلك القدرة كي يُخرج صاحب الحلم من هذا الابتلاء.

جرح الأصبع في المنام:

  • هناك الكثير من التفسيرات لرؤية جرح الأصابع، فإذا شاهد الشخص الحالم أنه جرح في أصابع اليد، فهذا يعني أن الله (سبحانه وتعالى) سوف يرزقه الكثير من المال والرزق، وهذا الرزق قادم من أحد أقاربه.
  • أما اذا كان الجرح في اليد اليسرى، فهذا إشارة إلى أن الرزق قادم من أحد أقاربه النساء.
  • قد يكون أيضًا تفسير حلم رؤية جرح الأصابع إشارة إلى تقصير الشخص الحالم في الصلاة، حيث أن الأصابع تشير إلى الصلوات الخمس مما يجب عليه العودة إلى الله والتقرب منه مجددًا.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الميت مريض في المستشفى لابن سيرين؟

تفسير حلم جرح الإصبع بدون دم

  • أما لو شاهد الحالم أن أحد أصابعه قُطِع في الحلم من إنسان يعرفه في اليقظة، فهذه أمارة بأن ذلك الإنسان لن يتودد للرائي بغرض توطيد العلاقة والصداقة بينهم ولكنه يتودد له بنية فعل الشر والأذى، وفي حالة لو كان ذلك الإنسان مُلَثم الوجه أو مكشوف الوجه ولكن الحالم لن يراه من قبل ( شخص غريب ومجهول) فالحلم سيعطي نفس المعنى المشروح سابقاً، وفي كل الأحوال فلا بد أن الرائي يتحلى بقدرة عقلية ومهارات فكرية تجعله قادر على معرفة من هم الأشخاص أصحاب النوايا السليمة وبالتالي سيُقوِي علاقته بهم، ومن هم أصحاب النوايا السيئة الخبيثة كي يبعد عنهم ولم يحاول أن يخالطهم مرة أخرى.
  • جرح اليد في المنام بدون أن يلاحظ الحالم آثار دماء على كفوفه إشارة بأن الكلام القبيح يحاوطه، والمؤلم في هذه الرؤية أن من يغتابه ليس من الغرباء بل سيكون شخصاً من أقاربه أو معارفه الذي يُحِبهم.
  • ولو الرائي جُرحَت يده في الحلم عن طريق السكين، فهذه أمارة بكشف ستره والعياذ بالله، حيث أنه كان يُغضِب الله في السر، وحالياً ستظهر كل سلوكياته الرديئة أمام جموع من الناس، وعندما تُكشَف تصرفاته سينبذه الناس.
  • إذا رأى الحالم أن الإصبع الذي جُرِح في الحلم هو الإبهام، فالديون ستكون أمارة ذلك الحلم، مع العلم أنه كلما يستطيع أن يُكَوِن أموال الديون التي تراكمت عليه كي يرُدها يجد نفسه أمام ديون أخرى ولا بد أن يقضيها، وسيظل هكذا محبوس في سجن الديون حتى يمن عليه الله بالمال الذي من خلاله سيستر نفسه ويكفي حاجته عن قريب.

ما هو تفسير حلم جرح إصبع السبابة؟

  • إذا شاهد الشخص الحالم أنه قد أصيب بجرح في إصبع السبابة، فهو إشارة إلى أن هذا الشخص يقوم بإنفاق الكثير من المال فيما لا ينفع، وأنه نتيجة لذلك سوف يتعرض للكثير من الخسائر المادية، وسوف يمر بالضوائق المادية نتيجة لإسرافه في الإنفاق على ما لا يفيد ولا ينفع.
  • إذا شاهد الشخص الحالم أنه جرح في أحد أصابعه مثل السبابة، فهذا قد يعد إشارة إلى تقصير هذا الشخص الحالم في الصلاة حيث أن الأصابع الخمس إشارة إلى الصلوات الخمس.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الشجار أو العراك مع الأقارب وبين الزوجين لابن سيرين؟

الجرح في الرأس في المنام

  • الإنسان لو رأى أن رأسه مجروحة أو بها عدد من الكدمات والخدوش، فسوف تُعِبر الرؤية عن أمرين، الأمر الأول: أن الرائي محبوس بداخل دائرة الهموم، سواء هموم خاصة به ومتعلقة بأهدافه التي تبعد عنه أكثر مما سبق، أو هموم صحية ودخوله في أمراض متتالية وبالتالي تأخذ من وقته وتُعِطله عن تحقيق أهدافه، وربما سيتعرض لمُنغِصات مهنية كثيرة، الأمر الثاني: أنه يمتلك مجموعة من الذكريات السلبية التي كلما يريد أن يهرب منها تلتصق به وتعود في ذاكرته مرة أخرى كي تُذِكره بل لحظة مريرة مر بها، وتلك الذكريات المؤلمة ربما تكون خاصة بحبيب سابق أو مواقف صعبة مرت عليه ويزيد أثرها في قلبه يوم عن يوم، وبما أن العضو المسئول عن التفكير والتذُكر هو المخ الموجود بداخل الرأس، فلذلك تم تجسيد آلامه التي يعانيها في اليقظة على أنها ألم أو جرح في الرأس في الحلم.
  • إذا جُرِح الحالم في رأسه وبعدها وجد الدماء تنزل من مكان الجرح مثل النافورة، فتأويل الرؤية مُبشر وفيه دلالة واضحة بأنه لم يجد أمامه طريقة لتغيير حياته للأفضل والتقدم خطوات كثيرة للأمام سوى الاستغناء عن هذه الذكريات المؤلمة وعدم تذَكُرها مجدداً، لأنها أخذت من وقته وجهده الكثير.
  • المتزوجة لو رأت أن رأسها تؤلمها بشدة ثم اكتشفت أنها مجروحة وتحتاج إلى تدخل طبي، فهذا الحلم غالباً ما يراه الإنسان الذي يعاني في اليقظة من كثرة الأعباء عليه، فالرجل لو كان يعمل في أكثر من مهنة سيرى هذا الحلم، والمتزوجة التي تجد نفسها موظفة خارج المنزل، ومُربية بداخل المنزل، ومُنَظِفة للبيت وطاهية للأطعمة، كما أنها تغسل الملابس وتهتم بنظافة جميع أركان المنزل، فكل هذه المسئوليات مطلوبة من المتزوجة يومياً ولو أرادت أن ترتاح ولو ليوم واحد وتترك كل هذه الأشياء سيزداد عليها العبء في اليوم التالي ومن هنا سيتكرر لديها هذا الحلم كتعبير عما يدور في رأسها من أفكار ومسئوليات لا منتهية.
  • مداواة جروح الرأس في الحلم، أمارة بتخفيف الأعباء وإزالة الهموم، أو وجود شخص سيعرض على الحالم أن يشاركه هموم حياته وفي الغالب سيكون شخص قريب أو مصدر آمان وثقة.
مقال مُميز:  أبرز تفسيرات ابن سيرين لحلم هدية الحذاء في المنام للمتزوجة

تفسير رؤية جرح الرقبة في المنام

  • لكل جزء من أجزاء الجسم وله علامة ودلالة تختلف بشكل جذري عن الجزء الآخر، والآن سنتحدث عن الرقبة، فقد أشار المفسرون أن جرح العُنق في الحلم أمارة بسماع الحالم للكلام اللاذع من شخص يُحبه، فإذا حلمت العزباء بهذه الرؤية ستتعرض للإهانة من والديها وربما من شخص تحبه بداخل الأسرة مثل الأخ الأكبر أو الأخت، والمتزوجة عندما تحلم بهذه الرؤية فسوف تُلام عن قريب وستسمع كلام حاد من زوجها، والموظف إذا جُرِحت رقبته في الرؤية فسوف يسمع بعض الكلمات الغير جيدة من مُديره في العمل، وربما من أحد أصدقائه المُحَببين إلى قلبه.
  • بصيرة الإنسان في حلمه بأن عُنقه مجروح وتنزف الدماء، أمارة بأنه لا يمتلك ضمير يقظ، كما أنه قد يقبل الرشاوي، ويوافق أن يقبض المال مُقابل شهادة زور، إذاً فهذا الحلم مؤشر بأعمال الحالم الباطلة المُحَرمة.
  • أما لو حلم الرائي بأن رقبته معلولة وبها مَرض ما، فهذه إشارة بأنه إنسان إيمانه ضعيف، والأموال التي أخذها من الناس تُعتبر أمانة في رقبته ولكنه أضعف من أن يرُدَها لهم، وهذا الحلم يتسع تفسيره كي يحتوي على جميع أنواع الأمانات التي استحوذ عليها الحالم من الناس وليس فقط أموال، وللحلم تأويل آخر وهو أن الرائي إنسان لم يستطع أن يُنفِذ ما قاله من وعود.
  • إذا حلم الرائي بأن رقبته مُنتفِخة فهذه أمارة بأنه لم يتعامل مع الناس بمبدأ مُوحد، أي أنه لو كان تاجر فتلك الرؤية تشير إلى أنه يبيع السِلع المُراد المتاجرة فيها بأكثر من ثمن وهذا ما يطلق إليه ( إنسان يحمل أكثر من ذِمة).
  • ولو رأى الحالم أن رقبته أُصيبت بكسر فهذا فراق، مع العلم أن أنواع الفُراق كثيرة ولكن النوع الذي يُفَسر به الحلم سيكون الموت.
  • عندما ينظر الحالم لرقبته في المنام ويرى فيها جرح ويريد أن يُداوي هذا الجرح، فتأويل الرؤية يوميء بأموال وديون كثيرة مأخوذة من الناس وحان وقت تسليمها لهم، إذاً فإن علاج العُنق المجروح في الرؤية فهذه أمارة بتوزيع الأمانات لأصحابها.
  • المرأة لو رأت أن رقبتها مجروحة فستؤول الرؤية بعدم اتزان في تصرفاتها وخلل كبير في دينها وعلاقتها بالمنهج الإسلامي بصفة عامة، حيث أن الخلل توغل لديها ووصل إلى حد الإهمال في الصلاة واضطراب في السلوك الديني بشكل عام، وكذلك السلوك الإنساني الذي يحوي على تعاملها مع زوجها وأطفالها وجميع مَن تعرفهم.
مقال مُميز:  تفسير حلم بكاء الميت في المنام لابن سيرين وابن شاهين

تفسير جرح الخد في المنام

قد تكون الجروح في الوجه عامة شيء غير مُحبب أبداً في اليقظة لأنه ربما قد يعقُبها تشوهات وبالتالي ستنخفض الروح المعنوية للإنسان وستقل ثقته بنفسه، ولكن الوضع في الأحلام يختلف كلياُ وجزئياً، حيث أشار بعض المؤولين أن جروح الخد في الحلم بدون نزف الدماء أمارة بالعظمة والرِفعة وينقسم تفسير هذا الحلم على خمسة أقسام مختلفة:

  • القسم الأول: العزباء لو جُرِح خدها في المنام وكانت في اليقظة تُذاكر ليلاً ونهاراً كي تكون من بين المُتميزين، فأمنيتها مُحقَقَة بإذن الرحمن، والتميز سيُلازمها، ولو كانت تتوسل إلى الله بشأن ارتباطها بشاب لن تُحِب غيره، فزواجهم سيتحقق على المدى القريب.
  • القسم الثاني: المتزوجة لو شاهدت في منامها أن خدها مجروح، فربما ستتقدم في عملها نحو المنصب المطلوب، أو ستنال هدفها بخصوص الخلف والإنجاب، وربما كانت تتمنى أن منزلها تهرب منه المشاكل ويسوده المحبة فقريباً ستجد أن السعادة تتضاعف في بيتها يوم عن يوم، فكل ما رفعت رأسها للسماء من أجله ودعت ربها به ستأخذه آجلاً.
  • القسم الثالث: الأعزب لو رأى أن خده مجروح في المنام، فلا داعي للتفكير أو القلق، لأن الرؤية واضحة وفيها بشارة مُتعلقة بثلاثة جوانب له، الزواج، الوظيفة المثالية، الارتقاء والتطلع للأفضل بخطوات ثابتة وليست مُذبذبة.
  • القسم الرابع: المريض معروف عنه أنه يُكرِس كل وقته للتعافي من المرض، عن طريق المواظبة على أخذ العقاقير في مواعيدها ومتابعة الأطباء كي يسمع كلمة (أنك عوفيت) من مرضك، وبعد جرح خده في الحلم سيصبح حلمه بالاستشفاء حقيقة بإذن الله.
  • القسم الخامس: الأباء والأمهات الكبار الذين بلغوا من العمر سن الشيخوخة وكل أمانيهم أن يرون أولادهم سعداء، لو رأى أحداً منهم أن خده مجروح فربما يُطمئنه الله على ولد من أولاده بوظيفة راقية أو فرصة سفر ذهبية وربما زواج من فتاة تمتلك سمات عُظمى من حيث الأخلاق والدين والجمال.
مقال مُميز:  ما التفسير الصحيح لحلم امرأة عارية في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم الجرح بالصدر

  • الجرح في منطقة الصدر عند المرأة وتحديداً في ثدييها يحمل تفسيرات كثيرة؛ فإذا قُطِع ثديها في الحلم معناه أنها لا تستحق المكانة التي فيها حيث أنها أم وزوجة ولكنها لم تقوم بأي مسئولية من المسئوليات العديدة التي لا بد أن تقوم بها، فهي مُهمِلة ومستهترة، كما أنها لا ترعى أطفالها وربما سيُعَرضون للأذى بسبب سوء تعاملها معهم.
  • ولو المطلقة رأت أن ثديها تم قطعه، فهذا اكتئاب ويأس واضح سيصيبها، نتيجة الضغط الذي سقط عليها أكثر من مرة وكانت تتحمل في بدايات الأمور ولكن مقاومتها أصبحت أقل مما سبق لأن الضغوط تزايدت أكثر، وبالتالي فسوف تشعر بعدم رغبتها في البقاء، وأن الحياة خالية من المتاع.
  • أشار ابن سيرين أن الثدي الأيمن في الحلم لو أُصيب بأي جرح ستؤول الرؤية بحزن كبير سيُخرِج الحالم من دائرة السعادة وسيجعله تعيس لفترات من الوقت.

تفسير حلم الجرح في البطن

  • ربط المؤولون جروح البطن في الحلم بالدلالات الإيجابية، وأشاروا أنها توميء بالرزق المُبارك، ولهذه الرؤية ثلاثة تأويلات، مع العلم أن البطن لا بد ألا يخرج منها الدم حتى تصح هذه التأويلات التي سوف نذكرها؛ الدلالة الأولى: الحامل إذا جُرِحت بطنها في المنام فسوف يخرُج جنينها عن قريب إلى الدنيا مُعافى بإذن الله، الدلالة الثانية: جرح بطن المتزوجة ما هو إلا حمل حلمت بتحقيقه أعوام كثيرة، الدلالة الثالثة: لو جُرِحت بطن العزباء ولكن الجرح كان جاف بدون قطرة دم واحدة، فهذا زواج آت لها.

رؤيا جرح الفخذ في المنام

  • إذا حلم الرائي بأن الجروح التي في فخذه على هيئة تقرُحات مؤلمة، فسيكون التأويل أمارة باضطرابات في عائلته وستظهر في صورة مشاكل وصخب سيسودها كلها من أكبر عضو فيها لأصغر عضو، أما لو شاهد أن الجرح في فخذه مثل الجروح القطعية التي نُصاب بها في اليقظة فسيكون التأويل علامة على النم عليه بداخل عائلته، وقول الكلام الغير حميد على سمعته وسلوكه.
  • إذا وجد الحالم أنه مُصاب بكسر في منطقة الفخذ فهذه أمارة بأن علاقته بابنه ستكون مُدَمرة وليست مثل أي علاقة حميدة بين الأب وابنه، فإما ستكون بسبب عقوق الوالدين، أو بسبب أن الأب يجهل طريقة احتضان ابنه له وفهم طريقة تفكيره والعمل على اقتراب المسافات بينهم.
  • الألم الذي يسود منطقة الفخذ في حلم الرائي أمارة بوجود خلل أو عيب في شيء يحبه ويعتمد عليه في حياته أو عمله، فلو كان من الأشخاص الذين يقومون بصناعة الأعمال اليدوية فربما ستتحطم إحدى آلاته التي كان يستخدمها في الصناعة وهذا سيؤثر على جودة عمله.
  • وللفخذ أشكال أخرى في الرؤى، فقد يظهر الحالم وكأن فخذه مصنوع من حديد وليس من لحم ودم مثل أي إنسان طبيعي، فهذه أمارة بأن عائلته معروفة بقوتها ووِحدتها، كما أن لديه ابن يحبه ويثق فيه ويعتمد عليه في كل شيء في حياته لأنه مُطيع، وإذا رأى أن فخذه مصنوع من قطعة خشب فهذه دلالة بطيبة أفراد عائلته واشتهارهم بين الناس بالجود والكرم، ولو كشف الحالم عن جسمه ووجد أن فخذه عبارة عن كتلة من الأحجار، فتأويل الحلم يوميء بأن عائلته من أصل عريق ومعروف بين الناس كلها بأن لهم نسب يرجع إلى أعوام كثيرة سابقة، وفي حالة إذا حلم الرائي بأن فخذه عبارة عن مجموعة من الورق فهذه علامة على تدمير صلته مع أهله، أي أنه لن يصل رحمه كما قيل في الدين، وإذا رأى أن فخذه مصنوع من أحد المعادن النفسية ألا وهو الذهب فسوف يؤول الحلم بأنه يشعر بالعناء من أهله ومن تعامله معهم، أما لو صُنِع فخذه في الحلم من قطع الفضة فهذه رؤية محمودة توميء بأن عائلته أناس يعرفون الله ويفهمون ما قيل في القرآن ولذلك فهم يسيرون طبقاً لما قاله الله.
مقال مُميز:  أدقّ 50تفسيرًا عن تفسير حلم العقارب في البيت

تفسير حلم جرح القدم بالزجاج

  • أشار بعض المفسرين أن جرح كلاً من القدم والساق يتشابهان في التفسير، ويُعبران عن الهفوات التي سوف تصُدر من الإنسان بشكل عفوي، والمقصود منها فعل الحالم لأي سلوك غير مقبول في المجتمع بشكل عام أو الأسرة بشكل خاص، مع العلم أن هذا السلوك سيكون بسيط بعض الشيء لو تم مقارنته بأي سلوك أو معصية كبيرة مُجَرمة دينياً، فالغرض من الحلم أن الرائي لا بد أن يكون مُتزِن ويُفكر في كلامه وتصرفاته قبل أن يفعلها حتى لا يُحرِج نفسه أمام الغير. جرح القدم في المنام لها تفسيرات كثيرة، تعرف عليها موقع مصري
  • هذه الرؤية في حلم الفتاة العزباء غير محمودة وتوميء بأنها لا تقوى على اختيار شريك حياتها بشكل ديني مدروس، بل تتسم بالتهور وتقديم العواطف على العقل وهذا سيجعلها متورطة في الكثير من العلاقات الغير مُجدية وربما تصطدم بشاب غير مناسب على المدى القريب، فالرؤية تُحذِرها بشكل كبير.
  • رؤية جرح الحالم بقِطع من الزجاج في قدمه في المنام توميء بدلالتين علماً بأن التفسير سيختلف طبقاً لكِبَر أو صِغَر حجم الزجاج الموجود في الرؤية، الدلالة الأولى: إذا تم جرح الحالم في الرؤية بقِطع زجاجية صغيرة فهذه مشاكل عائلية وعلاجها سيكون في تأني الحالم وتخليه عن الانفعالات المُفرِطة، الدلالة الثانية: إذا رأى الحالم أن القطعة الزجاجية التي جرحت قدمه حجمها كبير، فسوف تدل الرؤية على أن الدولة التي يقطن بداخلها ستقع فيها عدد من الحروب والتخريبات، كما أن الحلم يوميء أيضاً بتعاسته وقسوة حياته وهنا الحلم لا يتعلق بالحالة المادية له ولكنه يُناقش حياته بشكل عام حيث أكد ابن سيرين أنها ستكون حياة مريرة لا يوجد بها الكثير من الأحداث السعيدة.
  • إذا حلم الرائي بأنه وقف على مجموعة من قطع الزجاج الغير مستوية وهذا أدى إلى جروح متعددة في قدمه، فتأويل الحلم يدل على تجديد المشاكل والمتاعب في حياة الحالم وربما ستكون أزمات وظيفية كثيرة، وأشار ابن سيرين أن الرائي لو وقف على الزجاج ورأى أن أقدامه مجروحة جروح بالغة الخطورة فسوف يُفَسر الحلم بمشاكل عميقة في اليقظة وحلها لم يأتِ بين ليلة وضُحاها.
مقال مُميز:  ما هو تفسير الحلم بسرقة المال من الشنطة لابن سيرين؟

جرح الميت في المنام

  • جرح الميت في الحلم إشارة إما بخبر سئ، أو بحدث مؤلم سيُصدَم به الحالم عن قريب، فلو الرائي في عُمر التعليم سواء كان تعليم أساسي، ثانوي، جامعي فالتأويل سيكون واحد في كل الحالات السابقة وهو الرسوب، وأحياناً يأتي الحدث السيء في صورة مشاكل كثيرة أو أعداء سيظهرون فجأة ويريدون أن يُدمرون حياة الحالم، وأحياناً أخرى يكون الحدث المؤلم يخص الأخوات أو أفراد الأسرة الواحدة وليس للرائي على وجه الخصوص.
  • أما الميت لو أتى للحالم وكان مجروح في أي مكان في جسده والجرح ينزف الدماء بغزارة، فهذه مساعدة يطلبها الميت من الرائي، وأكد المفسرون أن الرسائل التي تحملها الأحلام بالموتى لا يمكن أن نتغافل عنها، لأنها تحوي على العديد من المطالب التي يحتاجها الميت بشدة، وعلى الرائي أن يسعى بكل ما أوتي من طاقة وقوة بتنفيذ تلك الرسائل، أما ما يخص هذه الرؤية فالرسالة الموجهة للحالم بداخلها هي الصدقات وقراءة القرآن باستمرار وعدد لا مُنتهي من الدعوات التي تنُص على غفران ذنوب الميت وقبوله من التائبين.
المصادر
1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.