أسماء أولاد حلوة ومميزة ومعنى كل اسم وصفاته 2020

 

اسماء أولاد حلوة ومميزة
اسماء أولاد حلوة ومميزة

أن يرزقنا الله بمولود جديد فهذه نعمة من أحق النعم بالشكر والعرفان، وعلينا أن نختار له الاسم المناسب والذي يحمل صفاته عندما يكبر، وأيضاً يحب أن نحسن اختيارنا فهناك الكثير من الأسماء الجميلة فيجب أن نختار من بينهم الأفضل والمميز لأولادنا، لأن هناك الكثير من الأسماء الجديدة ويكاد بعضها أن يكون مجهول المعنى، ويفضل أن نستشير علماء الدين واللغة لمعرفة معنى الاسم وحكم تسميته حتى نجد الاسم الذي يليق على صغيرنا ويأخذ صفاته.

اسماء أولاد حلوة ومميزة

  • معنى اسم حاتم

هو اسم يعني الرجل الذي يحكم بين الجميل بالعدل وينشر المساواة والحب والتعاطف بين الجميع، ومن صفات صاحب اسم حاتم أنه شخص طموح ويسعى دائماً إلى الأفضل ويحي أن يطور من خبراته حتى يرتفع شأنه بين الجميع، وأيضاً يكره الكذب والمنافقين ويحب أن يكرم الضعيف.

  • معنى اسم راسل

الاسم في اللغة العربية يعني الرجل الذي يؤتمن على الملكيات ويقوم بتوصيل الأمانات لأصحابها، ومن صفات صاحبه أنه رجل شريف ويحب العمل بجد ويسعى دائماً إلى النجاح، ويحترم الكبير ويستمع لنصائحه ويفضل الجلوس في الأماكن الهادئة ويحب الثقافة.

  • معنى اسم نيروز
مقال مُميز:  ماذا تعرف عن معنى اسم سليم؟ وما هي صفاته الشخصية التي يحملها؟

الاسم يحمل في معناه الأجواء الهادئة التي يفضلها الجميع وتشير إلى الرخاء والرفاهية، ومن صفاته أنه شخص يتسم بالشهامة والرونق الكبير والبهاء المرتفع، وأيضاً شخص كريم ويساعد الآخرين ودائماً ما يكون عوناً لمجتمعه وأهل بيته، ويحب السعادة وينشرها في قلوب كل من حوله.

  • معنى اسم ساري 

اسم له معنى جميل فيشير إلى الشخص الصديق الوفي والذي يخاف على كل من حوله ويحب مرافقة صديقه في كل مكان، ومن أهم صفاته أنه شخص سوي، حكيم، يتمتع بأخلاق حميدة وسلوكيات حسنة ولديه القدرة على التركيز في أكثر من مهمة وإنجازهم بكل سرعة.

  • معنى اسم ساهر

الساهر هو الرجل القوي الذي يحمي جماعته ليلاً ونهاراً ويسهر حتى الصباح لتأمينهم، ومن أبرز سماته أنه شجاع مغوار يتحلى بالإرادة القوية والعزيمة والإصرار على إتمام الأعمال الشاقة بشكل جيد، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد لينهل من حضاراتها وعلومها.

اسماء أولاد مميزة
اسماء أولاد مميزة
  • معنى اسم حمزه

 شخص قوي البنيان ولديه من الذكاء ما يساعده في مواجهة كل الصعوبات التي تقف أمامه، يكره الكذب والمخادعين ويحب مساعدة الآخرين والمحتاجين فهو اجتماعي لا يستطيع العيش بمفرده ويستمد قوته من دعمه للآخرين وإسعادهم، ويتحلى بالصبر وقوة التحمل.

  • معنى اسم سهيل
مقال مُميز:  معنى اسم سفيان وبعض من أسراره لصفاته الشخصية

الرجل الذي يحبه الجميع ودائماً ما يتميز بإطلالة قوية وبارزة تجعل منه شخص مختلف عن غيره ومُلفت للانتباه، فهو رجل وسيم ويحبه الجميع لوسامته ولرجاحة عقله وسلوكياته الحسنة وتفكيره السليم الموزون، يحب الحرية ويكره أن يُقَيد بشيء لا يريد أن يقوم به.

  • معنى اسم كاظم

الكاظم هو ذاك الرجل الذي يتماسك عند الغضب والذي يحب الصمت حتى لا يؤذي أحد بالكلمات، ومن أهم صفاته أنه شخص يتحلى بالشجاعة والأخلاقيات الكريمة والطيبة فهو رجل صالح يحب الخير ويحب أن يحكم بين الجميع بالعدل ويطور من نفسه دائماً إلى الأفضل.

  • معنى اسم مهند

شخص جامح، شديد في المعاملة يستمد قوته من معنى اسمه السيف المسلول، ولكنه مُحب للهدوء والاستقرار والابتعاد عن كل ما يغضبه، فهو رجل يحب الحياة والمرح ويحب العمل الجماعي والمنافسات الشريفة للوصول إلى الهدف والمراد، فهو هاديء بطبعه ويفضل الجلوس بمفرده.

  • معنى اسم بشار

اسم بشار مشتق من البشرى والأخبار السارة، قال عنه علم النفس أنه من مصدري السعادة للآخرين، يتحلى بابتسامة خفيفة ترسل عبق السعادة لجميع من حوله، كما أنه رجل عادل بطبعه يحب أن يدافع عن الضعفاء ويساعد المحتاج ويدعم المتردد. 

اسماء أولاد مميزة وجديدة
اسماء أولاد مميزة وجديدة
  • معنى اسم بسام
مقال مُميز:  المعلومات الكاملة عن معنى اسم كلثوم وصفات حامل الاسم

من البسمة والفرحة اشْتُق اسمه، لينم ذاك الاسم عن شخص لين القلب، هاديء الطبع، لا يشوب صفاء نيته شائب، يحب الخير ويعطي بلا مقابل، لا يحمل البسمة فقط  بل يحمل كل الخير والدعم لغيره، تجد حاملي هذا الاسم اشخاص اجتماعيين يتميزون بخفة الظل وصفاء النية.

  • معنى اسم لؤي

هذا الاسم يطلق على الشخص الشجاع الجريء الذي يتميز بحبه للمغامرة والأفعال الجنونية، ولكنه شخص يتحلى بالقوة والعزيمة والإصرار والتغلب على الصعاب، ولديه ذكاء وسرعة بديهة تخرجه من جميع المشكلات التي يتعرض لها.

  • معنى اسم سراج

من النور اشْتق هذا الاسم ليعبر عن جمال الشخص الذي يحمله، ليس فقط جمال الوجه والملامح ولكنه يعبر عن النقاء والوضوح الذي يتميز به، تجده شخص واضح الرؤية والهدف، يسعى وراء طموحاته وأحلامه بكل ما يملك من قوة وطاقة فهو لا يرضى بالمرتبة الثانية ولكنه سراج ومكانه دائمًا في القمة.

  • معنى اسم فارس
مقال مُميز:  أدق المعاني لمعرفة معنى اسم تميم في اللغة العربية وصفاته الشخصية

من أجمل الأسماء التي يظهر معناها مجرد النطق بها، يعني الشخص الماهر والمتمكن في امتطاء الخيل بكل سهولة، فهو جسور، ذكي وقوي العزيمة والإصرار، يحب أن يتولى المناصب القيادية العليا، ويستطيع أن يحكم بين الجميع بالعدل، فهو أمير بطبعه لا يخشى في الحق سوى كلمة الخالق جل وعلا.

  • معنى اسم مراون 

المروان هو الإناء الذي يتم فيه تسوية الطعام، الإناء الذي يحمل قوة النيران، ومن صفات صاحب اسم مروان أنه رجل عظيم الشأن عالي المقام بين الجميع، ولديه قوة تحمل شديدة، يحمل الخير في قلبه لكل من يعرفه، وأيضاً يحب لم الشمل وتكوين الصداقات الجديدة فهي تزيد من ثقته في النفس.

  • معنى اسم كنان

كنان هو ذاك الشخص الذي يؤمن لنفسه الحماية ويبتعد عن الشر، ومن صفات صاحب اسم كنان أنه شخص يتحلى بالذكاء الشديد والخبرة في التعامل مع الآخرين، والقوة التي تجعل منه شخصاً دئوباً في عمله، كما أنه شخص طيب القلب، رقيق الطبع، يجيد إصلاح الأمور وحل المشاكل.

اسماء أولاد جديدة
اسماء أولاد جديدة
  • معنى اسم باهر

باهر هو الشخص الذي يقوم بالأعمال المختلفة والصعبة التي تلفت الأنظار إليه، يحبه الجميع لطيبته ووسامته وذكائه في حل المشكلات، فهو يحب مساعدة المحتاجين والعطف على الفقراء وحماية الضعفاء، وكما ذُكر في معنى اسمه في علم النفس أنه شخص ودود وصبور لا يتخلى عن أي شخص ولا يتخلى عن هدفه أيضًا مهما كانت صعوبته.

  • معنى اسم منصف
مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم انجي وهل الاسم مسيحي أم مسلم

اسم يعني الشخص الذي يحترمه الجميع لحكمه العادل ورجاحة عقله وسلوكياته الحسنة والتفكير الموزون والبناء، فهو شخص سوي وحكيم، يتمتع بأخلاق حميدة وسلوكيات حسنة ويستطيع مواجهة التحديات ودائماً ما يفوز لقوة ذكائه في العمل ويحب النجاح والتفوق والفوز.

  • معنى اسم يوسف

هو اسم جميل أطلق على نبي الله يوسف عليه السلام، ومن صفات صاحب اسم يوسف في علم النفس أنه شخص شديد الجمال، يتحلى بالهدوء والسكينة فهو من أشد الأشخاص الذين يحكمون بالعدل بين الجميع ولا يحب الكذب والمنافقين، ويحب أن ينشر السعادة بين الجميع ونشر الفرحة في قلوب الآخرين.

  • معنى اسم نايف

نايف اسم علم مشتق من النوف وهو المكان المرتفع؛ لذا تجد حامل هذا الاسم صاحب شأن عالي وهيبة، يحب أن يتفاخر بما يملك من عظمة وقوة وذكاء، تجده دائمًا يسعى إلى تطوير المجتمع ويحب أن ينصح الجميع ويحبه الناس لطيبة قلبه وصفاء نيته في التعامل مع الآخرين.

  • معنى اسم فادي
مقال مُميز:  ما معنى اسم ليان؟ وما مصدره في القرآن الكريم؟

الشخص الفدائي الذي يستطيع أن يضحي بنفسه في سبيل حماية الآخرين، فهو شخص خلوق ولديه حكمة تجعله مختلف عن غيره، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد ويحب أن ينمي ذكاءه حتى يكون أفضل من الجميع، ويفضل أيضاً النظام والالتزام فهو عملي ودقيق، يعشق التفاصيل.

  • معنى اسم سالم

إنه الشخص الذي يبتعد عن المخاطر، يتحلى بالطيبة والهدوء والرقي واحترام الآخرين، ويفضل الجلوس بمفرده ليفكر في كيفية التعامل مع المواقف المختلفة، وأيضاً يتمتع بالذكاء والخبرة العملية الكبيرة، لفظ سالم مشتق من السلم والسلام لذا تجده شخص تفاوضي يجيد فنون التواصل مع الآخرين.

اسماء أولاد جديدة
اسماء أولاد جديدة
  • معنى اسم حمد

من أسماء الذكور المستحبة والواجبة بوصية رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- فهو مشتق من ألفاظ الحمد والشكر، فهو من الأسماء التي تضفي جانبًا إيجابيًا على شخصية صاحبه تجده راضيًا بالقدر شاكرًا في كل الأحوال، يسعى دائمًا للتطوير من نفسه وتغيير مستقبله للأفضل.

  • معنى اسم حيان
مقال مُميز:  ما معنى اسم تيم وصفات وشخصية صاحب الاسم؟

اسم يشير إلى الشخص الشجاع، الذي يبتعد عن الشر والذي يحافظ على حياته، ومن صفاته أنه يتسم بالقلب الطيب والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون البناء الذي يطور منه ومن مجتمعه، فهو يجيد التعامل مع الآخرين بشكل جيد ويتحلى بفصاحة اللسان والذكاء والدهاء والخبرة العملية الكبيرة.

  • معنى اسد حيدر

الشخص الذي دائماً ما يكون مصدر حماية لقومه وكل من حوله، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد للتعرف على الثقافات الأخرى، ومن صفات صاحب اسم حيدر أنه شجاع ودؤوب ويحب الحياة والعيش في رغد وسعادة، ويفضل الجلوس مع الأصدقاء فهو يسعد بذلك.

  • معنى اسم خالد

هذا الاسم يطلق على الشخص الذي يطول عمره ومن صفات صاحب اسم خالد أنه رجل وسيم ويحبه الجميع ويستطيع أن ينصح كل من حوله بخبراته القوية السابقة، فهو لا يخطأ في اختيار خطواته لأنه دائماً ما يتأنى ويتمهل حتى يحصل على الأفضل وعلى ما يريد.

  • معنى اسم خليل

الخليل في اللغة العربية هو الصديق المقرب؛ لذا فإن صاحب اسم خليل هو الشخص الذي يحب أصدقائه ويقضي طوال الوقت في حضرتهم، يفضل استخدام الكلمات التي تسعد قلوب الآخرين، ويحب مساعدة المحتاجين والعطف على الفقراء وحماية الضعفاء فهو يريد أن يكون متجدد باستمرار ويكره الروتين اليومي لذلك يسعى وراء كل ما هو جديد.

  • معنى اسم خلف
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن معنى اسم الله اللطيف في القرآن والسنة

اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الشاب الذي يساعد أبيه ويكون عوض عنه فيما بعد، يسعى إلى تحقيق أحلامه وطموحاته فهو شخص دئوب وقوي الإرادة ويستطيع أن يوجد لنفسه الرفاهية والسعادة فهو شخص سوي وحكيم ويتمتع بأخلاق حميدة وسلوكيات حسنة.

  • معنى اسم داري

الشاب الذي لديه قوة على إدراك كل ما يحدث حوله ولديه سرعة في فهم الأمور واستيعابها بشكل سريع ،فهو شخص سريع البديهة ويتمتع بذاكرة قوية تجعله قادراً على حفظ كل ما يدور حوله واسترجاعه في أي وقت، وأيضاً جميل الملامح ومتواضع في التعامل مع الآخرين.

  • معنى اسم داغر

الرجل القوي، المغوار الذي يتقدم صفوف المعارك دوماً ويدافع عن عشيرته ومدينته، ومن صفات صاحب اسم داغر أنه رجل شريف وصالح يحب الأعمال الشاقة ويفضل الجلوس بمفرده ليفكر في ذاته، وأيضاً يحب الموسيقى الهادئة ويسعى دائماً إلى الأفضل لأنه يحب النجاح والتفوق.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.