أسماء بنات حلوة وخفيفة 2024 ومعنى كل اسم

اسرا
2024-02-26T11:01:34+02:00
اسماء بنات جديدة
اسراتم التدقيق بواسطة: israa msry14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهرين

أسماء بنات حلوة وخفيفة 2021
أسماء بنات حلوة وخفيفة

يشعر الشخص بالسعادة والرضا عندما يرزق بمولود جديد، وهنا يجب عليه أن يختار الاسم الذي سيظل مع الفتاة، وقد يقع الآباء والأمهات في حيرة والتي تجعلهم مشوشين في الاختيار من كثرة الاسامي، فعليهم أن يفكروا جيداً لتسمية الطفلة باسم رقيق يليق بها.

هناك العديد من الأسماء التي تحمل صفات جميلة ولكن هنا يكمن السؤال، ما هو الاسم الذي يتحتم علينا اختياره فمن الأفضل أن نواكب الغد ونختار كل ما هو جديد وحديث وجيد المعنى.

أسماء بنات حلوة وخفيفة

  • معنى اسم دانية

من الاسماء المفضلة لدى الكثيرين لمعناه الجميل فهو يعني الفتاة التي تكون صديقة جيدة ومخلصة لكل من تعرفهم، وتنصت للجميع وتسعى لحل المشاكل الخاصة بها، فهي فتاة تحب التميز دائماً وتفضل أعمال المنزل وتكوين أسرة سعيدة، فهي شخصية سوية تحب الاهتمام بكل من حولها.

  • معنى اسم إسراء

الاسم له دلالة على الخير والصلاح والاستقامة على الطريق الصحيح، ومن صفات صاحبة اسم إسراء أنها فتاة جميلة ورقيقة ولديها عقل ناضج وقادر على إيجاد الحلول المناسبة لجميع أنواع المشكلات التي تواجهها، وأيضاً تحب الرياضة والمحافظة على البيئة المحيطة بها وتحب أيضاً النظام والإلتزام.

  • معنى اسم آلاء

آلاء في اللغة العربية تعني النعم التي وهبنا إياها المولى عز وجل، الاسم يدل أيضاً على الخير والسعادة والبهجة وتحقيق الآمال، وصاحبة هذا الاسم تتمتع بالشخصية الجريئة والتي تحب الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء والعطف على الضعفاء.

  • معنى اسم سديم

يعني الفتاة التي تحب أن لا تفصح عن كل ما يتعلق بأمورها الشخصية، فهي تحب الغموض والخصوصية القوية، ومن صفات صاحبة اسم سديم أنها فتاة تحب العزلة والجلوس بمفردها في الأماكن الهادئة والتأمل والتفكير الجيد في أمور حياتها وتخطط لتصبح أفضل من الجميع.

  • معنى اسم ترف

هذا الاسم يشير إلى الشخصية التي تحب أن تتباهى بحالتها الاجتماعية ومدى الثراء الذي تعيش فيه، ومن صفات صاحبة اسم ترف أنها فتاة تحب التكبر والتعالي على الجميع وتصدر الأوامر النافذة، وأيضاً تتمتع بالشخصية الذكية والتي تستطيع أن تضع نفسها في الأماكن التي تجعلها أكثر قوة وتأثير على الحياة.

  • معنى اسم مرح

يعني الفتاة التي تحب العيش في سعادة ومرح وتسعى إلى تحقيق الفرحة لها ولكل من حولها، فهو اسم منتشر لسهولة نطقه وجمال معناه، ومن صفات صاحبة اسم مرح أنها فتاة راقية وجميلة وتتحلى بالعفة والاحترام الكبير والأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون والبناء والذي يطور من خبراتها.

أسماء بنات حلوة وخفيفة وسهلة 2021
أسماء بنات حلوة وخفيفة وسهلة

أسماء بنات جميلة وسهلة

وإليكم أسماء بنات خفيفة وسهلة النطق نتمنى أن تنال اعجابكم

  • معنى اسم ديم

اسم جميل ويعني قطرات المطر المتساقطة في الصباح، ومن صفات صاحبة اسم ديم أنها فتاة خفيفة الظل، ممشوقة البنيان وتحب المرح، وأيضاً تحب إسعاد كل من حولها وتحب أن تنصح الجميع وتحقق السعادة للآخرين، فهي فتاة شجاعة وقوية تكره القيود ولا تحب إتباع التعليمات فهي تعمل بمفردها.

  • معنى اسم هتان

الاسم يشير إلى الأمطار التي تدوم طويلاً، صاحبة هذا الاسم فتاة مفعمة بالحيوية والنشاط فهي لا تهدأ سوى بإسعاد الآخرين والوصول لهدفها، فتاة طموحة لا تكل ولا تمل العمل والتطوير المستمر، فهي تدعم نفسها بنجاحاتها المتتالية، وأهدافها اللانهائية وطموحها الذي يمتد للسماء. 

  • معنى اسم تالا

يستمد اسم تالا معناه من الأصول الإغريقية، حيث يعني الفتاة الحسناء فائقة الجمال، ومن أهم ما ذكره علم النفس في هذا الاسم أنه إيجابي التأثير على صاحبته حيث يضيف لها جمالًا فوق جمالها، وهدوءًا ورقة في التعامل تبرز من أنوثتها ما يليق بالفتاة الراقية.

  • معنى اسم وسن

الاسم مشتق من الوَسَن وهو بداية النوم، لذا فهو يحمل معاني الراحة والهدوء النفسي والسلام الداخلي، ومن صفات صاحبة اسم وسن أنها فتاة كسولة بعض الشيء ولكنها طموحة وتسعى بكل الجهد إلى النجاح، وتحب النوم وحب أن تقضي أوقات فراغها في المنزل ومع كل من تحب.

  • معنى اسم لتين

من الأسماء النادرة والغير شائع التسمية بها في الوطن العربي بالرغم من سهولة لفظه، وقد يرجع ذلك لغموض معنى الاسم ولكنه يعني الفتاة التي تتمتع بالرقة والدلال والأنوثة التي تجعلها متميزة عن غيرها، وأيضاً تحمل جمال وملامح جذابة تفتن قلوب كل من ينظر إليها.

  • معنى اسم أثيلة

اسم جميل يعني الشخصية الشريفة التي تمتاز بالأمانة والتي حفظ الأسرار ولا تتفوه بكلمه لأحد، تحمله فتاة راقية تتحلى بالعفة والاحترام والتواضع، وأيضاً تتمتع بالشخصية السوية، الذكية، التي تستطيع أن تتعامل مع المشكلات بكل ذكاء وتُجيد التصرف في أحلك الأوقات.

  • معنى اسم اماليا

من أصول يونانية مشتق من جمال الطبيعة ويعني الفتاة الجميلة التي تهتم بملابسها ورونقها وتحب الأناقة والأزياء الحديثة التي تجعل منها فتاة مميزة ولديها إطلالة رائعة، ومن صفات صاحبة اسم اماليا أنها شخصية كريمة تحب مساعدة الآخرين والمحتاجين وسخية ولا تحمل ضغينة لأحد.

أسماء بنات خفيفة
أسماء بنات حلوة وخفيفة

أسماء بنات خفيفة

هناك العديد من أسماء البنات المتميزة بمعانيها الرائعة ولكن نحن جلبنا لكم مجموعة من أسماء بنات رقيقة وخفيفة

  • معنى اسم أمجاد

اسم سهل النطق والكتابة ومنتشر بشكل كبير لجمال معناه فهو لفتاة راقية وجميلة وتتحلى بالصفات الصالحة ولديها سلطة وشأن عالي بين الجميع، ومن صفات صاحبة اسم أمجاد أنها تحب العدل والإحسان، وتحب أن تنشر الفرحة في قلوب الجميع وتكره الروتين وتحب أن تفكر جيداً في مستقبلها.

  • معنى اسم ألين

يعني الفتاة التي لا يوجد مثيل لجمالها فهي تكون الأفضل دائماً بين الجميع، ومن صفات صاحبة اسم ألين أنها فتاة تحب المجوهرات وتحب أن تتباهى بجمالها ورونقها الجذاب، فهي ذكية وتستطيع أن تنجز العديد من الأعمال في آن واحد، فهي متألقة دائماً في قراراتها وخطواتها وتختار الأفضل لها بكل عناية.

  • معنى اسم بنان

 يشير إلى الشخصية الهادئة والتي لها بنيان صغير تتحلى بالهدوء والرقة، شخصية جريئة وشجاعة ولديها قلب قوي وتتحلى بالعفة والاحترام الكبير والأخلاق الحميدة، وتتميز عن غيرها بالذكاء والخبرة العملية الكبيرة في جميع المجالات التي تشارك بها، وأيضاً تتمتع بالشخصية الجريئة والتي لا تخاف شيئاً.

  • معنى اسم بيلسان

هذا الاسم يستمد جماله وجاذبيته من زهور البيلسان، يشير دائمًا إلى الفتاة التي تتميز بالسرعة والدقة في العمل ودائماً ما تفوح منها رائحة جميلة تصيب كل من يستنشقها بالحب، ومن صفات صاحبة اسم بيلسان أنها فتاة تسعى إلى تحقيق الأهداف المطلوبة منها بشكل كبير، ولديها إرادة شديدة وقوية وتجعلها ناجحة ومتطورة.

  • معنى اسم تغاني

يعني الفتاة التي تحب أن تكون مختلفة عن غيرها بشكل كبير، وتكره أن تقارن بأحد فهي تسعى إلى التقدم والتطور الدائم في العمل والوصول إلى القمة، ومن صفات صاحبة اسم تغاني أنها فتاة راقية وجميلة، تتحلى بالعفة والاحترام والأخلاق الفاضلة، تحمل سعادة خفية في ابتسامتها وخفة ظلها لكل من حولها.

  • معنى اسم ميلاء

يحمل معنى رائع فهو يشير إلى الفتاة المفعمة بالحيوية والنشاط وأيضاً يشير إلى الشخصية المعطاءة والتي تحب الرياضة واللياقة البدنية، وتحب الأعمال الترفيهية بشكل كبير وخاصة مع الأصدقاء، وتحب القيام بما هو مفيد وأفضل للعقل حتى تنني من مهاراتها وتصبح أفضل.

  • معنى اسم ناردين

اسم يوناني مُشتق من نبات الناردين المنتشر في اوروبا، يشير الاسم إلى الفتاة التي دائماً ما يصدر منها الرائحة الزكية والتي تجعلها جميلة دائماً، فهي تلفت الأنظار إليها بشكل كبير، سريعة الحركة، خفيفة الظل، تجيد التواصل مع الآخرين والظهور أمامهم، فهي شخصية بسيطة تحظى بحب وإعجاب الآخرين من التعامل الأول. 

أسماء بنات حلوة وخفيفة
أسماء بنات جديدة وخفيفة

أسماء بنات جديدة وخفيفة

وإليكم باقة من أجمل أسماء البنات الجديدة والخفيفة لعام 2021

  • معنى اسم نهاود

هو اسم من أصول إيرانية ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الفتاة الجميلة والتي تهتم بملابسها ورونقها وتحب الأناقة والأزياء، فهي فتاة ثرية وتسعى إلى كسب رزقها بكل سهولة، وأيضاً تكره الكذب وتحب أن تتعامل بكل نية صافية وتحب الخير للجميع وتكره الخداع والمنافقين، فهي سوية وتسعى إلى الكمال.

  • معنى اسم هتون

هذا الاسم مشتق من الهتن وهو التساقط المستمر للمطر أو عندما تمطر السماء ساعة وتكف الأخرى، ومن صفات صاحبة اسم هتون أنها فتاة جريئة تتحمل المسؤولية بشكل كبير وتستطيع أن تنجز العديد من الأعمال بكل سهولة، وتحب أن تصدر الأوامر التي تأتي بالنفع على مجتمعها.

  • معنى اسم وجود

يعني الشخصية التي تحب أن تثبث حضورها بين الجميع وتتباهى بما تمتلك من مهارات وخبرات، فهي تحب أن تجذب الأنظار إليها بشكل كبير، وتري أن التفكير الجيد هو ما يوجه الجميع إلى النجاح والطريق الصحيح، فهي فتاة جسورة وتحب العمل الجاد والسعي وراء الفوز والتغلب على الصعاب وإيجاد الحلول المناسبة لجميع المشكلات.

  • معنى اسم وصايف

اسم جميل، يحمل معنى رائع فهو يشير إلى الفتاة التي تتميز بالأخلاق الكريمة والطيبة فهي طيبة القلب وتتمتع بالذكاء والخبرة العملية الكبيرة، فهي تتميز بحسن التعامل مع الآخرين وفصاحة اللسان والذكاء والدهاء والذي يجعلها متميزة وتخرج من جميع المواقف التي تعتبرها مرهقة عليها بشكل كبير.

  • معنى اسم يارا

يحمل اسم يارا في طياته معنى الطهر والعفاف وهو من الأسماء الشائعة بين البنات نظراً لجماله وسهولة نطقه وسلاسته، وتتميز من تسمى بهذا الاسم بالجمال كما تشتهر بالهدوء بين غيرها من البنات، وأيضاً يارا هي الفتاة الرقيقة ذات الطابع النقي والتي تتميز بالرقي والبقاء بين كل من يعرفها.

أسماء بنات حلوة وخفيفة
أسماء بنات جميلة وخفيفة

أسماء بنات جميلة وخفيفة

هناك العديد من أسماء البنات المتنوعة والمختلفة والإختيار بينهم صعب نظراً لكثرة الخيارات فلذلك قد جلبنا لكم مجموعة متميزة من أسماء بنات جميلة وخفيفة بمعانيها

  • معنى اسم يمنى

اسم بسيط وخفيف يعني أهل اليمين، وهي الفتاة الجميلة ذات الطابع الجاد والصريح والتي دوماً تأخذ الحق منهاجاً في حياتها، كذلك تتميز الفتاة التي تدعى يمنى بالصراحة والوضوح في حياتها نظراً لما للاسم من معنى واضح وهو اليمين ويشير إلى الشخصية الهادئة والرزينة.

  • معنى اسم يولاند

من الأسماء ذات الطابع الهاديء حيث أنه من أسماء الزهور والتي دائماً ما تعكس معناها ذو الرائحة الطيبة في نفوس الآخرين، يولاند هي زهرة البنفسج ذات الرائحة الطيبة ولذلك من تسمى به هي فتاة رقيقة مثل تلك الزهرة فهو اسم جميل ومنتشر بشكل كبير لسهولة النطق وجمال المعنى.

  • معنى اسم يوليا

هي الفتاة ذات الخيال الخصب والتي دائماً ما تبني لنفسها أحلاماً وطموحات تسعى لتحقيقها، كذلك هي كثيرة التمني حتى ولو كانت أماني صعبة المنال، لذلك تتميز تلك الفتاة بالنشاط والحيوية والتي تعتبرهما وسيلة لتحقيق ما تتمنى بكل سهولة وتسعى إلى إرضاء كل من حولها أيضاً لطيبة قلبها.

  • معنى اسم ميار

يعني الخيرات والنعم التي يرزقنا الله بها من رحمته الواسعة، ومن صفات صاحبته أنها فتاة تتحلى بالشخصية السوية والذكية والتي تجعلها مختلفة عن غيرها، ولديها أخلاقيات حسنة وسلوكيات جميلة وتفضل أعمال المنزل وتكوين أسرة سعيدة فهي تبدع في ذلك.

  • معنى اسم ريتاج

من الشائع تسمية أسماء ذات طابع ديني ولكن الأكثر شيوعاً هو الأسماء الدينية غير المعروفة، وريتاج من الأسماء الدينية الشائعة في عصرنا الحالي ولكن لا يعلم الكثير بأنه اسماً دينياً فهو يعني باب الكعبة المشرفة، وتتميز تلك الفتاة بالهدوء والرقة الشديدة وحب الخير للغير والثقةالقوية بالنفس.

أسماء بنات حلوة وخفيفة
اسم بنت حلوة

اسم بنت حلوة

  • بسمة: هي الفتاة التي تضحك دون أن تصدر أي صوت وتتمتع بإبتسامة مذهلة.
  • هنا: الراحة والسعادة والحياة الهانئة التي يحصل فيها الإنسان على كل ما يحلم به.
  • رغدة: المعنى الحرفي للاسم هو الرفاهية ويشير إلى الفتاة المدللة التي تملك الكثير من الأموال.
  • سعاد: يُعد هذا الاسم من أقدم الأسماء التي ما زالت متداولة في الوطن العربي لأنه يحمل معنى جميل وهو السعادة.
  • ايلاريا: ذُكر هذا الاسم في التاريخ ويُنسب لقديسة كانت تحاول إسعاد الجميع وإضافة المرح إلى الأجواء.
  • ميري: الحفلة أو المناسبة السعيدة ويعني الفتاة التي تحب الاحتفال وتتألق دائمًا في الحفلات لأنها ترتدي إجمل الفساتين.

أسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة

  • رواء: الحسناء التي تخطف الأنظار بجمالها عندما تذهب إلى أي مكان.
  • ارتياد: المعنى الحرفي للاسم هو راحة البال ويعنى الفتاة الصادقة التي تحمل في قلبها مشاعر طيبة.
  • دنر: هو الذهب ويشير الاسم إلى الفتاة التي تعمل في وظيفة مرموقة وتجني الكثير من الأموال من خلالها.
  • ديسة: اسم يُطلق على الغابات وخاصة إذا كانت تحتوي على أشجار مرتفعة ويعني الفتاة التي تحب الزهور.
  • رؤودة: هي المرأة التي تتعامل بكل لطف ورقة مع أفراد أسراتها وتسعى لجعلهم سعداء وناجحين.
  • رؤد: غصن الأشجار المثمرة الذي يصعد إليه الحيوانات ليأكلوا من الفاكهة التي تنمو عليه.
  • رابغ: المعنى الحرفي للاسم هو الأرض الخصبة ويعني  الأنثى الجذابة ورشيقه الجسد التي تتسم بملامح فاتنة.

أسماء بنات حلوة وغريبة

  • جلنار: يُعد هذا الاسم من الأسماء التاريخية ويعني الثمار الناضجة ذات الطعم الرائع.
  • جوانا: يرجع أصل الاسم إلى الأصول اللبنانية ويعني الحماس الذي تشعر به الفتاة في مرحلة الشباب.
  • جويس: الفرح ويعني المرأة التي تستمتع بحياتها ولا تجعل الحزن يتمكن منها.
  • جيلان: هو الغزال حديث الولادة ويشير إلى الجمال والعيون الواسعة الفتانة كما يعبر عن حنان حاملة الاسم وطيبتها.
  • خزامى: اسم من أسماء الورود ويتميز هذا النوع من الأزهار برائحته الرائعة التي يستخلصها العلماء من أجل صناعة العطور.
  • دواني: الاسم على صيغة الجمع والمفرد منه دانية ويعني الفتاة التي تقع في حب الناس من اللقاء الأول وتتقرب منهم وتسعى لكسب صداقتهم.

أسماء بنات حلوة وجديدة

  • تاليا: يحمل هذا الاسم أجمل معنى وهو الضوء الساطع الذي يخرج من الجنة.
  • ريتال: يعني قراءة القرآن بصوت جميل ويشير إلى حب القرآن والمداومة على ذكر الله عز وجل.
  • داني: اسم من الأسماء التي تحمل أكثر من معنى فهو اسم نهر مشهور كما يُطلق على الغزال السريع الذي يتسم بالجمال والرشاقة.
  • شادن: أنثى الغزال اللطيفة التي يبدو عليها الضعف والرقة.
  • ليم: هي الفتاة المسالمة التي تحب الخير ولا تسعى لإيذاء أحد.
  • ريمان: مذكر اسم ريم وهو الظبي الأبيض حديث الولادة.
  • أجوان: الأسم على صيغة الجمع والمفرد منه جون وهو الخليج الصغير.
  • ريما: اسم يُطلق على الغزال الأبيض وهو نوع نادر من الغزلان ويتسم بجماله الشديد.

أسماء بنات عربيه حلوة

  • حوراء: يعتبر الاسم من الأسماء البدوية ويعني الفتاة التي تتسم بعيون فاتنة وشديدة السواد وواسعة.
  • خناثة: هي المرأة التي تبطئ في مشيها حتي تظهر أنوثتها ودلالها.
  • غيناء: اسم شجرة ضخمة ذات أغصان كبيرة متداخلة مع بعضها.
  • غيانة: يعني تهور الفتاة واندفاعها في مرحلة المراهقة.
  • ميرة: يُطلق هذا الاسم على الملابس والطعام الذي يجهزه المسافر لينفعه في سفره.
  • سلسبيل: اسم ورد في القرآن الكريم وهو المياة التي يشربها أهل الجنة.
  • تسنيم: نهر من الانهار الموجودة في جنات الرحمن (تعالى) وهي ثواب المؤمنين الصالحين.
  • أماليا: هي الأنثى التي تكسب حب وإعجاب الجميع بسهولة بسبب رقتها ولباقتها في الحديث.

أسماء بنات حلوة وجديدة ودلع

  • ترانيم: المعنى الحرفي للاسم هو الأغنية الدينية ويعني الفتاة التي تحب الغناء وتملك صوت رائع.
  • تيماء: يعني الصحراء ويشير إلى المرأة القوية التي تتحمل الصعوبات ولا تخاف عندما تواجه أي أزمة.
  • ربا: هو المكان المرتفع ويعني السيدة التي تتطمح في الوصول لأعلى المناصب وتسعى لتحقيق أهدافها.
  • لورين: يعني نبات ورق الغار وله معنى أخر وهو الفوز وتحقيق الأحلام.
  • لوجين: اسم يُطلق على معدن الفضة عندما يكون في حالته السائلة.
  • كادي: معنى الاسم هو ماء البحر الذي يتحرك حركة بطيئة، كما يُطلق على وردة نادرة تتميز برائحة جميلة يشعر الإنسان بالسعادة عندما يشمها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *