اذكار صباح – ذكر الصباح للحمد

خالد فكري
2019-02-20T06:25:27+02:00
اذكار
خالد فكري18 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات

اذكار صباح

اذكار صباح – يقول الله عز وجل ﴿ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ ﴾ هذه الأيه لها اكثر من معنى اولهم هو ان ذكر الله افضل من أى شىء وكل شىء لذلك وصفها بأنها اكبر أى اكبر من أى شىء والمعنى الثانى هو أن ذكر الله فى الصلاة او اقامة الصلاة نفسها لأننا نقول الله اكبر فى الصلاة وأن حصول ذكر الله اكبر ذلك اكبر من كونها ناهية عن الفحشاء والمنكر ولكن فى الأصل ان كلمة الله اكبر التى نقولها قبل الصلاة معناها ان العبد يدخل فى مقابلة مع من هو اكبر من اى شىء وكل شىء لذلك يجب ألا يلتفت العبد اثناء الصلاة لشىء لانه فى مقابلة مع من هو اكبر من أى شىء فعندما يلتلف العبد اثناء الصلاه يقول الله له أيوجد من هو خير منى تلتلف إليه

اقرأ اذكار صباح

  1. اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر ..من قالها حين يصبح أدى شكر يومه ويقال مرة واحدة فى اذكار الصباح
  2. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ.
  3. أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ.
  4. يَا رَبِّ , لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ , وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ.
  5. لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِيرِ >> كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان.
خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *