تفسير رؤية وقوع الأسنان في المنام لابن سيرين والنابلسي

Zenab
2021-10-28T23:15:35+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif31 مايو 2021آخر تحديث : منذ سنتين

وقوع الأسنان في المنام
تفسير رؤية وقوع الأسنان في المنام لابن سيرين

تفسير وقوع الأسنان في المنام، ما هي دلالة وقوع الأسنان البيضاء في المنام؟، وماذا قال الفقهاء والمؤولون عن رؤية سقوط الأسنان المسوَّسة في المنام؟، وهل رؤية وقوع الأسنان كلها يختلف معناها عن رؤية وقوع سِن واحد فقط؟، كل هذه الأسئلة ستجدون الرد الواضح والصريح عليها في فقرات المقال الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

وقوع الاسنان في المنام

إليكم أدق وأبرز الرؤى التي يتم من خلالها توضيح تفسير حلم وقوع الأسنان

  • رؤية وقوع الأسنان النظيفة البيضاء واختفائها: تدل على النكد والمشقَّات والفقر الشديد، وقد تُشير إلى تقدُّم السن والحياة الطويلة للرائي، حيث أنه يعيش ويرى أفراد أسرته سيموتون فرداً تلو الآخر في الواقع.
  • رؤية وقوع الأسنان الصفراء: تؤول بالتعافي ورجوع الطاقة والقوة إلى جسد الحالم من جديد، وهذا في حالة لو الحالم كان يتوجَّع من أسنانه الصفراء في المنام وبعدما وقعت شعر بالراحة.
  • رؤية وقوع الأسنان السوداء: تُشير إلى ذِهاب المآسي والضغوط الحياتية، وإذا سقطت الأسنان السوداء ثم ظهرت أسنان نظيفة وبيضاء في فم الحالم، فالرؤية تؤول بالتغييرات الحميدة والأفراح الكثيرة، واستبدال الضغوط بالراحة والاطمئنان.
  • رؤية سقوط الأسنان المثقوبة نتيجة التسوُّس: تُشير إلى زوال الحُزن والمشاكل، والأفضل أن يتم سقوط هذه الأسنان دون الإحساس بالألم حتى تؤول الرؤية بِحل المشكلات دون إيجاد صعوبة في ذلك.
  • رؤية وقوع الأسنان وعودتها إلى مكانها مرة أخرى: تؤول بمتاعب وضغوط قوية قد يعيشها الحالم، ويشعر بسببها بعدم الاستقرار، ورُبما يخسر شيئاً من ممتلكاته أو أمواله، ولكنه سوف يصمُد ويستطيع القيام من هذا الكرب حتى يعود أقوى مما كان، ويواجه الحياة بِقوة وشجاعة.
  • رؤية فَقدان الأسنان في المنام وعدم القدرة على مضغ الطعام: تُحذّر الحالم من الفترات الآتية في حياته، لأنها ستكون أياماً سيئة ويسودها القحط والكرب المادي الشديد.
  • رؤية معركة دامية مع أحد الأفراد وسقوط الأسنان بسبب تلقّي الحالم ضرب شديدة: تُشير إلى ظروف قاسية أو خلافات عائلية شديدة تُغيِّر من حياة الرائي للأسوأ، ورُبما يفقد هِمَّته وسعادته عَقِب حدوث هذه الخلافات الشديدة، وأحد المفسرين قال أن المنام دال على مرض شديد لا يتحمَّله الرائي، وقد يُهلَك بسببه ويموت عن قريب والله أعلم.

وقوع الأسنان في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين قال رمز وقوع الأسنان يُشير إلى دنو أجل شخص من أفراد عائلة الرائي.
  • واتفق الإمام الصادق مع ابن سيرين في أن رمز سقوط أو وقوع الأسنان غير مُبشّر.
  • وقال كلا منهما أن ما بداخل الفم من أسنان وأضراس فهو دال على أسرة وعائلة الرائي، حيث أن الأسنان تدل على جميع أفراد الأسرة، والأضراس تدل على أفراد العائلة، وبالأخص الجدود وكبار السن في العائلة سواء كانوا أعمام أو أخوال.
  • لو الناب وقع في فم الحالم في المنام، فهذا يؤول بأن الأب سيموت عن قريب.
  • ولو وقع نابين من الفم في المنام، فرُبما المشهد يُشير إلى موت الأب والأم، وبِشرط أن الرائي يشاهد ناباً من الفك العلوي والآخر من الفك السفلي وقعا في المنام حتى يَصِح التأويل السابق ذِكره.

وقوع الأسنان في المنام للعزباء

  • تفسير حلم وقوع الأسنان للعزباء غير مُبشّر، وبالأخص إذا كانت خائفة من فقدان أبيها المريض أو أمها المريضة في الحقيقة، ففي هذه الحالة الرؤية تُشير إلى وفاة الأب أو الأم.
  • لو العزباء رأت في المنام أسنانها تقع في فمَّها، فهذا دال على حِفظ الخصوصيات والأسرار الخاصة بها، حيث أنها كتومة ولا تقول سِرَّاً من أسرارها لأحد في اليقظة.
  • وإذا حلمت بأسنانها سقطت بداخل فمَّها، ولم تُخرِجها من فمَّها حتى نهاية المنام، فرُبما المشهد يُشير إلى ادخار المال.
  • أما عندما تشاهد في المنام أن أسنانها سقطت كلها دون أن تراهم، فهذه أموال وفيرة يمنحها الله إياها، ولكنها ستقوم بإنفاقهم جميعاً، ولن تستفاد منهم في عمل أي شيء مُثمِر في الحقيقة، وهذه التصرفات الحمقاء تُعرّضها للفقر والديون.

وقوع الأسنان في المنام للمتزوجة

  • في تفسير الرؤى والأحلام للمرأة المتزوجة لا بد أن يتم معرفة هل هي امرأة أنعم الله عليها بالذُرية ولديها أطفال في الحقيقة أم لا؟.
  • وبخصوص الرؤية الحالية، فلو المرأة متزوجة منذ فترة قصيرة ولم تَحْمَل حتى الأن، أو متزوجة منذ سنوات كثيرة وتشكو من العُقم والمرض، ففي كلتا الحالتين إذا رأت أن أسنانها وقعت على يدها أو على ثيابها، فإن الله يعطيها نِعمة الإنجاب، ويُشبِع لديها رغبتها وحاجتها الشديدة للأمومة.
  • الأفضل أن ترى المتزوجة في المنام أن الأسنان التي وقعت على ملابسها بيضاء اللون ونظيفة حتى يؤول المشهد بإنجاب أولاد على خُلُق وصالحين.
  • المتزوجة التي تحلم بأسنانها وقعت على الأرض في المنام، فهذه الرؤية تتضمَّن معنيين وهُما:

المعنى الأول: الاصطدام بأزمات ومشكلات زوجية ومادية كثيرة في الحقيقة.

المعنى الثاني: قد تُعاني الرائية من تأخير الحمل بسبب بعض المشاكل الصحية التي أراد الله أن تُصاب بها في الواقع.

وقوع الأسنان في المنام للحامل

  • تفسير حلم وقوع الأسنان للحامل سيء ويؤول بأنها امرأة مُهمِلة، وحَمْلَها مُعرَّض للخطر بسبب العشوائية والفوضى التي تعيش فيها، حيث أنها بعيدة تماماً عن التعليمات الصحية التي من المفترَّض أن تُنفّذها حتى يتم الحمل بأمان وسلام.
  • ورؤية وقوع الأسنان في منام الحامل مع حدوث نزيف شديد تُحذّر من الإجهاض في الحقيقة.
  • سقوط الأسنان على يد المرأة الحامل يُشير إلى إنجاب أولاد وبنات على المدى البعيد، والاستمتاع بالذُرية والحياة الأسرية السعيدة.
  • رؤية سقوط الأسنان المُتَّسِخة أو المسوَّسة في حلم الحامل تُشير إلى استمرار الحمل حتى النهاية، وعدم تعرُّض الرائية لأي خطر بإذن الله، لأن المرض الذي كان يُهدد استقرار الجنين في بطنها سوف تُشفى منه عن قريب.

وقوع السن في المنام

إذا رأى الحالم سِنّاً غريباً ومشوَّهاً وقع من فمِّه في المنام، فهذا يؤول بأنه سوف يودِّع الحياة التعيسة ويستقبل الحظ السعيد، ولو السِن الذي وقع في المنام كان مُتَّسِخاً، فهذا دال على أن الرائي سوف يعود إلى رُشْدِه، ويقوم بتصليح علاقاته مع أفراد أسرته وعائلته، ولو الرائي كان شخصاً كسولاً وحياته سيئة وليس بها نجاحات وإنجازات، ورأى سِنّاً قذراً وملوَّثاً وَقَعَ في المنام، وظَهَرَ بدلاً منه سِنّ نظيف وأبيض، فهذه إشارة بتغيير شخصيته حيث أنه سيكون أكثر نشاطاً وطاقة في الواقع، لأنه سوف يُقدّر قيمة حياته ووقته، ويعمل على استثمارهما بِشكل مثالي.

تفسير حلم وقوع السن الأمامي

السن الأمامي السفلي دال على حالة أُم الرائي في الحقيقة، وإذا وقع السن الأمامي السُفلي في المنام، فالرؤية تُشير إلى وفاة والدة الحالم، ولو الرائي كانت علاقته بأمه سيئة وبها مشاكل ومتاعب، ورأى سِنّاً أمامياً سيئاً ومسوَّساً وقع في المنام، فهذه علامة على بناء علاقة جديدة بين الحالم وأمه في الواقع، وستكون علاقة مليئة بالحُب والود.

وسقوط الناب الأمامي يدل على موت الأم أيضاً، وعندما يرى الحالم سِنَّاً من أسنانه الأمامية وقع في المنام، وعلى الفور شاهد سِنَّاً آخراً نظيفاً يظهر مكان السنّ الذي وقع في الحلم، فهذه إشارة بأن التغييرات القادمة في حياة الرائي سواء كانت تغييرات مادية أو اجتماعية أو مهنية، فإنها ستكون حميدة ومُثمِرة.

تفسير حلم وقوع الأسنان الأمامية في المنام

الأسنان الأمامية العلوية تُشير إلى أهل الحالم الرجال كالأب والأخ والعم والخال، وإذا رأى في المنام أن هذه الأسنان وقعت كُلها، فالرؤية دالة على مُصيبة والعياذ بالله سيقع فيها رجال الأسرة والعائلة، ورُبما يُصابون بوباء شديد أو يقعون في أزمات اقتصادية تجعلهم فريسة للقحط والفقر.

تفسير حلم وقوع الأسنان السفلية في المنام

قال بعض المفسرين رؤية وقوع الأسنان السفلية في المنام دالة على ابتعاد الحالم عن نساء عائلته، حيث أنه يقطع الصِلة والوِد معهم، والنابلسي أشار إلى دلالة سيئة أخرى لهذه الرؤية، وهي أن الرائي سيعيش في هموم كثيرة إذا شاهد أن جميع أسنانه الأمامية السفلية وقعت في المنام.

تفسير حلم وقوع الأسنان في اليد في المنام

رؤية وقوع الأسنان بالكامل في اليد في المنام تدل على رزق عظيم ومال حلال كثير يمنحه الله للرائي، والعزباء التي تحلم بأسنانها وقعت في يدها، فرُبما الله يُبشّرها بزيجة ميسورة الحال من رجل صاحب سُلطة ومكانة مهنية كُبرى، والمتزوجة التي ترى زوجها يجمع أسنانه كلها في يده بعدما سقطت من فمّه، فإنه يحصد ويجمع المال الكثير في اليقظة نتيجة التعب والاجتهاد الكبير في العمل، والعاطل عن العمل عندما يرى أسنانه وقعت على كف يده في المنام، فإنه يجني ثمار الصبر والفقر الذي عانى منه في الماضي، والله سوف يُعطيه رزقاً واسعاً من خلال وظيفة يلتحق بها عن قريب.

تفسير حلم وقوع السن السفلي في المنام

وقوع السن السفلي في المنام دال على موت فتاة من فتيات العائلة، ولكن لو سقط ناب من أنياب الفك السفلي في المنام، فهذا يؤول بوفاة امرأة كبيرة في العُمر مثل الخالة أو العمَّة، وسقوط سِنّ وناب من الفك السفلي في الحلم يُشير إلى وفاة فتاة وامرأة من العائلة في نفس التوقيت، والعلم عند الله.

وقوع السن الأمامي في الحلم

قد تُشير رؤية وقوع السن الأمامي العلوي في المنام على سفر الأب أو أي رجل آخر من رجال الأسرة عن قريب، وهذا السفر قد يكون طويلاً، وذلك الأمر يُرهِق المُسافِر وأسرته في اليقظة، ويؤثّر سَلباً على حالتهم النفسية

تفسير حلم وقوع الأسنان مع دم في المنام

رؤية وقوع الأسنان وحدوث نزيف حاد عَقِب سقوطها تُشير إلى مُصيبة شديدة لا يقوى الحالم على تحمُّلها، وسوف يخسر فيها أغلب أمواله ومُدَّخراته، وقد يؤول المنام بِمرض صعب يُبتلى به الرائي ويفقد بسببه طاقته وقوته وأمواله، ولكن رؤية سقوط الأسنان مع نزول الدم البسيط في المنام، فإنها تدل على تفريج الهموم وزوال الشقاء والأحزان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *