ما معنى اسم هيفاء Haifa في علم النفس وأهم صفاتها؟

Nehad
2021-04-16T05:55:08+02:00
اسماء بنات جديدة
Nehadتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

اسم هيفاء
معنى اسم هيفاء

يجب علينا أن نبحث دائمًا عن أصل الاسم ومعناه لتفادي الوقوع في خطأ تسمية اسم لا يجوز في الإسلام، ومن الأسماء المعروفة الجميلة اسم هيفاء Haifa، وهو يعتبر اسم عربي للإناث معناه رقيقة الخصر، كما أنه اسم مشهور ومعروف في كثير من البلدان إذا أردت اسم جميل ورقيق ومألوف.

معنىاسمهيفاء

هو اسم عربي يدل على الكثير من الصفات الجميلة فهي الفتاة رشيقة الخصر أو البطن، وهو اسم جذاب به رقة في النطق يحبها الناس، وقد سمي به الكثير من البنات لما له من عفوية وحسن معنى، فإذا كنت لا تستطيع الاختيار بين أسماء الإناث فاسم هيفاء Haifa هو اسم جميل صاحبته رقيقة جذابة تشع حيوية.

أصلاسمهيفاء

قد يظن البعض أنه من أصل أعجمي، لكن بعد بحث دقيق تبين لنا أنه من أصل عربي فقد تسمى به الكثير من فتيات العرب قديمًا وحديثًا وقد كان قديمًا يطلق عليه الهيفاء، وانتشر الاسم حديثًا بصورة كبيرة نظرًا لرقته وجماله ومعاصرته للأجيال الجديدة

معنىاسمهيفاءفياللغةالعربية

هو اسم علم مؤنث معناه مرسومة الخصر أو رشيقة الجسم، وهي من الفعل هاف ومعناه ظمأ، وقديمًا كانت تقال كما ذكرنا (الهيفاء ) وكان يقصد بها الشاعرة الهيفاء بنت صبيح القضاعية وهي من الشاعرات في العصر الجاهلي قديمًا، كانت شاعرة مميزة مشهورة وكان زوجها هو نوفل التغلبي، ومن قصائدها:

الخيل تعلم يوم الروع إن هزمت

أبكي وأبكي بأسفار وإظلام

معنىاسمهيفاءفيالمعجمالعربي

هَيفاء: (اسم) صفة للأنثى: دقيقة الخصر رشيقة الجسد، فعلها: هيف، المذكر: أهيف، أهيَف: (اسم) جمعها: هيف أما جمع المؤنث: هيفاء وهيف وهي كنعت تعني: الثبوت، وقامت هيفاء: قامة ممشوقة رشيقة، هَيَف: (اسم) مصدر لكلمة هيف، هَافَ ورقُ الشَّجر هَيْفً : سَقَط، وهَافَ الْمُسَافِرُ: عَطِشَ عَطَشاً شَدِيداً.

معنى اسمهيفاءفيالقرآنالكريم

بعد البحث في آيات القرآن الكريم وجدنا أنه لم يتم ذكر اسم هيفاء فيه وهو اسم من أصول عربية لا يتنافى مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي فهو لا يوجد به شرك بالله (سبحانه وتعالى) أو عبادة لغير الله (عز وجل)، ولا يختص بصفة من صفات الله (سبحانه وتعالى)، ولذلك يجوز التسمية به لما له من المعاني الجميلة الراقية التي ذكرناها سابقًا.

هل اسم هيفاء حرام؟

لم يذكر اسم هيفاء في السيرة النبوية، ومع ذلك لا مانع ويجوز التسمية به حيث أنه لا يوجد به معنى بغيض كأي شيء به حرمانية أو منع من الإسلام وتعاليم الرسول.

معنى اسمهيفاءوشخصيتها

هيفاء شخصية فاتنة جميلة تلفت الأنظار رقيقة، هادئة الطبع، مطيعة، تجدها عارضة أزياء أو فنانة أو كل ما يكون له علاقة بالذوق والفن.

معنى اسم هيفاء في الإسلام

يجب علينا أولا أن نعرف أصل الاسم وإذا كان أصله غير عربي فيجب معرفة معناه في أصله ولغته حتى نفهم معناه ونتبع شروط التسمية في الإسلام، ومن الأفضل دائمًا اختيار اسم من أسماء الصحابة أو الرسل أو أبناء الرسل وهكذا فهو أمر محبب ويأتي في الأولويات، أو يكون معناه طيب حميد لا يوجد به شبهة أو خطأ، وبعد اتباع هذه الطرق فإذا وجدناه لا يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي كأصل ومعنى فتجوز التسمية به ولا مانع منه ابدًا كاسم (هيفاء ) كما أوضحنا معناه.

صفات اسمهيفاء

لا تعرف مجال إلا وتجدها ناجحة فيه وفي أعلى وأسمى المناصب لا ترضى بالقليل، وأنثى جميلة جذابة متألقة دائمًا جمالها داخلي وخارجي، رشيقة مولعة بممارسة الرياضة والمواظبة عليها وعلى الاهتمام بصحتها، وفتاة بسيطة طيبه حنونة متسامحة مع الجميع وتعذر الناس.

من هوايتها القراءة حيث أنها فتاة ذو عقل متفتح متحضر، اجتماعية وروحها جميلة مرحة يحبها الجميع، وتعشق الفن والأزياء تجدها متألقة ومحط أنظار في كل مكان، وتحترم والديها وتحنو عليهم وتجعلهم دائمًا في المقام الأول.

عيوب اسمهيفاء

معظم الفتيات الجميلات الناجحات ينتابهم القليل من الغرور، وعقلانية زيادة عن اللازم مما يجعلها تُخطئ في كثير من القرارات، ولا تقبل النقض أو التذمم بها، وصعبة المراس لا يستطيع أحد أن يملي رأيه عليها.

معنى اسم هيفاء في المنام

إذا رأى الرائي اسم هيفاء في المنام فله العديد من التفسيرات حسب حالة صاحب الحلم، فمن الممكن أن يكون قد يحصل على شيء أراده، وإذا رأى أنه قد تزوج من فتاة تدعي هياء فمعناه رزق وخير قادم له.

معنىاسمهيفاءفيعلمالنفس

من الأسماء الجميلة التي يحبها الناس، فهي فتاة جميلة جذابة متألقة، وهو اسم مميز كما ذكر علماء النفس، وقد رأى أيضًا علماء النفس أنه غالبًا ما يكون على إناث مرحة بشوشة، محط أنظار لدى الجميع وفي أي مكان تذهب فهو اسم يفضله الآباء كثيرًا وله وقع نفسي جيد وحسن.

اسمهيفاءبالإنجليزي

يكتب اسم هيفاء باللغة الإنجليزية كالآتي:

  • Haifa.
  • Haifaa.

اسمهيفاءمزخرف

  • ĥặífặ
  • ħäīfä
  • ᎻᎯ ᎥᎰᎯ
  • haɪ̣̝̇ƒa
  • h͠a͠i͠f͠a͠
  • h̷a̷i̷f̷a̷
  • هيٰفہٰاء
  • ه͠ي͠ف͠آ͠ء
  • ه̀́ي̀́ف̀́آ̀́ء
  • هـ♥̨̥̬̩يفآإء

دلعاسمهيفاء

  • فيفي.
  • هيفا.
  • فوفا.
  • فافي.
  • هوهي.

مشاهير يحملون اسم هيفاء

  • هيفاء نجار

اسمها كاملًا هيفاء يوسف فضل حجار نجار سياسية وتربوية أردنيه الجنسية، ولدت عام 1959 في محافظة الزرقاء بالأردن، حصلت على بكالوريوس تربية في الدراسات السكانية، وفي سنة 2003 حصلت على شهادة الماجستير في الإدارة التحولية من جامعة باكنغهام، عضو في مجلس الأعيان الأردني السادس والعشرون، كما أنها مديرة مدرستي في عمان، اختارتها مجلة الأعمال الأردنية عامي 2008 و 2014 كواحدة من أقوى نساء الأردن.

  • هيفاء وهبي

فنانة شاملة حيث أنها ممثلة ومغنية وفنانة استعراضية ناجحة جدًا، والدها لبناني ووالدتها مصرية ولدت سنة 1972، شاركت في مسابقة جمال لبنان وهي في السادسة عشر وكانت بداية رحلتها مع الفن، وفازت بالعديد من الجوائز، من أجمل الفنانات علي الساحة، أدخلتها مجلة بيبول الأمريكية في قائمة أجمل نساء العالم.

أسماءمشابهةلاسمهيفاء

وفاء- هيام- هيفا- هالة – هيف – هيماء – ميفاء.

أسماء تبدأ بحرف الهاء أخرى

هاجر – هاميس – هدى – هدير – هبة – هيلين – هرلين.

صوراسمهيفاء

اسم هيفاء
صور اسم هيفاء
اسم هيفاء
اسم هيفاء مزخرف
اسم هيفاء
اسم هيفاء مزخرف
اسم هيفاء
صور اسم هيفاء
اسم هيفاء
صور اسم هيفاء
اسم هيفاء
صور اسم هيفاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *