تعرّف على أهم تفسيرات رؤية ولعب كرة القدم في المنام لكبار المفسرين

Zenab
2022-07-19T06:17:05+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy16 أبريل 2020آخر تحديث : منذ سنتين

 

كرة القدم في المنام
تفسير رؤية كرة القدم في المنام لكبار المفسرين

قد يرى الحالم في منامه أنه أصبح واحداً من ضمن لاعبي كُرة القدم أو يشاهد أنه في مُباراة كبيرة ويلعب أمام لاعبين مشاهير، سوف تتعرفون من خلال موقع مصري المُتخصص على تأويلات عديدة خاصة بظهور كرة القدم في المنام ومتى تكون رؤيتها سلبية أو إيجابية من خلال الفقرات الآتية.

رؤية كرة القدم في المنام

  • قال النابلسي أن كرة القدم في المنام توميء بأن الرائي عاشق للدنيا بكل ما فيها من مُغريات ومتاع، ويسعى بكل جهده أن يمتلك عدد كبير من هذه المُتع.

ومن هنا سنوضح دلالة أخرى وهي أن الحالم مُهتم بالدنيا عن الآخرة وهذا سيجعله يتجاهل عدد كبير من المُمارسات الدينية في سبيل إشباع شهواته ورغباته.

وبالتالي سيكون مُعرّضاً للعقاب الإلهي في أي لحظة، فالإنسان لا بد أن يكون مُتزناً بمعنى أنه لا مانع من أن يحُب الدنيا ولكن بشرط وهو ممارسة كل الشعائر الدينية وبانتظام، ومن هُنا سيكون قد حَقَقَ التوازن المطلوب من حيث الاهتمام بالدُنيا بشكل إيجابي وبدون إفراط ومن ناحية أخرى يعمل لآخرته ويُصلّي ويُرضي الله ويبعد عن المُحرمات كي لا يُعذّب.

  • اتفق ابن شاهين مع الإمام النابلسي وابن سيرين في تأويلهم الخاص بكرة القدم في المنام ولكنه وضّح عدد بسيط من التفاصيل سنعرضه في النقاط التالية:

الأولى: أشار أن الحالم الذي لا يُمارس كُرة القدم في اليقظة، لو رأى أنه يلعبها في المنام فهذه علامة بوقوعه في عِراك مع شخص ما ولكنه سينتصر عليه وسيكون هو صاحب اليد الأقوى في هذا الخلاف.

الثانية: ووضّح أيضاً أن الرائي لو لَعِبَ تلك اللُعبة في منامه، فهذا المشهد سيء ويوميء بأنه سيدخل في نقاش مع أحد الأشخاص وسيجرحه من خلال قول العديد من الكلمات الخارجة عن نطاق الأدب واللياقة وهذا الأمر غير مُستحب لأنه سيؤذي مشاعر الغير.

  • قال بعض المفسرين أن هذا الحلم دليل على فقد الحالم للعديد من الأمور الهامة في حياته.

استكملوا الحديث بأن الشاب الأعزب لو رأى أنه يلعبها في حِلمه فهذه إشارة بإهداره لوقته في شيء غير مُجدي، وهذا يدل على أنه إنسان فاشل وحياته مليئة بأوجه القصور، لأن الإنسان الناجح يكون حريصاً على استغلال كل دقيقة في وقته كي يصل إلى أهدافه المرجوة، وهذا التفسير سينطبق على العزباء التي تحلم بأنها تلعب بكُرة القدم في منامها.

  • فوز الحالم أو خسارته في هذه اللعبة في المنام له العديد من الدلالات مثل الآتي:

إذا انضم الحالم إلى فريق كُرة قدم في الحلم ودخل في منافسة مع فريق آخر وللأسف فريقه خَسَر وكان حزيناً من هذا الإحساس، فأقر المُفسرون أن رومز الخسارة في الرؤية يوميء بأنه سيدخل في علاقة عاطفية ولن يجني منها إلا العار والمذلة.

ولو رأى الحالم أن كل أعضاء الفريق يشعرون بالحُزن والانكسار، فهذه علامة بأن أسرته ستتعرض للذُل مثله تماماً عن قريب، وحتى تتضح تلك الرؤية أكثر، فسوف نعطي مثالاً توضيحياً لما تم ذِكره:

قد تُحِب الحالمة شاباً نيته خبيثة ولا يخاف من الله وللأسف تنجرف معه في الطريق المُحرّم، وهذا سيفقدها احترامها لذاتها وسينظر لها الناس نظرة سيئة لأنها لن تُحافظ على عِرضها مثل الفتيات المُؤمنات الصالحات، وهذا الأمر سيُسيء إلى سمعة أهلها أيضاً، لأنه قد يتهمهم الكثيرون أنهم فشلوا في تربيتها.

  • أما عن الفوز في الحِلم فدلالته تنقسم إلى جُزئين:

الأول: لو رأى الحالم في منامه أنه فاز في المباراة وشَعَرَ بكبرياء وتعالي مُبالغ فيه، ورأى أن الجميع يُصفِق له بشِدة، فتفسير هذا المشهد قميء ويشير إلى أنه يريد تحقيق هدف مُعين ولكنه لن يكون من نصيبه ومهما حاول سيجد الفشل أمامه، فعليه أن يضع هدف آخر يسعى لتحقيقه ويتوقف عن المحاولة في تحقيق الهدف القديم لأنها سيُهدِر وقته ومجهوده بدون فائدة.

الثاني: أما إذا شاهد الحالم أنه فاز في المباراة ولكنه لم يشعر بالكِبر والغرور، وكان يسير بين الجمهور بعدما فاز بهدوء وتواضع كبير، فهذا الحلم يوميء بأنه يسعى للنجاح في الحياة وسينال ما يريد ولن يبذل مجهوات كبيرة في الوصول لهدفه، بل سيُيسر الله له الطريق كي يصل لطموحاته بدون مشقة.

  • الرجل المتزوج لو حلم بأنه رَكَلَ الكرة ركلة بعيدة، فهذه إشارة بأنه سيعيش أوقاتاً مليئة بالأعباء والمسئوليات وهناك ثلاثة أنواع أساسية لهذه المسئوليات وهي الآتي:

المسئوليات الزوجية: بما أنه رَب لأسرة مكونة من زوجة وأطفال إذا فسيكون مسئولاً عن توفير المال والسكن والمأكل والمشرب لهم، وهذا العبء ليس سهلاً ويحتاج إلى مجهود عظيم وصبر وتحمُل كي يقوى على تكملة حياته في اليقظة بدون ملل أو إرهاق جسمي ونفسي.

المسئوليات العائلية: والمقصود بهذا النوع من الأعباء أنه قد يكون مسئولاً عن أبيه وأمه وأخواته، وبالتالي فإن العبء سيزداد عليه لأنه لن يكون مسئولاً من منزله فقط، ومن ثَم سيحتاج إلى بذل مجهود أكبر كي يجني أموالاً أكثر مما سبق حتى يستطيع أن يوفِر المعيشة الطيبة لكل هؤلاء.

المسئوليات المهنية: وهي تدل على أنه رُبما يعمل في أكثر من مهنة كي يجني أموالاً كثيرة تسد كافة احتياجاته.

  • الرجل لو شاهد أنه أحرز هدفاً في الحلم فهذه إشارة بأنه يستطيع أن يتحمل كافة المسئوليات السابق ذكرها لأنه يتحلّى بالقوة والصبر، بالإضافة إلى أنه يمتلك إمكانيات عقلية وشخصية كبيرة ستساعده في حياته بشكل عام.
  • فشل الحالم في إحراز هدف في منامه إشارة بإنه سيفشل أيضاً في حياته ولن يستطيع أن يتحمل كل المسئوليات المطلوبة منه، وبالتالي لو كان مُتزوجاً فبسبب قِلة حِكمته ستنهار أسرته لأنه سيعجز عن سد احتياجاتهم.
  • حلم كرة القدم بالنسبة للمرأة يوميء بالعديد من الإشارات:

إذا رأت أنها من تمارس لعبة كرة القدم وركلت الكرة في منامها وأعطتها إلى زميلها في الفريق وكان هذا الشخص مجهولاً ولم يسبق لها رؤيته في اليقظة، فالحلم يؤول بأنها تتصدّق كثيراً في الواقع وتُعطي المحتاجين من أموالها الخاصة.

كما أن هذا الحلم يشير إلى ضرورة حفاظها على عِرضها وبالأخص في الأيام المُقبلة، فبالتالي لا بد أن تكون أكثر حِرصاً وانتباه لكل من حولها.

  • إذا نجحت المرأة الحامل في إحراز هدف في مباراة كرة القدم، فهذه علامة بأن الله سينعم عليها بمولود سيتمتع بمَنِزلة وشأن عظيم على المدى البعيد.
  • إذا ضَرَبَ الحالم في منامه كرة القدم برأسه، فالرؤية سيئة وتدل على إشارتين:

الإشارة الأولى: أن الهموم ستكون من نصيبه وبالتالي سينشغل باله وسيفكر كثيراً في كيفية التخلُص من الوضع الحالي الذي يعيشه، وأبرز الهموم التي سيقع فيها هي الآتي:

المرض: فرُبما يعتل جسده عن قريب، وسيُفكِر كثيراً في إيجاد خطوات للشفاء من هذه العِلة والعودة مرة أخرى إلى ممارسة مهام حياته بحُرية.

الفقر: لا شك أن الفقر يُمثل أزمة عظيمة في كثير من الأُسر، فبدون المال ستختل حياة الإنسان وسيعيش في قحط، وبالتالي فرُبما هذا الحلم يُنبه الرائي بأن أحواله الاقتصادية ستختل كثيراً وسيحزن بسبب ذلك الأمر.

الخلافات: قد يعيش الحالم في هم وغم بسبب خلافاته مع المُقربين، فرُبما الحالمة المتزوجة تتشاجر مع زوجها، وقد يتشاجر الأعزب مع أهله وكذلك العزباء، وفي كل الأحوال فإنه سيحيا أياماً خالية من السعادة والراحة عن قريب.

الإشارة الثانية: إذا ضرب الرائي الكرة برأسه وذهبت بعيداً بسبب شِدة ضربته لها، فهُنا وضّح المفسرون أنه رُبما يسافر عن قريب ولكن لن يجني من هذا السفر سوى التعب والإرهاق.

  • لو الرائي شاهد في الحلم أنه أحد لاعبين فريق كرة القدم وكان يلعب أمام فريق آخر، وللأسف أخذ أحد لاعبين الفريق الآخر الكُرة منه، فهذا يعني أنه سيُسجَن وسيتلقى الذُل والإهانة في الفترة التي سيقضيها في السجن، كما أن الحلم يُحذره بأنه سيُفضَح عن قريب.
  • إذا رأى الحالم أنه يلعب كرة قدم في منامه وكان مُسيطراً على الكرة ولم يقوَ أحداً من لاعبين الفريق الآخر أن يأخذها منه، فهذه علامة بأنه يكسب الكثير من المال ولكن المصدر الذي يناله منه غير مشروع وبالتالي سيُعذَّب من الله عن قريب.
  • بما أن اللاعب في اليقظة سيتعرض للمخالفة لو مسك كُرة القدم بيده، إذاً فلو الحالم مسكها بيده في المنام فهذه إشارة بأنه سيقوم بسلوك مُخالف للقانون وسيتعرض للعقاب بسببه إما بالغرامة أو السجن على حسب حجم المُخالفة التي قام بها.
  • قد يرى الحالم كُرة القدم في المنام بعِدة ألوان مُختلفة وبما أن الألوان لها العديد من الدلالات الهامة فسنقوم بتفسيرها في السطور التالية:

اللون الأحمر: الكرة لو ظهرت بهذا اللون فستكون إشارة بأن الرائي يحتاج إلى الحُب والعاطفة من الجنس الآخر، وهو حالياً يسعى لإيجاد شريك حياة مُلائم له يكون قادراً على إعطائه الحُب الذي يفتقده.

كما أن الرؤية تؤول بأنه يحتاج إلى مُمارسة الغريزة مع شخص آخر وبما أن هذا السلوك لا يتم إلا من خلال الزواج، فرُبما الحلم يكشف زواج الحالم قريباً حتى يستطيع أن يتم إشباعه جنسياً بدون وقوعه في المُحرمات وبالتالي سيغضب الله.

اللون الأبيض: لو الحالم رأى أن الكُرة لونها أبيض، فهذا الرمز يوميء بعلامتين:

الأولى: أن نيته صافية ويُحِب السعادة والخير لكل الناس.

الثانية: سيأتيه خبر سار عن قريب سوف يجعله في حالة مُبهجة، وبالتالي ستتحسن حالته النفسية وسيتم بث الراحة والطمأنينة في قلبه.

اللون الأخضر: الكرة الخضراء في المنام دلالتها حميدة وتدل على إنقاذ الحالم من كوارث في حياته.

اللون الأصفر: قال بعض المفسرين أن هذا اللون قد يؤول بالإيجابيات لأنه لون الذهب وأشعة الشمس في الواقع، وبالتالي فالكرة الصفراء تؤول بالأموال والرزق الكثير والازدهار في الحياة.

اللون الرمادي: إذا كان لون الكُرة في الحلم رمادياً، فسنوضح دلالتين هامتين:

الأولى: أن الحالم سيقترض أموالاً من الناس وبالتالي سيصير مديوناً لهم عن قريب.

الثانية: إذا شاهد الرائي أنه استطاع اللعب في منامه باستخدام هذه الكُرة الرمادية والجميع مَدَحَ أسلوبه الجيد الذي كان يلعب به في المباراة، فهذه علامة بأنه سيقوى على سداد ديونه وبالتالي سيحمي نفسه من المذلة والإهانة.

اللون الأبيض مع الأسود: لو كان لون الكرة في الحلم مزيجاً ما بين اللونين الأبيض والأسود فهذا المشهد غير حميد ويُفَسّر بثلاثة دلالات:

     حلمك هتلاقي تفسيره في ثواني على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل.

الأولى: أن الحالم يَضِل طريقه ولا يمتلك القُدرة التي تُمكِنه من اختيار الدرب السليم في حياته.

الثانية: يشعر بأنه تائه في الدنيا بلا هدف ولا طموح.

الثالثة: سيخسر بشكل مُتكرر وتحديداً في الأيام المُقبلة، وهذه الخسارة ناتجة عن عدم دراسته للأمور أو رُبما يكون شخصاً طائشاً ومتهوراً وهذا سيدفعه لاختيار قرارات ليست صائبة.

اللون الأسود: الكرة السوداء دلالتها سيئة في المنام وتدل على خِدعة سيؤذى بها الحالم من أحد الأشخاص المُقربين منه.

  • حجم الكرة له تفسير هام في الحلم، فمن شاهد في رؤيته كُرة حجمها كبير فهذه إشارة باللهو في الدنيا، أما الكرة ذات الحجم الصغير فهذه علامة بامرأة في حياة الرائي.
كرة القدم في المنام
كرة القدم في المنام لابن سيرين
  • أشار أن كرة القدم تُعد من الرموز السلبية في بعض الأحيان، لأنها تدل على الخلافات التي ستقع بين الحالم وعِدة أشخاص آخرون في اليقظة.

بالإضافة إلى أن تلك الدلالة تشمل جميع أنواع العداوات التي قد يقع فيها الحالم، سواء كانت عداوة مع أحد أفراد العائلة أو مع أحد الزُملاء في العمل أو مع أشخاص آخرين.

كما أن ابن سيرين لم يذكر إلى أي مدى ستصل هذه العداوة بمعنى أنها قد تكون خصومة بسيطة وستُحل بدون خسائر، ورُبما تصل إلى المشاكل التي يتدخل فيها القضاء وبالتالي ستأخذ وقتاً طويلاً في حلّها.

أهم 20 تفسير لرؤية كرة القدم في المنام

حلمت إني ألعب كرة قدم فما تأويل ذلك الحلم؟

  • تفسير حلم لعب كرة القدم وتسجيل هدف في المنام سيء ويدل على أن الحالم سيرتكب ذنوباً كثيرة عن قريب، ولا حسب حياة الرائي سيتم تحديد نوع هذا الذنب:

فإذا كان رجُلاً مسئولاً في عمله وله كلمة مسموعة، فرُبما الحلم يؤول بأنه سيجور على حقوق الكثير من الضُعفاء وهذا يعني أنه سوف يستخدم سُلطته في إيذائهم بشكل أو بآخر.

رُبما يكون هذا الذنب الذي سيرتكبه الرائي عبارة عن عصيانه لوالدينه أو إهماله لحقوقهم وتركهم لفترة طويلة بدون اهتمام، مما سيعرضهم إلى المرض والضعف.

ولو الحالم كان من ضمن الناس الذين تقودهم شهواتهم ورغباتهم، فقد يغويه الشيطان قريباً وسيفلح في إيقاعه في معصية كبيرة مثل الزنا والسرقة وغيرهما.

  • رؤية لعب كرة القدم في المنام توميء بأن الرائي راضي عن حاله، كما أنه سعيد في عمله ويسير فيه بخطوات ثابتة وناجحة.
  • قال بعض المُفسرين مشاهدة رياضة كُرة القدم في المنام تؤول بأن الحالم إنسان مُسيطر، ولو الحالم شاهد أنه في ساحة الخضراء أي أنه بداخل الملعب ويمارس هذه اللعبة، فهذه إشارة بأنه يُحِب المنافسة مع الآخرين في اليقظة.
  • كما أن لِعب الحالم لهذه اللعبة في المنام يؤول أحياناً بدلالة سلبية وهي أنه مُفتقِد للاحتواء من المُحيطين، فهو لم يجد أي شخص بجانبه يُقدِم له الدعم الذي يحتاجه في حياته، ونتيجة ذلك الأمر سيُصبِح وحيداً وسيصطدم بالعديد من الأزمات في الأيام القادمة.

تفسير رؤية مباراة كرة قدم

رؤية مباراة كرة قدم في المنام
تفسير رؤية مباراة كرة قدم

لاعب كرة قدم في المنام

هناك ست دلالات خاصة برؤية لاعب الكرة في الحلم وهم كالتالي:

  • إذا دخل أحد لاعبين كرة القدم المشهورين منزل العزباء وعَرَضَ عليها الزواج، فالرؤية حميدة وتدل على أنها ستنجح عن قريب، وأبرز جوانب النجاح في حياة الإنسان هم: النجاح في العمل والعِلم والعلاقات العاطفية.
  • لو تَعرْضت البِكر في حلمها إلى الغزل من لاعب كرة معروف في اليقظة، فهذه إشارة بأنها لن تتزوج إلا من رجل ذو مكانة كبيرة في المجتمع، مع العلم أنها ستتقابل معه عن قريب وسيتعرفون على بعض وبعدها سيتم الزواج بدون تأجيل.
  • لو المرأة المتزوجة شاهدت في حلمها أحد أطفالها يلعب كُرة قدم مع أحد لاعبين الكُرة المعروفين، فالحلم فيه تنبؤ مُبشر وهو أن هذا الولد سيكون من ذوي المناصب الكبيرة في المستقبل، كما أنه سيُرزَق بشُهرة كبيرة بسبب أعماله الناجحة التي سيتحدث عنها الكبير والصغير.
  • إذا حلمت المتزوجة بأن شريكها صار يُشبه أحد لاعبين الكُرة المعروفين وكانت سعيدة بهذا الأمر، فهذا الحلم يرمُز إلى علو مكانة زوجها الوظيفية من خلال ترقية مرموقة سينالها قريباً.
  • إذا صافحت المرأة المُطلقة لاعب كُرة عالمي في منامها، فهذه الرؤية خاصة بالجانب القضائي الذي يمسها، بمعنى أن الكثير من المُطلقات في بعض الأحيان يقومون برفع قضايا كي يضمنوا حقوقهم الشرعية من أزواجهم السابقين، والحالمة لو كانت واحدة من هؤلاء السيدات فذلك المشهد مُبشر ويوميء بأن القضية التي رفعتها مُسبقاً ستنتهي لصالحها وستنال جميع حقوقها بالقانون، كما أنها ستبدأ في حياة جديدة قريباً وستكون مُتحفزة لتعويض أيامها الحزينة السابقة.
  • لو أنجبت المرأة الحامل في منامها ولداً واختارت له اسماً مُماثلاً لاسم أحد لاعبين الكُرة العالميين، فالمشهد يتنبأ بنجاح هذا الطفل في المدى البعيد حيث أنه سوف يستمتع بمُستقبل مُشرق، كما أنه سيكون باراً بها وبأبيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات

  • عادلعادل

    اري اني اطير سريعا وانا سعيد

  • ايمان بركاتايمان بركات

    ارجو تفسير رؤية منام…تنا و والدتي و هي متوفية حديثا اننا نتجادل في أخذ كرة جلد بنية و انا ااخذها و احدفها بعصا مثل لعبة الجولف و لكن الكرة كانت كبيرة عن كرة الجولف كانت مثل كرة القدم في الحجم و حدفتها بالعصا. ارجو تفسير الحلم

  • محمدمحمد

    مرحبا انا حلمت بأني اركض ورأء الكرة وكنت في ملعب مزروع بالإنجيل الاخضر وكانت لونها بيضاء وكنت اجري بها بسرعة وكنت اقوم بمراوغتهم ولا احد استطاع أن يأخذها مني فما تفسيره ارجو الرد أنا عمري 14 وامارس هذه اللعبة

  • غير معروفغير معروف

    حلمت باني وسط ملعب واللاعبين يلعبون كره القدم وانظر اليهم وهناك كانوا جالسين ٣ شخصيات بصفه رؤساء اقليم يتفرجون بالمقصوره وكان رئيس الاقليم قد تحول الى رجل كبير في السن وكان مدرب المنخب مسيحي يرشد اللاعبيه وينظر الى رئيس الاقليم