ما لا تعرفه عن فوائد الخوخ للرجيم

خالد فكري
2019-03-18T04:27:41+02:00
فوائد
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: shaimaa8 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

معلومات عن الخوخ

معلومات عن فوائد الخوخ للرجيم
معلومات عن فوائد الخوخ للرجيم

يعد الخوخ واحد من أنواع الفاكهة اللذيذة التي يقبل على تناولها الكثير من الناس، فهو ثمرة متوسطة الحجم ولبّها الداخلي يكون رطب وغني بالعصارة؛ وهذا يجعل مضغها سهلًا بالإضافة إلى أنّ طعمها لذيذ.

كما انه من الفواكه المفيدة جدًا للجسم، من أحد المكونات الطبيعية والغذائية المفيدة والتي يميزها فوائد صحية وجمالية عديدة رائعة.

تعمل على إنقاص الوزن وذلك لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم؛ فثمرة الخوخ الصغيرة تحتوي على كميّة من البروتينات، ومضادات الاكسدة والمواد السكرية، والمعادن مثل البوتاسيوم، والحديد، والعديد من الفيتامينات الّتي تساهم في تنظيم عمل الجسم.

فوائد الخوخ للرجيم

  • إنه من الفواكه التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع بسرعة حيث ان كل 100 جرام منه يحتوي على نسبة 39 سعر حراري.
  • يعمل على التقليل من الشعور بالجوع والقضاء عليه وذلك لأنه غني بالألياف التي تستغرق وقتًا طويلًا حتى تقوم المعدة بهضمها.
  • يحتوي على كمية كبيرة من الالياف التي تعمل على عملية رفع التمثيل الغذائي مما يعمل على التخلص من مشكلة ثبات الوزن اثناء الرجيم.
  • الالياف الموجودة به تعمل على خسارة الوزن الزائد والتي تؤدي إلى الشعور بالشبع وعدم تناول طعام دسم بين الوجبات.
  • يجب تناوله اثناء الرجيم لاحتوائه على الكثير من المواد السكرية اللازمة لتوازن السكر في الدم.
  • غني بالكثير من الكربوهيدرات الضرورية في الرجيم والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، وتمنح الانسان النشاط الذي يمكنه من الحركة بحيويّة أكبر ومن ثم يفقد من وزنه.
  • الخوخ المجفف يساعد على خسارة الوزن حيث انه تحتوي كل حبة على 20 سعرة حرارية ولذلك فهو عنصر جيد لإنقاص الوزن، خاصة بسبب انخفاض نسبة السكر فيه يكون (40)، كما يستخدم  كوجبة خفيفة للقضاء على الجوع، دون أن يسبب ارتفاع  نسبة السكر في الدم.
  • هو وجبة فعالة ونشطة لانقاص الوزن.

نظام دايت الخوخ

  • يتم استخدامه كنظام غذائي فعال للرجيم وانقاص الوزن عن طريق تناول ثلاث حبّات من الخوخ يومياًصباحًا مع كوب من الماء، ثمّ تناول وجبة إفطار مفيدة للصحة، لأنّ ذلك يعمل علي سد الشهية وبالتالي يسبب تناول كميات أقل من الطعام.
  • قم بتناول ثلاث حبّات من الخوخ بالإضافة إلى كوب من الماء وهذا يكون قبل الغداء، ثم يمكنك أن تتناول نصف وجبة الغداء، ثم الإنتظار لمدّة تصل إلى 20 دقيقة، بعد ذلك يمكنك أن تقوم بإكمال وجبة الغداء.
  • يمكنك أن تتناول ثلاث حبّات الخوخ بجانب كوب من الماء قبل وجبة العشاء، انتظر لمدّة 20 دقيقة كما في وجبة الغداء تمامًا.

اتّباع النظام الغذائي السابق يساعد على حرق الدهون والتخلّص منها، وبالتالي جعل صحّة الجسم أفضل.

المصادر

1 ، 2

خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *