تعرف على أهم فوائد الخروب للشعر

خالد فكري
2023-09-30T12:14:13+03:00
فوائد
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab10 يناير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

معلومات عن الخروب

ما هي فوائد الخروب للشعر؟
ما هي فوائد الخروب للشعر؟

الخروب هو أحد أنواع الأشجار دائمة الخضرة التي تنمو في الكثير من دول المشرق العربي وغابات ليبيا، فهو عبارة عن أعواد متوسطة الحجم تشبه البازلاء ذات لون داكن وتصبح جافة فيما بعد.

بسبب إحتوائه على عدد ضخم من الفيتامينات والمعادن مثل النحاس والمنجنيز والبوتاسيوم وكذلك فيتامين B2 ونسب عالية من الألياف والبروتينات.

ولذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة المواد المضادة للبكتيريا وحماية الجسم من الأورام السرطانية وتنشيط وظائف الكبد والكلى، وزيادة كثافة الشعر ومعالجة التلف والتقصف.

ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على فوائده للشعر وعمل بعض الوصفات الطبيعية المختلفة لزيادة لمعان وكثافة وبريق الشعر.

فوائد الخروب للشعر

زيادة نعومة الشعر

يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والتي بدورها تحسن من وظائف الجسم بصورة عامة وتساعد على تقوية بصيلات الشعروزيادة نعومته بصورة خاصة، فيكفي أن يتم تناول كوب من الخروب الطازج يوميًا أو بصفة مستمرة، أو بهذه الطريقة يتم إضافة القليل من عصير الخروب إلى البلسم الخاص بالشعر، ويتم شطفه في المرحلة النهائية من غسل الشعر.

يزيد كثافة الشعر ومعالجة التقصف

من بين فوائده للشعر هي معالجة التقصف والبهتان الذي تعاني منه الكثير من الفتيات ولاسيما في فصل الصيف بسبب الحرارة المرتفعة التي تؤثر بالسلب على رونق وبريق الخصلات، وهنا يأتي دور الخروب فيعمل على تغليف الشعر من الخارج وحمايته من الإجهاد بل وزيادة كثافته بصورة ملحوظة.

فوائد الخروب للجسم

  • أما عن فوائده للجسم فهي كثيرة و ومتعددة فهو يعمل على زيادة إدارار حليب الأم في فترة الرضاعة، مع خفض نسبة الكوليسترول في الدم والحماية من الأورام السرطانية بسبب توافر مركب البوليفينول به.
  • بسبب إحتوائه على مادة السيلينوم فهو يساعد على تنظيم إفراز هرمونات الغدة الدرقية مما يؤدي إلى خفض الوزن وتحسين وظائف الجهاز الهضمي والشعور السريع بالشبع وحرق الدهون.

وصفات الخروب للشعر

وبعد أن تعرفنا على فوائده للشعر يمكننا ذكر بعض الوصفات الطبيعية للشعر التي تعتمد عليه لتقوية الجذور وزيادة لمعان الشعر وهي كالآتي:

وصفة الخروب والحناء

يمكنكِ سيدتي عمل ماسك طبيعي للشعر معتمد على الخروب والحناء اللذان يعملان على ترطيب الشعر ومعالجة التلف والتقصف:

طريقة التحضير:

  1. إضافة خمس ملاعق كبيرة من مطحون الخروب وخمس ملاعق من الحناء ويمكن إضافة قليل من زيت الزيتون وزيت اللوز.
  2. تخلط المكونات جيدًا.
  3. توضع على الشعر بالكامل لمدة ساعتين أو أكثر ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة الخروب والمايونيز

أيضًا تساهم هذه الوصفة في زيادة لمعان الشعر والتخلص من مشكلة القشرة:

طريقة التحضير:

  1. يتم خلط نصف كوب من المايونيز وربع كوب من مطحون الخروب.
  2. يوضع على الشعر بالكامل لمدة نصف ساعة.
  3. يشطف بالماء الفاتر والبلسم.

المصدر

1

خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *