ما هو تفسير وجود عصير البرتقال في المنام لابن سيرين؟

 

الحلم برؤية عصير البرتقال في المنام وتفسيره

اعرف أكثر عن تفسير رؤية عصير البرتقال في المنام

البرتقال هو إحدى الفواكه الغنية بفيتامين (C) وله العديد من الفوائد العلاجية مثل تقليل نسبة الكوليسترول، حماية الجسم من خطر السرطان وغيرها من الفوائد، الحلم بعصير البرتقال يؤول إلى العديد من التفسيرات، مع موقع مصري سنعرضها لكم من خلال المقال التالي.

عصير البرتقال في المنام

  • تفسير حلم عصير البرتقال يدل على الكثير من المعاني والدلالات، فلو كان الحالم يعشق السفر والتنزه، فهذه الرؤية تعني أنه ينوي الخروج مع أصدقائه إلى مكان جديد لم يذهبوا إليه من قبل بغرض الاستمتاع بأجواء جديدة ومرحة، ولو كان الحالم أعزب، فهذه الرؤية تؤكد أنه لن يتزوج زواج تقليدي وإنما سيتزوج من اختارها قلبه، وإذا كان الرائي يعاني منذ فترة من انخفاض الطاقة وهبوط الهمة، فهذا الحلم يؤكد أنه مُقبل على مشروع أو مرحلة جديدة ستكون السبب في زيادة إحساسه بالثقة والثبات، وستكون أيضاً السبب في ارتفاع روحه المعنوية، وهذا سيجعله يشارك في العديد من المشاريع خلال الفترات القادمة بدون خوف.
  • تفسير عصير البرتقال في الحلم يعني أن صاحب الرؤية يتمتع بذكاء وقدرة كبيرة على استثمار الأموال، وهذه الرؤية تؤول بأن الحالم لن يشكو من أزمات مادية لأنه دائماً يأخذ احتياطاته ضد أي ظروف مالية قهرية مفاجئة، وبالتالي سيكون سبباً في ستر جميع أفراد أسرته وعدم احتياجهم للمال أو الديون من أحد.
  • إذا رأى الحالم نفسه بأن معه ثمرات من هذه الفاكهة ويقوم بعصرها، فتلك الرؤية تؤكد أن بسبب اجتهاده في عمله وإخلاصه الشديد فيه سيتربص له الحاقدين وسيكونون من محيط العمل نفسه لأنهم ينظرون له نظرة غيرة وحقد بأنه قادر على العمل بكل هذه الدقة دون أخطاء، فبالتالي على الحالم أن يتوخى الحذر لأن كراهية بعض الناس تولد الغدر والخطر.
  • إن العصائر في حقيقتها هي مشروبات تم استخلاصها من الفواكه الطبيعية ذات الطعم اللذيذ، وبالتالي فإن أحد المؤولين أكدوا أن رؤيتها في الحلم بكافة أنواعها بشرى وخير وعلى رأسها عصير القصب أو البرتقال، فهي تدل على منفعة وخيرات آتية للرائي من عند الله عن قريب.
  • العصائر لها مدلولات كثيرة وبما أن لكل حالم وله ظروفه الخاصة في الحياة إذاً فستتنوع تفسيراتها طبقاً لاختلاف ظروف الأشخاص، فعلى سبيل المثال إذا رآها شخص إحدى أقاربه مسجون وليكن أبيه أو أمه وحلم بأنه يمسك بيده كوب من عصير البرتقال النقي بدون أي شوائب أو عوالق ويشرب فيه، وهو مستمتع حتى شعر بالشبع، فهذه الرؤية تؤكد أن المحبوس سيخرج قريباً، والمقصود بالمحبوس ليس فقط من كان نائماً وراء جدران السجون، ولكنه يقصد به أيضاً من كان مسجون بسجن سلب الحرية، وهو في منزله مثل بعض الشباب الصغار الذين يعانون من سلطة الأبوين، وبالتالي فهم غير قادرين على قول رأيهم في أي شيء ولا حتى لديهم الحق في ممارسة الأشياء التي يحبونها، فهذه الرؤية في منامهم تؤول بأنهم سينالون حريتهم بعدما شعروا بالقهر والظلم لسنوات.
  • من الرؤى الغير محمودة هي رؤية الحالم بأن ثمرة البرتقال رائحتها نفاذة وشكلها ناضج لأنها تعني أن الحالة المادية له سوف تنحدر وسيظل وقت طويل حتى يعود قوي مادياً مثلما كان.
  • لو كانت هذه الثمرة غير ناضجة وعندما فتحتها الحالم وتذوقها وجد طعمها حامضاً، فهذا الحلم يؤكد أن الرائي لديه الكثير من القدرات والمهارات ولكنه يجد صعوبة كبيرة في توظيف هذه القدرات على أرض الواقع.
  • من ضمن تفسيرات رؤية هذه الثمرة في الحلم أن الرائي من أولى أهدافه في الحياة هو حفظ كتاب الله والحرص على تلاوته بشكل جيد.
  • من الرؤى المحبذة هي رؤية قطف الحالم لثمرات الفواكه من على الشجر لأنها تعني أنه يمتلك من العزيمة ما يكفي لتحقيق ثروة هائلة من المال وتحقيق الطموح بمنتهى القوة والإرادة.
  • أما رؤية شجر الفاكهة وبالتحديد شجر البرتقال في الحلم تعني أن الرائي صحته بخير وعافية، ولو رأى الحالم في منامه جذر شجرة البرتقال ستؤول الرؤية بأن مشاكل حياته ستتضائل حتى تنتهي في القريب العاجل.

ما تفسير حلم عصير البرتقال لابن سيرين؟

  • أكد ابن سيرين أن العصير في الحلم رؤيته محمودة ولكن بشرط ألا يكون ساخن أو مغلي لأن الحالم إذا أخذ كوباً من هذا العصير في الحلم وعندما أخذ رشفة منه وجده سخن وتسبب في أذى لسانه، فهذا الحلم تأويله سيء جداً ويعني أن الرائي سيسقط في شر أو مكيدة كانت مدبرة له، وللأسف سينتصر أعدائه في الإيقاع به، كما أن الحلم يعني أن الرائي سيخسر نسبة كبيرة من أمواله، وهذا الأمر سيكون سبباً في اضطراب نفسيته وحزنه الشديد على مجهود سنوات سيسقط على الأرض.  

عصر البرتقال في المنام

  • تفسير حلم عصر البرتقال للمريض يعني أنه سيتخلص من أغلال الوجع والألم التي جعلته غير قادر على العيش بحرية مثل أغلب البشر.
  • المديون الذي يحمل الهَمّ ويفكر في كيفية تدبير الأموال التي أخذها من الناس لو حلم بأنه يحتسي هذا المشروب، فستؤول الرؤية بأن الله سيكرمه بوظيفة سوف يأخذ منها المال ويسد ديونه عن قريب بالإضافة إلى أن هذه الوظيفة ستستره هو وأسرته ولن تجعله يعود من أخرى إلى أخذ الأموال من أي شخص.

تفسير حلم عمل عصير البرتقال

  • تدل هذه الرؤية في حلم الفتاة العزباء بأنها تقوم بحضور العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية بغرض تطوير مهاراتها الشخصية والمهنية لأنها تتطلع إلى التقدم لوظيفة كبيرة بغرض الحصول على راتب شهري يكفي متطلباتها ويجعلها قادرة بأن تستقل مادياً عن أسرتها.
  • لو حلمت العزباء أنها في المطبخ ومعها عدد كبير من ثمرات هذه الفاكهة وقامت بعصرها ثم وضعتهم في أكواب وخرجت لتقدم هذا العصير إلى شخص ما جاء كضيف إلى منزلها، فهذا الحلم فسره الفقهاء بأن الحالمة ستتزوج ولو شرب هذا الشخص العصير وقال أن طعمه جميل، فهذه الرؤية تؤول بأن زواجهم سيتم في عُجالة وسيكون سعيداً، أما لو شرب منه وظهرت على وجهه ملامح الضيق بأن طعمه لاذع وغير ممتع ستؤول الرؤية بأن زيجتها بهذا الشاب ستكون مليئة بالشجارات.
  • المرأة المتزوجة إذا حلمت بأنها تقوم بعمل هذا العصير وقدمته لأطفالها وشربوا منه حتى آخر قطرة فيه، فتؤول الرؤية بأن الله سيعطيها من المال الكثير والكثير حتى تسعد أولادها وتكفي جميع حاجاتهم، كما أن هذا الحلم يؤكد أنها تفضل راحة أهل منزلها على راحتها وتشعر بالسعادة عندما تراهم ضاحكين ومسرورين.
  • عندما تحلم المرأة المتزوجة بأن عدد من الناس أتوا إلى منزلها كضيوف، فلم تجد أمامها إلا البرتقال حتى تقدمه لهم فقامت بعصره وأعطته لهم، فهذا الحلم يعني أن هؤلاء الضيوف لو كانت تعرفهم في الحقيقة فسوف تنال منهم الكثير من المصالح التي تحتاجها وسيكونون سبباً في إنقاذها من شيء خطير.

تفسير حلم شرب عصير البرتقال

  • شرب عصير البرتقال في المنام للرجل يبشره بأن أيامه القادمة ستكون كلها رخاء ورغد وأكد الفقهاء أن هذا العصير لو كان مُضاف عليه سكر ستؤول الرؤية بأن الحالم يسلك الطريق الصحيح وتجارته مشروعه وحلال.
  • تفسير شرب عصير البرتقال للمتزوجة تؤول بأنها امرأة تستطيع أن تحتفظ بالمال، وهذا الأمر يسعد زوجها كثيراً لأنه لو خسر أموال في عمله، فستمده بالمال حتى يخرج من أزمته بدون أن يتضخم الأمر.

  للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم عصير البرتقال للعزباء

  • عصير البرتقال في المنام للعزباء يؤول بأنها ستخرج من حياة الكرب والضيق إلى الرفاعية والحياة الثرية، كما أن المفسرين قالوا أن هذه الثمرة في حلم البكر تعني أنها فتاة مليئة بالنشاط والطاقة الإيجابية، كما أنها تسعى في الأرض حتى تجد الأشياء التي تسعدها وتعطيها دافع إلى الأمام.
  • قال المفسرون أن رؤية هذه الثمرة ستكون إيجابية لو رأتها الحالمة في فصل الشتاء لأنها تؤول بقدوم كل شيء سعيد من أخبار مفرحة أو أماني ستحقق وستكون سبباً في فرحة الحالمة طيلة الأيام المقبلة.
  • لو رأت العزباء أنها تمسك بيدها ثمرة برتقال وتقوم بنزع القشر من عليها مع العلم أنها ستقشرها ولكنها لم تتناولها في الحلم، فهذه الرؤية تعني أن الرائية وقعت في مشكلة الحب من طرف واحد وتحمل الكثير من المشاعر الإيجابية بداخلها تجاه شاب تعرفه، وذلك الحلم يؤكد أنها ستنزع خوفها وخجلها، وستذهب لهذا الشاب وستعترف له بأنها تحبه وتريد أن ترتبط له.
  • لو كان لون هذه الثمرة مائل للأحمر في حلم العزباء ورأت أنها تجمع أكبر عدد منها، فهذه الرؤية تؤول بأن صحتها ستكون جيدة ولن تصاب بالعلة أبداً طوال عمرها لأنها تتبع عادات صحية يومية تسير عليها بهدف الحفاظ على قوة أعضاء جسمها.
  • هذه الرؤية في منام العزباء تعني أنها قوية ولن تعرف معنى الضعف والاستسلام، فهذا الحلم يؤول بأنها سوف تبذل قصارى جهدها وستعمل أكبر عدد ساعات ممكنة حتى تنل حلمها وستظفر به كما قال الله (تعالى) في كتابه العزيز: “إن لا نضيع أجر من أحسن عملا”.

عصير البرتقال في المنام للمتزوجة

  • هذا الحلم في منام المتزوجة من الأحلام الإيجابية التي تشير إلى أنواع مختلفة من الرزق مثل شراء منزل جديد، الحمل والسعادة بقدوم طفل جديد في العائلة، وبالتحديد لو رأت نفسها تمسك كوب زجاجي بيدها وتشرب منه العصير، ترقية زوج الحالمة وارتقاء مستواهم الاجتماعي والمادي.
  • إذا حلمت المتزوجة بأنها بداخل سوبر ماركت كبير تتسوق فيه ورأت هذا العصير فأخذته واشترت عدد كبير منه، فهذا الحلم يعني أنها لم تشعر بالشقاء يوماً لأن زوجها سيوفر لها كافة سبل الراحة والرخاء.
  • قال الفقهاء أن إعداد الحالمة لهذا العصير في مطبخها يعني أنها امرأة ذكية وربة منزل مُحترفة، فهي تدير جميع أمور المنزل دون ملل أو أخطاء، قادرة على تحمل العديد من المسئوليات الصعبة بغرض توفير الراحة لجميع أفراد أسرتها، كما أن هذا الحلم يعني أنها ستبيع الأثاث القديم الذي بمنزلها وستقوم بشراء أثاث جديد.
  • لو كان العصير مثلج في حلم المتزوجة، فهذا الحلم له تأويلين الأول يعني أنها ستتقابل مع شخص تحبه كان في رحلة سفر بالخارج، وطالت فترة غيابه عنها وسيعود قريباً، التأويل الثاني يعني أنها سترث العديد من الأموال من إحدى أقاربها الذي سيتوفى عن قريب.
  • لو حلمت المتزوجة بأنها بداخل سوق لبيع الفاكهة واشترت البرتقال وعادت إلى منزلها ثم عصرت كل الكمية التي اشترتها ووضعتها في كوب حتى تشرب منه، فهذا الحلم جيد في تأويله يعني أن الرائية تعمل بكد واجتهاد وعندما تأخذ راتبها لا تنفق منه إلا القليل وتأخذ المبلغ الأكبر منه حتى تدخره وستقوم في المستقبل بعمل مشروع استثماري كبير، وسيكون مشروع قوي يعود عليها بأرباح مادية كثيرة.

تفسير حلم عصير البرتقال للحامل

  • عصير البرتقال في المنام للحامل يتوقف تأويله على مذاق العصير، فلو رأت أنها تشرب كوباً منه وهي في حالة من الاستمتاع بأن طعمه حلو وليس لاذع، فتأويل الحلم يعني أن الله سيكون السند الأكبر لها طيلة فترة الحمل والولادة وجميع أوجاعها سيزيحها عنها، ولو كانت تشكو من بعض أمراض الحمل ورأت هذه الرؤية، فتأويلها يعني أنها ستشفى وسيذهب الألم من جسدها عن قريب، أما لو كان طعم العصير لاذع أو متعفن وغير صالح للاستخدام الآدمي، فهذا الحلم لا يُحمَد في الرؤى الخاصة بالحامل.
  • لو ظهرت هذه الثمرة في حلم الحامل وكانت نضرة وشكلها جميل، فهذه الرؤية تعني أن منزلها كان ينقصه البركة والله سيهبها إياها.
  • قال بعض الفقهاء أن الحامل لو عصرت في منامها ثمار البرتقال الحلو أو السكري، فهذه الرؤية تؤول بأنها ستسعد بإنجاب طفلة، أما لو رأت أي نوع آخر من البرتقال مثل السيفيل أو الحامض، فيدل أنها ستنجب ذكراً وسيكون عوناً وطوعاً لأهله.
  • عندما تحلم الحامل أنها تمتلك عدد كبير من ثمار هذه الفاكهة وقامت بتوزيعها على الناس، فتأويل الحلم يؤكد أنها ستنال راحة البال وحب الناس.

عصير البرتقال في المنام للمطلقة

  • لو رأت المطلقة في منامها أن البرتقال لونه أصفر، فتأويل الحلم سلبي ويشير إلى الأيام القادمة ستكون عبارة عن مضايقات ومشاحنات مع كل من تعرفهم، فسوف تتزايد المشاكل مع أسرتها، وستتشاكل مع زملائها في العمل، بالإضافة إلى صحتها التي ستنحدر نتيجة الخبرة الزواجية السيئة التي مرت بها وتركت في نفسها ذكريات سلبية كثيرة أدت إلى وقوعها في الكثير من الاضطرابات النفسية والعصبية، إذاً فإن هذه الرؤية تؤول بالمرض والخلافات والفشل.
  • أخذ المطلقة ثمرة فاكهة من رجل تعرفه تؤول بأنها على مشارف الدخول في قصة حب حقيقية، والرجل الذي أعطاها الثمرة سيصدق معها في قوله وفعله ولن يخدعها أبداً بل سيحافظ على مشاعرها التي جُرحت من قبل، فهذا الحلم يؤول بأن ما عانته الرائية من ألم وظلم سيبدله الله بفرح وسعادة عن قريب.
  • لو أكلت الحالمة هذه الثمار واستحسنت طعمها في الحلم، فتأويل الرؤية يؤكد أنها كانت مهمومة، ولكنها ستخرج من هذا الغم والحزن قريباً، كما أن هذا الحلم له تأويل آخر، وهو أنها تخطط في سرية تامة أن تغير حياتها، فلو كانت تعمل في وظيفة ما ستخطط لتركها لتذهب إلى الأفضل حتى تحقق مستوى معيشي أقوى من مستواها الحالي، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

الكاتب : Mirna Shewil