أجمل ما قيل من عبارات عن الدفاع المدني

إن دور الدفاع المدني مهم جدا، ولا يقل أهمية عن دور الجيش في الحروب وحفظ الوطن من الأعداء، فالكوارث هي أيضا عدو يهدد حياة واستقرار البشر، لذلك المجتمع يهيب بدور الدفاع المدني ومساهماته وقت السلم والحرب والكواراث والتدخل في الأزمات، وشجاعته في الحفاظ على الوطن والمواطنين في كل وقت، ومن هذا الدور العظيم سيزهر مقالنا، فتحية إجلال وتعظيم لجيش عظيم اسمه الدفاع المدني.

عبارات عن الدفاع المدني 2021

عبارات عن الدفاع المدني

عبارات عن الدفاع المدني

الدفاع المدني هو صورة للإلتزام بقواعد الأمن والسلامة.

مبدأ الدفاع المدني هو التّعاون خير معين على مواجهة الكوارث.

يتبع الدفاع المدني الصبر والهدوء كأداتان مهمتان عند مواجهة الكوارث.

من دور الدفاع المدني الهام والرسالة العظيمة التي يؤديها لحماية الوطن، فلا تستطيع أي دولة التخلي عن جهاز الدفاع المدني.

يعد جهاز الدفاع المدني هو الحصن المنيع لحماية المواطنين وقت الأزمات.

من المهام الصعبة نجاة أفراد المؤسسات وقت الطوارئ وهي مهمة أفراد جهاز الدفاع المدني.

الدفاع المدني يُؤمن حياة المواطنين وقتي السّلم والحرب.

جهاز الدفاع المدني أهم الوسائل التي تُؤمّن المنشآت الحيويّة وغير الحيويّة في المجتمع.

الدفاع المدني الوسيلة الأفضل في التّفاعل مع الحرائق، والزلازل، وغيرها من الكوارث.

كلام جميل عن الدفاع المدني

يركضون بكل حرفية وسرعة

.. يعون جيدا ما يفعلون ..

لا يوفرون جهدا مهما كان الثمن حتى يصلوا إلى غايتهم وهي إنقاذ من طلب العون والمساعدة.
في كل أرجاء الوطن يتواجدون

.. و بكل أزقة المدن والقرى يتجولون ليمدوا يد العون لكل ملهوف ومحتاج .. فينطلق ذلك الصوت من السيارات حتى ينبئ بوجود خطر ما فتجدهم يخاطرون بأرواحهم لإصابة هدفهم، لهم منا خالص الشكر والتقدير.

وهناك أيضاً أجمل ما قيل عن الدفاع المدني

إن الخدمة الوطنية هي السبب وراء حياة الكثيرين ليقصوا حكاية بقائهم على قيد الحياة، لذا دعونا جميعًا نشكرهم على جهودهم العظمية التي لا توفيها كلمات الشكر والامتنان.

إن التخطيط المسبق هو إحدى الطرق الفعالة للبقاء على دراية بجميع احتمالات الخطر الوشيك.

لابد وأن نكون على أتم الاستعداد لحماية أنفسنا من التهديدات الغريبة لهذا العالم، وذلك من خلال اكتساب أهم المهارات والخبارات الحياتية اللازمة للدفاع عن الذات.

دعونا نحاول جميعًا إنقاذ كافة الأرواح البشرية من خلال القيام بدورنا في نشر الوعي بالعديد من القضايا الهامة التي تتعلق بالحماية المدنية بشكل عام.

لقد أودت الكوارث الطبيعية بحياة العديد من الأشخاص بما في ذلك أولئك الذين لم يكونوا مستعدين لها، لذا فلقد حان الوقت للتعرف على جميع تدابير السلامة في مثل هذه المناسبة العظيمة والخالدة.

عليك بأن تسعى دائماً بنشر المعرفة، فحتى لو لم يقدروا جهودك لنشر تدابير السلامة والحماية الذاتية الآن، فإنهم سيفعلون ذلك في النهاية بكل تأكيد.

كلمات شكر وتقدير للدفاع المدني

تعالوا نحيي أولئك الرجال الأحرار من منظمة الدفاع المدني، والذين ضحوا بحياتهم لإنقاذ حياتنا ولجعلها أكثر أماناً واستقراراً.

عليك بأن تسعى لاطلاع العالم على طرق حماية أرواح أحبائهم، وذلك في حالة ما أردت بأن تحيي منظمة الدفاع المدني بجهوادتها العظيمة التي لا تعد ولا تُحصى.

نتقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان إلى كافة أبطال منظمة الدفاع المدني على مجهوداتهم العظيمة في حماية الوطن، وتعزيز استقراره وسلامة أراضيه.

دعونا نقدم أسمى عبارات الشكر والاحترام والتقدير إلى هؤلاء الأبطال الذين ساعدونا على تخطي جميع الصعاب والأزمات.

ألف شكر لكافة كوادر ورجال الدفاع المدني الأحرار، وأدامكم الله ذخرا لنا ولأوطاننا في كل زمان ومكان.

نتقدم جميعنا بتحية فخر واعتزاز بأبطالنا البواسل الذين يضحون بأنفسهم كل لحظة للحفاظ على سلامة الوطن وأمان مواطنيه.

عبارات شكر للدفاع المدني

نشكركم جميعًا من أعماق قلوبنا على جميع مجهوداتكم العظيمة من أجل هذا البلد، فبفضلكم نحيا الآن جميعًا مثل هذه الحياة الآمنة والمسالمة.

إلى جميع الرجال والنساء الذين يضحون بوقتهم وطاقتهم وأرواحهم لحماية كل منا، حقاً كلام الشكر لا يبدو كافياً، فأنتم محل تقدير كبير ونحن جميعًا ممتنون جدًا لخدمتكم المتواصلة لنا.

شكراً جزيلاً على خدمتكم لبلدنا، ونرجو جميعاً بأن تعلموا أننا دائماً ما ندعو لكم ونتمنى من الله بأن تصبحوا في أحسن حال، فنحن حقاً مدينون لكم ولعائلتكم بالكثير لتضحياتكم الرائعة.

شكراً لكم  على خدماتكم وتضحياتكم العظيمة التي لا حدود لها، وندعو من الله بأن يجعلكم دائماً ذخراً لنا ولأوطاننا.

بارك الله لنا في رجال الدفاع المدني الذين كانوا دائماً بمثابة درع الأمان والحماية للوطن، وكذلك كانوا مصدراً أساسياً في إدخال البهجة والفرح على قلوب جميع المواطنين في كل المجتمعات.

نتقدم جميعنا بأسمى عبارات الشكر والتقدير لهؤلاء الأبطال العظماء الذين يبذلون قصارى جهدهم لكي ننعم بالأمان والاستقرار والسلام.

عبارات مدح رجال الدفاع المدني

إذا أردتم أن تتعلموا الشجاعة والمروءة، فانظروا إلى سلوك رجال الدفاع المدني.

رجال الدفاع المدني هم رجال يضحون بأنفسهم وراحتهم من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

إذا وصف رجال الجيش بالأسود، فرجال الدفاع المدني كالصقور، يسرعون في إنقاذ الملهوف.

نحمد الله على وجود نخبة من أشجع العاملين بالدفاع المدني، يعملون بجد وإخلاص متفاني من أجلنا.

رجال الدفاع المدني هم رجال أصحاب همم عالية، لا يخشون الكوارث، ويتدخلون في أصعب الأزمات بكل شجاعة.

عبارات لليوم العالمي للدفاع المدني

قد أقرّت الجمعية العامة في الولايات المتحدّة تخصيص يوم للاحتفال بجهاز الدفاع المدّني نظرًا لما يقوم به من جهود عظيمة؛ بغرض المحافظة على الأمن والسلامة للمواطنين، وقد حدّدت يوم الأول من مارس من كل عام لهذا الاحتفال.

ومن الأهداف الرئيسة لهذا الاحتفال:

الإشادة بالدور الكبير الذي يقوم به الدفاع المدني.

تذكير بالدور المهم الذي تلعبه أجهزة الدفاع المدني.

إبراز أهمية التعاون والتضامن في أداء رسالة اجهزة الدفاع المدني.

استفد من وسائل الإعلام حيث أنها هي التي تنقل تعليمات السلامة للمواطنين.

تذكير المواطنين بالدور الذي يجب أن تلعبه الدول في مساعدة الدفاع المدني على أداء واجباته.

عبارات عن رجال الدفاع المدني

يقوم رجال الدفاع المدني بمبدأي العلم والعمل ليتمكنوا من السيطرة على الكوارث لأن الكارثة قدر لابد أن نستعد له، فيقوم رجال الدفاع المدني بالتجهيز والاستعداد لمثل هذه الظروف الطارئة.

نحن نعلم أن الكوارث لا تأتى بدون سابق إنذار، هنا تظهر مهارة وإخلاص رجال الدفاع المدني ومدى استعدادهم لمواجهة الكوارث والنكبات المفاجئة.

يحرص رجال الدفاع المدني على وضع خطة طوارئ ويدربوا العاملين بالمؤسسات على التصرف السليم وقت حدوث الكارثة.

يظل رجال الدفاع المدني في خدمة الوطن والمواطنين دون تأخر عند الحاجة إليهم.

عبارات شكر لرجال الدفاع المدني

هذا ما قيل في حقهم وعن دورهم العظيم:

إن رجال الدفاع المدني هم الذين يتعرضون للثلج والبرد حتى ننعم نحن بالدفء، وهم الذين تلسع النار جباههم وأجسامهم حتى ينقذونا من نيران الحريق، فهم الذين يعملون دون كلل أو ملل أو تعب، هم الذين يسهرون ليلا على راحتنا ونحن ننام.

في الكثير من الأوقات نسمع عن إصابة رجل من رجال الدفاع المدني، أو تعرضه للحريق أو أصابتهم عند نجدة غريق، أو في حوادث السير المختلفة، وكثيرا ما يغيب رجال الدفاع المدني عن عائلاتهم وبيوتهم في سبيل حمايتنا.

هم الذين يحملون أثاث كل مواطن من البيت الذي غمرته المياه، وهم الذين يحملون كبار السن إلى سيارات الإسعاف، فكم أنتم كبار أيها الرجال وشجعان.

شكرآ لرجال الدفاع المدني لن تكفي هذه الكلمة بحق رجال منعهم عملهم عن أهلهم وذويهم والتزموا المرابطة ومراكزهم وكان عملهم لله خالصا، وكانت أعمالهم تتحدث عنهم من إنقاذ إلى إطفاء، وطغى الجانب الانساني أكثر بعملهم، فلكم كل الشكر والاحترام على ما قدمتموه لنا.

عبارات شكر لرجال الإطفاء

ما قيل في حق أبطال المطافي من عبارات جميلة تعبر عن دورهم العظيم:

كلهم نخوة وشجاعة .. فعلهم والقول وافي .. فعلهم فعل البطولة تدربوا تدريب كافي ما يهابون المنيـــّة .. قصدي أبطال المطافي.

شعارهم هـِمـّة وحميـّة وبقربهم الحضن دافي .. جئتهم أذكر فضلهم جئتهم والقلب صافي لجلهم أنثر قصيدي وارتجل همس القوافي لجل من أنقذ حياتي أنه رجل المطافي.

يا جنودنا شمتو على كل نبراس .. يا لله تجزى كل مخلص مثابه .. سطم تفوق به على كل الاجناس دخل بوسط النار لا ما يهابه .. كفى ووفى ما لقينا له قياس بشجاعته طفى الحريق وعذابه.

فكلمة شكرا هي قليلة جدا على ما تقومون به من إنقاذ المواطنين وقت الكوارث بكل شجاعة وإخلاص، فأنتم جيش الحماية والأمن والسلامة للمواطنين.

عبارات عن الدفاع المدني بالإنجليزي

The person must be prepared with the necessary skills from any alien threat, and the civil defense always tries to make efforts because they are desperately trying to stay alive to follow the safe rules.

the importance of educating family members and raising awareness about the ideas of civil defense brochures, in order to maintain care and protection in order for the individual to get ready Health and moral, in any case, an external risk.

Self-protection measures are the key to survival in order to spread awareness of protection issues that concern the state. The homeland must be preserved and taken care of by the national service, which is the reason for the survival of society

On the first of March, since 1990 every year, the Civil Defense Day is celebrated as an International Day, and this day was established by a decision of the Civil Defense Organization.

It is those emergency measures taken by the civilian when there is hostility or sabotage.

The civil defense needs training and has a head of the forces and the civil defense forces have a responsibility to preserve the security of the country.

As an expression of civil defense, disasters may claim the lives of many people if education and preparation are not done.

The protection and care of the self must be taken care of before others so that the individual can carry out his duties to defend the homeland and its members.

by words, actions and constructive plans, and it is the best option for a better world.

Preparedness avoids the individual from falling into disasters or any sudden event.

Society must always be reminded of the people who sacrificed themselves from For a better world.

شعر عن الدفاع المدني

هاج الحريق وزوده جمعت الناس
وزاد الدخان وزوده كثر ما به
تجمعت ضباط وعسكر وحراس
لكن حريقه فوق ما ينحكى به
دفاعنا قاوم حريقه ولاباس
طفى وسيطر وزاد كله مهابه
يا جنودنا شمتو على كل نبراس
يا الله تجزى كل مخلص مثابه
سطم تفوق به على كل الاجناس
دخل بوسط النار لا مايهابه
كفى ووفى مالقينا له قياس
بشجاعته طفى الحريق وعثابه

الكاتب : Fawzia