تعرف على تفسير سلخ الخروف في المنام لابن سيرين

Mohamed Shieref
2024-01-15T16:39:43+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان26 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

سلخ الخروف في المنام، إن الخروف يحمل دلالات عدة منها نفسية تنظر إليه على أنه رمز الثبات والجمود والفتوة والتعنت والانصياع التام، ودلالات أخرى فقهية تعتبره رمز الشدة والقوة والسلطة والقيادة، وفي هذا المقال يهمنا أن نذكر المغزى خلف رؤية سلخ الخروف، وأن نستعرض كافة الدلالات والحالات الخاصة لرؤيته بمزيد من التفصيل والشرح.

سلخ الخروف في المنام

سلخ الخروف في المنام

  • تعبر رؤية الخروف أو الكبش عن الرزق الحلال والغنيمة العظيمة والخيرات والهبات الكبيرة، كما يرمز إلى لين الجانب وطيب القلب وسلامة النفس، وفي بعض الأقاويل يعبر الخروف عن الانتهاك والخروج على العادات والأعراف والقيم الثابتة.
  • ومن رأى الخروف المسلوخ في مكان معين، دل ذلك على وفاة رجل في هذا الموضع، فإن كان مسلوخاً في البيت، فتلك دلالة على موت أحد سكانه، ومن رأى خروف مذبوح في الطريق، دل ذلك على شيوع الفساد والظلم وقتل الأبرياء.
  • ويرتبط تأويل سلخ الخروف بالذبح، فسلخ الخروف بعد الذبح يدل على نيل المرام وتمام العمل واجتياز الصعاب، أما سلخ الخروف قبل الذبح يدل على قهر الناس والخروج على القوانين وانتهاك المحرمات والتعذيب بغير وجه حق.

سلخ الخروف في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الخروف يدل على الشدة والقوة والفتوة، فمن رموز الخروف، أنه دال على الرجال الأشداء الأقوياء، وهو رمز قادة الجيش والسلاطين والنافذين في الرأي والأئمة، كما تعبر رؤية عن الفداء، وذلك وفقاً لقصة سيدنا إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام.
  • ومن رأى الكبش المسلوخ، فذلك يدل على دنو أجل أحد أفراد البيت، فمن رأى الخروف المسلوخ في بيته، دل ذلك على وفاة أحد سكانه، ومن شاهد أنه يسلخ خروف، فتلك دلالة على وجود حاجز بين المرء وماله، وقد يجرد مما يملك.
  • ورؤية ذبح الخروف تعبر عن وفاة رجل شريف أو موت القلب وزوال السلم والوفاق بين الناس، وقد تؤول الرؤية على فقد الحكمة والبصيرة واختلاط الأمور، ولكن إن كان سلخ الخروف بعد ذبحه، دل ذلك على إحياء الآمال وإتمام الأعمال.

سلخ الخروف في المنام للعزباء

  • ترمز رؤية الخروف إلى ولي الأمر أو الأخ أو من يعولها عموماً ويكون في دارها، وإن رأت قرون الكبش، فتلك سطوة ولي الأمر أو صرامته في اتخاذ القرارات، وقد تؤول الرؤية على استجرالها وتعاملها بعنف وحزم.
  • وإن رأت الخروف مذبوح، دل ذلك على التمرد على ولي الأمر أو تجاوزه في الأمور الحاسمة، وقد تعقد العزم على السفر وتعارض الآخرين، أما رؤية سلخ الخروف تدل على التخبط والتشتت واتباع الأهواء والبعد عن المنطق والحكمة.
  • ومن شاهدت خروف مسلوخ، دل ذلك على فقدان الأمان والطمأنينة، وقد يدنو أجل من يتولى أمرها، وإن رأت أنها تسلخ الخروف بعد ذبحه، دل ذلك على نيل المقاصد والمآرب، وبلوغ الغايات وإتمام الأعمال الناقصة.

سلخ الخروف في المنام للمتزوجة

  • الخروف للمرأة المتزوجة يدل على من تتكفل بهم في أمور التربية والتنشئة، كما يرمز إلى المسؤوليات والأعباء الثقيلة التي تكلف بها، والخروف يرمز إلى الولد، وإن كان في البيت، دل ذلك على الزوج أو من يعولها بالنفقة والرعاية.
  • وإن رأت خروف مسلوخ، فقد يجرد زوجها من ماله ومكانته أو يفقد عمله ويخسر سلطاته، وإن رأت أنه يسلخ خروف بعد ذبحه، دل ذلك على نيل مراده وزوال العقبات والصعوبات التي تواجهه، وانتهاء المشاكل والمسائل العالقة.
  • أما سلخ الخروف قبل ذبحه دليل على التعرض للظلم والقهر، وتقلب الأحوال رأساً على عقب، والمرور بأوقات عصيبة يصعب حسمها أو الخروف منها دون خسائر، والخروف المسلوخ في البيت يرمز إلى اتباع ولي الأمر في أعماله سواء كانت ايجابية أو سلبية.

سلخ الخروف في المنام للحامل

  • تعتبر رؤية الخروف ذات دلالة على العافية والحيوية والتحلي بالقوة والقدرة على اجتياز الصعاب والمشاق، والوصول لبر الأمان، وهو رمز الخروج من الشدائد والتوافق والقناعات الراسخة، وقد تتبع الرائية عادات سيئة تؤثر سلباً على صحتها.
  • ومن رأى الخروف المسلوخ، دل ذلك على الاستعداد لفترة الولادة وتخطي العقبات التي تقف في طريقها، والسعي الحثيث لنيل مطالبها وبلوغ غاياتها بكافة السبل الممكنة، وإن كان الخروف المسلوخ في بيته، فتلك ضائقة أو مرض تتعافى منه.
  • وإذا شاهدت أنها تسلخ الخروف بعد ذبحه، دل ذلك على زوال المحن والمتاعب، والتخلي من الآلام والهموم، وإعادة الأمور لنصابها الطبيعي، واستقبال مولودها في القريب معافياً من الأسقام والأمراض.

سلخ الخروف في المنام للمطلقة

  • رؤية الخروف تدل على من يعولها ويتكفل بها، وهو رمز ولي الأمر ومن تعزو له الكلمة الأولى، ومن رأت قرون الخروف، دل ذلك على التخلي عن أنوثتها والدخول في مضمار العمل لتحقيق الكسب والاستقرار وتوفير الاحتياجات.
  • وسلخ الخروف يدل على النظرات التي تحاوطها وتجرح مشاعرها، وتزايد القيل والقال والغيبة، وقد تدخل في مناوشات مع غيرها لتحسين صورتها المغلوطة، ومن رأت الخروف مسلوخ، دل ذلك على فقدان الحماية والأمان.
  • وإذا شاهدت طليقها يسلخ خروف، دل ذلك على القهر والظلم والضرر البالغ الذي يقع عليه بسببه، والخروف للمطلقة يرمز إلى انتهاء الهموم والمتاعب، وبلوغ الغايات والمقاصد، وتيسير الأمر وتبدل الحال نحو الأفضل.

سلخ الخروف في المنام للرجل

  • إن من رموز الخروف، أنه دال على الرجال الأقوياء بدنياً ومعنوياً، وقد يعتلي الرائي منصب جليل أو يحصد ترقية منشودة أو ينغمس في عمل ينال منه النفع والفائدة، وقوة الخروف تدل على السلطة والنفوذ والسيادة وعلو الشأن والمكانة.
  • أما عن سلخ الخروف، فذلك يدل على فقدان الهيبة والمركز والجاه، والتجريد من المال والأعمال، وتعاقب الهموم والأزمات، والمرور بأوقات حرجة يصعب التخلص منها أو الحد من تقلباتها، وسلخ الخروف مشروع لا يكتمل لسوء التصرف وخطأ التقدير.
  • ومن رأى أنه يسلخ الخروف بعد ذبحه، فتلك دلالة على استغلال الفرص أو خلقها، كما تدل الرؤية على فتج أبواب الرزق والفرج، وتجاوز المحن والصعاب، فإن كان السلخ قبل الذبح، دل ذلك على سوء الحال وتدهور الأوضاع والمرور بضائقة شديدة.

سلخ الخروف بدون دم في المنام

  • إن رؤية الدم لا خير فيه وهي مكروه عند أغلب الفقهاء، ومن شاهد أنه يشرب دم الخروف، فذلك شر وخطر يداهمه في أي لحظة، ومن ذبح الخروف ونزل الدم، دل ذلك على الفرج والفرح إن كان أضحية، وغير ذلك قد يكون ظلم محقق.
  • ومن سلخ الخروف دون دم، دل ذلك على انجلاء الهموم والكروب، وزوال المتاعب والأنكاد، وتبدل الأحوال نحو الأفضل، والخلاص من المسائل العالقة والأحزان الطويلة.
  • والخروف المسلوخ دون دم يرمز إلى الخير والرزق والبركة والفرج بعد ضيق وحزن وتعسر، والتوصل لحلول نافعة بشأن المشاكل الراهنة.

ذبح وسلخ الخروف في المنام

  •  رؤية ذبح الخروف دون معرفة سبب الذبح تدل على قول الحق والبعد عن الزور والافتراء، والظفر بمنفعة من رجل، وذبح الخروف محمود إن كان على السنة.
  • أما من ذبخ الخروف ولم يكن ذلك على السنة ولم يتم ذكر الله، فتلك دلالة على الأذى والسوء، وقد يظلم شخص لا حول له ولا قوة ويفتري عليه ويعذبه، وقد يصل الأمر حد القتل.
  • ومن ذبح الخروف تقرباً لوجه الله، دل ذلك على سداد الديون وقضاء الحوائج والوفاء بالعهود والمواثيق ونيل المطالب والمآرب وبلوغ الغايات والمقاصد، والتوبة والهداية والشفاء والنجاة.

ما تفسير نطح الخروف في المنام؟

نطح الخروف لا خير فيه وتدل الرؤية على الأذى والضرر من جهة الأعداء أو التلاسن بالألفاظ والشتيمة ومن رأى أنه يصارع خروف فنطحه دل ذلك على التوبيخ والتأنيب من قبل رجل كبير الشأن ومن شاهد الخروف ينطح زوجته دل ذلك على التقويم والتربية من جهة الأب لابنته فقد يذكر لها عواقب النشوز والخروج على طاعة الزوج

ما تفسير هروب الخروف في المنام؟

ترمز رؤية هروب الخروف ومطاردته إلى اتباع المرأة لولي أمرها والسير تبعا لقراراته ورؤيته ومن رأى الخروف يهرب من يده فقد يهدر فرصة ثمينة لا تعوض أو يضيع عرض مميز وقد يؤول هروب الخروف على فرار الرجل من المسؤولية وتهربه الدائم من أداء واجباته

ما تفسير سلخ الخروف وهو حي في المنام؟

رؤية سلخ الخروف وهو حي تدل على الظلم الشديد والتعسف وسلب حقوق الغير وانتهاك الحرمات والبعد عن الحق وطمس الحقيقة ومن شاهد أنه يسلخ خروف وهو حي فعليه النظر لما يفعل ويقول فقد يظلم الآخرين ويجور بحقوقهم ولا يتورع عن إلحاق الأذى والضرر بالناس أما إذا كان السلخ بعد ذبح الخروف دل ذلك على نيل المرام وتفريج الكرب والهم وزوال الشدائد والمتاعب وإتمام الأعمال وأداء الواجبات والأمانات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *