فضل قراءة آية الكرسي وأسرار ومعلومات عنها

خالد فكري
2020-04-13T00:37:33+02:00
اذكار
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان7 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات

اية الكرسي
اية الكرسي

اية الكرسي

اية الكرسي – يقول الله عز وجل ﴿ فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ ﴾ فإن الله دائما يحث المؤمنين على ذكره دائما حتى فى الصلاة وهى القيام والقعود وعلى الجنوب أى اثناء النوم وكل ذلك لنا ويصب فى ميزان حسناتنا فإن الإنسان سوف يدخل الجنة برحمه الله ليس بأعماله لان الله انعم على الإنسان بنعم لاتعد ولا تحصى وهذه النعم تغطى اعمالنا الحسنة كلها ولكن من يفصل هنا هى رحمه الله فقط على الإنسان وشفاعه الرسول صلى الله عليه وسلم فى الأخره لأمه محمد

آية الكرسي مكتوبة

أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسى – البقرة 255].

من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى أجير من الجن حتى يصبح وتقال مرة واحدة

فضل آية الكرسي

  • روى الإمام أحمد حدثنا محمد بن جعفر حدثنا عثمان بن عتاب قال: سمعت أبا السليل قال: كان رجل من أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – يحدث الناس حتى يكثروا عليه فيصعد على سطح بيت فيحدث الناس قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أي آية في القرآن أعظم فقال رجل “الله لا إله إلا هو الحي القيوم” قال فوضع يده بين كتفي فوجدت بردها بين ثديي أو قال فوضع يده بين ثديي فوجدت بردها بين كتفي وقال ليهنك العلم يا أبا المنذر “
  • عن أبي ذر – رضي الله عنه – قال: أتيت النبي – صلى الله عليه وسلم – وهو في المسجد فجلست فقال يا أبا ذر هل صليت؟ قلت لا قال قم فصل قال فقمت فصليت ثم جلست فقال يا أبا ذر تعوذ بالله من شر شياطين الإنس والجن قال: قلت يا رسول الله أوَ للإنس شياطين؟ قال نعم قال: قلت يا رسول الله الصلاة قال خير موضوع من شاء أقل ومن شاء أكثر قال: قلت يا رسول الله فالصوم؟ قال فرض مجزئ وعند الله مزيد قلت يا رسول الله فالصدقة؟ قال أضعاف مضاعفة قلت يا رسول الله فأيها أفضل؟ قال جهد من مقل أو سر إلى فقير قلت يا رسول الله أي الأنبياء كان أول؟ قال آدم قلت يا رسول الله ونبي كان؟ قال نعم نبي مكلم قلت يا رسول الله كم المرسلون قال ثلاثمائة وبضعة عشر جما غفيرا وقال مرة وخمسة عشر قلت يا رسول الله أي ما أنزل عليك أعظم؟ قال آية الكرسي “الله لا إله إلا هو الحي القيوم” ورواه النسائي “
  • في رواية: كنت آخذا إلا لأهل بيت من الجن فقراء فخلى عنه ثم عاد الثانية ثم عاد الثالثة فقلت أليس قد عاهدتني ألا تعود؟ لا أدعك اليوم حتى أذهب بك إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: لا تفعل فإنك إن تدعني علمتك كلمات إذا أنت قلتها لم يقربك أحد من الجن صغير ولا كبير ذكر ولا أنثى قال له لتفعلن؟ قال نعم قال: ما هن؟ قال: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم” قرأ آية الكرسي حتى ختمها فتركه فذهب فلم يعد فذكر ذلك أبو هريرة للنبي – صلى الله عليه وسلم – فقال له رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أما علمت أن ذلك كذلك وقد رواه النسائي عن أحمد بن محمد بن عبيد الله عن شعيب بن حرب عن إسماعيل بن مسلم عن أبي المتوكل عن أبي هريرة به وقد تقدم لأبي بن كعب كائنة مثل هذه أيضا فهذه ثلات وقائع. وقال أبو عبيد في كتاب الغريب: حدثنا أبو معاوية عن أبي عاصم القفي عن الشعبي عن عبدالله بن مسعود قال: خرج رجل من الإنس فلقيه رجل من الجن فقال: هل لك أن تصارعني؟ فإن صرعتني علمتك آية إذا قرأتها حين تدخل بيتك لم يدخل شيطان فصارعه فصرعه فقال: إني أراك ضئيلا شخيتا كأن ذراعيك ذراعا كلب أفهكذا أنتم أيها الجن كلكم أم أنت من بينهم؟ فقال إني بينهم لضليع فعاودني فصارعه فصرعه الإنسي فقال: تقرأ آية الكرسي فإنه لا يقرأها أحد إذا دخل بيته إلا خرج الشيطان وله خيخ كخيخ الحمار فقيل لابن مسعود: أهو عمر؟ فقال: من عسى أن يكون إلا عمر قال أبو عبيد: الضئيل النحيف الجسيم والخيخ بالخاء المعجمة ويقال بالحاء المهملة الضراط.
  • عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ: قُلْتُ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ: «يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ: قُلْتُ:}اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ{. قَالَ: فَضَرَبَ فِي صَدْرِي وَقَالَ: «وَاللَّهِ لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ» [مسلم].

فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة

من يداوم على قراءة آية الكرسي 1000 مرة لمدة 40 ليلة في الليل والنهار كانت لها عظيم الفوائد منها أنه سيحصل على المال الوفير كما أن الله سبحانه وتعالى سيقيه شر الشيطان، وينظر الله تعالى للشخص برحمته ولا يعذبه الله كما أن أبواب الجنة ستفتح له، ويستغفر له حيتان البحر، كما سيكفيه الله هم الدنيا والآخرة إلى جانب استغفار الملائكة له.

فضل قراءة آية الكرسي 70 مرة

تقرأ آية الكرسي 70 مرة للشخص الذي يريد الاختفاء عن الأعداء فعند قراءتها 70 مرة لا يراه أي عدو من أعداءه.

عند قراءة آية الكرسي 70 مرة في الصباح و70 مرة في المساء لمدة من أسبوع لأسبوعين فإنها تشفي من المس والسحر، حيث يشعر الشخص في بداية الأمر بظهور بعض الأعراض والنغزات ثم تختفي هذه الأعراض بسبب رفع الطاقة الأثيرية للجسم وتتوازن الهالة المختلة بسبب وجود العارض.

فوائد قراءة آية الكرسي على الماء

  • يوجد لقراءة آية الكرسي على الماء الكثير من الفوائد منها
  • من يقرأ آية الكرسي على الماء يُصرف عنه ألف مكروه من مكروهات الدنيا وألف من مكروهات الآخرة، ومن أيسر مكروهات الدنيا الفقر، ومن أيسر مكروهات الآخرة العذاب في القبر.
  • توجد الكثير من الأحاديث في فضل قراءة آية الكرسي على الماء فعن ابن موسي عن الأسدي، عن النخعي، عن النوفلي، عن موسى ابن جعفر عليهما السلام قال: سمع بعض آبائي عليهم السلام رجلا يقرأ أم القرآن، فقال: شكر وأجر، ثم سمعه يقرأ: قل هو الله أحد، فقال: آمن وأمن، ثم سمعه يقرأ إنا أنزلناه، فقال: صدق وغفر له، ثم سمعه يقرأ آية الكرسي فقال: بخ بخ نزلت براءة هذا من النار.
  • وتكون قراءة آية الكرسي على الماء ثم شرب هذا الماء أو الاغتسال به .
  • وقد قال أمير المؤمنين إذا اشتكى أحد من عينه يقوم بقراءة آية الكرسي فإنه يتعافى بإذن الله.

فوائد قراءة آية الكرسي 100 مرة

  • توجد الكثير من الفوائد لقراءة آية الكرسي 100 مرة كل يوم فقد قال رسول الله صلى الله علية وسلم “يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال : قلت الله ورسوله أعلم . قال يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال : قلت : الله لا إله ألا هو الحي القيوم ، قال : فضرب في صدري، وقال : والله ليهنك العلم أبا المنذر”
  • وعن قراءتها 100 مرة فإنها تقي البيت من دخول الجن والشياطين ويؤجر قارئها 100 مرة بالكثير من الحسنات كما تُحط عنه الكثير من السيئات.
خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *