تأويلات ابن سيرين لرؤية خلع الضرس في المنام

Mohamed Shieref
2024-01-15T16:31:47+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

خلع الضرس في المنام، إن رؤية الأسنان من الرؤى التي تحمل العديد من الدلالات وذلك نظراً لتعدد تفاصيل الرؤية، فقد يشاهد الرائي سقوط الأسنان أو تسوسها أو تخلخها ومن ثم تساقطها، وقد يخلع أحد أسنانه أو يقلع ضرسه من مكانه، وفي هذا المقال نستعرض كافة الحالات والدلالات بمزيد من التفصيل والشرح، ونخص بالذكر رؤية خلع الضرس.

خلع الضرس في المنام

خلع الضرس في المنام

  • إن رؤية الضرس تعبر عن القوة والمتانة والأصالة، ومن رموز الضرس، أنه دال على الدراية والحكمة وإدراك بواطن الأمور، والإطلاع على كبيرة وصغيرة، ومعالجة جوانب الخلل والقصور، وحل المسائل العالقة، والسعي في إنهاء الخلافات.
  • ومن رأى أنه يخلع ضرسه، دل ذلك على قطع أرحامه أو انقطاع علاقة بينه وبين أحد أقاربه، ومن خلع ضرسه بدفعه بلسانه، فهو ينازع الكبار ويجادل وهو خاطئ، وقد تتسبب أفعاله وأقواله بخلافات تدون لفترة طويلة.
  • ولكن إذا خلع ضرسه لوجود علة به أو مرض، دل ذلك على إصلاح بواطن الخلل والضعف أو التدخل لحل أزمة عائلية أو النأي بالنفس عن مواضع النزاع، وخلع الضرس المريض يؤول على الراحة النفسية وانتهاء المتاعب زوال الهموم.

خلع الضرس في المنام لابن سيرين

  • تقترن رؤية خلع الضرس بتأويل الأسنان عند ابن سيرين، والأسنان تدل على الأقارب أو أفراد العائلة، فكل سن له رمز  ودلالة، والأسنان العلوية تؤول على الرجال أو الأقارب من جهة الأب، بينما الأسنان السفلية ترمز إلى النساء أو الأقارب من جهة الأم.
  • والأضراس تدل على الجد أو الجدة، فإن كانت سفلية، فذلك جد أو جدة من جهة الأم، وإن كانت علوية، فذلك جد أو جد من جهة الأب، وسقوط الضرس يؤول على موت الجد أو الجدة حسب موضعه.
  • ومن رأى أنه يخلع ضرسه، فقد يعصي أمراً أو يخرج عن طوع أقاربه، وإن دفع الضرس بلسانه حتى سقط، فهو يجادل الكبار، ويدخل في مشاكل وخلافات لا طائل منها بسبب فعله وقوله، وسقوط الضروس يؤول على الأزمات الكبيرة والنزاعات الطويلة.

خلع الضرس في المنام للعزباء

  • إن تساقط الأسنان للعزباء يختلف عن خلعها، فسقوط الأسنان يؤول على الزواج في القريب أو الرزق الذي يأتيها دون احتساب أو الفوائد والمنافع التي تجنيها تدريجياً وذلك إن لم تغب الأسنان عنها وكذلك إن سقطت في يدها أو حضنها أو حجرها.
  • أما إذا قامت بخلع الأسنان، فهي تقطع رحمها وتضع جواجز بينها وبين عائلتها، وقد تخالفهم الرأي وتخرج على العادات والأعراف السائدة، وإن قامت بخلع الضرس، دل ذلك على التمرد على قوانين الكبار، والتهرب مما تكلف به.
  • وإذا رأت أنها تدفع الضرس بلسانها حتى سقط، دل ذلك على المشاكل والأزمات التي تتعاقب عليها بسبب كلامها وسوء درايتها بما تتقوه به، وقد تقع في خلاف شديد بينها وبين أقاربها أو كبار أهلها.

خلع الضرس في المنام للمتزوجة

  • لا خير في رؤية سقوط الأسنان أو خلعها بالنسبة للمرأة المتزوجة، فإن رأت أسنانها تسقط، دل ذلك على نشوب خلافات كثيرة بينها وبين أهل زوجها أو تكاثر الأزمات والمشاكل مع الزوج، والمرور بظروف عصيبة يصعب الخروج منها دون خسائر.
  • ومن رأت أنها تخلع سن أو ضرس، دل ذلك على وجود تعارض بين مصالحها ومصالح أقاربها، وقد تزداد حِدة التوتر بينها وبين أهل زوجها، وإن شاهدت زوجها يخلع ضرسه، دل ذلك على وجود خلاف بينه وبين أهل زوجته وقد يقطع صلته بهم.
  • ولكن إذا شاهدت أنها تدفع الضرس بلسانها حتى يسقط، فتلك دلالة على مجادلة كبار العائلة، والاعتراض على ما يُملى عليها، وقد تجافيهم أو تنأى عنهم وتعلي من شأنها نفسها عليهم، ويحدث ذلك بسبب سوء ما تتفوه به.

خلع الضرس في المنام للحامل

  • إن أي خلل أو تساقط أو تسوس أو خلع أو مرض في الأسنان لا خير به للمرأة الحامل، ويؤول على سوء التغذية والحاجة إلى التمسك بالعادات الصحية، والبعد عن السلوكيات السيئة التي تؤثر سلباً على صحتها وسلامة مولودها.
  • وإذا شاهدت أنها تخلع ضرسها، دل ذلك على تعسر الأمور وتعطل المساعي، والمرور بأوقات عصيبة، وسقوط الأسنان أو الضروس يؤول على متاعب الحمل، والمخاوف التي تسكن القلب، واتباع عادات ترهقها وتزيد من آلامها.
  • وفي حال رأت أنها تخلع الضرس لوجود علة به، دل ذلك على الشفاء من المرض، والنجاة من الخطر، وزوال العقبات والعراقيل من طريقها، واجتياز الصعاب وذهاب اليأس والغم عن قلبها، ومعالجة بواطن الضعف والخلل، واستعادة صحتها ونشاطها.

خلع الضرس في المنام للمطلقة

  • رؤية الأسنان ترمز إلى السند والعزوة والنصرة، وسقوط الأسنان يدل على تشتت الشمل وتفرق الجمع، وافتقاد الحماية والعطف والرعاية، وخلع الأسنان يدل على الخصومة والجفاء وقطع الأرحام.
  • ومن رأت أنها تخلع ضرسها، دل ذلك على ما تقابله من كيد ومكر ممن يقربها وتضع ثقتها به، وإذا خلعت السن لوجود عيب فيه، دل ذلك على قطع علاقة تربطها بشخص فاسد، وقد يكون من أقاربها.
  • وإذا دفعت الضرس بلسانها حتى سقط، دل ذلك على مجادلة كبار العائلة، وقد تُقحم نفسها في مشكلة مريرة لسوء قولها وفعلها، وسقوط الضرس يؤول على موت الجد أو الجد، وافتقاد المشورة والحنان.

خلع الضرس في المنام للرجل

  • تدل رؤية الأسنان عن العائلة والذرية والنسل الطويل، فمن رأى أسنانه تسقط، دل ذلك على طول عمره مقارنة بأقاربه، فقد يشهد موتهم، وإن خلع سن من أسنانه، فهو يقطع الرحم أو يُنهي علاقته بأحد أفراد عائلته.
  • وإن خلع ضرسه، فهناك جدال بينه وبين كبير العائلة، وإذا خلعه متعمداً، فهو ينشق عن عائلته ويخرج عن طوع كبيرها، وإذا شاهد أنه يدفع الضرس بلسانه حتى سقط، فهو يزيح الجد أو كبير العائلة ليحتل مكانه ويستلم رايته.
  • أما إذا خلع الضرس ثم أعاده مكانه، دل ذلك على إعادة الأمور لمجراها الطبيعي، والمبادرة بالصلح والوصل والخير، وانتهاء الخلافات والأزمات التي تعاقبت عليها مؤخراً، وإحياء الآمال في القلب من جديد.

ما هو تأويل رؤية خلع الضرس الخلفي في المنام؟

  • تدل رؤية خلع الضرس الخلفي على الهموم الزائدة والتعرض لوعكة صحية أو الإصابة بمرض يكون فيه ألم ووجع شديد، ومن رأى أنه يخلع أحد أضراسه الخلفية، دل ذلك على الضائقة المالية والأحزان الطويلة ومنغصات العيش.
  • وإن خلع ضرسه الخلفي ودفعه عنه، دل ذلك على تكاثر الأزمات ونشوب الخلافات بين أقاربه، والدخول في نزاعات لا يرجى منها نفعاً، وقد تؤول الرؤية على المقارقة بينه وبين من يحب أو بذل المال وهو كاره لذلك.

ما تفسير خلع الضرس باليد في المنام؟

  • من رأى أنه يخلع الضرس بيده، دل ذلك على القطيعة بين الأهل، واتخاذ قرارات يندم عليها فيما بعد، وقطع صلة الأرحام والبعد عن المنطق في حسم الأمور، وقد ينفق الرائي المال دون إرادة منه أو تقع عليه عقوبة شديدة.
  • وإن خلع ضرسه لوجود علة به أو مرض، دل ذلك على انتهاء علاقة بينه وبين أحد أقاربه، وقد يقطع علاقته به لكونه فاسد، ومن منظور آخر، تعبر هذه الرؤية عن التدخل لحل مسألة عائلية، وكذلك إن رأى أنه ينطف الضرس، فهو يصلح أمر عالق.

تفسير حلم خلع الضرس السفلي

  • إن رؤية الأسنان السفلية تدل على النساء أو الأقارب من جهة الأم، ومن رأى الأسنان السفلية تسقط، دل ذلك على أن الرائي يشهد موت أحد أقاربه من جهة أمه كالخالات وبناتهم، ويطول عمره عنهم، والضروس السفلية تدل على الجد أو الجدة من جهة الأم.
  • وإن رأى أنه يخلع ضرسه السفلي، دل ذلك على وجود خلاف بينه وبين أقاربه أمه، والدخول في مشادات وملاسنات لا طائل منها، والمرور بأوقات عصيبة وفترات حرجة يكون من الصعب الخلاص منها.

تفسير حلم خلع الضرس بدون ألم

  • رؤية خلع الضرس أو السن دون ألم تدل على عدم شعور الرائي بفداحة ما يفعل، وقد لا يندم على فعله حالياً وتصيبه الحسرة فيما بعد، ومن رأى أنه يخلع ضرسه دون ألم، فهو يقطع رحمه ويهجرهم دون ندم أو تآسف.
  • وإن شاهد أنه يخلع ضرس به تسوس أو مرض دون ألم، دل ذلك على إصلاح بواطن الخلل والقصور أو السعي في معالجة الأزمات والمشاكل العائلية، وقد يكون لديه يد في تقديم بعض الحلول التي تُنهي النزاعات الدائرة.
  • ومن جانب آخر، تعبر الرؤية عن قطع الصلة بين الرائي وبين رجل فاسد من أهل بيته.

خلع ضرس يؤلمني في المنام

  • رؤية ألم الضرس تدل على المرض والتعب الشديد، فمن شاهد ضرسه يؤلمه، فقد يتعرض لوعكة صحية وينجو منها باعجوبة، ومرض الضرس قد يؤول على مرض الجد واشتداد الوعكات الصحية عليه، وقد تمر العائلة بأزمة تطول الجميع.
  • وإن رأى أنه يخلع ضرس يؤلمه، دل ذلك على الراحة النفسية والشعور بالسرور والهدوء، ونيل الاستقرار بعد فترة من التبذبذب والتنقل من مكان لآخر، والرؤية تدل على انتهاء خلاف قائم بالفعل أو اجتناب من يؤذيه.

ما تفسير خلع نصف الضرس في المنام؟

تدل رؤية خلع الضرس على التذبذب والحيرة وصعوبة اتخاذ القرار وقد يكون المرء في حالة تشتت بين الرحيل والاغتراب وبين البقاء بين أهله وعائلته وإن رأى أنه يخلع نصف ضرسه فقد عمل يعقد العزم على القيام به ثم يعدل عنه ولا يرى به الخير والنفع له وإذا خلع نصف الضرس لوجود علة به فهو لا يعالج الأمور من جذورها

ما تفسير حلم خلع الضرس العلوي؟

إن رؤية الأسنان العلوية تدل الرجال أو الأقارب من جهة الأب وسقوط الأسنان العلوية يدل على موت أقارب الأب فقد يشهد الرائي موتهم ويطول عمره عن عمرهم وإن رأى الضرس العلوي دل ذلك على الجد أو الجدة من جهة الأب وهو في الغالب الجد ومن رأى أنه يخلع ضرسه العلوي فقد يجادل الجد أو كبير العائلة أو يخوض تجربة تنطوي على نوع من المخاطرة وتعبر هذه الرؤية أيضا عن تكاثر الأزمات والمشاكل بينه وبين عائلته لسوء ما يتفوه به والتصرف على نحو خاطئ

ما تفسير خلع الضرس وتركيبه في المنام؟

من رأى أنه يخلع ضرسه ويركبه من جديد فقد يقطع رحمه ثم يعود إليهم من جديد وتعبر هذه الرؤية أيضا عن إدراك حقائق الأمور قبل فوات الأوان والرؤية تذكير بصلة الأرحام والبر والإحسان وتقوى الله وزيارة ذوي القربى دون تقصير وإن شاهد أنه يخلع الضرس ثم قام بتركيبه كما كان دل ذلك على عودة المياه لمجاريها بعد فترة من الخصام والنزاع والجفاء والمبادرة بالخير والمصالحة بعد إدراك سفه الفعل وسوء القول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *