تفسير حلمت أنى قتلت ثعبان في المنام لابن سيرين

 

الحلم بقتل الثعبان

الحلم بقتل الثعبان

الثعبان هو أحد أنواع الحيوانات التي تسبب رعب وقلق للكثيرين على الرغم من أنه كائن رخو ضعيف ولكن سمه قاتل، وعند رؤية الثعبان في المنام يصاب الرائي بالقلق والخوف والذعر حيث أنه ينذر بالمشاكل وبوجود عدو قريب منك.

ولكن قتل الثعبان قد يكون دليل على الخلاص من المشاكل والفوز على الأعداء وهذا ما سوف نتناوله من خلال تفسير رؤية قتل الثعبان.

حلمت أنى قتلت ثعبان فما هو التفسير؟

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية قتل الثعبان هي رؤية تنم عن التخلص من المشاكل وتخطي الكثير من الصعوبات الشديدة في حياة الرائي، وفي بعض اقوال المفسرين أن هذه الرؤية دليل على زواج الرائي عن قريب إذا كان أعزب أو فتاة عزباء.

تفسير حلم أنى قتلت ثعبان كبير

  • إن رأى الشخص في المنام بأن أمامه ثعبان وأنه قد تمكن من قتله فإن تلك الرؤية تدل على أن هناك من يتتبعه ويكن له الكثير من الشر ودائمًا ما يحاول الإيقاع به في المشاكل ولكنه سيتمكن من التخلص منهم والقضاء على شرهم قريبًا.
  • إذا شاهد الشخص في المنام ذات الرؤية السابقة بقتل أحد الثعابين الكبيرة في الحجم فإن هذا دليل على أن الشخص الحالم يعاني من الكثير من المشاكل التي تكون بمثابة عوائق وعراقيل ولكنه سيتمكن من تخطيها.
  • وفي بعض الحالات عندما يحلم الشخص بتلك الرؤية في المنام وهو أعزب فتكون إشارة إلى أنه سيتزوج قريبًا.  

تفسير حلم أنى قتلت ثعبان صغير

  • عندما يحلم شخص متزوج بأن أمامه أحد الثعابين ولكنه صغير في الحجم فإن تلك الرؤية تدل على طفل ستحمل به زوجته.
  • وإن رأى الحالم بأنه قد قام بقتل هذ الثعبان فإنها إشارة أن هذا الطفل المشار إليه سيتوفاه الله.
  • قال أحد الفقهاء أن الثعبان الصغير رُبما يكون عدواً ضعيفاً وقتل الحالم له في المنام علامة بالتخلُّص منه قريباً.

رؤية الثعبان في المنام وقتله للعزباء

  • قال بعض الفقهاء أن الثعبان في حلم البِكر هو علامة بامرأة مؤذية حاقدة عليها وفعلت لها سِحراً قوياً جعلها تتأخر في سن الزواج.
  • ولو قتلت العزباء ذلك الثُعبان، فهذه إشارة بانتهاء هذا السِحر وستقابل الكثير من الشباب الراغبين في الزواج بها عن قريب.

قتل الثعبان الأصفر في المنام

  • إن رأى الشخص في المنام بأن أمامه ثعبان أصفر اللون فإن تلك الرؤية تدل على أنه سيكون عرضة في الفترة القادمة إلى مشكلة مرضية ستصيبه.
  • ولكن إن إذا يتمكن من القضاء على تلك الأفعى في المنام فذلك يدل على أنه سيتمكن من الشفاء من تلك المشكلة الصحية وذلك إن كان الشخص الحالم يعاني بالفعل من مرض ما على أرض الواقع.
  • إذا شاهد الشخص في المنام ذات الرؤية السابقة فإنها يمكن أن تكون دليل على بعض الأفكار السلبية التي تراوده مثل أنه يشعر بالغيرة نحو شخص ما أو مقدار من العداء.
  • ولكن الشخص الحالم إن تمكن من قتل هذا الثعبان في المنام فذلك دليل على أنه سيمكن من طرد تلك الأفكار السلبية.

تفسير حلم الثعبان الاحمر وقتله

  • عندما يشاهد الحالم الثعابين الحمراء، فالرؤية تؤول بأنه محاط بالجِن الشياطين، وكلما كانت هذه الثعابين قوية في الحلم وحجمها كبير وذات أنياب واضحة، كلما دلَّت الرؤية على قوة هذا الجِن الذي سيتمكَّن من حياة الحالم.
  • ولكن لو الرائي شاهد هذا الثعبان ذو اللون الأحمر واستطاع أن يقتله ويا حبذا لو الرائي تلفَّظ باسم الله في الرؤية أو قرأ آية الكُرسي أثناء قيامه بقتل هذا الثعبان.

فهُنا تأويل المشهد سيكون واضحاً ويوميء بأن الحالم كان بعيداً عن الصلاة والعبادة الصحيحة في الأيام الماضية، وهذا فتح الطريق للشياطين كي تدخل حياته، ولكنه بعدما يعود إلى رب العالمين من خلال الالتزام بالصلاة والتسابيح وقراءة الأذكار، فسوف يقوى على طرد كل هذه الشياطين وستعود حياته هادئة كما كانت من قبل.

تفسير حلم رؤية الميت يقتل ثعبان

  • نَصْ الحلم: قالت امرأة متزوجة شاهدت في منامي والدي المتوفي وهو يقتل ثعابين كثيرة كانت منتشرة في منزلي، مع العلم أن أبي ظهر بمظهر جميل وملابسه كانت بيضاء ورائحتها جميلة.
  • تفسير الحلم: ذلك المشهد ينقسم تأويله إلى جزئين؛ الجزء الأول: أن ذلك المتوفي مكانته كبيرة في الجنة، وهذا الأمر أكدته ثيابه النظيفة التي ظهر بها في الحلم ورائحته الطيبة، ولا بد من مداومة الرائية على خروج الصدقات على روح والدها حتى ترتفع درجاته أكثر في الآخرة، ورُبما ستكون هذه الصدقات سبباً في رفع البلاء عنها سواء مرض أو مكيدة.
  • أما الجزء الثاني من الحلم يدل على الحماية التي ستنالها الحالمة بعدما تقوم بتحصين منزلها بالقرآن، ولكن في كل الأحوال عليها أن تطمئن لأن الثعابين ماتت في المنام، وهذا يشير إلى انتهاء الحسد والسحر الذي سبَّبَ لها أذى سابقاً.

تفسير حلم الثعبان الاخضر وقتله

  • دلالة قتل الثعبان الأخضر بشكل عام في الحلم توميء بكشف نوايا خبيثة من أصدقاء مُحيطين بالرائي، وهؤلاء الأصدقاء كانوا ماكرين لدرجة أنه لم يظهر كُرههم للحالم في اليقظة، ولكن الله سيكشف أمرهم قريباً.
  • ولكن لو الأفعى الخضراء ظهرت في حلم الرجل، فهذه إشارة بأنه يُشبِع شهواته بطُرق خاطئة ونجسة، ولو نجح في قتلها فهذه علامة بأنه سيُدرك أن ما يفعله مِن عمل الشيطان، وسيبتعد عن الزنا نهائياً وسيتجه إلى المولى عز وجل طالباً منه العفو والمغفرة.
  • ظهور الثعبان الأخضر بأكثر من رأس في الحلم رُبما توميء بعدو قوي أو عدد من الأعداء يجتمعون مع بعضهم من أجل الكيد للحالم وإحاطته بمخاطر كثيرة يصعب الخروج منها، ولو استطاع الرائي أن يقتل ذلك الثعبان مُتعدد الرؤوس، فهذا ظفر عظيم وقوة جبارة سيعطيها الله للرائي قريباً.
  • ومن الجدير بالذكر أن تفسير قتل الثعبان قد يشير إلى أن الحالم مُنقِذ لدى الكثير من الأشخاص في الحقيقة، وتلك الدلالة خاصة برؤية ظهور الثعبان في الحلم وهو يهاجم أحد أفراد أسرته فقام بقتله حتى ينقذ ذلك الشخص، إذاً فإن الرائي يمد المحيطين به بالمساعدة ويعينهم على متاعبهم، ورُبما سيجعله الله سبباً من أسباب نصرتهم وراحتهم في حياتهم.

قتل الحيه في المنام

الحية أو الأفعى لو ظهرت في الحلم وقام الرائي بقتلها، فإن ذلك الحلم قام الفقهاء بتقسيمه إلى خمس أحلام فرعية ولكل منهم وله دلالته الخاصة:

  • نَصْ الحلم الأول: إذا كان الحالم طالباً للعلم في الحقيقة سواء طالب في المدرسة أو الجامعة أو حتى في الدراسات العُليا، وكان له أعداءاً كثيرين، وشاهد في حلمه أفعى سامة تهجم عليه ولكنه قتلها وانتصر عليها، فذلك المشهد يوميء بالآتي:

دلالة الحلم: سينصره الله على كل أعدائه، مع العلم أن هؤلاء الأعداء لم يكونوا ضعفاء بل سيكونون على قدر كبير من القوة والذكاء، ولكن قدرة الله أعظم من قدرة البشر، وسيهنأ الحالم بنجاحه القريب.

  • نَصْ الحلم الثاني: العاملين في مجالات التجارة إذا حلموا بأفعى تهاجمهم ولكنهم قتلوها وشعروا آنذاك بالراحة، مع العلم أنهم قتلوا بدون أن تؤذيهم أو تلدغهم في المنام.

دلالة الحلم: أي رجل أعمال أو تاجر كان يعاني من قوة خصومه ومدى كراهيتهم الكبيرة له، فإن قتله للحية في منامه إشارة بأنه سيسحق كُل أعدائه وسيفوز بالمنافسة بينهم، بالإضافة إلى سُمعته الطيبة التي ستنتشر في مجاله، وهذا هو المطلوب.

  • نَصْ الحلم الثالث: لو كان الحالم ضابطاً في اليقظة وشاهد أنه تمكَّن من الحية في منامه حتى قتلها بدون أن تعضُّه.

دلالة الحلم: هُنا الأفعى تُفسَّر بأعداء الدولة التي يعيش فيها الرائي، وقدرته على قتلها علامة بأنه جيش دولته سيتمكن من هزيمة جيش الدولة الأخرى وقد يكون له دوراً فعالاً في هذه الحرب القادمة، فليسعد من تأويل الرؤية لأن الانتصار سيكون حليفهم بإذن الله.

  • نَصْ الحلم الرابع: لو الحالم في الواقع كان طَرَفَاً من أطراف قضية قانونية ويعاني من قوة الخِصم وشراسة أدلته ضده، ولكنه حَلَمَ بحية قوية كادت أن تلدغه ولكنه ضربها ضربة قوية أدت إلى قتلها.

أهم دلالات تلك الرؤية: أن هذه القضية سيسمع عنها الحالم الكثير من الأخبار السارة قريباً، وستنتهي بهزيمة الخصم وليس هزيمة الرائي، وبالتالي فكُل مَن كان له حقاً في ميراث سيناله بعد تلك الرؤية، ولو الحالم ظُلِمَ في اليقظة بسبب شهادة زور، فالحق سيظهر عقب ذلك الحلم بإذن الله.

  • نَصْ الحلم الخامس: إذا الرائي نجح في قتل الحية في الرؤية، ثم قام بسلخها وحصل على جلودها.

أهم دلالات ذلك الحلم: أن الرائي يمتلك مهارات تُمكِّنه من حُسن التصرُّف، كما أن الأزمات القوية لا تجعله عاجزاً بل يقوى على الخروج منها ببساطة، وهناك بشرى أخرى في ذلك الحلم بأن الرائي سينال منصباً كبيراً ومن خلاله سيحصل على الجاه والسُلطة.

تفسير حلم الافعى السوداء وقتلها

  • رؤية الأفعى في المنام وقتلها تشير إلى التفوق والنجاح الذي سيتمتع به صاحب الحلم قريباً، ولكن هذا النجاح سيناله بعد مشقة وصبر طويل رُبما يكون استمر لسنوات من المعاناة المستمرة ولكن الله لن يخذل عبداً اجتهد في عمله وكان مخلصاً فيه، مع العلم أن ذلك التفسير السابق خاص بقتل الأفعى باستخدام السيف وتقطيعها في المنام.
  • أشار الفقهاء أن الأفعى السوداء في المنام ترمز إلى الهموم والعراقيل وقتلها يدل على الانتقال من مرحلة الحُزن إلى السعادة والهناء، ولكن بداخل ذلك الحلم فيه سبع تأويلات فرعية خاصة بالحالة الاجتماعية للحالمين كالآتي:

الزوج: إذا شاهد الرجل المتزوج في حِلمه أنه يقتل الأفعى السوداء، فهذه رمز جيد يشير إلى إزاحة الكرب المادي والأسري والشخصي، أو بمعنى أوضح سيغنيه الله وأحزانه مع زوجته ستنتهي ولو كانت الاضطرابات النفسية تُسيطر عليه، فالله سيعافيه وسيمنحه الراحة النفسية والحياتية.

الموظف: عقِب قتل الموظف للأفعى السوداء في الحلم فسوف يشعر في اليقظة بتغيير كبير في حياته، فإن منغصاته المهنية ستختفي، وأحزانه الخاصة بضيق المعيشة سيزيحها الله، وقال المفسرون أن المشهد يدل على انتقاله من مكان عمل إمكانياته قليلة وراتبه بسيط إلى مكان أكبر إمكانياته كبيرة وراتبه مناسب لمتطلبات الحياة.

العاطل: في منام الأشخاص الذين يشكون من البطالة وما فعلته في حياتهم من ديون وكروب متتالية لن تنتهي، إذا رأوا أنهم قتلوا أفعى لونها أسود، فهذا يؤكد انتقالهم من مرحلة الفقر إلى مرحلة العمل والحصول على راتب ثابت سيسعدهم وسيُبدِّل حياتهم من العوز إلى الاستقلال المادي والإحساس بالمسئولية.

العزباء: جوانب حياة العزباء كثيرة ومتنوعة ولو رأت في منامها أنها ذبحت أو قتلت الأفعى السوداء، فدلالة الحلم توميء بأنها ستبدأ قصة حُب جديدة ومختلفة بعد خروجها من علاقة ارتباط فاشلة ومليئة بالشوائب عاشتها في السابق مع شاب ماكر ولئيم.

المتزوجة: حياة المرأة المتزوجة ستختلف بشكل جذري عقب تلك الرؤية، فإذا كان ولداً من أولادها مريضاً فسيعافيه الله وزوجها إذا كان مهموماً أو مديوناً سيجبره الله بأمواله لا حصر لها، أما لو كانت الحالمة مِن النساء اللاتي يعيشن حياة تعيسة ومكتظة بالضغوط، فستلاحظ التغيير الإيجابي الذي سيملأ حياتها في القريب العاجل وستودِّع الهم وستُرحِّب بالسعادة والأمل.

المطلقة: التغيير الذي سيحدث في حياة المطلقة عقِب تلك الرؤية سيتلخص في أمرين؛ إما دخولها في علاقة زواج سعيدة واختيارها لرجل ملائم لها وعلى خُلق ودين أو ستهتم بعملها وحالتها المادية والارتقاء بحياتها بشكل عام.

الأرملة: قتل الأرملة للأفعى السوداء علامة بأنها ستنتصر على ظروفها القاسية وستقوم بالالتحاق بعمل تقتات منه هي وأطفالها قريباً والله سيكتب الله السعادة، وقد تزيل بيدها كل الذكريات المؤلمة وستبحث عن رجل مُتدين تتزوجه ويحمل معها أعباء الحياة حتى لا تشعر بالإنهاك والضغط النفسي والجسدي.

حلم قتل الثعبان في المنام للرجل

  • يقول ابن شاهين، عند خروج الثعبان من بطن الرائي يدل على الأبناء الغير صالحين ويعبر عن متاعب شديدة وعداوة بسبب أبنائه.
  • خروج الثعبان من دبر الرائي واختفاؤه في الأرض هي رؤية تدل على وفاة الرائي وانقضاء الأجل.

تفسير حلم الثعبان الأسود وقتله

  • رؤية قتل الثعبان الأسود فهذه الرؤية تدل على التخلص من عدو حاقد عليك ويضمر لك الكثير من المشاعر القاسية، أما أن كان على فراش الزوجية فهو يعبر عن طلاق الزوجة الغير مخلصة.
  • رؤية الثعبان الأسود في المطبخ يدل على الفقر وقلة الحال وضيق في الرزق، ولكن قتله يعبر عن الخلاص من الضائقة المالية وبداية حياة جديدة بها الكثير من التغييرات الإيجابية في حياة الرائي.

حلمت بظهور ثعبان في بيتي وأنا سيدة حامل

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الثعبان في منام الحامل له الكثير من الدلالات فرؤيته في المنزل باللون الأخضر يعبر عن ولادة مولود ذكر إن شاء الله.
  • مشاهدة الثعبان على الفراش تعبر عن خيانة الزوج أو قيامه بالكثير من التصرفات الغير محمودة، أما إن كان في المطبخ فهو دليل على قلة في الرزق وضيق في الحال.
  • قتل الثعبان للحامل هو تعبير عن التخلص من المتاعب والحسد والحقد وهو إشارة لبداية حياة جديدة إن شاء الله.

قتل الثعبان الأسود في منام العزباء لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدت العزباء خروج الثعبان من أحد المنازل فهي رؤية غير محمودة وتنذر بهلاك اهل البيت بالكامل، أو التعرض للخراب أو رحيلهم بسبب مشكلة كبيرة.
  • رؤية الثعبان الأخضر في منام العزباء يعبر عن شخص ما يسعى للتقرب منها ولكن هذا الشخص يريد أن يقوم بإيذائها ويحمل لها نية سيئة لذلك عليها الحذر عند مشاهدة هذه الرؤية.
  • أما قتل الثعبان فهو محمود ويدل على الإنتصار والتخلص من الأعداء ويعبر عن بداية جديدة وتغيير في الأحوال نحو الأفضل.

تفسير حلم قتل الأفعى في المنام

  • إن رأت الفتاة الغير متزوجة في المنام بأن هناك أفعى أمامها وأنها قد قامت بقتلها فعليًا فإن تلك الرؤية تدل على أن تلك الفتاة ستحصل على الكثير من الخير سواء في دراستها أو حياتها الخاصة.
  • ذات الرؤية السابقة إذا شاهدتها الفتاة الغير متزوجة يدل على أن تلك الفتاة تعيش في علاقة عاطفية وهذه العلاقة ستلقى نجاح واستقرار ومنها إلى الزواج.
  • أما عن الفتاة العزباء التي تحلم بأفعى لونها أبيض ناصع هذه إشارة إلى أن تلك الفتاة لن تستكمل علاقتها العاطفية الحالية وذلك إن كانت الفتاة مخطوبة فسوف تنتهي تلك الخطبة قريبًا.
  • وإذا تناولنا في الحديث عن الفتاة العزباء التي شاهدت في منامها بأنها تقوم بتناول لحم الأفعى بعد أن تمكنت من قتلها فإن تلك الرؤية دليل على أنها ستحصل على الكثير من الرزق الواسع والبهجة والهناء.

تفسير حلم لدغة الثعبان في المنام

  • إن رأى الشخص في المنام بأن هناك أحد الثعابين قد تمكنت من لدغه فإن تلك الرؤية تدل على أن الشخص الحالم سيتعرض لضرر من عدو له سينال منه بالفعل.
  • إذا شاهد الشخص في المنام بأن هناك أحد الثعابين قد تمكن من لدغه في قدمه فإن هذا دليل على أن الشخص الحالم حوله الكثير من الأحقاد والحسد الذي يكنه إليه الكثير من الأشخاص المحيطين به.
  • أما عن الفتاة العزباء التي ترى في منامها بأن هناك أحد الأفاعي قد تمكن منها ولدغها ذلك يشير إلى ما تقوم به من ذنوب وعصيان لله عز وجل.
  • ولكنها إذا استكملت الحلم بهزيمة هذه الأفعى فإنه تشير إلى التمكن من التوبة.

رؤية الثعبان في المنام وقتله للمتزوجه

  • نص الحلم: أحياناً يظهر الثعبان في حلم المتزوجة ولكنه لم يقم بالهجوم عليها بل كان يريد أن يهجم على زوجها بغرض لدغه والقضاء على حياته، ولكنها كانت شجاعة في المنام وظلَّت بجانب زوجها حتى استطاعت أن تقضي على هذا الثعبان الشرس بدون أن يلحق الضرر بزوجها.

دلالاته: ذلك المشهد السابق به عِدة رموز؛ فإن ظهور الثعبان وهجومه على الزوج إشارة بأنه مُتعب في حياته وظروفه الحالية قاسية جداً، أما مساعدة الحالمة لزوجها في الحلم، فإنه رمز جيد ويوميء بأنها تُحِب زوجها ولا تتركه يواجه أزماته بمفرده بل ستعطيه كل ما يحتاجه من مساعدات ودعم حتى يخرج من هذا الكرب، ومن وسائل الدعم التي ستعطيها الحالمة لزوجها هي الآتي:

  • أولاً: لو كان الكرب الذي سيقع فيه قريباً هو كرب مادي، فالحلم يؤكد أنها ستسانده مادياً حتى يقضي ديونه ويرفع رأسه أمام الجميع ويتخلَّص من الذُل.
  • ثانياً: لو زوج الحالمة كان مكروهاً في عمله ويعاني من الحاقدين، فسوف تنصحه بالعديد من النصائح الثمينة حتى يتفادى أذى هؤلاء الأشرار ويستطيع أن يتفوق في عمله وينتصر عليهم.
  • ثالثاً: ستصبر معه إذا وقع في أزمة اقتصادية وستعيش معه بدون ملل وهذا يُسمى بالتدعيم المعنوى.
  • رابعاً: كما أنها ستكون امرأة قوية وقادرة على تدبير الأمور في منزلها وخارجه، وستقوى على تربية أطفالها وحماية منزلها من أي حاسدين أو ماكرين.

محتار من حلم ومش لاقي تفسير يطمنك؟ ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الأحلام.

رؤية الثعبان في المنام للمتزوجة

  • يقول الإمام النابلسي، أن ظهور الثعبان في منام المتزوجة يدل على عدو حقود للسيدة، وقد تكون سيدة دائمة الحديث عنها بصورة سيئة أمام الناس.
  • التعرض إلى لدغة الثعبان هي رؤية غير محمودة ويجب الحذر منها حيث أنها تشير على وقوع السيدة في المصائب والمشاكل الشديدة.
  • مشاهدة الثعبان يسبح في الماء فهو تعبير عن السعادة وعن التخلص من المشاكل والهموم وهو تعبير عن السعادة والفرحة في الحياة.

تفسير حلم الثعابين الكثيرة

  • إن رأى الشخص في المنام بأن هناك عدد كبير من الثعابين وأنه تحاول المرور إلى داخله البلدة التي يقيم بها هذا الشخص الحالم فإن تلك الرؤية تدل على أن هذه البلدة ستكون عرضة في الفترة القادمة إلى الهجمات الحربية وأن الأعداء سيتمكنون من السيطرة عليها.
  • إذا شاهد الشخص في المنام ذات الرؤية السابقة بالهجوم من الثعابين الكثيرة على بلاده ولكن تمكَّن من القضاء على تلك الثعابين فإن هذه الرؤية دليل على أن تلك البلدة ستتعرض إلى الهجوم من أعدائها ولكنهم سيهزمون ولن يتمكنوا من دخول البلاد.
  • أما عن الشخص الذي يحلم في المنام بأنه موجود بين مجموعة كبيرة للغاية من الثعابين يسيرون إلى جانبه فإن ذلك إشارة إلى أن الشخص الحالم سيحصل على مركز مرتفع ومرموق وسيحكم بين الناس.

تفسيرات اخرى لرؤية قتل الثعبان في المنام

رؤية الثعبان الابيض وقتله في المنام

لو البِكر رأت أبيها هاجم الثعبان الأبيض في حلمها وقتله، فهذه إشارة بزواجها القريب وسيبذل ذلك الأب مجهوداً كبيراً من ناحية توفير الأموال المطلوبة للزيجة كي تتم بنجاح.

تفسير حلم الافعى الصفراء وقتلها

  • لو الحالم استطاع أن يمسك رأس الأفعى الصفراء في الحلم وقطعها حتى ماتت، فهذا الحلم يوميء بأن الحالم إنسان شكاك ولا يُعطي الأمان والثقة للمُحيطين به ولكنه سيقوم بالقضاء على تلك السمة واليقين والرضا سيملأون قلبه.
  • ولا شك أن عُلماء النفس حذَّروا من ارتفاع درجة الشك عند الإنسان لأنها قد تقوده إلى السقوط في بئر الاضطرابات النفسية الكثيرة.
  • والحلم أيضاً يشير إلى وساوس وضلالات كانت تُسيطر على عقل الرائي، بالإضافة إلى أوهام ليست حقيقية دمرت حياته لفترة، ولكنه بعد ذلك المشهد سيكون أكثر واقعية وسيعيش في الحياة بروح المبادرة والإصرار وتقبُّل الظروف المختلفة سواء سلبية أو إيجابية.
  • وبعض الفقهاء قالوا أن اللون الأصفر أحياناً يظهر في الحلم ليُعبِّر عن الغِل والأحقاد، وبالتالي فإن قتل الأفعى الصفراء يوميء بابتعاد الحالم عن الحاقدين الذين كانوا في حياته، أو سيوقِعهم الله في مكائدهم التي كانوا يُدَبِروها للرائي من قبل.

حلمت ان زوجي يقتل ثعبان

  • الزوجة التي ترى في منامها ثعباناً شرساً يريد عضَّها ولكن زوجها استطاع أن يقتله، فالحلم معناه أعداء يريدون الضرر للحالمة ولكن بسبب زوجها ومساندته لها سيفشل هؤلاء الأعداء في تنفيذ خِطتهم ضدها.
  • وهذا المشهد يدل على أن هذا الزوج إنسان قوي يعتمد على نفسه وقادر على مواجهة ظروفه القاسية، ومهما كانت التحديات التي واجهته من قبل فسوف يتغلَّب عليها في الوقت القادم.
  • قال بعض الفقهاء أن الحالمة لو رأت ثعباناً في رؤيتها وزوجها ذبحه أو قتله، فهذا حمل قريب لها، ولو كانت تعاني من تأخر الإنجاب أو العُقم، فالحلم يُبشرها بإيجاد علاج لهذا العقم كي يحدث الحمل وتعيش سعيدة مع طفلها زوجها في المستقبل القريب.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين.
3- تعطير الأنام في تعبير المنام، عبد الغني بن اسماعيل النابلسي.

الكاتب : مصطفي شعبان