تفسير نزول المطر في المنام لابن سيرين وتفسير رؤية صوت المطر في المنام وتفسير رؤية المطر والدعاء في المنام

Hoda
2021-10-19T16:47:46+02:00
تفسير الاحلام
Hodaتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif19 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير نزول المطر في المنام يعني الخير والبشرى لصاحب الحلم، وتغيير إيجابي في الأحوال واستجابة لدعاء طالما دعا به ربه، ولكن هناك بعض التأويلات الأخرى التي تختلف حسب هيئ هذا المطر؛ فقد تمطر السماء بغزارة شديدة أو يلازمه الرعد والبرق، هيا بنا نتعرف على كل تلك التفسيرات.

تفسير نزول المطر في المنام
تفسير نزول المطر في المنام لابن سيرين

ما تفسير نزول المطر في المنام؟

في الغالب لا تعد تلك الرؤيا مزعج بأي حال، إلا لو كانت الأمطار غزيرة بالشكل الذي يكفي لهدم البيوت مثلًا، أو كان صوت الرعد الشديد قد أصاب الرائي بالفزع، أما ما دون ذلك فإن نزول المطر في المنام تعني الخير وتحقيق الأماني التي طالما انتظرها.

رؤية الشخص غير المتزوج أن السماء تمطر وقطرات المطر تنساب أمام عينيه في الأرض لتنبت زرعًا هو من أفضل ما يمكن أن يراه الشخص في منامه، حيث تعبر عن زواجه القريب وإنجابه أبناءً صالحين، يكون لهم مستقبل باهر، أو أنه بصدد الحصول على فرصة جيدة جدًا في عمله ليكون ذا شأنٍ كبير وصاحب مكانة مميزة.

في حالة لو كان يمر بحالة من الاكتئاب أو كان الحزن يخيم عليه بسبب فقدان عزيز عليه أو بسبب خلاف حاد بينه وبين صديق، فإن المطر في منامه يشير له بالراح والهدوء النفسي بعد كل هذا التعب، وعليه أن يقتنص الفرص التي تأتيه للخروج من تلك الحالة.

تفسير نزول المطر في المنام لابن سيرين

لم يبعد ابن سيرين عن التأويل العتاد للمطر في الحلم؛ فهو من أبرز علماء تفسير الأحلام الموثوقين، فقد قال أن الأمطار تعني الرخاء في البلاد، وانتهاء أمور كثيرة سلبي كان يمر بها الرائي، في حالة نزوله في فصل الصيف فإن هناك الكثير من الفائدة التي تعود على الصاحب الحلم إذا ما نوى الدخول في مشروع جديد أو أراد أن يتزوج في هذه الفتر، فإن حياته على الأغلب تكون مستقرة وبعيدة عن المشاكل.

إذا ما كان الرائي يشعر بالأسى بعد فشله في الوصول إلى هدف ما، أو تعرض للرفض من أهل حبيبته التي أراد الزواج منها، حتى أصبح فاقد الثقة في نفسه، فإن رؤيته المطر في المنام بمثابة إشارة له بأن القادم أفضل، وأن ما أخطأه لم يكن ليصيبه، حتى أن الله (عز وجل) سوف يعوضه بما لم يكن بحسبانه.

قال أيضًا أن من مساوئ الحلم أن يرى المطر عبارة عن وابل من الحجارة، هنا يعني الحلم كثرة الذنوب التي اقترفها في حياته ويجب عليه التخلص منها والتوبة في أقرب وقت.

محتار من حلم ومش لاقي تفسير يطمنك؟ ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام.

تفسير نزول المطر في المنام للعزباء

فال النابلسي (رحمه الله) أن الفتاة إن رأت المطر في وقتٍ غير موعده المعتاد، فإنها من السلبيات التي تعني وقوع أحداث غير سارة؛ لو كانت مخطوبة لإنسان مهذب وملتزم أخلاقيًا فإن هناك خطأ ما تقع فيه يؤدي إلى تركه لها، أما لو كان المطر خفيفًا وفي موعده الشتوي، فإن الفتاة سوف تحقق الكثير من طموحاتها على حسب ما تريد؛ فإن أرادت الزواج فإن شخصًا جديرًا بها يطرق بابها قريبًا جدًا ليطلب يدها.

أما لو كانت فتاة معنية بطلب العلم وتود لو أصبح لها شأنٌ فيه، فإن تلك الرؤية بشرى لها بأن الطريق ممهد لأن تنهل من العلوم بقدر ما تستطيع، وسيرها تحت المطر لتسقط قطراته على رأسها علامة جيد بأنها ستكون ذات مكانة مرموقة فيما بعد، وسوف يُشار لها بالبنان.

أما الإمام الصادق فقد قال أن الحلم يعبر عن خيراتٍ كثير، حسب ما تفكر الحالمة أوتتمنى؛ فإن رغبت في المال نالته، وإن أرادت الزواج كان لها زوجًا صالحًا وحنونًا، أما لو كانت في حالة اشتياق لشخص معين سافر منذ فترة فإنها تلتقي به عما قريب.

تفسير نزول المطر في المنام للمتزوجة

وقوف المرأة خلف نافذة البيت الزجاجية ورؤيتها زخات المطر تتهاوى عليه، دليل على عودة الزوج الغائب أو عودة المشاعر الطيب بين الشريكين بعد مد من الفتور العاطفي والملل الزوجي، أما لو وجدته ينساب من تحت باب المنزل ليدخل بيتها ولكن ليس بغزارة، دليل على انتهاء الخلافات السابقة وعودة الأمور إلى هدوئها بين أفراد الأسرة جميعًا.

في حالة رؤية المرأة التي تزوجت من رجل ليس لديه الكثير من المال ولكنه يكافح بقدر استطاعته، سوف يتمكن من توفير المال اللازم لأن يدعم لنفسه عملًا حرًا يجلب له المال الوفير لينفقه على أسرته ويرفع من مستواهم المعيشي، ولكن لن يحدث هذا إلا بالصبر على الشدائد والدعم النفسي الذي تقدمه الرائية لزوجها دون أن تشعره بالسخط أو التقليل من شأنه.

لو رأت المرأة أنها تجمع ماء المطر لتشربه وكان صافيًا، فإنها امرأة قادرة على إدارة شؤون حياتها وتوفير الأموال لمساعدة الزوج في محنه القادمة، أما لو كان متعكرًا وشربته، فهي تكون مصدر للإزعاج للزوج وقد يستغني عنها كزوج في وقتٍ قريب، إلا لو حسّنت من طباعها.

تفسير نزول المطر في المنام للحامل

إن المرأة الحامل تتعلق أحلامها إما بحالتها الصحي النابعة من خوفها الشديد على طفلها، أو خشيتها من صعوبة لحظات الولادة، رؤيتها السماء تمطر ذهبًا علام على الرخاء الاقتصادي الذي تحيا فيه، وعلو مكانة الزوج في المجتمع وتوفيره كافة متطلباتها، أما المطر الغزير في الليل والذي يسبب لها الخوف الشديد، هو دليل معاناتها من متاعب خاصة بالحمل ولكنها سرعان ما تنتهي وتتمتع وطفلها بالصح والعافية.

رؤية الحامل نزول المطر في المنام وأصبحت مرتاح نفسيًا لمشهد تساقطه، إشارة إلى تيسير ولادتها وعدم احتياجها وقت طويل للتعافي بعد الولادة كما كانت تظن، أما لو وجدت البرق يضيء السماء ويقذف الخوف في قلبها، فإن عليها أن تهتم أكثر بصحتها ولا تفعل ما يضر بها وبطفلها.

تفسير رؤية صوت المطر في المنام

صوت المطر الطبيعي وتساقط حبات المياه في تلك البركة التي صُنعت أمام المنزل إشارة تعبر عن الخير والبشرى الطيبة التي تأتي الحالم على حسب رغباته؛ وقد قال بعض العلماء بأنه دليل سماعه أنباء سارة اشتاق قلبه إليها، أما لو كان الصوت قويًا مما جعله يشعر بالخوف ويستتر في بيته، يشير ذلك إلى بعض الأفعال الخاطئة التي قام بها وهو الآن يرغب في تعديلها.

إذا كان شابًا مستهترًا وقد غفل عن أن الدنيا فانية والآخرة خيرٌ وأبقى، حيث انغمس في ملذات الدنيا وأهوائه التي لا تنتهي، فإن صوت المطر الشديد والبرق الذي يظهر له آنذاك بمثابة تحذير له من التمادي فيما هو فيه، وضرورة التوبة والأوبة لرب العالمين عاجلًا غير آجل.

تفسير رؤية المطر والدعاء في المنام

إن الدعاء في المنام تعنى القرب من الخالق (سبحانه وتعالى) وأن هذا هو دأب الحالم في الواقع أيضًا، ونزول المطر أثناء الدعاء يعني الاستجابة (بإذن الله تعالى)، مهما كانت قلاقل الشخص وتوترات حياته في الحقيق فإنها سوف تنتهي عن آخرها في قرب وقت، ويعبر الحلم عن مدى صدقه مع ربه واتصافه بالكثير من المزايا والصفات الطيبة.

إذا نزلت حبات المطر فوق رأس الرائي وشعر بها تملأ وجهه، فإنه على بعد خطوات قليلة من تحقيق أهدافه التي خطط لها جيدًا وعزم على الفوز بها، أما لو وجد نفسه ينزلج في الطين الناتج عن المطر، فتلك عقب في طريقه ينبغي أن يشحذ همته ليتخطاها ويستأنف السير.

تفسير حلم نزول المطر بغزارة

المياه الصافية التي تهبط بغزارة أمام أعين الرائي تعبر عن رضاه وسعادته بما هو فيه، حتى لو كان يعيش في حال من الفقر؛ إلا أن السخط لم يأخذ طريق إليه، أما لو كان في الواقع يدعو الله بأن يرفع عنه همًا أو يفرج كربًا فإنها بشرى له باستجابة المولى (عز وجل) دعائه.

إذا ما كان يرغب في الالتحاق بوظيفة مناسبة ليقتات منها وتكون مصدر حلالًا للعيش، فإنه في الغالب يحقق أكثر مما يطمح، ويتلقى عرضًا للعمل في واحدة من المؤسسات التي لم يكن يحلم بها، كذلك الأمر بالنسبة للعزباء التي طال بها الانتظار كي يكون لها بيت وزوج تعيش في حمايته وتحت رعايته، فإنها تتزوج قريبًا من شاب يملك كل مواصفات فتى الأحلام التي كانت ترضى منها بالقليل.

تفسير حلم نزول المطر داخل البيت

إذا وجد أن البيت بدأ ينهار بعد أن تسربت مياه الأمطار بغزارة في جدرانه، هذا الحلم يومئ بوقوع خلاف حاد بين الزوجين يؤدي في الأخير إلى الانفصال وتشتيت شمل الأسرة، أما لو تسرب ليصنع برك صغيرة بداخله لا تضر به على الإطلاق، فإن حلم نزول المطر داخل البيت يؤول إلى الخير والبرك في الأموال والأولاد، وإذا لم تكن الرائي قد أنجبت بعد، فإنها سوف تحقق رغبتها في الإنجاب قريبًا.

كذلك الأمر لو كانت الحالم مطلقة وقد عانت من الحزن خلال الفترة السابق بعد انفصالها، فإن رؤيتها مياه المطر تتسلل داخل المنزل هو بشرى لها بالتوفيق والسداد والعوض الذي تناله، وسقوط المطر من السقف وجمعها له في أوانٍ كثيرة، دليل على حصولها على كافة حقوقها المادية من طليقها وبداية جديدة ومتفائلة تنتظرها.

تفسير حلم نزول المطر على شخص فقط

من الغريب في عالم الواقع أن يكون الشخص ضمن زمرة من الأصحاب مثلًا ويجد المطر يسقط عليه بمفرده، أما في عالم الأحلام كل شيء ممكن، وهنا دليل واضح على أنه دون غيره سوف ينال الخير والبركة، وأنه يستحق هذا الخير بالطبع بسبب طيب أخلاقه وتوكله على ربه، بجانب سعيه الذي لا ينتهي من أجل الصعود إلى القمة التي يرجوها.

قيل أنه لو كان يعمل في مؤسسة ما ويفعل ما بوسعه من أجل النهوض بها، فإنه سوف يتلقى ترقية كبيرة تجعله في منصب رفيع المستوى كنتيجة طبيعية لما يقدم من جهد وتعب، وقد تعبر أيضًا عن صلاحه وتقواه واجتهاده في تقديم أعمال الخير في الدنيا.

تفسير رؤية نزول مطر على هيئة عسل

يعبر العسل عن الرفاهي ورغد العيش، لو كان الرائي فقيرًا فسوف يجد مالًا كثيرًا يأتيه من ميراث أو من خلال عمله واجتهاده، أما لو كان غنيًا بالفعل، فإن ماله سوف يزداد وتوضع فيه البركة.

قد يعبر العسل الذي ينزل من السماء على شكل مطر عن حياة كريمة للعزباء مع زوجها المستقبلي، وتفاهم ومحبة تتضاعف بين المرأة المتزوجة وشريكها في الحياة، أما لو سقط على قبر شخص يعرفه فإنه علام على تقواه وأعماله الصالح التي وجدها في صحيفته، ولكن لا يجب أن يغفل الرائي عن الدعاء له وذكر محاسنه أمام الجميع لتزداد مكانته رفعة.

تفسير رؤية نزول المطر على هيئة تراب

من الغريب أن يكون المطر ترابًا، ولكن الإنسان قد خلق من التراب والماء فعلًا، لذا فقد أشار بعض المفسرين بأنه بمثابة التذكرة للحالم بسبب خلقه وضرورة أن يكون عابدًا ومطيعًا لرب العالمين، وألا يغتر بما لديه من أموالٍ أو أولاد، هم في الأساس رزق من الخالق (عز وجل) لنفس الهدف.

قال آخرون بأنه ما زال يحمل طابع الخير والبركة في الرزق الذي يحصل عليه الحالم نتيجة ما قدمه من تعب وجهد، أما لو زاد التراب وغطى وجه الحالم فهنا لا تكون الرؤية طيب، حيث تعبر عن كثرة ذنوبه ومعاصيه وبعده عن الطريق المستقيم الذي يجب أن يعود له سريعًا وقبل أن يحين الأجل.

تفسير رؤية نزول المطر على شخص مهموم

إن المهموم والمحزون في منامه لو رأى المطر، عليه أن يستبشر برؤيته وينهض من نومه عازمًا على اتباع الطريق القويم لو كان بعيدًا عنه بالفعل، أو مستزيدًا من أعمال الخير لو كان يقوم بها، حيث سوف تناله رحم ربه في الدنيا قبل الآخرة، ويرفع عنه همه ويفرج عليه كربه.

لو كان الرعد مصاحبًا للمطر فقد تشتد به الهموم فترة أخرى من الزمن، ولكن عليه ألا يبتئس فإن الفرج في طريقه إليه، ولكنه بمثابة اختبار على صبره وصموده وثقته بأن الله هو القادر فوق عباده.

في حال ما إذا كان الهم ناتجًا عن ضيق ذات اليد وزيادة الأعباء والاضطرار للاستدانة مع عدم القدرة على السداد، فإنها أيضًا بشرى له بالرزق الحلال والمال الذي يأتيه من حيث لا يحتسب ليقضي به ديونه ويتخلص من همومه.

تفسير حلم نزول المطر على الملابس

البلل الذي يصيب ملابس الفتاة في حلمها من جراء المطر الذي يسقط عليها، علامة على عفتها وطيب أصلها، ورغبة الكثيرين في الارتباط بها، وعليها أن تختار أكثرهم تدينًا وصلاحًا بعد طلب المشورة من أكثر الأشخاص حكمة من بين المحيطين بها.

أما المرأة المتزوجة والتي ترى أن ملابسها قد ابتلت عن آخرها فهي سوف تكون أمًا عما قريب، أو يأتيها مالًا كثيرًا تستطيع من خلاله إسعاد  أسرتها ومساعد زوجته في النهوض بأعبائه ومسؤلياته، وفي حالة رؤية الشاب هذا الحلم، عليه أن يستعد لخوض تجربة جديدة سواء على صعيد العمل أو الحياة الشخصية، لكنه سيجد نتائج إيجابية مبهرة، وفي منام الحامل تعبر الرؤية للمطر على ملابسها بقرب ولادتها وتمتعها وطفلها بوافر العافية.

تفسير حلم نزول المطر من سقف البيت

على حسب كمية المطر الساقط من السقف في المنام يكون التأويل؛ إذا ما كان غير مسببًا الضرر للمنزل وأساساته، فإنه بشرى بقدوم أنباء سارة تُدخل الفرح والسعاد على كافة أفراد الأسرة؛ كأن يعود الزوج أو الولد الغائب منذ فترة وتستقر الأحوال داخل البيت بعد مدة ليست قصيرة من التوتر والخلافات.

قال المفسرون أن الأسرة التي تعاني من هموم وكروب كثيرة وقد رأى أحد أفرادها أن سقف بيته ينهار من جراء المطر، هي من الرؤى غير الطيبة على الإطلاق، وعليه أن يستعين بواحد من أصحاب الخبرة في الحياة والحكمة، بحيث يتدخل في محاولات لإصلاح ذات البين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *