تعرف على تفسير رؤية خلع الضرس في المنام لابن سيرين

randa
تفسير الاحلام
randaتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif1 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تُعد رؤية خلع الضرس في المنام واحدة من الرؤى التي تحمل دلالات كثيرة ومعاني متعددة وفقًا للحالة النفسية والاجتماعية لكل من يراها، كما أن وقوع الضرس من الفك العلوي يختلف في التفسير عن سقوطه من الجزء السفلي، وهو منام مقلق في كلتا الأحوال، لذا سنقوم اليوم بطرح أهم تفسيرات هذه الرؤية استنادًا برأي كبار علماء الرؤى والأحلام.

رؤية خلع الضرس في المنام
رؤية خلع الضرس في المنام لابن سيرين

ما تفسير رؤية خلع الضرس في المنام؟

  • فسّر ابن شاهين الحلم بسقوط أحد الضروس إلى خارج الفم سواء في اليد أو الحجر أو على الثياب بأنه فأل حسن بزيادة الدّخل وتحسين الأحوال النفسية والاقتصادية بوجه عام.
  • من رأى أثناء حلمه أن ضروسه قد خُلعت ونبت مكانها ضروس جديدة فبشارة خير بقدوم تغييرات إيجابية على حياته المستقبلية.
  • وقوع الضروس من الفك العلوي في اليد دليل على نيل رزق كبير من طرق حلال، بينما يشير سقوط جميع ضروس الفم ودفنها في التراب إلى موت كل أفراد المنزل وقيام الرائي بدفنهم.
  • اعتمد العلماء عند تفسير رؤية خلع الضرس في المنام وكان مصنّع من الذهب على حالة الرائي، فإن كان صالحًا فدلالة على قدوم الخير والبركة، أما إن كان غير ذلك فيدل على المرض أو الإصابة بحرق.
  • إن كانت المادة المصنّع منها الضرس هي الفضة فتومئ إلى الفشل وضياع المال، بينما الضرس المصنوع من الخشب أو الزجاج فسقوطه دلالة على الموت.
  • من يرى أنه يذهب لمعالجة ضروسه وقام الطبيب بخلعها فعلامة على الخصام والمشاجرة التي ستنشأ بين الحالم وشخص قريب منه.
  • قال النابلسي عن رؤية نزع الضرس في المنام بأنها دليل على العمر المديد إن شاهدها الرائي أمامه، وإن لم تظهر أو كان يصاحبها نزول دم فتعتبر مؤشّر لوفاة شخص من أفراد الأسرة أو العائلة، بينما سقوطه دون نزيف دلالة على موت أحد الأصدقاء أو المعارف.
  • يبشّر هذا الحلم بحياة زوجية مستقرّة للمتزوجين، وذرية صالحة لمن لم ينجب بعد، وللأعزب يُعد بشرى بالتعفف والزواج القريب.

رؤية خلع الضرس في المنام لابن سيرين

  • حسب ما جاء في تفسير ابن سيرين عن رؤية خلع الضرس في الحلم فهي دلالة على قطع صلة الرحم، وإن صاحبها نزول دم فإشارة إلى الإثم والذنب نتيجة لذلك.
  • تدل مشاهدة سقوط الضروس في الجيب أو اليد على زيادة عدد أفراد المنزل، أما عند قيام الشخص بخلع ضرسه بلسانه فيؤول إلى فضح أسرار أهل البيت، الأمر الذي سيسبب له مشاكل كثيرة ومشاجرات.
  • عندما يشعر المرء في منامه بوجود وجع في ضرسه فدلالة على تعرّضه للغدر والخيانة.
  • من كان مريضًا وشاهد أسنانه وضروسه تقع على الأرض فإشارة سيئة بالموت القريب، بينما سقوط ضرسين معًا يعبّر عن نيل فوائد كثيرة بمساعدة شخصين مقرّبين.
  • خلع ضروس الفك السفلي مؤشّر غير مستحبّ بتراكم الأحزان وكثرة الهموم، وترمز إن سقطت في فترة العمل إلى عدد السنوات التي قضاها الرائي في هذه الوظيفة.
  • يومئ رجوع الضروس المتساقطة إلى أماكنها مرةً أخرى إلى رد المطلّقة، وعودة الخطوبة مرةً أخرى، وبشارة خير بالرجوع إلى الوظيفة السابقة.
  • تشير الأنياب في الحلم إلى الآباء والأمهات وسقوطها فأل سيء بموت أحد الوالدين، أو علامة على التردد والحيرة وضياع الأشياء الثمينة التي تساعد الرائي على استكمال الحياة، وفي حالة كانت مسوسة فبشرى بإيجاد حلول للمشاكل وبدء مرحلة جديدة.

حلمك هتلاقي تفسيره في ثواني على موقع مصري لتفسير الاحلام من جوجل.

رؤية خلع الضرس في المنام للعزباء

  • يعتبر تفسير حلم سقوط الضرس في منام العزباء علامة على التفكير الزائد في إيجاد حلول للمحن التي تمر بها على الصعيد المهني أو العاطفي، كما أن المنام قد يشير إلى الشعور بيأس شديد وإحباط.
  • خلع الضرس دون الإحساس بألم إشارة جيّدة بزوال الهموم، وقد يكون رسالة ربانية بقرب الخُطبة والزواج من رجل صالح ومتديّن خاصةً إن كان سقوطه على الملابس أو اليد.
  • وقوع الضرس على الأرض دليل على الفشل والوقوع في مصائب وابتلاءات كثيرة يصعب مواجهتها أو تخطّي هذه المرحلة العصيبة.

رؤية خلع الضرس في المنام للمتزوجة

  • من رأت أن ضرسها قد خلع فإشارة إلى السعي وراء تحقيق الأهداف وبذل مجهود كبير لنيل المراد، كما يشير المنام إلى التخلّص من المشاكل وانتهاء المتاعب مرة واحدة وتغيير الأحوال إلى الأصلح.
  • فسّر البعض أن الضروس في الفك العلوي تعبّر عن المال الوفير والرزق الواسع، لذا يدل سقوطها على فقدان شيء ثمين وضياع المال، وقد تشير للأبناء فإن رأته يسقط فمسكته وسارت به فيرمز لوفاة أحدهم.

رؤية خلع الضرس في المنام للحامل

  • سقوط ضرس سفلي في منام الحامل يومئ إلى كثرة الأوجاع والاضطرابات الصحية، أما عن وقوع إحدى ضروس الفك العلوي فإشارة حسنة بزوال الآلام، وعلامة على الولادة السهلة المتيسّرة.
  • يشير تفتيت أحد الضروس إلى فك الضائقة المادية ونيل الخيرات بالتدريج مع قدوم هذا المولود في حياة المرأة.

رؤية خلع الضرس في المنام للرجل

  • خلع الضرس في المنام وكان يصاحبه شعور بالألم يبشّر الرائي بالصحة والعافية والعمر المديد، أما إن كان دون ألم فإشارة إلى قضاء العمر في المعاصي والشهوات والسير في طريق الفساد.
  • من يعاني من همًّا أو مديون وشاهد حلم سقوط الضرس فبشارة خير له بتفريج الهم وزوال الكرب وقضاء الدين.
  • سقوط الأسنان والضروس مرة واحدة يدل على الهلاك والدمار المادي والمعنوي الذي سيصيب أسرة الحالم.

أهم تفسيرات رؤية خلع الضرس في المنام

رؤية خلع الضرس السفلي في المنام

عندما يرى شخص ما أن ضرس من ضروس الفك السفلي قد سقط فإشارة غير مستحبّة بتبديل الأحوال إلى الأسوأ ومواجهة محن ومتاعب كثيرة تسبب له الحزن الشديد، وقد يكون هذا المنام دليل على التعرّض لأزمة مادية كبيرة تنتهي بالفقر.

جاء في كتب تفسير الإمام النابلسي عن هذه الرؤية أنها مؤشّر للفشل والهزيمة والخيبات الكثيرة التي يمر بها الرائي أو أحد أفراد أسرته، ويرى البعض أن الضروس السفلية ترمز إلى النساء، لذا فسقوطها فأل سيء بموت أحد الأقارب من السيدات.

رؤية خلع الضرس العلوي في المنام

يعبّر ظهور الضرس العلوي مخلوع في المنام عن المال والثروة التي سينالها الحالم في المستقبل، وإن سقط في الحجر فبشارة خير بالرزق بمولود جديد ذكر، أما عن وقوعه على الأرض فيعتبر فأل شؤم بالمرض أو الموت حيث توجد تفسيرات تشير إلى أن الضروس العلوية رمز لكبار العائلة وسقوطها يوحي بوفاة أحدهم.

وقوع أحد ضروس الفك العلوي المصاحب بألم يدل على انقطاع النسل، كما يؤول إلى المرور بأزمات كثيرة مما تؤدي إلى الإحباط وفقدان الأمل، وتكون كل هذه المحن خاصة بذرية الرائي.

رؤية خلع الضرس باليد في المنام

تدل رؤية خلع الضرس وسقوطه في اليد على سداد الديون وقضاء الحوائج ورد الأمانات لأصحابها، وربما توحي إلى الحصول على ميراث كبير خلال فترة بسيطة، أو دليل على العمر الطويل الذي يقضيه الحالم بصحة وعافية.

هناك تفسير شر لهذا الحلم يوضّح عدم الاهتمام بصلة الأرحام، وإن قام الشخص بخلع الضرس بنفسه دلّ هذا على مواجهة ضائقة مالية أو معنوية أو خلافات كثيرة مع الأهل أو الأصدقاء أو مع شريك الحياة التي قد تنتهي بفراق.

رؤية خلع الضرس عند الدكتور

في حالة شاهدت البنت العزباء نفسها عند طبيب أسنان وقام بخلع ضرسها فبشرى لها بزوال الهموم وتفريج الغمّة خاصةً إن كان هذا الضرس مسوّس، أما في منام المخطوبة فيرمز إلى فسخ الخطوبة دون رضاها، بينما لغير المخطوبة فيعني رغبتها الدفينة في الارتباط والسعي وراء تحقيق ذلك.

خلع الضرس عند الدكتور في منام المرأة المتزوجة يوضّح مدى خوفها الشديد على أبنائها وحب الزوج لها، وإن كان الضرس المخلوع ضرس عقل فيومئ إلى إصابة أحد أولادها بوعكة صحية، بينما خلع ضرس آخر فقد يؤول إلى النسل الكثير، أو يشير إلى العقبات والمتاعب التي تعاني منها الحالمة في الواقع.

رؤية خلع الضرس المسوس في المنام

قال أهل العلم عن تفسير رؤية خلع الضرس المسوّس في المنام ورميه أنه دليل على قرب انتهاء المشاكل وإيجاد حلول للأزمات التي تعرقل طريق سعادة الرائي، أو يكون إشارة إلى التوبة واللجوء إلى الله (سبحانه وتعالى) وطلب العفو والاستغفار كثيرًا عن كل المعاصي والذنوب التي ارتكبها من قبل.

في منام المتزوجين الذين يعانون من خلافات زوجية كثيرة قد يكون رمزًا إلى الانفصال والفراق عن شريك الحياة سواء كان صاحب الرؤية رجلًا أو امرأة، كما تعبّر الضروس المسوّسة المتساقطة عن الأشياء المستورة التي سيتم كشفها.

رؤية خلع ضرس العقل في المنام

يشير سقوط ضرس العقل إلى الشخصية الضعيفة وعدم القدرة على تحمّل المسؤولية والتصرف دون حكمة وبطريقة غير عقلانية، ورأى بعض العلماء أن خلع أحد ضروس العقل بشارة خير بتخطّي كافّة العقبات التي تقف في طريق النجاح سواء في العمل أو الحياة الشخصية.

من لديه ضرس عقل سليم وقام بخلعه في الحلم فإشارة إلى التخلّي عن الأشياء الأساسية في الحياة، أما عن سقوط ضرس العقل المسوّس الذي يؤلم الرائي كثيرًا فيكون بمثابة تحذير له بضرورة الانتباه من الوقوع في مشكلة كبيرة عمّا قريب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *