ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت لابن سيرين؟

مصطفي شعبان
2022-07-06T12:10:24+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين

ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت
ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت

رؤية الميت هي واحدة من الرؤى الشائعة والتي يشاهدها الكثيرين من الأشخاص وينتابهم الشعور بالقلق الشديد على حال الشخص المتوفي خاصة إذا جاء إليك وهو صامت.

لذلك سوف نتعرف عبر هذا المقال عن تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت، فقد تشير هذه الرؤية على أن الميت حزين عليك وعلى أحوالك، وقد تدل على أنه بحاجة للدعاء وإخراج الصدقات.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت

صمت المتوفي في الحلم لا يعني أبداً أنه غير راضي عن الحالم، وقد تكون الرؤية مبشرة وتشير إلى الأحداث المفرحة والأخبار البهيجة ولكن لا بد أن يتم توافر تلك الشروط في الرؤية حتى تُعد من الرؤى المُبشرة:

  • لو كان يرتدي ثياباً جميلة ولونها أبيض، فالحلم يدل على النجاح الذي سيعيشه الحالم في دراسته أو تجارته أو حياته الشخصية.
  • تفسير رؤية الميت صامت في المنام تدل على نيل الحالم مكانة عُليا عن قريب إذا كان هذا المتوفي مُبتسماً ويرتدي ملابس لونها أسود، كما أن نفس المشهد يؤكد حصول الحالم على شهرة كبيرة بين الناس.
  • رؤية الميت صامت في المنام ترمز إلى تحقيق رغبات الحالم إذا ظهر في الحلم بملابس لونها أزرق فاتح.
  • لو الميت ظهر في حلم الحالم وهو صامتاً وكان يحمل في يده صحن مليء بالفاكهة الطازجة وأخذه الحالم في المنام وتناوله حتى شعر بالبشع، فهذا الحلم فيه أمارة مُبشرة بقضاء حاجة الحالم ونجاحه في عمله وحياته بشكل عام.
  • ليس من المستحب أبداً أن الرائي يشاهد متوفياً في حلمه يرتدي ثياباً لونها أحمر، فالحلم هُنا يوميء بأربع علامات سيئة:

أولاً:سيتعطَّل الحالم عن تحقيق النجاح في عمله بسبب زيادة الشجارات والأزمات التي سيقع فيها قريباً.

ثانياً: المشهد يدل على سيطرة رغبات الحالم عليه مما ستجعله فريسة للوقوع في الفواحش وارتكاب الكثير من الذنوب التي ستزيد من فُرصة دخوله النار.

ثالثاً: تشير الرؤية إلى عصبية الحالم وانفعاله الزائد بصورة مستمرة في حياته، وللأسف نتيجة افتقاده لسمة الصبر فسوف يفقد الكثير من الأشياء الهامة في حياته.

رابعاً: الحالم يتبع طريقة تفكير خاطئة بشكل كُلي وجُزئي، وإذا أراد أن ينجح في حياته لا بد أن يكون شخص عقلاني وحكيم.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدت أن الميت يأتي إليك وهو صامت فهذا قد يدل على رغبته في الإطمئنان عليك إذا لم يأخذك معه.
  • عندما ترى أنك تجلس بجانب أحد الأشخاص المتوفين القريبين منك وكان صامت وغير قادر على الحديث فهذه الرؤية تدل على حاجة هذا الشخص إلى الصدقة والدعاء.
  • لكن إذا بدأ في الحديث معك فهذه الرؤية تدل على الخير الكثير وعلى فتح العديد من أبواب الرزق أمام الرائي عن قريب إن شاء الله.
  • رؤية شخص ميت صامت في المنام وهو غير معروف بالنسبة لك ولكن كان يبتسم هي رؤية محمودة وفيها إشارة على تحقيق الأهداف في الحياة، وكذلك تدل على أنك تسير في الطريق الصحيح.
  • إن كان الميت عابس وحزين فهذه الرؤية تدل على المشاكل الكثيرة في الحياة وعلى الفشل وعدم القدرة على تحقيق الأهداف التي تسعى إليها.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت للعزباء

  • يقول ابن سيرين، إذا رأت العزباء أن والدها أو والدتها المتوفية تأتي إليها في الحلم وكانت صامته لا تريد التحدث معها فهذه الرؤية دليل على أن الفتاة ترتكب شئ ما في حياتها والميت غير راضي عنها.
  • عندما تشاهد أن والدها الميت يأتي من أجل السلام عليها ومصافحتها فتدل هذه الرؤية على مكانة الميت في دار الحق، كما أنها تدل على شدة شوق الفتاة له.
  • عناق الأب الميت أو الشخص الميت في الحلم هي رؤية محمودة وتدل على طول عمر الرائي وعلى حدوث البركة في الحياة بصورة عامة.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت للمتزوجة

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا رأت السيدة المتزوجة في حلمها أن والدها المتوفي يأتي من أجل زيارتها فهذا يدل على رغبته في الإطمئنان عليها وعلى أحوالها مع زوجها.
  • صمت المتوفي في حلم المتزوجة علامة بأنها سليطة اللسان وتشاجرت مع زوجها وأخطأت في حقه، ولذلك فلا بد أن تبادر معه بالصلح حتى تعود علاقتهم طبيعية ومليئة بالتراحم والحُب كما كانت من قبل.
  • لو المتزوجة ترغب في الإنجاب في اليقظة ورأت شخصاً متوفياً صامتاً ولكن نظرته لها كانت مليئة بالبهجة والسرور، فهذه علامة بانتهاء فترة تعطُّشها للإنجاب والله سيسعدها بحملها عن قريب.
  • لو كان المتوفي صامتاً في الحلم والحالمة قامت باحتضانه، فالمشهد يشير إلى قدوم أموال كثيرة لها من خلال هذا المتوفي، أي أنها ستنال ميراثاً كبيراً عن قريب.
  • صمت المتوفي في منام المتزوجة قد يشير إلى الخير إذا كان نظيفاً وملابسه جميلة وأعطاها نقوداً في الحلم ثم تركها وغادر.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت للحامل

  • في حال كانت السيدة حامل وشاهدت شخص ميت صامت ولا يتحدث معها فهي رؤية تعبر عن السلامة وعن النجاة في الحياة بصورة عامة، أما إذا قدم إليك طعام فهذا يشير إلى رزق كثير سوف تحصل عليه السيدة.
  • إذا شاهدت الحامل رجلاً متوفياً صامتاً في الحلم وأعطته المزيد من الطعام، فالحلم يشير إلى دعائها الكثير له حتى يغفر الله ذنوبه أو قد توميء الرؤية بأنها ستخسر مالها أو ستعيش في مشاكل مع زوجها، ورُبما تعاني من حملها بسبب إصابتها بأمراض جسدية ونفسية.
  • لو الميت ظهر في منام الحامل وكان صامتاً وأعطاها ورقة مكتوب عليها اسم مولود، فالمشهد مُبشر وعلى حسب نوع الأسم سيتم معرفة نوع الجنين، فلو كان الاسم المكتوب محمد أو أحمد، فهذه علامة بإنجابها ذكر عن قريب وسيكون صالحاً وأخلاقه رفيعة.
  • ولو كان الاسم المكتوب فاطمة أو زينب، فالحلم يوميء بأنها سوف تُنجِب طفلة مُطيعة وبارة بوالديها.

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

تفسير رؤية الأب الميت في المنام وهو صامت

  • لو الحالم شاهد أبيه المتوفي صامتاً وتظهر عليه ملامح الغضب، فالحلم يؤكد إهمال الحالم في واجباته الدينية والمهنية والعائلية.
  • كما أن الحلم يكشف وجود مشاحنات ومضايقات ستحدث في أسرة المتوفي عن قريب، وهذا الأمر سيسبب له الحُزن.
  • الأعزب لو رأى أبيه المتوفي مُبتسماً، فالمشهد يشير إلى زواجه القريب أو قبوله في وظيفة مرموقة بسببها ستتحسن أحواله المادية والاجتماعية.
  • لو الحالم شاهد أبيه المتوفي مريضاً في الحلم وكان صامتاً أيضاً ولم يبادله الحديث، فالمشهد قميء ويشير إلى إما عذاب هذا الأب في قبره أو حدوث إخفاقات كثيرة في حياة الحالم ورُبما الحلم يشير إلى حدوث الدلالتين السابقتين معاً في الواقع.

حالات اخرى لرؤية الميت في المنام وهو صامت

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت وحزين

  • حُزن الميت في الحلم علامة بأن الوصية التي أعطاها لأولاده كي يقوموا بتنفيذها بعد مماته لن تتم.
  • الحلم يُفسَّر أحياناً بأن الرائي مُرهقاً في حياته ويشعر بالمشقة والتعب الشديد، فرُبما يكون فقيراً أو مريضاً أو على خلاف شديد مع أحد الأشخاص وكل هذه الأحداث السابقة ستسبب له التعاسة في حياته، ولو الميت ظهر حزيناً في الحلم وبعد ذلك ابتسم، فالمشهد يشير إلى اليسر الآت بعد عُسر شديد.
  • العزباء لو رأت أبيها المتوفي صامتاً وتعيساً في الحلم وكانت نظرته لها لوم وعتاب، فالمشهد يؤكد أنها تركت كل النصائح الثمينة التي أعطاها لها أبيها وبدأت تعيش في الدنيا طبقاً لرغباتها بعدما توفاه الله.
  • المشهد يكشف سلوكيات الحالم السيئة، فقال الفقهاء أن حُزن المتوفي في الحلم إشارة بعدم احتضان الحالم لأسرته، حيث أنه يقوم بتصرفات تُسبب لهم الأذى وتلك الأمور ستزيد من حُزن الميت، ولذلك على الحالم أن يهتم بأسرته ويصل رَحِمُه بهم ويشاركهم مشاكلهم.
  • لو شاهد الحالم في منامه شخصاً متوفياً صامتاً وحزيناً وكانت ملابسة متسخة، فالحلم يوميء بأن أعمال الحالم في الدنيا سيئة ومليئة بالذنوب والمعاصي ولا بد أن يتوقف عن ممارستها والاستمرار فيها ويتوب إلى الله.

تفسير رؤية الزوج الميت في المنام وهو صامت

  • المتزوجة لو رأت زوجها المتوفي حزيناً وصامتاً في الحلم، فدلالة المشهد توميء بأنها مُقصرة في تربية أطفالها، كما أنها لا تقوم بزيارة أهله في الواقع.
  • لو الحالمة كانت حامل في اليقظة وتوفَّى زوجها قبل نهاية فترة الحمل وشاهدته في المنام وهو صامت ومبتسم وكان وجهه مشرقاً، فالحلم يوميء بدلالتين:

الأولى: أن حملها سيكتمل بإذن الله ويا حبذاً لو أعطاها قطعة حُلي ذهب فهذه علامة بأن الله سيجبرها بمولود ذكر، ولو أعطاها خاتماً فضة في الحلم، فالمشهد يشير إلى إنجابها بنت عن قريب.

الثانية: أن مكانته مرتفعة في جنة الله وهو حالياً يتمتع بنعيم الجنة وصُحبة الأولياء والصالحين.

  • لو الحالمة شاهدت زوجها المتوفي في المنام وهو صامت ولكنه زارها وكان معه المأكولات الطازجة والملابس الجديدة وأعطاها نقوداً كثيرة وغادر المنزل، فالحلم يوميء بأن الله سيُعوِّضها عن فقدان زوجها وسيرزقها بالمال والجاه والرزق الوفير وأولادها سيكونون صالحين وسيمنحونها الحُب والاحتواء الذي افتقدته مُنذ وفاة زوجها.

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- كتاب الإشارات في عالم العبارات الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 29 تعليق

  • ياسين بوتفسيياسين بوتفسي

    حلم زوجتي توفية حديثا . شهر واحد . لم احلم قط في تلك المدة والله اعلم لكن حلمت بزوجتي الحبيبة الله ارحمها رأيتها تكمل يومها في العمل كأنها في صف او تنتظر دورها داخل إدارة وانا اراها لكن هي لم تعرفني كأني لم تراني و كانت في. حال جيدة فرحت لاني رأيتها انها بخير . لحظة كأنها اول مرة اراها لا اعرف لكن لماذا لم تكلمني لم لماذا لم تنظر إلي .

    • MahaMaha

      رسالة لك فقط بصلاح حالها رحمها الله واسكنها فسيح جناته حفظكم الله

  • ام يوسفام يوسف

    رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك ميت على سريري ولبس بدله وشلتو وديتو لابنه علاء ولا جمال وقولتلهم انا مش عارفه احطو فين وريحه هتطلع خدو بس كان في جسمه علامات زرقه وحمرا وفي نفس حلم لقيت بنتي ٨شهور ماتت وعيط كتير وانا روحت رمتها وهي لبسه ترنج احمر واقول ازي اعمل كده وعيط كتيررررررررر بنتي دي في حقيقه جميله جداماشاءلله ربنا بحفظها

  • ميسونميسون

    انا متزوجة و عندي بنتين حلمت ان جالي عريس و انا موافقة عليه بالعافية و ظهرت عمتي المتوفية و بتقول لأبي المتوفي اضغط عليها شوية اصلي انت مدلعها اوي و الكلام دة في شقتي اللي انا متزوجة فيها اصلا و الشقة منورة و نظيفة جدا و ظهرت اىضا اخت العريس و كانت عندها إعاقة في جسمها و شكلها غريب

  • محمدمحمد

    حلمت بامي المتوفيه في المنزل وتحدثت معاها وسألتها اساله كثيره ومنها عن حالها وماذا تحتاج منا نعمل لها ليساعدها أجابت بهدو وصوت منخفض ادعاء وسألتها ماذا بشروك الملائكه أجابت بصوت منخفض لم اسمعه ..ثم كررت سوال وقتربت منها أجابت مره ثاني بصوت منخفض لم اسمع اقتربت أكثر براسي إليها وسألتها المره ثالثه أجابت الفردوس وبتسمت وقلت لها لاتحتاجين دعا تحتاجين أن نحمد الله ونشكره علا نعمته عليك وحضنتها بفرح كبير وحملتها وعملت بها كم دوره ونا احملها وحمد الله ونقطع لحلم وصحيت من لمنام هذا لحلم كان بعد وفاتها بنص شهر تقريبا انا مزوج وعندي بنت صغيره

    • MahaMaha

      الحلم رسالته واضحة وهي الدعاء لها. اكثر الاستغفار والدعاء

  • محمدمحمد

    ريت امي رحمت الله عليها في لمنزل مبتسمه وصامته ونا اتكلم بكثره وهيا تنضر وتبتسم

    • MahaMaha

      الحلم يعكس الشوق والحنين لها وأكثر الدعاء لها

  • عاءشةعاءشة

    راني جدي في المنام وكان يرتدي سروال قد هبطت كفاه وكان السروال اخضر فطلبت من جدي ان يعطيني سرواله لاكفه له عند الخياط فلم يجبني فما تفسير ذالك ارجو البرد بسرعة من فضلكم

  • غير معروفغير معروف

    حلمت اني انا واخواخواتي البنات ماشيين في الشارع نتلاقى احنا وبوي المتوفى اختي بدت تنادي عليه وتقول هذالوقت والله بوي مع ان تعرف انه ميت وبعدين حضانته هيا واختي الثانية وفرحانين واني وقفت نقوله خيرك ماحضنتنيش وأنا نبكي ماتحبنيش فهو شاف ناحيتي وحضني ارجو التفسير

  • علي حميدعلي حميد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يأتي زوجي في المنام لايتكلم معي وعلى وجه الزعل والتعب ماهو تفسير ارجو الرد

  • سحرسحر

    حلمت بأن اختى لابسه فستان فرح وتقول صورينى وانشرينى واختر أصلن منوفيه

  • ام غديرام غدير

    حلمت ابي المتوفي انه يلبس سترته ويلوح بيده حتى وقع على الأرض ثم أتى إلى حضن اختي وكان يريد التكلم ولايستطيع

صفحات : 123