ما تفسير رؤية القطط في المنام للحامل لابن سيرين؟

Samreen Samir
2021-01-09T20:36:33+02:00
تفسير الاحلام
Samreen Samirتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif9 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير رؤية القطط في المنام للحامل لابن سيرين، يدل على الخير ويحمل الكثير من البشائر للحالمة وفي سطور هذا المقال سوف نتحدث عن حلم القطط للحامل والمتزوجة ونذكر دلالات الخوف منها ورؤيتها في المنزل والهروب منها وإبعادها على لسان ابن سيرين وكبار علماء التفسير.

تفسير رؤية القطط في المنام للحامل لابن سيرين
تفسير رؤية القطط في المنام للحامل

تفسير رؤية القطط في المنام للحامل لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الرؤية تدل على الخير، وإذا كانت الحالمة في شهور الحمل الأولى ولا تعرف نوع الجنين فإن المنام يبشرها بأن جنينها ذكر وأنها ستنجب طفلًا جميلًا يسعد أيامها ويلون حياتها بألوان الراحة والشغف.
  • إذا شاهدت صاحبة الرؤية قطًا ميتًا في منامها فإن ذلك يومئ بوجود عدو في حياتها يكرهها ويرغب في إلحاق الأذى بها ولكن الله (تعالى) سوف يحميها منه وينصرها عليه وينجيها من شره.
  • لو كانت الحامل تعاني من مشاكل أو صعوبات في حياتها فإن الرؤية ترمز إلى انتهاء مشاكلها وزوال الهموم عن عاتقها، لكن في حالة إن كانت القطط قبيحة المنظر وتثير الخوف في قلبها فإن المنام ينذر بالسوء ويشير إلى الحظ السيء وحدوث بعض الأمور المزعجة في حياتها.
  • رؤية القطط تبتعد عن الحالمة دلالة على أنها ستتخلص قريبًا من متاعب الحمل وآلامه الجسدية والنفسية وتقلبات المزاج المصاحبة له وتبشرها بأن الشهور المتبقية من الحمل سوف تمر على خير.
  • إذا شاهدت الحامل نفسها تبعد القطة عنها فإن ذلك يؤول إلى النجاح والتألق في الحياة العملية ويدل على أنها تطور من نفسها وتجتهد كثيرًا رغم متاعب الحمل وصعوباته.

 يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري من جوجل العديد من التفسيرات وأسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

رؤية القطط في المنام للمتزوجة لابن سيرين

  • لو رأت الحالمة في منامها قطة أليفة وجميلة فإن ذلك يدل على الخير والبركة وحصولها على الكثير من المنافع، لكن إذا كانت القطط التي رأتها شرسة ومخيفة دل ذلك على الإصابة بالسحر لذلك يجب عليها أن تلزم قراءة القرآن وتدعو الله (تعالى) أن يحميها من شرور الدنيا.
  • رؤية القطط تداعبها وتلعب معها دلالة على أنها تملك الكثير من الأصدقاء الذين يحبونها ويتمنون لها الخير ويشير المنام أيضًا إلى أنها أم عظيمة تربي أطفالها تربية حسنة.
  • دخول القطط المنزل والشعور بالخوف منها ينذر بالسوء حيث يدل على أن هذا البيت سيتعرض للسرقة وقد يرمز الحلم أيضًا إلى وجود امرأة خبيثة تتدخل في شؤون الحالمة وتسعى لتفرق بينها وبين زوجها.
  • إذا شاهدت صاحبة الرؤية قططًا صغيرة دل ذلك على الحمل القريب أو على خوفها الشديد على أولادها ورغبتها في حمايتهم ويدل أيضًا على أنها تهتم بهم بشكل مبالغ فيه مما قد يؤدي إلى نتيجة عكسية معهم ويجعلهم مدللين ولا يستطيعون تحمل المسؤولية.
  • يرى ابن سيرين أن القطط في الحلم للمتزوجة ترمز إلى تعرضها للحسد وخاصة إذا كان لونها أصفر ولذلك يجب عليها أن تحصن نفسها بالأذكار والدعاء وقراءة القرآن وألا تتحدث كثيرًا على النعم التي تملكها في هذه الفترة.

رؤية القطط في المنام والخوف منها للحامل

  • إذا رأت الحالمة في منامها قطة تهاجمها وشعرت بالخوف منها فإن المنام يؤول إلى أنها ستتعرض إلى أزمة كبيرة في الفترة القادمة وعليها أن تكون قوية وصبورة وتتمسك بالأمل حتى تستطيع الخروج من هذه الأزمة.
  • يشير المنام إلى حدوث بعض الخلافات بينها هي وبين زوجها وقد تصل هذه المشاكل إلى الطلاق، وقيل أن الرؤية تنذر بخطر الإجهاض لذلك عليها أن تنتبه على صحتها وتلتزم بتعليمات الطبيب في هذه الفترة.
  • يدل الحلم على أن الحامل ستتعرض قريبًا إلى صدمة كبيرة بسبب شخصًا ما في حياتها وتصاب بخيبة الأمل بسبب تصرفاته الخاطئة التي لا ترضيها.
  • هجوم القطط على صاحبة الرؤية وشعورها بالخوف منهم يشير إلى المنافسة أو العداوة بينها هي وامرأة معينة وأنها تشعر بالتهديد والانزعاج من هذه المرأة لذلك عليها أن تتوخى الحذر منها وتحاول أن تبتعد عنها بقدر استطاعتها.
  • لو كانت القطط لونها أبيض دل ذلك على حدوث مشكلة بسيطة للحالمة ستتخلص منها بسهولة ولن تترك أثرًا سلبيًا في حياتها.

أهم تفسيرات رؤية القطط في المنام للحامل

تفسير رؤية طرد القطط من البيت في المنام للحامل

إذا رأت الحامل نفسها تطرد القطط الجائعة دل ذلك على أنها ستتعرض قريبًا لموقف محرج أو قاسي بسبب تصرفاتها الغير لائقة، لكن لو كانت القطط المطرودة صغيرة فإن المنام يرمز إلى سماع الأخبار الجميلة وحدوث المناسبات السعيدة وأن الفرح سوف يدق باب صاحبة الرؤية فور ولادة طفلها.

بشرى للحالمة بإنجاب الكثير من الأطفال وتكوين عائلة كبيرة وسعيدة، وإذا شعرت بالسعادة بعدما طردت القطة دل ذلك على التخلص من الأمور المزعجة التي تسبب لها القلق في حياتها ويشير المنام أيضًا إلى أنها ستقطع علاقتها بصديقة سوء.

تفسير رؤية القطط الصغيرة في المنام للحامل

دلالة على أن الحامل امرأة منظمة تقدر قيمة الوقت وتشغل نفسها بالأعمال النافعة المثمرة، لكن رؤية قط صغير أجنبي تشير إلى وجود شخص مخادع في حياتها وعليها أن تحذر منه.

القطط الصغيرة الجائعة ترمز إلى شعور صاحبة الرؤية بالفقر وسوء حالتها المادية وأن هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إليها ولا تستطيع توفيرها في هذه الفترة، لكن إذا كانت ميسورة الحال ولديها ما يكفيها من المال فإن دلالة الرؤية تتغير وتشير إلى نقص مهاراتها وعدم قدرتها على تطوير نفسها في العمل.

الهروب من القطط في المنام للحامل

قد يشير المنام إلى وجود امرأة في حياتها تحسدها على الحمل لذلك عليها أن تلزم الدعاء للمولى (عز وجل) أن يديم عليها عافيتها ويحفظها من كل شر وأن تمر شهور حملها على خير.

إذا تعرضت للأذى من قِبل القطط التي تطاردها في الحلم فإن ذلك يؤول إلى مرورها ببعض المشاكل الصحية في هذه الفترة وقد تؤدي هذه المشاكل إلى فقدان الجنين إذا لم تنتبه على نفسها وتتناول الغذاء الصحي وتبتعد عن أي توتر أو إرهاق.

تفسير رؤية إبعاد القطط في المنام للحامل

لو شاهدت صاحبة الرؤية نفسها تبعد القطط عنها في الحلم فإن هذا يدل على أنها امرأة مسالمة ترغب في الابتعاد عن المشاكل وتتمنى أن تكون حياتها هادئة وخالية من الإزعاج.

إذا رأت الحالمة نفسها تتخلص من القطة وتبيعها في منامها فإن هذا يؤول إلى أنها تنفق الكثير من الأموال في هذه الفترة ربما في شراء احتياجات طفلها المستقبلي أو في أي شيء آخر ولكن الرؤية تحمل لها رسالة تخبرها أن تنفق أموالًا أقل حتى لا تسوء حالتها المادية.

دلالة على أن الحامل ستتخلص من شيء سلبي في حياتها مثل وظيفة مملة أو شخص مزعج وستفرح كثيرًا عندما يخرج هذا الشيء أو الشخص من حياتها.

إطعام القطط في المنام للحامل

يشير المنام إلى أن الحالمة إنسانة عطوفة تساعد الناس وتساندهم في أوقاتهم الصعبة، ولكن يرى المفسرون أن الرؤية تدل على أنها ستضع ثقتها في شخص خبيث وسوف تقدم يد العون لمن لا يستحقها لذلك يجب عليها ألا تتوقف عن مساعدة البشر ولكن تأخذ بمقولة ”  اتَّقِ شر من أحسنت إليه “.

قد يدل الحلم أيضًا على أنها تبذل الوقت والمجهود في القيام بأشياء غير نافعة لذلك عليها أن توفر طاقتها للقيام بأشياء تنفعها وتسعدها.

ولادة القطط في المنام للحامل

إذا رأت الحامل قطة تلد قطط في منامها فإن ذلك قد يدل على أنها مصابة بالسحر أو الحسد ويجب عليها أن تلزم قراءة سورة البقرة في هذه الفترة حيث قال عنها الرسول (صلى الله عيله وسلم): ” اقرأوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البَطَلَة “.

رؤية نفسها تلد قططًا تشير إلى وجود الكثير من المشاكل في حياتها وشعورها بالعجز وقلة الحيلة لعدم قدرتها على إيجاد حلول لهذه المشاكل، لو شاهدت صاحبة الرؤية نفسها تلد قطًا أسود فإن الحلم ينذر بالسوء حيث يدل على التعرض للأذى من الشيطان لذلك عليها أن تتقرب من الله (تعالى) وتسأله أن يحميها ويحصنها من كل أذى.

تفسير رؤية القطط في البيت

دلالة على أن الحالمة تتعامل مع امرأة خبيثة ولكنها تظن بها الخير وتثق بها لذلك عليها أن تحذر عند التعامل مع الناس في هذه الفترة وألا تعطي الثقة الكاملة لأي إنسان، اما إذا شاهدت صاحبة الرؤية نفسها تتكلم مع قطة في بيتها فإن هذا يؤول إلى أنها تخدع البشر في حياتها وتتعامل معهم بأساليب ماكرة من أجل الحصول على منافعها الشخصية لذلك يجب عليها أن تُغير من نفسها وتصبح صادقة وصريحة حتى يرتاح بالها ويهدأ ضميرها.

تفسير رؤية القطط في المنزل وتشعر بالعطش وتقديم الماء لهم يدل على الصدق والإخلاص والنوايا السليمة وتقديم المساعدة للبشر دون انتظار مقابل، لو كانت الحالمة تعيش في مكان بعيد عن عائلتها وتشتاق لهم ورأت نفسها تداعب القطط وتلاعبها في منامها فإن الحلم يحمل لها البشرى بأنها سترجع إليهم قريبًا وتنعم بالكثير من المرح والسعادة بجوارهم وينتهي شوقها لهم.

قيل أن المنام دلالة على أن صاحبة الرؤية تلجأ إلى طرق غريبة في حل مشاكلها وتنظر للحياة بنظرة مختلفة عن البشر حولها.

رؤية القطط السوداء في المنام

دلالة على الإرهاق النفسي والأفكار السلبية التي تخطر للحالم ويشير المنام أيضًا على الشعور باليأس والعجز والكسل لذلك يجب علي الرائي أن يمارس الرياضة أو يقوم بالأنشطة التي يحبها حتى يتجدد نشاطه ويرجع حماسه وشغفه في الحياة.

يرمز الحلم إلى الحظ السيء وفراق الأصدقاء وضياع الفرص حيث أن اللون الأسود ينذر بالسوء في معظم الأحيان لذلك يجب على من حلم به أن يتمسك بالأمل ويكون قوي الإرادة حتى يستطيع أن يتخطى العقبات التي تعرقل طريقه ويخرج من أي أزمة يمر بها.

القطط الميتة في المنام

يشير المنام إلى تحسن الحالة النفسية لصاحب الرؤية وقدرته على تجاوز أحزانه والوقوف على قدميه من جديد بعد سقوطه، قد يدل الحلم على أن الرائي إنسان عنيد يتمسك بآرائه وأفكاره إلى أقصى درجة ويرفض الإنصات لنصائح الآخرين وهذا الأمر قد يصل به إلى نتيجة يندم عليها إذا لم يتغير.

يبشر بزوال الهموم والمتاعب وتخلص الحالم من كل ما يزعجه في حياته لكن إذا ماتت القطة من المرض في منامه فإن هذا يؤول إلى وجود الكثير من الأعداء حوله ولكنهم أعداء ضعفاء لا يستطيعون أذيته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *