تفسير حلم زيارة المقابر في المنام لابن سيرين وتفسير حلم زيارة المقابر ليلاً وتفسير حلم دخول المقابر

Zenab
2021-10-17T18:19:10+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif6 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير حلم زيارة المقابر في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير حلم زيارة المقابر في المنام

تفسير حلم زيارة المقابر في المنام، هل رؤية زيارة القبور مُبشِّرة أم تحمل بعض الرسائل المُنفِّرة؟، وما هو تأويل رؤية الذهاب إلى القبور في الليل؟، وهل زيارة الحالم للمقابر المجهولة تختلف في معناها عن زيارة مقابر الأهل والمعارف؟، اكتشفوا التفسيرات الدقيقة للرؤية في المقال الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير حلم زيارة المقابر في المنام

  • رؤية زيارة المقابر في المنام بشكل عام دالة على الفرج، وقال المفسرون أن الحالم عندما يزور القبور في الحلم ويقرأ الفاتحة للأموات، فإنه ينال السعادة ويفتح الله عليه بالرزق والمال الوفير.
  • عندما يزور الحالم في المنام قبر شخص متوفي يعرفه في الحقيقة، ورأى ناراً تشتعل في القبر، دلَّ المنام على العذاب وسوء حالة الميت في قبره، لأنه رُبما يكون من أهل النار والعياذ بالله، وواجب على الرائي أن يخدم هذا المتوفي، ويتصدَّق له ويقرأ عليه الفاتحة باستمرار، ويطلب من الله أن يرحمه من عذاب جهنم.
  • عندما يحلم الرائي أنه ذهب إلى المقابر وكان يتجوَّل فيها، دلَّ المشهد على أناس سيئين يتعامل معهم في الواقع، حيث أنهم منافقين ويسكتون عن الحق، ولا يساعدون المكروبين، وتمَّ تشبيههم بالأموات لأن المتوفي لا يتكلَّم ولا يقوم بالأنشطة التي يقوم بها الشخص الحي.

تفسير حلم زيارة المقابر في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين لم يضع دلالة مُبشِّرة للمقابر، فهو فسَّرها بالسجون، ولو الرائي زار القبور في المنام، فرُبما يذهب إلى السجن ويزور فيه شخصاً يعرفه.
  • ولكن إذا ذهب الحالم إلى القبور في المنام، وجلس بجوار قبر والده، وكان حزيناً ويبكي على فُراقه، دلَّ المنام على سوء أحوال الرائي بعد موت والده حيث أنه لا يتقبَّل فِكرة أنه لن يرى أبيه مرة أخرى، وهذا الشيء يملأ حياته بالألم والطاقة السلبية.
  • أما لو الرائي زار مقابر عائلته في الحلم، ووضع عليها الورود الجميلة، وقرأ لهم الفاتحة ثم غادر المكان، فإنه شخص مؤمن بالله، ودائماً يتذكَّر حقوق أهله عليه، حيث أنه يتصدَّق عليهم ويدعو لهم من آن لآخر.
  • إذا قطع الحالم علاقته بشخص من عائلته في الحقيقة، ورأى أنه ذهب معه إلى المقابر في المنام، فإن الأزمات والمشاكل التي تزايدت بينهما في الفترة الماضية سوف تزول، والخير سيعم عليهما، وقريباً سيتصالحان.

تفسير حلم زيارة المقابر للعزباء

العزباء التي عاشت في هموم ومنغِّصات كثيرة في حياتها، إذا رأت أنها تزور المقابر في الحلم، فإنها تحيا في راحة وطمأنينة عن قريب، والله يُزيح عنها الحُزن والألم، وتلك الدلالة ستتحقق بوجود بعض الشروط في الرؤية، وهي الآتي:

  • أولاً: ارتداء الحالمة ثياباً مُفرِحة وجميلة، ولو ذهبت العزباء إلى القبور مع خطيبها في المنام، يؤول ذلك بِحل الخلاف بينهما وزوال الهم.
  • ثانياً: لا بد ألا ترى الرائية الحشرات أو الحيوانات المفترسة في المنام كي لا تتحولَّ دلالة الرؤية إلى المحذورات والتفسيرات السيئة.
  • ثالثاً: على الرائية أن تزور المقابر وتعود إلى منزلها بِسلام في المنام، لأنها لو جلست بداخل أحد القبور ولم تخرج منه، فإن دلالة الرؤية تعني الموت القريب لها.
  • رابعاً: إذا كان الهدف من زيارة الحالمة للمقابر في المنام هو شراء قبر لها أو لأسرتها، فهذا المشهد يبدو مُرعباً لدى الكثير من الفتيات، ولكن بعض الفقهاء قالوا رمز شراء المقابر يؤول بشراء البيوت في الواقع.

تفسير حلم زيارة المقابر للمتزوجة

  • حينما ترى المتزوجة أنها تزور المقابر بِرفقة زوجها في المنام، فإنهما يعيشان أيام سعيدة معاً، وسوف تسمع الحالمة خبر حملها قريباً.
  • المتزوجة التي تزور المقابر في المنام، وتجد مجموعة أشخاص أحياء يجلسون حول القبور فتقوم بالتصدُّق عليهم وتعطيهم المال الوفير، فإن الغرض من المنام هو ضرورة الاهتمام بالصدقات على المتوفيين حتى يرزقهم الله الجنة.
  • لو زارت الحالمة قبر والدتها في المنام، علماً بأن أمها توفَّت منذ فترة زمنية قصيرة في الواقع، فالمشهد يؤول بالاحتياج الشديد للأمان والاحتواء الذي كانت تحصل عليه الحالمة من والدتها في الحقيقة.
  • إذا رأت المتزوجة أنها عروس وذهبت إلى المقابر كي تتزوَّج رجلاً ميتاً، فإنها تتوفَّى في وقت قريب والله أعلم.
تفسير حلم زيارة المقابر في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير حلم زيارة المقابر في المنام

رؤية زيارة المقابر في المنام للحامل

  • الحامل إذا زارت في منامها القبور، مع العلم أن وضعها الصحي في الواقع غير مُطمئن وتشعر بآلام شديدة بسبب الحمل، فالرؤية دالة على القوة والصحة والشفاء من العِلل بإذن الله.
  • ولكن لو الحالمة رأت أنها زارت المقابر في المنام، وفجأت ولدت طفلها ورأته وهو متوفي ومُكفَّن بالأقمشة البيضاء، فإنها تحيا في كرب وتعاسة بسبب وفاة جنينها، ولكن الله يُعوِّض الصابرين بالخير والذُرية وراحة البال إذا صبروا على الابتلاء.
  • لو الرائية شاهدت نفسها في مكان مُكتظّ بالقبور، وكانت خائفة وتُريد الخروج من هذا المكان، وتذهب يميناً ويساراً بشكل عشوائي من كثرة الخوف، فهذا المنام يعكس مشاعر القلق التي تسكن قلبها بسبب الولادة، وهل ستتألَّم خلالها أم لا؟

تفسير حلم زيارة المقابر ليلاً

زيارة المقابر ليلاً في المنام تُشير إلى الضياع والحُزن، وتحديداً لو كان الظلام يسود المكان بالكامل والشكل الخارجي للرائي كان سيئاً وملابسه مُهلهلة، كما أن حالته الجسدية لا يُرثى لها في المنام، ولكن لو الحالمة زارت المقابر في الحلم، وفجأت ظهرت الشمس وامتلأء المكان بالأنوار المُشرِقة، فهذه بداية مُفرِحة وجديدة تعيشها الحالمة بعد طول انتظار.

تفسير حلم دخول المقابر

لو العزباء دخلت المقابر في حلمها ونامت بداخلها، فإنها تُبتلى بِزيجة سيئة ومليئة بالأحزان والشقاء، وإذا رأى الحالم أنه يدخل قبراً في منامه وينكح امرأة ميتة، دلَّ ذلك على الممارسات الجنسية المُحرَّمة وفِعل الزنا مع النساء، ومَن دَخَلَ قبر سيدنا النبي في المنام وظلَّ يحفره حتى ظهر الجسد الطاهر لسيدنا المصطفى، يؤول ذلك بأنه يهتم بالسُنن، ويحافظ على القيام بها في الواقع.

تفسير حلم دخول المقابر والخروج منها

إذا شاهد الرائي أنه دخل أحد القبور في المنام، ونَاَمَ بداخلها فترة من الزمن ثم خرج منها، فإنه يصير مسجوناً عن قريب، ويقضي أوقاتاً قصيرة نوعاً ما في السجن ثم يخرج منه بإذن الله، وعندما يرى الحالم أنه دَفِنَ في القبر ولم يخرج منه، فإنه يضل الطريق ويبعد عن الله، ولو خرج منه، فإنه يتوب إلى الخالق، ويستغفره عن الأفعال التي فعلها سابقاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • ماهر جمالماهر جمال

    بعد اذنك انا حلمت اني واقف قبر امي في المنام وهيا فعلا متوفيه وحلمت ان علي ما اتذكر اني القبر كان مفتوح ومش متذكر اوي والقبر بتعها لونه اخضر

  • ماهر جمالماهر جمال

    بعد ازنك انا حلمت اني واقف قدام قبر مفتوح وهو قبر امي وهيا فعلا متوفيه فعلا وهو نفس القبر ولونه اخضر بس كونت عادي في الحلم مستقر نفسياا