ما تفسير حلم تساقط الأسنان لابن سيرين والنابلسي؟

Mohamed Shieref
2024-01-15T16:30:48+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين

تفسير حلم تساقط الأسنان، إن رؤية تساقط الأسنان من الرؤى المفزعة التي تبعث الخوف والرؤية عند الكثيرين، ولقد دار خلاف بين الفقهاء حول دلالات سقوط الأسنان، فالرؤية قد تكون محمودة أو مكروهة، وذلك يعزو لتفاصيل الرؤية وتعدد الحالات وحال الرائي نفسه، وفي هذا المقال نستعرض كافة الحالات والدلالات الخاصة لتساقط الأسنان بمزيد من الشرح والتوضيح.

تفسير حلم تساقط الأسنان

ما تفسير تساقط الأسنان في الحلم؟ 

  • تعبر رؤية الأسنان عن الصحة والعافية والعمر الطويل، وترمز إلى القوة والصلادة والعزوة والسند، أما عن تفسير حلم تساقط الأسنان، دل ذلك على النقصان والخسران ووقوع الضرر والمصائب، وتكاثر الهموم والأنكاد.
  • ومن رأى سن يسقط، دل ذلك على المفارقة بينه وبين من يحب، فإن سقط في يده، فهو ينجو من خطر بعد مشقة، وإذا سقط على الأرض، فقد يسافر أو يرحل عن دياره، وخلع السن يؤول على الخصومة والجفاء وقطع الصلة.
  • ولكن إن تساقطت الأسنان كلها، وكان الرائي مديوناً، فذلك يؤول على قضاء الديون ونيل المطالب والتحرر من القيود، وإن كان مسافراً، دل ذلك على خفة الحمل والتخلص من الأثقال، وهي دليل الحرية لمن كان مقيداً.

تفسير حلم تساقط الأسنان لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن سقوط الأنسان لا خير به، وهو يؤول على الهول والمصيبة والضرر البالغ، وقد يدنو موت أحد الأقارب، وذلك لأن السنان تدل على الأقارب وأفراد العائلة، فكل سن له دلالة ورمز خاص به، فإن سقط سن، فذلك أجل من يراه يسقط.
  • والأسنان العلوية تدل الرجال أو أهل الرائي من جهة الأب، أما الأسنان السفلية ترمز إلى النساء أو أهل الرائي من جهة الأم، وتعبر رؤية سقوط الأسنان عن الفقد والمفارقة بين المرء وأهله، وتكاثر الأحزان والهموم، والعيش في الغم.
  • ومن ناحية أخرى، يدل تساقط الأسنان على حصول مضرة من جانب الأهل، وقد يصيب الرائي المرض أو يعتريه وعكة صحية شديدة ويتعافى منه أو يطول عمره حتى يفارق المقربين منه، وسقوط الأسنان في أغلب الحالات مكروه.

تفسير حلم تساقط الأسنان للنابلسي

  • يقول النابلسي أن تساقط الأسنان يؤول على العافية والعمر الطويل، فقد يطول عمر المرء حتى يفارق أحبائه وعائلته، ويكون طول العمر هنا فيه غم وحزن طويل، ومن رأى السن يسقط، دل ذلك على المفارقة أو السفر الشاق أو العيش في غربة.
  • ومن رأى سن له يسقط، فقد يدنو أجل فرد من أفراد عائلته، وسقوط الأسنان تؤول على من يموت أهله قبل موته، ولكن إذا سقط السن في اليد أو الكم أو الحضن أحسن وأجود من تساقط الأسنان على الأرض.
  • فمن رأى السن يسقط في يده أو حضنه، فقد تحمل زوجته أو تلد في القريب، وتدل الرؤية أيضاً على الرزق والمال الكثير، وسقوط كل الأسنان تؤول على الحاجة والعوز وضيق الحال وذلك لأن الإنسان لا يأكل دونها.

ما تفسير رؤية سقوط الأسنان في المنام للعزباء؟

  • إن تفسير حلم تساقط الأسنان للعزباء ليس مكروهاً كما هو الحال عند المرأة المتزوجة والحامل، فمن رأت أسنانها تسقط، دل ذلك على رزق يأتيها بعد تعب وعناء.
  • وسقوط الأسنان في منامها يؤول أيضاً على الزواج في القريب، ونيل المسرات والخيرات، ولكن إن رأت شخص تعرفه أسنانه تسقط، دل ذلك على مرضه وتعرضه لأزمات ومشاكل يصعب الخروج منها.
  • وإذا شاهدت سقوط الأسنان بين أقاربها، دل ذلك على مصيبة تحل على أهل البيت، وإن سقطت أسنانها، دل ذلك على التحرر من قيود تحاوطها، والتخلص من المتاعب والهموم، واجتياز الصعاب والعقبات التي تقف في طريقها.

تفسير حلم سقوط الأسنان بدون دم للعزباء

  • إن رؤية الدم لا خير بها، فإن سقطت أسنانها بدم، دل ذلك على الجهل بما تتفوه به، والدخول في أعمال باطلة تفسد مساعيها وتعطل مقاصدها، وسقوط الأسنان مع رؤية الدم دليل على الفتنة التي تقع بها من كلامها.
  • أما إذا سقطت الأسنان دون دم، دل ذلك على التخلص من عقبة تعرقل خطواتها وتثبط هِمتها، وإن دفعت السن ليسقط ولم يكن هناك دم، فتلك هموم ومتاعب بسبب ما تتفوه به من كلام.
  • وفي حال رأت أسنانها تتساقط ثم تعود إليها من جديد أو كان سقوطها في اليد، ولم يكن هناك دم، فذلك كله محمود، ويؤول على الزواج والرزق والخير الكثير.

تفسير حلم تساقط الأسنان للمتزوجة

  • إن تفسير حلم تساقط الأسنان للمتزوجة يدل على نشوب خلافات بينها وبين أهل زوجها أو تكاثر النزاعات والمشادات مع زوجها، وإن رأت سن يسقط، فقد تفارق حبيب أو تفتقد شخص عزيز على قلبها.
  • وإذا شاهدت أسنان زوجها تسقط، دل ذلك على الحزن الذي يطفو على حياته لمفارقة من يحبهم، وقد يسدد دينه ويتحرر من قيده وذلك إن رأت سقوط الأسنان وفي أي موضع سقطت.
  • وفي حال رأت الأسنان تتساقط، وكان بها علة أو مرض أو تسوس، فذلك كله يؤول على نيل المرام وانتهاء الخلافات، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية، والمبادرة بالخير والصلح مع أهل الزوج.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد للمتزوجه

  • تدل رؤية سقوط الأسنان في اليد على الحمل إن كانت أهلًا لذلك، وسقوط الأسنان في اليد أو الحضن دليل على رزق يأتيها بعد طول انتظار.
  • وفي حال سقط السن ولم يغب عن عينها، فتلك دلالة على زوال الهموم والمتاعب، والتخلص من العقبات والصعاب، وانتهاء مسألة عالقة في حياتها.
  • وإن شاهدت أنها تجمع الأسنان بعد سقوطها، فذلك يؤول على العدول عن فعل منكر وقول خاطئ تفوهت به.

تفسير حلم تساقط الأسنان للحامل

  • ترمز رؤية تساقط الأسنان إلى سوء التغذية ومتاعب الحمل ومصاعب الفترة الحالية، فإن رأت أسنانها تسقط، فقد تعجز عن الأكل لمرضها، وقد تتعرض لوعكة صحية حادة تجتازها بصعوبة بالغة.
  • أما إذا سقط السن في يدها أو حضنها، دل ذلك على المولود وقرب موعد ولادتها والتيسير بها، وزوال منغصات العيش ومكدرات النفس، وسقوط الأسنان أيضاً يدل على العمر الطويل والعافية.
  • وإن سقط سن به مرض أو علة، دل ذلك على الشفاء من المرض والنجاة من الخطر، والتخلص من التعب، ومن ناحية نفسية، فإن سقوط الأسنان يؤول على الحاجة  للتغذية.

تفسير حلم تساقط الأسنان للمطلقة

  • رؤية سقوط الأسنان للمرأة المطلقة تدل على الهموم الزائدة والمتاعب الحياتية، وافتقاد الدعم والسند والعزوة في حياتها، وقد تفارق عزيزاً أو تفقد المشورة والنصيحة في حياتها، وتتعاقب عليها الأحزان والأنكاد.
  • ومن رأت سن يسقط في يدها، فذلك رزق تجمعه بعد تعب وعناء، وإن سقط في حضنها، فقد تحمل أو تلد إن كانت أهلاً لذلك، ومن رموز هذه الرؤية، عودة الغائبين ولقاء المحبين، وقد تلتقي مع طليقها أو تعود إليه.
  • ولكن إذا دفعت السن بلسانها حتى سقط، فتلك متاعب وهموم تجلبها لنفسها بسبب سوء ما تتحدث فيه، وإن سقطت الأسنان ونزفت دماً، فقد يؤول ذلك على فترة الحيض.

تفسير حلم تساقط الأسنان للرجل

  • تشير رؤية تساقط الأسنان للرجل إلى مصيبة تحل على أهل بيته أو دنو أجل أحد أقاربه، وسقوط الأسنان يدل على الهم والغم وطول الحزن إلا إن كان مديوناً، فتكون الرؤية مؤشر على سداد الديون وبلوغ الغايات وقضاء الحوائج.
  • وإن كان مقيداً، فقد تحرر من حبسه واستعاد ما نقص منه، وإذا كان الرائي أعزباً، دلت الرؤية على الزواج في القريب وجمع المال وبناء الذات، ومن رأى أسنانه تقع بالكامل، فقد يفارق أهله وأقاربه ويطول عمره حتى يشهد ذلك.
  • وسقوط جمع الأسنان لمن كان مسافراً دليل على خفة الحمل والتخلص من الأعباء والأثقال، وقد تدل الرؤية على إنفاق المال من أجل التعافي من مرض، وسقوط الأسنان تؤول كذلك على العقبات التي تحول بينه وبين رغباته.

ما تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد؟

  • تعبر رؤية سقوط الأسنان في اليد عن المصالحة والمبادرة بالخير، وقد ينتهي خلاف بين الرائي وبين أحد أقاربه أو يسعى لإعادة الود والمياه لمجاريها الطبيعية، والرؤية من هذا المنظور محمودة ولا ضرر منها.
  • وسقوط السن في اليد يؤول على حمل الزوجة وإنجاب الذكر، ومن رأى أسنانه تسقط وكان يخفيها بيده، فذلك كلام يندم عليها ويتراجع عنه، ومن رأى أنه يمسك السن بيده بعد سقوطه، فذلك مال وفير ورزق كثير يناله في القريب.
  • ومن رموز سقوط الأسنان في اليد، أنها دالة على الأوقات العصيبة والمشاكل والهموم المؤقتة التي تنقضي عاجلاً أم آجلاً، وقد تؤول الرؤية على النسل الطويل واجتماع الأقارب وانتهاء الخلافات.

تفسير حلم سقوط الأسنان بدون دم

  • إن رؤية سقوط الأسنان دون دم أحسن وأجود من رؤيتها تسقط بوجود الدم، وذلك لأن الدم عند غالبية الفقهاء لا خير به، وهو نذير شؤم ودليل على الضرر والمرض والنكد، وقد يؤول على النزاع والخلاف.
  • وسقوط الأسنان عموماً ليس محموداً، ولكنه سقوطها دون دم أفضل، ومن رأى أسنانه تسقط ولم ينزل دم، دل ذلك على الشدائد والهموم التي تنقضي في القريب، والخسائر التي يعوضها سريعاً.
  • وإذا رأى الأسنان تتساقط دون دم، وعادت إليه، فتلك دلالة على القطيعة التي يعقبها الوصال والمصالحة، وإعادة الأمور لنصابها، وحل الخلافات الناشئة، ومعالجة جوانب القصور والضعف.

ما تفسير رؤية سقوط الأسنان السفلى في المنام

الأسنان السفلية ترمز إلى النساء أو الأقارب من أهل الأم فمن رأى أسنانه السفلية تسقط فقد يشهد موت أحد الأقارب من جهة الأم ويطول عمره عنهم أو يعيش حتى يفارقهم ومن رأى أسنانه السفلية تتساقط تباع ا دل ذلك على الهموم الزائدة واشتداد المرض وسوء الحال ومن شاهد سقوط كامل أسنانه السفلية فقد يفارق أهله أو يقطع صلته بهم ولكن إن أمسك أسنانه عند سقوطها فتلك دلالة على انجلاء الكرب والهم وسقوط الأنياب السفلية تؤول على دنو أجل الأم أو الجدة وقد يقطع الرائي رحمه مع أهل الأم

ما تفسير حلم سقوط الأسنان مع الدم

إن رؤية الدم مكروهة ولا خير فيها فإن سقطت الأسنان ونزف الرائي الدم دل ذلك على بطلان العمل وفساد ما يسعى إليه وقد يجازف من أجل أمر فيه هلاكه وإذا رأى الأسنان تسقط وكان الدم غزيرا دل ذلك على الفرج القريب وذلك إن كانت الأسنان بها علة أو مرض فإن لم تكن فتلك محنة يمر بها وينجو منها وفي حال دفع أسنانه لتسقط ونزل الدم فهو يقطع رحمه ويسيء إليهم ويبادر بكلام يندم عليه فيما بعد

ما تفسير تصليح الأسنان في المنام؟

إن رؤية إصلاح الأسنان محمود وتدل على حل المشاكل والمسائل العالقة أو التدخل لحل أزمة بين أقاربه أو العمل على إصلاح عيب يراه في أحد أفراد عائلته وقد يتغاضى عن ذلك وينأى بنفسه عن بواطن الخلاف ومواضع النزاع ومن رأى أنه يصلح أسنانها فهو يعالج جوانب النقص والضعف ويطلع على أسباب الخلافات الدائرة بينه وبين أهله ويسعى لتقريب وجهات النظر وإعادة المياه لمجاريها الطبيعية وإن شاهد أنه يصلح سن به عيب فهو يذكر أحد أقاربه بالمعروف وينهاه عن المنكر والنزاع وقد يعالج عيب في شخصيته أو يعظه عن عادة سيئة يلازم عليها وإذا رأى أنه يصلح أسنانه عند الطبيب فهو يطلب المساعدة من رجل كبير أو يسانده شخص يضع ثقته به

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *