ما لا تعرفه عن تفسير حلم الهاتف الجديد ودلالته

Mirna Shewil
2022-07-04T03:14:36+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy21 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

رؤية محمول جديد في المنام
تفسير رؤية محمول جديد في الحلم

تفسير حلم الهاتف الجديد هو إحدى الرؤى التي تراود الكثير من الأشخاص، ويرجع هذا إلى الانتشار الكبير للهواتف المحمولة بين الكبير والصغير، فقد أصبح أيضًا يحمل الكثير من التفسيرات، حيث تختلف حسب الرؤية التي شاهدها النائم، وعلى الحالة الموجود عليها الهاتف.

تفسير حلم شراء جوال جديد

  • إن رأى الشخص في المنام بأنه يقوم بشراء إحدى أنواع الهواتف المحمولة المختلفة، فإن هذا يدل على الخير والبركة والرزق الوفير الذي سيحصل عليه الرائي.
  • إذا شاهدت في المنام ذات الرؤية السابقة، وقمت بالتعرف على نوع الأموال المدفوعة، إذا كانت من الورق أو من المعدن؛ وذلك لأن الدفع بالأموال الورقية يكون دليل على الخير وأن الرائي سيرزقه الله بغنيمة كبيرة عما هو قريب.

مكالمة هاتفية في المنام

  • إن رأت الفتاة الغير متزوجة بأن الشخص المرتبطة به عاطفيًا يتصل بها، فإن البعض يفسره على أنها تكُن قدر كبير من الحنين لهذا الشخص أو الحبيب.
  • إذا شاهدت الفتاة الغير متزوجة بأنها تستمع في مكالمتها التليفونية إلى بعض الكلمات الجميلة، فإنه دليل على الخير والهدوء النفسي التي تشعر به تلك الفتاة تجاه حبيبها.
  • أما عندما تكون تلك المكالمة بين الفتاة الغير متزوجة وحبيبها وتبادل الكلمات العاطفية، فهو يعبر عن أن تلك الفتاة لديها القدرة على التخلص من مختلف التأثيرات السلبية عليها مثل الملل لتحل محلها مشاعر البهجة والسعادة.

تفسير حلم الصور في الجوال

عندما يحلم الإنسان بالصور إذاً فسيكون بداخل هذا الحلم العديد من التأويلات، فلو رأى وجهه مُنير ستكون الرؤية لها تفسير ولو رأى أنه وجهه عبوس أو باهت سيكون الحلم له تفسير آخر فسوف نعرض كافة تفسيرات الحلم بالصور من خلال الآتي:

  • الصور السيلفي أصبحت شائعة جداً عند الكبير والصغير وعلى الرغم من أنها لم تكن موجودة وقت وضع أسس تفسير الأحلام إلا أن المفسرين في العصر الحديث وضعوا لها تفسير، وقالوا أن من يرى في حلمه أنه التقط لنفسه صورة سيلفي، فستُفسر الرؤية بالكذب ومحاولات كثيرة من الرائي كي يخدع نفسه بأنه يملك عدد من الخصال لم تكن فيه، وليكن مثلاً شخص فاشل في حياته ويريد أن يخدع نفسه بأنه ناجح ولديه مقومات التميُز، مع العلم أن هذا الكذب وتزييف الحقائق سيكون له آثار وخيمة على الرائي، لأنه سيتعرض للتخبُط والإهانة من الناس نتيجة لذلك.
  • إذا حلم الرائي بأنه كان موجود في أحد الأماكن خارج المنزل وقام بالتقاط العديد من الصور بداخله، فهذا دليل واضح على أنه يعشق هذا المكان ويهتم به حتى أنه يواظب على الذهاب إليه لأنه مرتبط معه بالعديد من الذكريات الحياتية الهامة التي لا يمكن نسيانها أبداً.
  • يدل حلم الرائي بأنه يلتقط الكثير من الصور باستخدام هاتفه الجوال على شغفه الكبير بامتصاص معلومات كثيرة وهذا سيكون له أثر عميق في زيادة درجة ثقافته العامة والفضول الإيجابي الذي يتسم به لمعرفة أحداث وأخبار حياتية خاصة بالدنيا التي نعيش فيها عامة وما فيها من أخبار تخص السياسة والاقتصاد والجو والعلاقات الخارجية وغيرها من التفاصيل.
  • أشاروا بعض المفسرين أن الحالم الذي يلتقط الصور في حلمه ستؤول الرؤية بأنه يشعر بالإهمال من الآخرين ويريد أن يرى الاهتمام في عيون المحيطن به، فربما يكون الأشخاص الذي يعيش معهم يتجاهلونه في كثير من الأمور وهذا الشيء سبَبَ له إزعاج واضطراب نفسي كبير.
  • إذا رأت الحامل في منامها أنها قامت بتصوير نفسها سيلفي فهذه أمارة بأنها ستذهب قريباً لمتابعة جنينها والطبيب سيقوم بعمل أشعة تليفزيونية كي يُطمئنها على صحة ابنها في رحمها، وإذا حلمت أن شخص ما قام بالتقاط صورة لها بهاتفه المحمول فهذه أمارة بأنها خائفة ومفتقدة الإحساس بالراحة لأن يوم الولادة يسبب لها هاجس، مع العلم أن الخوف الكثير سيجعل أمر الولادة صعب فالأفضل أن تُريح أعصابها وتترك الأمر لله كي تقوم من الوضع بسلام.
  • الصورة لو كانت باهتة وشكلها لا يسُر الرائي في حلمه، فسيكون تأويلها متعلق بمشاعر الاضطراب والخوف مع كثير من القلق والارتباك الذي يعيشه الحالم في حياته.
  • الحالم لو رأى في حلمه صورة التقطها قديماً مع مجموعة أشخاص، وكانت ملامحهم فيها ليست واضحة، فهذه أمارة بأن علاقته بهم يشوبها بعض الخلافات والنزاعات، ولو شاهد أن أرضية الصورة سوداء أو يغلب عليها اللون القاتم فهذه أمارة بأنه سيقع في مشاحنات كبيرة مع الأشخاص الذين كانوا معه في الصورة.
  • أما لو حلم الرائي بصورة سوداء ولا يظهر فيها ملامح أي شخص بسبب سوادها الكاحل، فهذه الرؤية كناية عن أمرين، الأمر الأول هو شعور الرائي بأنه بمفرده في الدنيا ولا يجد من يحتويه أو يمده بالملاحظات الهامة والنصائح الثمينة ولذلك سيشعر بالوحدة النفسية ومن الجدير بالذكر أن هذا الإحساس قاتل وبالتأكيد سيسلب من الرائي فرحته بأشياء كثيرة في حياته، الأمر الثاني هو أن الرائي سيكون ضحية الصراع النفسي وسيشعر بالمشقة من هذا الإحساس، مع العلم أن الصراع النفسي هو حالة من النزاع بين شيئين أو رغبتين كل منهم عكس الآخرى ويظل الإنسان يفكر فيهما والنتيجة ستكون هي الإحساس بالاختناق، فعلى سبيل المثال إذا كانت الحالمة في الواقع معروض عليها الارتباط بشاب ما وقلبها يحبه أما عقلها يرفض الارتباط به تماماً فهذا هو مثال حي للصراع النفسي الذي يشتت تفكير الإنسان ويسلب طاقته، ولذلك فهذه الرؤية لو شاهدها الرائي في منامه ستؤول بأنه محتاج شخص أقوى منه عقلياً ويمتلك قدرة على دراسة الأشياء والفصل بينهم كي يساعد الرائي في الاختيار.
  • إذا شاهد الحالم في منامه صورة تجمعه مع أناس مجهولة، فهذا الحلم له دلالتين، الدلالة الأولى أن الحالم الأعزب سيتزوج، الدلالة الثانية إشارة بأن الرائي مُقبل على مهنة جديدة وبالتالي سيُقابل من خلالها أشخاص جديدة وستربطهم علاقات اجتماعية جديدة ومختلفة.
  • أما لو حلم الرائي بصورة مع عدة أشخاص كان يعرفهم من قبل، فهذه إشارة بأنه يريد الاطمئنان عليهم ومعرفة أخبارهم، إذا كان الحالم في سن الرشد أو الشيخوخة ورأى في حلمه صورة وهو صغير في العمر، فهذه أمارة بأنه يرغب في عودة الزمن والاستمتاع بصباه مرة أخرى لو كان بلغ من العمر أعوام كثيرة، أما لو كان شاب في الواقع فهذه أمارة بحبه لطفولته ورغبته في أن يعيشها مرة أخرى ويحن لكل ذكرياتها.
  • ابن سيرين وضع بصمته الخاصة في هذا الحلم ورأى أن الصور من الرموز الخطيرة في الرؤية والتي تؤول بأن الحالم يعرف أناس كاذبين ونواياهم خبيثة ربما سيكونون السبب في جرحه وإيذائه بشكل أو بآخر، ولو رأى أنه يشاهد صورة لنفسه في الحلم، فهذا رمز بأنه مُقبل على الدخول في صفقة جديدة وسوف يُكتب لها الخسارة، وربما ستكون سبب واضح في المُسائلة القانونية والعقاب له، ولو حلم بصورة مع أشخاص العلاقة بينهم فاسدة والخصام يسودها، فهذه أمارة بأنه يريد أن يُصالحهم ويعودون كما كانوا في حالة من المحبة والمشاركة.
  • العزباء إذا حلمت بأنها تقوم بتصوير رجل تعرفه في اليقظة، فهذه إشارة بأنها تريد الزواج وتبحث جيداً كي تجد الرجل المُلائم لها، أما لو حلمت أنها قامت بالالتقاط صورة لشاب مجهول، فهذه علامة على أنها ستدخل في علاقة حب كبيرة وستعيش فيها تفاصيل كثيرة وجميلة.
  • عندما يرى الحالم أنه بداخل مكان طبيعي مثل الأماكن التي بها أنهار أو بحار أو مزروعات خضراء، وقام بالالتقاط صورة لهذه المناطق، فهذا الحلم إشارة بأنه موهوم ويعيش بداخل هذه الأوهام، والغرض من تلك الرؤية هو اليقظة والبعد عن كل الأمور المزيفة التي لا أساس لها من الصحة كي لا يُرهَق الحالم ويتعب فيما بعد.
  • تصوير الحالم لنفسه في الحلم إشارة بأنه يعشق انتباه الناس إليه ويسعى إلى لفت أنظارهم كي يستمد منهم ثقته بنفسه، أما الصور في حلم المرأة المتزوجة فستكون إشارة بوقوع حدث أو أمر لم تتوقع أنه سيحدث ولم يذكر المفسرون هل هذا الحدث سيكون سلبي أو إيجابي؟ بل تركوا التفسير في العموم.
  • الموبايل لو تم استخدامه في التقاط الصور في الحلم فهذه علامة على أن الحالم سيجتمع بكل أحبابه من أصدقاء وأقارب وسيذهبون لحضور مناسبة سعيدة ستكون سبب في إمتاعه وخروجه من دائرة الحُزن، كما أن هذا اليوم سيظل عالق في ذهنه فترة كبيرة من الوقت.
  • الجوال إذا استخدمه الرائي في التصوير في منامه، فهذه أمارة بثلاثة إشارات، الإشارة الأولى وهي النجاح المُشرق أو النادر، فكثير منا ينجح في حياته ولكن نادراً ما نجد شخص قام بوضع بصمة فريدة في النجاح وتخطى المراحل الاعتيادية فيه، الإشارة الثانية وهي التفوق بأنواعه سواء تفوق في العِلم، الوظيفة، العلاقة الاجتماعية بين الناس والقدرة على الحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، الإشارة الثالثة تعني مُكافأة مالية خاصة بالمتزوجين فقط في هذه الرؤية أو منصب كبير سواء كان إداري أو قيادي ولكن في كل الأحوال سيكون سبب في سعادة صاحب الرؤية.
  • لو التقط شخص غريب صورة للحالم في منامه، بالإضافة إلى أن الرائي لم يعلم بوجود إنسان يقوم بتصويره، فهذه إشارة بإنسان يحب الرائي ويُتابع تفاصيله بغرض المساعدة وليس بغرض المراقبة وتتبُع الأسرار.
  • لو حلمت العزباء بأنها التقطت مجموعة صور جميلة وكانت سعيدة بها جداً في الرؤية، فهذا حظ وبشائر سارة ستملأ قلبها بالأمل عن قريب.

تفسير حلم الموبايل الأسود

من أكثر ألوان الهواتف التي تظهر في الحلم ويراها الكثير من الحالمين هي الآتي:

  • اللون الأسود: يوميء بالنصر وتحديداً على الخصوم، فمن كان يعاني من تهديد أعدائه له وخوفه الشديد منهم ومن اعتدائه عليهم، فبعد هذه الرؤية لا بد أن يطمئن الحالم بأن جميع خصومه سيسحقهم الجبار وسيكونون عِبرة لغيرهم، وليس من المُحبذ أن الحالم يستغنى عن هاتفه الأسود في الحلم، فمن رأى أنه يلقي هاتفه أو يبيعه فهذا فقر نتيجة خسائر مالية كبيرة لا يُمكن أن يتخطاها الرائي إلا بعد وقت طويل من المثابرة والاجتهاد.
  • اللون الأحمر أو الوردي: هو إشارة بالعواطف والحب ولذلك فهو أمارة إما بالخطوبة أو عقد القران.
  • اللون الأبيض: هو إشارة بأن الرائي لم يحزن بعد هذا الحلم، فقد تألم كثيراً من قبل وحان وقت الحبور والأيام الهنيئة.

تفسير حلم مكالمة هاتفية للعزباء

  • الاتصال في الحلم يختلف في التفسير عن تلقي الحالم للمكالمة، فإذا حلمت العزباء بأنها تتصل بشاب ما، أو قامت بكتابة رسالة نصية له، فهذه أمارة بأنها ستتزوج ولكنها لم تكن زيجتها على قدر كبير من السعادة والسرور، فقد أشار الفقهاء أنها ستحزن كثيراً بزواجها من رجل غير متوافق معها على الإطلاق وستشتعل بينهم نيران الخلافات يومياً.
  • تحلم الفتاة في بعض الأحيان بأنها استقبلت اتصال هاتفي من شاب كانت تحبه منذ سنوات والعلاقة بينهم انقطعت حالياً، فهذه الرؤية لها العديد من الإشارات والدلالات، الدلالة الأولى إذا سمعت أن رنة الهاتف في الحلم هي نفسها في اليقظة، فهذه أمارة بأن العلاقة بينهم لم تنقطع بشكل كامل بل ستعود مرة أخرى وعلى الرائية أن تنتظر منه مكالمة عن قريب، ونفس التفسير سيصح إذا وجدت أسمه ومكتوب معه نفس رقمه الحقيقي الذي كانت تتصل به في الواقع على شاشة الهاتف في الرؤية، ولو كان ذلك الحبيب من الشباب الذين يحملون أسماء دلالاتها جميلة مثل أسم محمد، محمود، عبد الكريم وغيرها فهذه الرؤية ستحمل رمز الأسم الذي رأته العزباء، أي أن الحلم سيكون حميد كلما كان أسم ذلك الشاب جميل ودلالته إيجابية في الواقع.
  • من أكثر الرؤى التي تتحقق في الواقع لو العزباء شاهدت تفاصيل رؤيتها السابقة في المنام ثم قامت على صوت المؤذن وهو يقول الآذان فهذه إشارة بأن ما شاهدته بكل تفاصيله سيحدث في اليقظة.
  • أشار المفسرون أن الاتصال أو المكالمة التي تتلقاها العزباء متوقف تفسيرها على عدة أسس ومنها أسم الشخص الذي اتصل بها وعلاقته بها وسلوكه في الواقع، فلو حلمت بأن أخيها أو أبيها اتصلوا بها في المنام مع العلم أن علاقتها بهم جميلة ووطيدة وكانوا يحملون أسماء معانيها سارة مثل ( باسم- بِشر-صلاح) فهذا حلم إيجابي بكل ما فيه ويؤول بالخير وتحديداً بسماع أنباء مُفرحة، لأن المكالمة مسموعة وليست مرئية، أما لو رأت أحد من جيرانها أو معارفها سلوكه معروف بأنه فاسد ومعوج وأسمه مُخيف ودلالته سلبية بالإضافة إلى أنه لا يربطها به أي علاقة ناجحة فهذا يُعبر عن نبأ حزين سيقلب حياتها رأساً على عقب.
  • العزباء التي تحلم بأن أبيها يتصل بها هاتفياً ويقول لها وصيته أو يعظها بنصيحة كبيرة فهذه أمارة بأنها لا بد أن تتذكر هذه الوصية كي تفعلها بعدما ينتقل والدها لرحمة الله ولو كان متوفي فلا بد أن تفعلها فوراً، وإذا كان يتحدث معها بخصوص نصيحة لها بغرض تعديل سلوكها في شيء ما فعليها أن تُنفذ الحديث فوراً، لأنها رسالة مباشرة من الله وواجبة التنفيذ.
  • لو تلقت العزباء مكالمة هاتفية من سيدة تُدعى ( حنان- إيمان) أو أي أسم آخر يحمل بداخله سمة من ضمن سمات البشر المحمودة، فهذه أفراح آتية، فربما تقابل الحالمة إنسان تحبه، أو ستعيش جو من الفرحة نتيجة حدث سار سيقع قريباً.
  • إذا رأت العزباء في حلمها اسم غريب على شاشة هاتفها ورقم غريب أيضاً فاختارت ألا ترد على المكالمة فهذه أمارة بالأمان، لأن الاتصال من الأشخاص الغرباء في الحلم يؤول بالشك والخوف الكثير.
  • من الرؤى التي تستدعي الريبة أن العزباء تحاول الاتصال بإنسان تعرفه ولكنها تتفاجأ بعدم رده على المكالمة، فهذا الحلم يشير إلى ثلاثة رموز، الرمز الأول بأن هذا الإنسان الذي تم الاتصال به ربما يكون في ظروف غير مُحببة مثل الفشل الدراسي أو العراقيل الوظيفية، الرمز الثاني أنه سيتعرض لوعكة قوية، الرمز الثالث أن العلاقة بين الرائي وهذا الإنسان ليست صافية وبها شوائب معينة.
  • لو أجرت العزباء مكالمة هاتفية ولكنها تفاجأت بأن الطرف الآخر يرفض تماماً أن يتحدث معها، فهذا غضب وقطع علاقة بين الرائية وذلك الشخص عن قريب.
  • لو شاهدت العزباء أنها كانت تُجري اتصال وفجأة توقفت المكالمة إما بسبب عُطل في الشبكة أو انتهاء شحن الهاتف أو لأي سبب آخر في الحلم فهذا يرمز بالمطبات الحياتية والعراقيل التي ستواجهها الحالمة كلما أرادت أن تخطو خطوة نحو النجاح، ولكن بالعزيمة والقوة ستجد أن جميع الأزمات التي واجهتها هي مُحفزات ستُشجعها للوصول إلى الهدف بدون كسل.

تفسير حلم الهاتف المحمول للعزباء

  للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

إذا حلمت العزباء بهاتف محمول فهذا الحلم له ثلاثة إشارات: الإشارة الأولى تتنبأ بالخطوبة. أما الإشارة الثانية: فهي تؤكد أنها ستتزوج من شاب بعيد عنها في مسكنه، فربما يكون من مدينة أخرى أو من بلد أخرى، أما الإشارة الثالثة والأخيرة فهي علامة على أن الرجل الذي ستتزوجه ربما يكون من أنصار تعدد الزوجات وبالتالي ستكون إما زوجة ثانية أو ثالثة.

تفسير حلم سرقة الجوال للمتزوجة

  • إذا كانت المتزوجة في اليقظة تخاف من شخص ما وقلبها غير مُطمئن له وعندما نامت حلمت بأن هاتفها المحمول سُرق منها وكانت تشك أن الشخص الذي سرقه هو نفس الشخص الذي تكرهه في الواقع، فهذه الرؤية ربما تميل أكثر إلى التفسير النفسي وقدرة تخزين العقل الباطن للأحداث التي يعيشها الإنسان في الواقع وتفريغها على هيئة أحلام.
  • أما فقد المتزوجة للهاتف في منامها سواء بالضياع أو سرقة فهي إشارة بأنها من الناس الغير قادرين على التحكم في أعصابهم حيث أنها تنفعل بسهولة وهذا له آثار خطيرة على حياتها وعلى صحتها، كما أن الرؤية توميء بأنها مريضة وقَلِقة من مستقبلها وهذا سيزيد من درجة التوتر لديها بالإضافة إلى افتقادها للأمن والأمان.

تفسير حلم تحطم شاشة الهاتف للمتزوجة

في الحلم بالجوال قد  يجد الرائي أن الهاتف تَحطم، ولكن يوجد نوعين من التحطيم في الرؤية:

  • التحطيم الكُلي للهاتف وعدم القدرة على إصلاحه فهذه إشارة بفشل زريع في كافة جوانب الحياة.
  • التحطيم الجزئي ألا وهو تكسير الشاشة أو جزء بسيط من الهاتف مع القابلية لتصليحه وعودته كما كان، فهذا دليل حُزن آت سواء كان على هيئة أخبار تعيسة أو أزمات أسرية وربما خسارة في المال.

ضياع الهاتف في المنام

  • إن رأت الفتاة العزباء بأن هاتفها، قد ضاع وتلك الفتاة كانت مرتبطة عاطفيًا بشخص ما وترغب بإتمام زواجها منه، فإن تلك العلاقة العاطفية لن تكتمل وستفقدها نهائيًا، بالإضافة إلى أن الشخص المرتبط بها سيرتبط بفتاة أخرى وسيتزوجها في الواقع.
  • إذا شاهدت الفتاة الغير متزوجة في المنام بأنها قد فقدت هاتفها، وهي كانت تسعى من أجل الحصول على وظيفة، فإن هذا دليل على أنها لن تتمكن من الحصول على فرصة العمل الموجودة أمامها، وإن رأت في المنام بأنها قد وجدت الهاتف بعد ضياعه، فإن الله سوف يعوضها بفرصة أخرى.

اتصال هاتفي في المنام

  • إن رأت الفتاة الغير متزوجة إتصال بينها وبين نصفها الثاني، والمكالمة كانت مليئة بالعاطفة والحنان، فإنه يدل على وجود بعض المشاعر الإيجابية لدى تلك الفتاة العزباء، وأن تلك الرؤية بمثابة بشارة عن مستقبل مستقر وهادئ ويحمل الكثير من العاطفة.
  • أما عن الفتاة العزباء التي قد اضطرت أن تنفصل هي وحبيبها، سواءً بالانفصال النهائي أو بسبب مشكلة ما، وتلك الفتاة رأت في منامها بأنه يتصل بها على هاتفها، فإن بعض التفسيرات تقول بإن هذه الرؤية بسبب آثار الشوق الموجودة بداخلها إلى الحبيب.
  • وإذا رأت الفتاة ذات الرؤية السابقة، ولكن الهاتف كان يصدر منه صوت حبيبها فعليًا، فإن هذا يدل على أن تلك الرؤية يمكن أن تتحقق في الواقع، وأن حبيبها سيعود في وقت قريب للغاية، والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم سرقة الهاتف

بما أن الجوال أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا نظراً لأهتماماته المتعددة من حيث تيسير عملية التواصل بين الناس وقاعدة المعلومات الضخمة التي يمكن أن يتم حفظها عليه وغيرها من المميزات ولذلك فإن سرقته في المنام وخاصة في حلم العزباء تُعتبر من الرؤى السيئة والتي تشير إلى عدة تفسيرات:

  • التفسير الأول: أن الحالمة ليست مُطمئنة في حياتها فهناك سبب ما أو شخص ما يُشكل لها خوف وخطر كبير.
  • التفسير الثاني: أنها لا تثق بأي شخص، فهي تخف من غدر الآخرين ولذلك لا تعطي الأمان لأحد، ولكن لا بد أن تعلم أن الحذر شيء محمود ولكنه لو تطور الأمر للخوف من جميع البشر سينقلب الوضع إلى مرض وستشعر العزباء وقتها بالقلق الزائد لأنها ستصبح خائفة حتى من أقرب الناس لها.
  • التفسير الثالث: هو التذبذب والتأرجح ما بين العواطف والعقل وهذا الأمر سيكون عنصر قوي في حيرتها عندما تقوم باختيار شيء ما وحتماً ستقع في بئر الاختيارات الفاشلة والمؤذية لها.
  • التفسير الرابع: أن الحالمة ضاع منها وقت كبير بدون فائدة وهذا يرجع لإهمالها وعدم قدرتها على الاستفادة من اليوم بكل ما فيه من عدد ساعات كبير ومتاح من خلاله أن تتم الصلاة والمذاكرة وإعطاء فرصة كبيرة للعمل أيضاً، فكل هذه الفرص تم تجاهلها وإن دل الحلم على رمز أو إشارة ما سيدل على إما غباء الرائية أو قلة حكمتها في استثمار الوقت لصالحها.

سماع صوت الميت في الهاتف

تفسير هذا الحلم ينقسم لجزئين:

  • الجزء الأول إذا حدث بين الرائي وهذا الميت حديث في الحلم عبر الهاتف، أي أن كلا من الطرفين كان يحاور الآخر مثلما يتم الحوار بين اثنين في اليقظة، فهذه أمارة بنجاة الميت من أي عذاب بل سيدخل الجنة من أوسع أبوابها وسينعم بجمالها وصُحبة الحبيب المصطفى فيها.
  • الجزء الثاني لو كان الميت يتحدث والرائي يسمعه بدون أن يُبادله الحديث، فهذه الرؤية تحتها دلالتين فرعيتين، الدلالة الأولى وهي إما رزق الحالم بالحياة لأجيال وأعوام كثيرة، الدلالة الثانية: سينتقل الحالم بعد عمر مديد لربه بنفس الطريقة التي توفى بها هذا الميت.

تفسير رؤية شريحة الجوال في المنام

  • إذا رأت العزباء في منامها شريحة جديدة لهاتفها المحمول فهذه أمارة بعلاقة حب جديدة ستكتمل للزواج.
  • هذه الرؤية للمتزوجة تعني سترها من الناحية المادية والزوجية، أي أنها تمتلك المال الذي سيجعلها مستورة أمام الناس وستقوم بتوفير مطالب جميع أفراد أسرتها، وحتى لو مرت بظروف قاسية فبسبب تماسك وترابط جميع أعضاء منزلها ستمر هذه الظروف سريعاً.
  • الشاب إذا رأى هذا الحلم فهذه أمارة بأنه سيُخرِج الكثير من السمات القبيحة من شخصيته وسيقوم بتبديلها بخصال حميدة، كما أنها تُعبر عن رغبته في زيادة عدد معارفه وعلاقات الاجتماعية، لأنه يقتنع بأن الصداقات الكثيرة لها العديد من الفوائد وخاصة لو سقط في أزمة فسيجد أصدقائه حوله ينشلونه منها.

المصادر:-

تم الاقتباس بناءاً على: 1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 15 تعليق

  • ShahyShahy

    حلمت بأن امي معاها هاتفين جدد غير ال معاها حالي دا مضمون الحلم و للعلم انا و اختي مش قاعدين مع امي قاعدين مع ابويا اخويا الصغير بس ال مع امي

    • MahaMaha

      الحلم دل على رزق قادم لها او انتقالكما للعيش معها قريبا والله اعلم

  • غير معروفغير معروف

    حلمت اني احمل هاتفين حلوين جديدين و كنتو سعيدا في ذلك الوقت

    • MahaMaha

      خير لك وتوفيق ف امر تتمنيه بشدة باذن الله

  • حنانحنان

    بعد صلات استخارة حلمت ان احد سرق هاتفي وانني امسكت السارق وكنت جالسة امامة نافدة وجاء السارقة وعاد لي الهاتف لكنه احتفض بشريحة وانا قبل مجيئه كنت ابكي وفي لأخير اكتشفت انه معجب بي

  • نونهنونه

    حلمت اني احمل تلفون وعليه انزار مراقبه

    • MahaMaha

      هو باذن الله خير وامن وامان تشعرين به فيما بعد حفظك الله

  • غير معروفغير معروف

    حلمت بأن الوالده تريد الذهاب لبيت الأدب فقالت لي أذهب معي ذهبت فرأيت سلطعان وسمكه. وجوال. وفأره ببيت الأدب ففتحت عليهم الماء فذهبوا
    افيدوني

  • غير معروفغير معروف

    حلمت بأنني تلقيت مكالمة من شخص لا أعرفه ثم سألته من يكون فرفض الإجابة و بدأ يضحك ثم شتمته بوالدته و أغلقت الخط ثم اتضح أنني أعرفه على الفيسبوك

    • MahaMaha

      عليك بالحذر من ثقتك بالاخرين من حولك ومراجعة علاقاتك معهم حفظك الله

  • ماجد الرويليماجد الرويلي

    حلمت بان اخي اهدا لي جوال ايفون لونه سماوي مزين بالورود وفتحته بعدين رجعته عشان اصور الهديه

  • نجلاءنجلاء

    حلمت ان زوجي دخل علي يقول لقيت جوالك الظائع عند ناس اقاربناواستغربت لاني لم اكن اعلم ان جوالي ظايع وفي نفس الوقت قال بس خلاص ماعاد نبغاه اشتريت لك انا جوال جديد وكنت انا في حاله مستائه ومنزعجة وحسيت اني مرضت مرض شديد وشاهدت زوجت زوجي الثانيه تتحدث عني على الجوال بسوء وكنت اريد ان اخبرها باني كشفتها لاكني لم أقدر ارجو تفسير حلمي جزاكم الله خير

  • اسماءاسماء

    رايت بالمنام اني ركبت سيارة جميلة و فخمة زرقاء و لكن ضيقة و عندما اردت ان اقودها كانت صديقتي تتحكم بها و عندما نزلت دخلت مكتب ما و خرجت تذكرت حقيبتي و هاتفي و نقودي بها فاتصلت بصديقتي تلك و سالت عن حقيبتي قالت انها سترى ان كانت بالسيارة شكرتها و كنت مصدومة من الحادثة فالتقيت فتاة اعطتني شريحة هاتف و قالت اخذتها و ادا بي تذكرت مكان حقيبتي فرجعت الى المكتب و وجدتها مع هاتفي و النقود الورقية بها كنت سعيدة بذالك 😁 ارجو تفسيرا و شكرا
    انا عزباء عمري 23 و بتمام الصحة و العافية الحمد لله

  • زينبزينب

    حلمت انني انا كنت في غرفة لونها صفراء ذهبية مضيئة وكان امامي نافذة كانت امي تصورني في هاتفها وانا كنت سعيدة

صفحات : 12