ما هو تفسير حلم الميت يأخذ شخص حي لابن سيرين؟

مصطفي شعبان
2022-07-05T14:49:44+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal12 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين

ما هو تفسير حلم الميت يأخذ شخص
ما هو تفسير حلم الميت يأخذ شخص

تفسير حلم الميت يأخذ شخص، قد تكون واحدة من الرؤى التي تسبب قلق وفزع كثير للحالم، حيث أنها تدل على إقتراب أجل الرائي ووفاته في الكثير من الأوقات.

ولكنها قد تشير إلى النجاة من كرب شديد والشفاء من الأمراض، وذلك يتوقف على الحالة التي شاهدت عليها نفسك مع الميت، وسوف نتعرف على تفسير هذه الرؤية من خلال السطور القادمة.

تفسير حلم الميت يأخذ شخص حي في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا جاء الميت وطلب شخص حي ولكن لم يأخذه معه فذلك يدل على حاجة الميت إلى الصدقة والدعاء من قبل هذا الشخص بالتحديد، ويجب عليه تنفيذ ذلك الأمر.
  • إن جاء وأراد أن يأخذك معه فهذه الرؤية لها تفسيران الأول، إذا لم تذهب معه ولم تجيبه أو إذا استقيظت قبل الذهاب معه فهذه الرؤية بمثابة إنذار لك من الله بتغيير العادات السيئة التي تقوم بها في حياتك والبعد عن طريق المعاصي والذنوب.
  • في حال ذهبت معه إلى مكان مهجور أو دخلت معه إلى بيت غير معروف لك فهي رؤية تنذر بوفاة الرائي وإقتراب الأجل والله اعلم.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

تفسير حلم زيارة الميت للبيت

  • إذا رأيت في حلمك أنك تجلس مع الميت وتتحدث معه بكثرة طوال الوقت وامتد الحديث بينكم فهذه الرؤية تدل على طول عمر الرائي وأنه سوف يعيش عمر طويل إن شاء الله.
  • رؤية أن الشخص الميت قد زارك وجاء في المنزل وجلس معك لفترة طويلة فهذه الرؤية تدل على أن الميت قد جاء من أجل الإطمئنان عليك.

تفسير رؤية الميت في المنام يطلب شخص ما للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي، إذا رأيت شخص ميت في منامك وقد تكررت هذه الرؤية بصورة مستمرة فهي تعني رغبة الميت في إيصال رسالة هامة لك ويجب الإنتباه إليها.
  • إن رأيت جدتك المتوفية تأتي إليك وتسأل عنك فهي رؤية تدل على الإطمئنان والراحة في الحياة وهي إشارة إلى التخلص من الهموم والمشاكل في الحياة بصورة عامة.
  • عند مشاهدة أن الميت يأتي إليك ويأخذك إلى مكان به الكثير من الزرع أو مكان به الكثير من الأشخاص فهذا يدل على أن الرائي سوف يحصل على مال كثير عن قريب.
  • في حال قمت بتقبيل وعناق شخص ميت غير معروف بالنسبة لك فهي رؤية محمودة وتبشرك بالحصول على خير كثير من أماكن غير معروفة بالنسبة لك.

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 130 تعليق

  • اميره خالداميره خالد

    سلام عليكم انا ست متزوجه وحامل ومعي طفل السن 24 حلمت بخالي المتوفي ماشي معا زوجتي معا العلم انها تزوجت ضحك لما شفني قلتلو خالي انتا جاي ليه رد قالي جاي اخدك قلتلو بجد راح تخدني قالي لا جاي احبك وراح جدي ندي علي امي وقلها خلي بالك من بنتك هيا اكتر وحده بتحبك ببوص علي جدي ليت واحد خارج من بيت ستي كان ميت وحي تاني وكلنا لحمه وفراخ بس انا كلت حته صغيره كلت معا ناس معرفهاش شكرا ?ارجو الرد

  • اميره خالداميره خالد

    متزوجه حامل معي طفل حلمت ان خالي ماشي معا زوجتي معا العلم انها تزوجت ضحك لما شفني قلتلو خالي انتا جيت ليه فالي جاي اخدك قلتلو بجد راح تخدني قالي لا جاي احبك مشيت انا وامي راح جدي ندي علي امي وقلها خلي بالك من بنتك هيا اكتر وحده تحبك ارجو الرد

  • يزيديزيد

    طلبت من الميت ان يوصل اخي في طارقء الى المنزل

  • امنةامنة

    حلمت بأن والدي المتوفي يقول لي بأن ظهره يؤلمه ولكنه مبتسم وذهبت لأخي الكبير كي نذهب للمستشفى مع ابي ولكنه رفض اتصل ابي يالاسعاف واخذوه اردت الذهاب معه ولكن اخي الاوسط مسكني من يدي لكي لا اذهب

  • ام يحييام يحيي

    السلام عليكم
    حلمت أن جدتي المتوفيه ماشيه وبجانبها عمتى عايشه وانا واقفه بعيد وجدتي بصت عليا ولكن كملت ف طريقها وكانوا بيمشو بسرعه

  • غير معروفغير معروف

    زوجي حلم بواحد ميت هو يعرفه ان جه بسياره وزوجي ركب معه وكان زوجي ملفوف بكوبرته ومشيه مع الميت ولم كان بيركب الباب بتاع السياره مش عايز يتقفل اول مره قفلو تاني اتقفل

  • سكينةسكينة

    السلام انا سيدة متزوجة أبلغ من العمر ٣٠ سنة و لدي طفلين حلمت بهارتي المنوفية حديثا ممدة وهي مبتسمة ومتاحة في بيتنا القديم وجلست بجانبها لأني اشتقت إليها وقالت لي لا تقلقي سآتي لاخدك معي وامسكت بيدي الغريب في هاد الحلم أنني بعدها كنت مفزوعة و أبحت عن تفسير كالمجنونة وانا لم استيقظ بعد كانه حلم داخل حلم للاشارة اللم كان بعد صلاة الفجر شكرا جزيلا

  • ابو زيدابو زيد

    حلمت زوجتي على وجه الفجر ان خالي المتوفي كالعادة اخذني معه بالسيارة الى العمل وذهبت معه لكنني نسيت هويتي وعدت واخذتها ما تفسير هذا الحلم ان شاء الله خير

  • NadeaNadea

    حلمت بزوجي دهب مع اخي المتوفي للمستشفى…وانا اتصلت بزوجي لكي اطمأن عليهم قلت له ما الاخبار ..قال لي زوجي انا الأن انظف إذن اخيك

  • غير معروفغير معروف

    تفسير حلم الحى يأخذ شخص ميت ليذهب معه

صفحات : 34567