ما هو تفسير حلم الميت مريض في المستشفى لابن سيرين؟

مصطفي شعبان
2022-07-05T14:38:16+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal12 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين

تعرف على تفسير حلم الميت مريض في المستشفى
تعرف على تفسير حلم الميت مريض في المستشفى

تفسير حلم الميت مريض في المستشفى، للموت رهبة كبيرة جدًا وكلنا نخشى الموت ولكنه في نفس الوقت حقيقة وسوف نمر بها جميعًا.

لذلك رؤية الميت هي إحدى الرؤى الشائعة والتي يشاهدها الكثيرين من الأشخاص في منامهم ويبحثون عن تفسيرها.

وتحمل هذه الرؤية العديد من التفسيرات فقد تدل على أن الميت يعاني ويحتاج إلى صدقة، وسوف نتعرف على أشهر حالات مرض الميت في الحلم.

تفسير حلم الميت مريض في المستشفى لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إن كان الميت مريض في المستشفى ويعاني من مرض السرطان فتعبر هذه الرؤية على وجود الكثير من العيوب التي لم يستطيع التخلص منها الميت في حياته.

معنى حلم الميت مريض في بطنه

  • إذا شاهدت أن الميت مريض ويعاني من متاعب شديدة في البطن فذلك يدل على أنه يعاني من الحزن بسبب عدم تنفيذ وصيته.وقد تدل هذه الرؤية على إنشغالك الشديد بحالة الميت وقلقك عليه خاصة إذا كان قريب منك وننصحك بإخراج صدقة جارية عنه.

تفسير حلم الميت مريض في المستشفى للعزباء لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، إن رأيت أنه يعاني من السرطان فهذا يعبر عن أن الميت كان يوجد في حياته الكثير من العيوب ولم يستطع التخلص منها في الحياة.
  • رؤية ميت مجهول يعاني من المرض في حلم الفتاة العزباء هي إشارة ودليل على نقص في الدين لديها، أما إذا بكى دون صوت فهذا يدل على صلاح الأحوال وتوبة الفتاة والرجوع إلى دار الحق.

رؤية الأب الميت في المنام مريض

إذا رأت العزباء أن أبيها المتوفي مريض وفي المستشفى فهذه الرؤية تدل على حزنه الشديد لقيام الفتاة بأعمال هو غير راضي عنها.في حال كان يبكي من المرض فتنذرها هذه الرؤية أنه تسير في طريق غير صحيح ويجب عليها البعد عن هذا الطريق، وكذلك قد تكون هذه الرؤية دليل على أن الشخص المتوفي يعاني وغير مرتاح في الآخرة ويرغب في إخراج الصدقات والدعاء له.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير رؤية الميت مريض ويشتكي في المنام للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي، أنه إذا كان الرائي قد شاهد أنه هو من يعاني من المرض وبشدة أو أنه يموت فهذا يدل على وجود الكثير من المشاكل بين الرائي وزوجته وقد تصل إلى الطلاق.
  • رؤية شخص ميت يقوم بأداء الصلاة على شخص ميت أخر فهي رؤية تدل على أن الرائي يقوم بالكثير من الأعمال الباطلة وهو ليس على حق.

تفسير حلم الميت مريض في المستشفى للمتزوجة

  • رؤية المتزوجة أن زوجها الميت مريض وفي المستشفى دليل على شئ مهم للغاية وهو أن زوجها قبل وفاته أعطاها أمانة ولكنها لم تعطي هذه الأمانة لأصحابها وهذا الشئ سبب إزعاج للمتوفي وتلك الرؤية هى إنذار لها بضرورة إعطاء الأمانة لأصحابها حتى يتم فرج كرب المتوفي وهو في دار الحق.
  • مرض الميت في المنام دليل على الديون التي كانت عليه وتوفى قبل أن يقوم بسدادها وحلم الزوجة بأن زوجها مريض رسالة لها بضرورة سداد ديون زوجها حتى يرتاح في قبره.
  • مرض الميت في منام الزوجة يشير إلى ضرورة زيارة أهل الميت والسؤال عليهم باستمرار وخاصة لو هذا الميت كان زوجها.

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 36 تعليق

  • ماجد محمدماجد محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا متزوجه ورئيت خالى المتوفى فى المستشفى و معلقينله اجهزة القلب والتنفس
    خرجت من عنده لقيت الناس بيعيطووكانو لبسين اسود عليه ومع العلم انه كان يسطتيع الكلام
    وكان يتحدث مع بنت عمته وزوجت خالى كانت تبكى هى وستى عليه بكائن شديدا جدا
    ممكن الرد السريع لو سمحتو

  • توتاتوتا

    السلام عليكم
    زوجي متوفي كان يعمل قاضياً بالمحكمة وأتي في المنام مرتديا بدلة ضابط عليها نياشين و اوسمة كثيرة وكان هناك أناس يلقون التحية له وانتهي الحلم

  • غير معروفغير معروف

    رايت ابي المتوفي في المستشفى وهو بيقولوله خلاص انت بقيت كويس وهتخرج وقلولي انا رجلي وجعاني وانا اللي تعبانه مع العلم انه كان في حياته رجله تعبانه ارجو الرد

  • مراممرام

    هذا الحلم دائما يتكرر معي
    ابي توفى من مرض السرطان قبل سنتين
    دائما احلم انه يكون في المستشفى عايش
    ومرات احلم انه يخرج من المستشفى ويرجع يعيش معانا في البيت

    • MahaMaha

      الحلم يعكس مدي الشوق له والحنين واستعيني بالله ف امرك ف و بخير الان

  • ahmedahmed

    الحلم كان طويلا كنت جالسا مع احد اقاربي نتحدث لفتره طويله ثم جاء اخي الاكبر يقول لي ان ابي يبكي فذهبت لرؤيته فوجدته نائم على السرير ويبكي بشده فسالته لماذا تبكي يا ابي قال لي رجلي تؤلمني بشده ثم استيقظت . افيدوني افادكم الله

  • رشارشا

    رأيت زوجي المتوفي يعيش من جديد ويذهب للمشفى ليتعافى ويرجع الينا على العلم زوجي كان مريض قبل ان يموت وتوفى بلمستشفى وتكرر معي حلم انو قد رجع للحياة لكن لم يتحدث معي

  • غير معروفغير معروف

    بسم الله لا حولا ولا قوة إلا بالله. انا حلمت انى ف مكان بس كبير وهو عبارة مستشفى بس انا حاسه انه بيتى عشان انا واقفه ع جمب ف المطبخ وبغسل الموعين بس انا اللى مش واقفه واحدة تانيه بنت خالى ف الثانويه بس حاسه ان دى انا المهم لقيت ناس كتير ومدخلين ستى الله يرحمها على التورلى وستى دى ميته من زمان من وانا بنت .والعيله كله هناك وانا خايفه وبعد كدة لقتهم رجعو تانى بستى ولقيت ستى بتذق معاهم التورلى اللى هى نايمه عليه ازاى انا مش عارفه وهى الوحيدة اللى بصت عليا وانا كنت خايفه ومستخبيه وبعد كدة فاجه لقيت نفسى على سلم وانا نزله لقيت رجاله شيلين شاب بيقولو ان هو ميت ولسه بيطله ف سقرات الموت بس كان مرجع ع السلم دم وانا لما شفتهم قولت اطلع انا قبلهم بس ماكنتش قدرة كنت بطله ع ايدى ورجلى .وصحيت من النوم على اذان الفجر ارجو الرد …وانا ست متجوزة وعندى بنت وولد .بس ف مشاكل كتير ودايما انا وجوزى

  • كوثركوثر

    رات اختي عزباء ابن أختي المتوفي بالمشفى يريد اجراء عملية جراحية له فقال لها ادا نجحت العملية ستنجح عمليتك انتي ايضا لانها مريضة و على وشك اجراء عملية جراحية عندما ادخل الى غرفة العمليات عوض نصف ساعة لاجراء العملية اصبحت ساعتين مما جعل اختي تقلق عليه عند انتهاء العملية دخلت عليه فقالت لها الممرضة أنه مات عندها استيقض و قال لها لم تنجح العملية و مات خافت عندها تدكرت انه ميت فقالت للمرضة انه ميت منذ زمن حينها استيقضت من نومها مفزوعة و خائفة من اجراء العملية.

  • كوثركوثر

    رأيت في المنا أن شعري قصير ولكن في الةاقع شعري طويل و هذا قبل اذان الفجر ماهو تفسير راياي

  • عبدالفتاح نعمان 96103518997+عبدالفتاح نعمان 96103518997+

    ***المنام الاول رأيت اننا مررنا بنهر فائض واستطعنا تخطيه واصبحنا في مكان مليئ بالثلوج حتى وصلنا فتحه تطل على غرفة عمتي اعتقد انها متوفيه لكن نقوم بزيارتها وتفقدها ووالدي المتوفي معنا لكن لم اراه لانه لم يصل بعد
    ***المنام الثاني اني قادم من المدرسه وذاهب للبيت ورإلتقيت بإبنة عمتي قادمه من بيتنا فقلت لها كيف حال ابي فقال هو بخير لكنه مكرب قليلا
    ***السلام عليكم.رأي في منامي اني ورني اتصال من المستشفى فرددت فقال لي ممرض اعرفه انا ابن فلان في العنايه كيف حاله فقال له انه في انتظارك لتخرجه وقد عفي تماما

صفحات : 123